وجدت هذه المعلومات وأتمنى أن تفيدكن غالياتي
ذنب الخيل
٭ أبو علي من الرياض يقول ما هو ذنب الخيل وهل هو ما يعرف بذيل الحصان وما فوائده وأين يوجد حيث أسمع كثيراً من الناس يتحدثون عنه برجاء التكرم بالافادة؟
- عزيزي أبو علي ذنب الخيل هو ذنب الفرس وذنب الحصان وحشيشة الطوخ والكنباث وكلها مرادفات وتسميات تختلف من بلد إلى آخر وقد اطلق على هذا النبات وخاصة لدى عطاري المدينة المنورة اسم عشبة المدينة ويعرف باللغة الإنجليزية باسم Horsetail، وهذا النبات ينمو في المناطق السبخة وفي المستنقعات وهو يشبه ذيل الحصان وهو عبارة عن سيقان رقيقة جداً ولا يوجد به إلا ندباً صغيرة من الأوراق يستخدم ذنب الخيل أو الكنباث كمدر للبول ومطهر بولي في معالجة سلس البول وحصى الكلى. كما يستخدم لعلاج الجروح يجب عدم الافراط في استخدام هذا النبات من قبل الأم الحامل، حيث انه يحتوي على كمية كبيرة من معدن السيلينيوم والذي يسبب تشوهات في الجنين.
http://www.alriyadh.com/2006/02/13/article130458.html
سكارلت
•
لو سمحتو انا الدوره متخره عندي ومافي حمل
يعني يجوز استخدمها لو اتخرت يعني تنزل الدوره
والله انا يمكن عندي التبويض مو منتضم ودي احمل بتوئم
قلولي من وين الشتريها يبنات المدينه
يعني يجوز استخدمها لو اتخرت يعني تنزل الدوره
والله انا يمكن عندي التبويض مو منتضم ودي احمل بتوئم
قلولي من وين الشتريها يبنات المدينه
اشراااقه
•
الورده_النديه :
وين اقدر احصلها في الامارات:09:وين اقدر احصلها في الامارات:09:
طيب انا لقيتها عند العطارين اللي بالعويس وعلى شكل اعواد خضراء وصفراء
ومالقيتها مطحونه ابد هذا شكلها ؟؟؟
والكيلو بـ 60 ريال
ومالقيتها مطحونه ابد هذا شكلها ؟؟؟
والكيلو بـ 60 ريال
الصفحة الأخيرة
قولوا آمييييييييييين ربي يرزق كل محرومة بالذرية الصالحة...