عضوة غير مرغوب فيها

ملتقى الإيمان

السلام عليكم
لاحظت للأسف عدم إهتمام البعض بالتثبت والتأكد من صحة اقوالهم الدينية مما قد يوقعنا جميعا فى شر البدع و الإفتراء على الدين الإسلامى والكذب على الرسول عليه الصلاة والسلام
ولذلك لابد أن نلتزم بهذة الشروط وهى سهلة جدا فى عصرنا الحديث ، ومن لا تلتزم بهذة الشروط فعقابها عند الله ولتحذر سيئاتها الجارية وهى بيننا عضوة غير مرغوب فيها ، أكرر عضوة غير مرغوب فيها
الشروط :


. كتابة سند الحديث

2.كتابة تخريج الحديث (ويفضل أيضا كتابه رقمه وتحت أى باب وذلك حتى يسهل مراجعته والتاكد من صحته)

3.تحرى الأحاديث الصحيحه

حبيباتى حتى لا نروج لحديث ضعيف (يعنى كذب على الرسول عليه الصلاة و السلام ) او بدعه ونحن لا ندرى
يا اخوات التى درست علم الحديث تعلم أن هناك الكثير كذب على الرسول عليه الصلاة و السلام ووضع الأحاديث الكاذبه من أجل ان يروج لبدعه او يروج لمذهب فاسد مثل المذهب الشيعى الرافضى وهناك أيضا من كان يضع على الرسول عليه الصلاة و السلام الأحاديث الغريبه ليلتف الناس حوله ويشتهر ومنهم من إذا وجد فتور الناس مع بعض العبادات أو قراءة القرآن وضع الأحاديث الكاذبه على الرسول عليه الصلاة و السلام حتى يشجعهم على العباده وقال أنه يكذب للرسول وليس عليه (وهذا لا يجوز وحرام مهما كانت نيته وقد حذر الرسول عليه الصلاة و السلام من الكذب عليه ) ومنهم من وضع الأحاديث الكاذبه لنوايا خبيثه كثيره

ولذلك أهتم السلف الصالح بعلم الحديث و كانوا يسافرون من بلد لأخر حتى يتأكدوا من كل حرف وكانوا لا يقبلون أى حديث قبل التأكد من صحته وكانوا يقولون لمن سمع حديث سموا لنا رجالكم حتى يتأكدوا من أنهم ثقه عدول حافظين يؤخذ منهم ويتأكدوا من صدق قولهم ويستفسروا عن أشياء كثيره قبل أخذ أى حديث للتأكد من صدق محدثهم وربما سافروا اكثر من بلد ليتاكدوا من صحه حديث معهم حتى لا ينشروا أحاديث ضعيفه على الرسول عليه الصلاة و السلام حتى انهم أنشأوا علم (الجرح والتعديل ) لينقبوا فى رجال الحديث
أولئك القوم كانوا يسافرون من بلد لآخر للتأكد من حرف فى حديث و الأمر الأن أسهل بكثير فعندنا الأن المكتبات والكتب والشرائط و ال c.d المطبوع عليها مثلا موسوعه طالب العلم وذلك لتخريج الأحاديث فقط إضغط على زر لتعلم إن كان الحديث صحيح ام ضعيف رجااااء يا أخوات التأكد من صحه الأحاديث وكتابه سندها وتخريجها حتى يمكننا مراجعتها بقلوب مطمئنه والتأكد من صحتها واخذها فليس كل من قال (قال رسول الله عليه الصلاة و السلام )نأخذ منه هناك الكثير من البدع التى روجها من لا يعلمون بسبب نشر حديث ضعيف لم يبذلوا أى جهد للتأكد من صحته ولا عذر لك أختى ونحن عندنا المكتبات والكمبيوتر والكتب لتعلم الدين لا عذر لك

========
ليس قول احد بحجه بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وقد قال بعض السلف "نحن امة تعرف الرجال بالحق ولا تعرف الحق بالرجال" لذا فمن لم يأت بدليل على ما يقول(مهما كان تقديرنا له ولعلمه) فليس علينا اتباعه حتى ولو كان عمر بن الخطاب حيث قال (رضي الله عنه) حين أمر بتحديد حد للمهور فقامت امرأة فاعترضت عليه بآية من كتاب الله ، قال عمر رضى الله عنهأو بمعنى :أصابت امرأة وأخطا عمر ، رجوعا منه لدليل المراة ولم يستكبر في الإذعان إلى الحق وهو العادل امير المؤمنين.

عندما نتكلم فى الدين لابد من وجود دليل من كتاب او سنه او إجماع وكما قال علي ( رضى الله عنه) :لوكان الدين بالرأى لكان المسح على أسفل الخف أولى من أعلاه
وقد قال العلماء أن من قال برأيه فى القرآن بدون علم يأثم حتى لو أصاب الحق،لذا لا يجب أن يتهاون الناس فى نقل كل ما يسمعونه بدون دليل او لمجرد أن الشيخ المشهور قال وينسون ان كل إنسان يؤخذ منه ويرد إلا الرسول(صلى الله عليه وسلم)

البعد عن الأدعيه الغريبه
دع ما يريبك إلى ما لا يريبك
نحن عندنا فى السنه الشريفه من الادعيه والرقيه ما يكفى
أتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هو خير ؟
أى دعاء فى العالم لن يكون أفضل أو اكثر بركه أو أقرب لله من دعاء النبى عليه الصلاه والسلام فهو الذى لا ينطق عن الهوى ولكن الأدعيه الأخرى قد تحتوى على بدعه أو شرك مثل التوسل بالأنبياء و الصالحين كقول أحدهم -والنبى-أو - بجاة النبى - أو بالأولياء ذلك كلة لا يجوز وقد أفتى بن باز بذلك
وبعض الشيوخ يتكلفون أدعية غريبة تكون غريبه لتشهر صاحبها وتجعل له مكانه يطلبها بين الناس حتى لو كانت حسنه فلن تكون ببركه وحسن دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم
لملذا تطلبون الأدنى وعندكم فى الكتاب والسنه ما يكفى لكل الظروف و الإحتياجات الإنسانيه بكل أنواعها ، وانا اسألهم ؟؟
أتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هو خير ؟
--------------------------

====ولكم أهدى هذة القصة :
كان السلف الصالح لا يعملون شيئا إلا بعلم ولا يستحسنون بعقولهم عبادة لم تكن من هدى النبى عليه الصلاة والسلام ، وإليكم قصة طريفة (فها هو رجل يعطس إلى جنب عبد الله بن عمر، فيقول الحمد لله ، والسلام على رسوله . فقال له عبد الله بن عمر: وأنا أقول: الحمد لله والسلام على رسول الله، وليس هكذا علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، علمنا أن نقول : الحمد لله على كل حال) أخرجة الترمزىفى الادب (5-81 )رقم (2738) والحاكم فى الأدب(4-265،266) وإسناده جيد ، من هذة القصه نرى أن الرجل الذى اعترض عليه عبد الله بن عمر لم يفعل منكرا ولكنه زاد من عنده زيادة لم يقل بها الرسول علية الصلاة والسلام ، ولم يزد بشر بل هو يسلم على الرسول علية الصلاة والسلام بعد أن عطس بعد أن حمد الله ولكن الصحابى الجليل عبد الله بن عمر أعترض أن يزيد من عند نفسه بلا دليل أو لمجرد الإستحسان بلا دليل ، وأضرب لكم مثال أخر للتوضيح ، مثلا قراءة القرآن خير ولكن أن أحدد سورة مخصوصة لهدف مخصوص بعدد مخصوص من التكرار ، لا أعمل به إلا بدليل من الكتاب أو السنة النبوية ،أختى ، قد يقول قائل أقرأوا آيات مخصوصة فى أوقات مخصوصة بأعداد مخصوصة ، وأنا اسال لماذا هذة الآيه بالذات ، ولماذا هذا الوقت بالذات ولماذا هذا الرقم بالذات ، مثلا أنتم تقولون أن نقرأ حتى الآيه الخامسة من سورة البقرة ، ولماذا حتى الخامسة بالذات ، ولماذا لا أكمل حتى العاشرة او أكثر أو أقل ، القرآن كله شفاء فقط أريد الدليل من القرآن أو السنة أو الإجماع ، ولا تقولى قال الشيخ الفلانى ، لأنه قد يكون اجتهد وأخطأ ، والكل يخطأ ويصيب إلا الرسول صلى الله عليه وسلم،
وإليكم هذة الفتوى بخصوص الموضوع
سؤال:
أخذ الناس يبتدعون أشياء ويستحسنونها، وذلك أخذًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : "من سن سنة حسنة في الإسلام؛ فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة..." إلى آخر الحديث؛ فهل هم محقون فيما يقولون؟ فإن لم يكونوا على حق؛ فما مدلول الحديث السابق ذكره؟ وهل يجوز الابتداع بأشياء مستحسنة؟ أجيبونا عن ذلك أثابكم الله.

الجواب:
البدعة هي ما لم يكن له دليل من الكتاب والسنة من الأشياء التي يُتقرب بها إلى الله.

قال عليه الصلاة والسلام: "من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد" ، وفي رواية: "من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد" .

وقال عليه الصلاة والسلام: "وإياكم ومحدثات الأمور؛ فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة" .

والأحاديث في النهي عن البدع والمحدثات أحاديث كثيرة ومشهورة، وكلام أهل العلم من الصحابة والتابعين ومن جاء بعدهم من المحققين كلام معلوم ومشهور وليس هناك بدعة حسنة أبدًا، بل البدع كلها ضلالة؛ كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : "وكل بدعة ضلالة".

فالذي يزعم أن هناك بدعة حسنة يخالف قول الرسول صلى الله عليه وسلم : "فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة"، وهذا يقول: هناك بدعة ليست ضلالة! ولا شك أن هذا محادٌ لله ولرسوله.

أما قوله صلى الله عليه وسلم : "من سن في الإسلام سنة حسنة؛ فله أجرها وأجر من عمل بها" ؛ فهذا لا يدل على ما يقوله هؤلاء؛ لأن الرسول لم يقل من ابتدع بدعة حسنة، وإنما قال: "من سن سنة حسنة"، والسنة غير البدعة، السنة هي ما كان موافقًا للكتاب والسنة، موافقًا للدليل، هذا هو السنة؛ فمن عمل بالسنة التي دل عليها الكتاب والسنة؛ يكون له أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة؛ يعني: من أحيا هذه السنة وعلمها للناس وبينها للناس وعملوا بها اقتداءً به؛ فإنه يكون له من الأجر مثل أجورهم، وسبب الحديث معروف، وهو أنه لما جاء أناس محتاجون إلى النبي صلى الله عليه وسلم من العرب، عند ذلك رق لهم الرسول صلى الله عليه وسلم ، وأصابه شيء من الكآبة من حالتهم، فأمر بالصدقة وحث عليها، فقام رجل من الصحابة وتصدق بمال كثير، ثم تتابع الناس وتصدقوا اقتداءً به؛ لأنه بدأ لهم الطريق، عند ذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : "من سن في الإسلام سنة حسنة؛ فله أجرها وأجر من عمل بها"؛ فهذا الرجل عمل بسنة، وهي الصدقة ومساعدة المحتاجين، والصدقة ليست بدعة؛ لأنها مأمور بها بالكتاب والسنة، فهي سنة حسنة، من أحياها وعمل بها وبينها للناس حتى عملوا بها واقتدوا به فيها؛ كان له من الأجر مثل أجورهم.

مصدر الفتوى: المنتقى من فتاوى فضيلة الشيخ صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان، 1/173، رقم الفتوى في مصدرها: 96.
41
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سلمى أم الخير
سلمى أم الخير
السلام عليكم

تكملة الموضوع ( منقول )
أحذري !!!!!! السيئات الجاريه
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

عن أبي هريرة أن رسول الله قال: (( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئـًا)).


وفي الصحيحين عن ابن مسعود أن النبي قال: (( ليس من نفس تقتل ظلمًا إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها ؛ لأنه كان أول من سن القتل)).

أختي.. أحذري ..... من اقتراف السيئات الجارية عليكِ في حياتكِ ،
وبعضاً من تلك السيئات جارية حتى بعد الممات فبادر بالفكاك منها قبل أن تأسرك عقوبتها .

فمن أمثلة السيئات الجارية على سبيل المثال



• الدعوة إلى المعتقدات و الطوائف الباطلة ونشر ضلالهم وبدعهم
ونقل أفكار و مزاعم العلمانية المحاربة لدين الله والمخالفة لمنهج الله القويم
، ونقل أفكار الذين تأثروا بمنهجهم الخبيث .


• ذم العلماء علماء الحق والهدى وولاة أمور المسلمين والدعاة إلى الله
وأهل الاستقامة والطعن فيهم ومحبة إظهار عيوبهم وانتقاص قدرهم
و تشكيك الناس بهم .


• نقل الأحاديث ونسبتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم بدون تحري .
. ولقد وجدت من الأحاديث المنكرة والضعيفة في ( مواضيع دعوية ) في الإنترنت

. وكذلك لا بد من التثبت في نقل الآثار المروية عن السلف وكلام العلماء
، ونقل الأخبار الثابتة الصحة على كل حال .


• أبراج الحظ و ما تجر إليه .. فالقارئ لهذه الأبراج كالمستمع للكاهن فجزاؤه أنه لا تقبل له صلاة أربعين يوماً والدليل (( من أتى عرافا فسأله عن شيء ، لم يقبل له صلاة أربعين ليلة )) صحيح


قال أهل العلم لا تقبل له صلاة أربعين يوماً أي لا ترفع مع كونها
واجبة ولا تسقط عنه . والمصدق لما جاء في هذه الأبراج كمن صدق كاهناً
أو ساحراً فهذا جزاؤه أنه كفر بما أنزل على محمد صلى اله عليه وسلم والدليل ((من أتى عرافا أو كاهنا ، فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )) صحيح


ولا يقول أحد أني أقرأ الأبراج وأنا مكذب لها فلا إثم علي .
. لأنه من قرأها كمن ذهب للكاهن وأخذ يسمع ما يقوله
فهذا لا تقبل له صلاة أربعين يوماً هذا إن كان مكذباً وأما إن كان مصدقاً فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وهذا كلام وتقرير من أهل العلم

• التوقيع وما فيه من صور خاصة صور النساء ووجه المرأة عورة ويكون ثابتاً يراه من أراد ذلك والآثام جارية .
وهناك من تضع فى توقيعها الادعية البدعية المليئة بالأخطاء التى مثل السم فى العسل والتى لم ترد عن الرسول عليه الصلاة والسلام


• تنزيل صور النساء في موضوع معين أو صورة لملك ونحن لا نلم شكلة لأنه من علم الغيب ومن التشبه بالنصارى الذين يصورون الملائكة فى كنائسهم أو كخلفية لقصيدة أو لغير ذلك . ، أيضا بعض الاسماء التى لا تجوز مثل ( ملاك ) للأن هناك آية قرآنية تنهى عن تشبيه الملائكة بالإناث لأنهم غيب لا نعلمه كما أن ذلك فيه من التشبه بالنصارى الذين يملأون كنائسهم بصور الملائكة


• شعر يدعو إلى التلاقي المحرم أو يصوره أو يأجج الفتنة بين الجنسين .

وهذا طبعاً يؤدي إلى شر وفحش ... وهذا لاشك في تحريمه لأن الوسيلة لها حكم المقصد وبعض الكلمات تحرك إلى سلك المقصد المحرم فتكون بذلك محرمة .


• وضع ملف غنائي والغناء محرم بالكتاب والسنة
، ويُعصى الله ويجاهر بالمعصية ويدعى إليها ثم نجد من يشكره
على ما قدم ولو يعلم ما ذا قدم له ما شكره !


• كتابة موضوع عن أهل الفن والطرب ويتعرض لشيء من أخبارهم والاحتفاء بالفسقة مروجي الضلال والمعاصي .


• الكتابة عن الممثلين والممثلات أصحاب الاختلاط والكذب والتكشف و هدم القيم وإضلال الناس .


• الدلالة على موقع فيه منكرات أو صور خليعة وأشياء محرمة .


• إيراد النكت وهذا مما يشاع وينتشر وتعمر به مجالس ويسميه البعض (بالمزاح) وحقيقته كذب يقال لقصد إضحاك الناس وقد قال صلى الله عليه وسلم (( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له ))

ومن أراد المزاح فليفعل بلا كذب وبدون محاذير شرعية وأن يقلل منه ولا يستكثر ، بل يفعله على الصفة المشروعة وقد قال صلى الله عليه وسلم (( إني لأمزح ، و لا أقول إلا حقا )) صحيح الجامع 2494

البعد عن الماضيع التى تدل على تزعزع العقيدة مثل :

0الحلف بغير الله، والتوسل والاستعانة بالمخلوقين دون الله.

0الاحتكام إلى الأعراف، والعادات، والتقاليد، وتقديمها على حكم الله ورسوله عند بعض الناس.

0تقديم القرابين، والنذور، والهدايا للمزارات والقبور، وتعظيمها.

0التشبه بالكافرين في أخلاقهم، وعاداتهم السيئة، وموالاتهم .

0لجوء الناس، وتعلقهم عند الشدائد بالأسباب المادية فقط من دون الله عز وجل .

0انتشار السحرة، والمشعوذين، والكهان، والعرافين، والتمائم، والرقى غير الشرعية .

0 ادعاء علم الغيب في قراءة الكف، والفنجان، والتنجيم، وعالم الأبراج التي تملأ صفحات بعض المجلات اليوم، والإذاعات .

0 الاحتفالات بالمناسبات الدينية: كالإسراء والمعراج، والهجرة النبوية، وبدعة المولد وغيرها مما لا أصل له في الشرع .

0الاستهزاء بالدين، والسخرية بأهله، والاستهانة بحرماته، و ادعاء أنه تأخر ورجعية، ووصف أهله بالتطرف والتشدد.

0التمسك بأقوال الرجال، حتى أصبحت تفوق الكتاب والسنة عند كثير من الناس وللأسف.

0ضعف اليقين بالله ودخول اليأس والقنوط لقلوب كثير من المسلمين.




أثر تلك المشاركات على صاحبها :
إن كل من يسمع أو يرى المنكر أو يوزعه وينشره في المنتديات وغيرها فإنه يكتب على صاحب ذلك الموضوع آثامهم كاملة ..

فكم من عضو وزائر ستضل ؟ وقد يُنشر إلى مواقع آخر ى وتزداد عليك السيئات وقد يفتتن البعض بصورة أو كلمة أو معنى ... ويذهب لمقارعة الفواحش فهل تتحمل كل ذلك

و ينتشر موضوعك بين الأعضاء وكم من عضو مشارك في أكثر من منتدى
، وقد تأخذ هذه المشاركة زمناً طويلاً وهي تتنقل من بين منتدى إلى آخر ،
ومن بريد إلى آخر وهكذا ، ويجري إثمها عليك وأنت في بيتك وفي عملك
وكذلك و أنت نائم . .. وقد يرسل موضوعك عبر مجموعات بريدية ذات الأعداد الهائلة
... ومتى يكتب لهذه المشاركة التوقف عبر هذه الشبكة العنكبوتية الله أعلم
. فهل تستطيع عد أعداد المطلعين على مشاركتك ؟
وهل تستطيع أن تحمل آثامهم جميعاً ..
وهل تعلم أن الذنوب تورث التثاقل عن العبادة وكراهيتها وحب المعصية

وإدمانها ونسيان الآخرة ، لأن المعاصي تجر إلى معاصي بعكس الطاعات ..
وهل تعلم أن سيئة واحدة يوم القيامة قد ترجح بالميزان ويدخل صاحبها النار

والعياذ بالله . فما بالي أراك من الذنوب تستكثر .

ثم كم من الساعات والأوقات صرفوها أولائك في موضوعك الداعي للمحرم

، وهل تعلم أن المرء يوم القيامة سيحاسب على عمره فيما أفناه

، فما بالي أراك تفني عمرك وأعمار فوق عمرك من الذين تشاركهم آثامهم .

وكم من الأموال ستصرف وقت التصفح والمشاهدة والاستماع ،

أم أن كهرباء الجهاز والاتصال الهاتفي لا تستهلك مالاً ؟! أما علمت أن المرء في يوم القيامة سيحاسب عن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه و لقد كنت سبباً في إضاعة أموالك وأموال هؤلاء فيما حرم الله أيسرك أن تلقى الله بهذه السيئات العظام .

إذا لم تستطع على فعل الخيرات وإرشاد الناس إليه فلا تظلم نفسك وتتمادى على غيرك ... ثم كيف تتجرأ على إعلانها وحث الناس عليها ولا ترى بذلك بأساً ؟!

قال ابن القيم رحمه الله في كتاب الجواب الكافي 1/37 ((حتى يفتخر أحدهم بالمعصية ويحدث بها من لم يعلم أنه عملها فيقول يا فلان عملت كذا وكذا وهذا الضرب من الناس لا يعافون وتسد عليهم طريق التوبة وتغلق عنهم أبوابها في الغالب كما قال النبي " كل أمتي معافى إلا المجاهرين " )) .

وقفة قبل الندم :
هل تحدث نفسك بعد ذلك بسلوك نفس الطريق وأنت تعلم ما منتهاه وما ذا سيجر عليك من وبال لا يعلم مدى ذلك إلا الله .. أم أنك ستستغفر الله وتقلع وتعلنها توبة إلى الله ..

وأعلم أني لك ناصح محب .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
سلمى أم الخير
سلمى أم الخير
السلام عليكم

تكملة:( منقول بتصرف )

عدم كتابة ( إنشاء الله ) ولكن نكتبها هكذا إن شاء الله
والفرق بينهما خطير خطيييييير جداااا
الأولى (إنشاء الله ) تعنى إنشاءة وخلقه - تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا - نستغفر الله ونتوب إليه - ولكن الصحيح أن نكتبها هكذا ( إن شاء الله ) أى بمشيئته

_5 _

بعض المواقع الهادفة
saaid.net
islammemo.cc لأخبار المسلمين فى كل مكان
islamway.com
sultan.org/a


\
1. لابد أن أثبت مبدأى وهو -الكل يؤخذ منه ويرد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم وأنه ليس قول احد بحجه بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وقد قال بعض السلف "نحن امة تعرف الرجال بالحق ولا تعرف الحق بالرجال" لذا فمن لم يأت بدليل على ما يقول(مهما كان تقديرنا له ولعلمه) فليس علينا اتباعه حتى ولو كان عمر بن الخطاب حيث قال (رضي الله عنه) حين أمر بتحديد حد للمهور فقامت امرأة فاعترضت عليه بآية من كتاب الله قال:أصابت امرأة وأخطا عمر ، رجوعا منه لدليل المراة ولم يستكبر في الإذعان إلى الحق وهو العادل امير المؤمنين وأحد المبشرين بالجنه

2 .هذة المواقع تحتوى على الفتاوى و خطب ودروس مقروءة و مسموعه لأغلب الشيوخ وقرآن لأغلب القراء
كما يحتوى الموقع sultan.org/a على عناوين أغلب الشيوخ على النت
كما يحتوى هذا الموقع على مواقع أسلاميه كثيره جداا جداا عن الإعجاز العلمى للقرآن وفقه ومعاملات إسلاميه وعقيده وأشياء كثيره لا تعد ولا تحصى وفيه المئات من المواقع المتنوعه

أما أجمل ما سمعت فى موقع islamway.com فهو دروس الشيخ الدكتور محمد عبد المقصود لأنه لا يتكلم كلمه إلا بدليل من القرآن ويتحرى الأحاديث الصحيحه فى كلامه وهو له دروس كثيره فى الفقه والوعظ وله دروس تهم المرأه المسلمه خاصه مشاكل الحيض والنفاس بجميع أنواعها وذلك فى باب الطهاره

3 . أكرر حتى ابرئ ذمتى أمام الله قد تحتوى بعض المواقع على أحاديث ضعيفه أو فتوى خاطئه فالعلماء بشر يخطئون أحيانا فى إجتهادهم " لذا فمن لم يأت بدليل على ما يقول(مهما كان تقديرنا له ولعلمه) فليس علينا اتباعه حتى ولو كان عمر بن الخطاب حيث قال (رضي الله عنه) حين أمر بتحديد حد للمهور فقامت امرأة فاعترضت عليه بآية من كتاب الله قال:أصابت امرأة وأخطا عمر ، رجوعا منه لدليل المرأة ولم يستكبر في الإذعان إلى الحق وهو العادل امير المؤمنين وأحد المبشرين بالجنه

:24:
شمس الحب1
شمس الحب1
الله يجزاك خير
بومزنة
بومزنة
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

تنبيها مهمة

خاصة موضوع الأحاديث الضعيفة

وأيضا الأدعية التي لم ترد في السنة

وأتمنى لو انتبهت بعض المشرفات لهذه الأمور

بارك الله فيكم ونفع الله بكم
تبّــــوله
تبّــــوله
مشكورة عزيزتي

:26: