&&&عــــــــــــــالــــــــــ ـــــــم لذيذ من الســـــــــلطات&&&

السلطات والمقبلات والمشروبات

مراحب يا حلوين ...

حبيت اشاركم بمجموعة من السلطات اللذيذة ومن مختلف البلاد...

واتمنى اكون أضفت لعالم الطبخ ماهو شهي ومفيد....

أنتضروني..:26:

...على فكرة يابنات انا بحثت ببعض المواقع عن السلطات عشان اجمعها في موضوع واحد لأختصار البحث..أدعولي بالتوفيق والصلاح ويسخرلي زوجي:heart:
23
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*محبوبه الكل*
*محبوبه الكل*
سلطة السبانخ والدجاج


المقادير : (150 غرام) 4 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد
450 مل (2 كوب) مرقة دجاج
1 ورقة غار
225 غرام أوراق سبانخ طازجة
1 بصلة حمراء صغيرة مقطعة إلى أنصاف دوائر
115 غرام توت أرض طازج
ملح وحب فلفل مطحون
مكعبات خبز توست محمص للزينة
• الصلصة:
4 ملعقة طعام زبادي طازج
1 ملعقة طعام خل توت
2 ملعقة شاي عسل صافي

طريقة التحضير :
1- ضعي صدور الدجاج في مقلاة واسكبي عليها مرق الدجاج وأضيفي ورقة الغار. اتركيها حتى الغليان ثم غطيها ودعيها تغلي برفق لمدة 15-20 دقيقة مع قلبها في منتصف المدة حتى يستوي الدجاج تماماً. اتركي الدجاج ليبرد في السائل.
2- رتبي أوراق السبانخ على 4 صحون تقديم وضعي فوقها البصل. ثم غطيها واتركيها جانباً.
3- صفي صدور الدجاج ثم جففيها على ورق طبخ مصاص. قطعي صدور الدجاج إلى شرائح رفيعة ثم رتبيها على شكل مروحة فوق السبانخ والبصل وزينيها بتوت الأرض.
4- لصنع الصلصة اخلطي كل مقادير الصلصة مع بعضها في وعاء صغير.
5- رشي ملعقة مليئة بالصلصة فوق كل صدر من الدجاج وطعميها بالملح وحب الفلفل المطحون. :23:

قدميها مع مكعبات الخبز المحمص.
*محبوبه الكل*
*محبوبه الكل*
سلطة السبانخ والدجاج المقادير : (150 غرام) 4 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد 450 مل (2 كوب) مرقة دجاج 1 ورقة غار 225 غرام أوراق سبانخ طازجة 1 بصلة حمراء صغيرة مقطعة إلى أنصاف دوائر 115 غرام توت أرض طازج ملح وحب فلفل مطحون مكعبات خبز توست محمص للزينة • الصلصة: 4 ملعقة طعام زبادي طازج 1 ملعقة طعام خل توت 2 ملعقة شاي عسل صافي طريقة التحضير : 1- ضعي صدور الدجاج في مقلاة واسكبي عليها مرق الدجاج وأضيفي ورقة الغار. اتركيها حتى الغليان ثم غطيها ودعيها تغلي برفق لمدة 15-20 دقيقة مع قلبها في منتصف المدة حتى يستوي الدجاج تماماً. اتركي الدجاج ليبرد في السائل. 2- رتبي أوراق السبانخ على 4 صحون تقديم وضعي فوقها البصل. ثم غطيها واتركيها جانباً. 3- صفي صدور الدجاج ثم جففيها على ورق طبخ مصاص. قطعي صدور الدجاج إلى شرائح رفيعة ثم رتبيها على شكل مروحة فوق السبانخ والبصل وزينيها بتوت الأرض. 4- لصنع الصلصة اخلطي كل مقادير الصلصة مع بعضها في وعاء صغير. 5- رشي ملعقة مليئة بالصلصة فوق كل صدر من الدجاج وطعميها بالملح وحب الفلفل المطحون. :23: قدميها مع مكعبات الخبز المحمص.
سلطة السبانخ والدجاج المقادير : (150 غرام) 4 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد 450 مل (2 كوب)...
(((سلطة الجمبري)))


المقادير : حبتا بصل أخضر مقطعتان الى أجزاء صغيرة .
3 ملاعق زيت زيتون .
ملعقتان من الخل الأبيض .
ملعقتان من الشبت المفروم .
ملعقة من البقدونس المفروم .
3 ملاعق زبد .
قشرة ليمونة مفرومة .
فص ثوم مفروم .
ربع كيلو من جمبري منضف ومزال قشره .
اشكال منوعة من الخس مقطعة قطع كبيرة
:23:- حمري الصنوبر في صينية الفرن حتى يصبح لونه ذهبيا ، وأثناء ذلك قطعي حبات البصل الأخضر في حلة كبيرة .

2 - أضيفي اليها زيت الزيتون والخل الأبيض ، والشبت والبقدونس والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة .

3 - اخلطيها جيدا ثم غطيها بورق المطبخ ، ودعيها تتشبع بنكهة الصلصة مدة ساعتين .

4 - ذوبي الزبد في مقلاة مقعرة ثم اسكبي فوقه قشرة الليمون والثوم الجمبري، واطبخي المقادير مدة دقيقتين .

5 - اسكبيها بعد ذلك فوق خليط البصل والخس ، واخلطي المقادير قليلا .
*محبوبه الكل*
*محبوبه الكل*
(((سلطة الجمبري))) المقادير : حبتا بصل أخضر مقطعتان الى أجزاء صغيرة . 3 ملاعق زيت زيتون . ملعقتان من الخل الأبيض . ملعقتان من الشبت المفروم . ملعقة من البقدونس المفروم . 3 ملاعق زبد . قشرة ليمونة مفرومة . فص ثوم مفروم . ربع كيلو من جمبري منضف ومزال قشره . اشكال منوعة من الخس مقطعة قطع كبيرة :23:- حمري الصنوبر في صينية الفرن حتى يصبح لونه ذهبيا ، وأثناء ذلك قطعي حبات البصل الأخضر في حلة كبيرة . 2 - أضيفي اليها زيت الزيتون والخل الأبيض ، والشبت والبقدونس والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة . 3 - اخلطيها جيدا ثم غطيها بورق المطبخ ، ودعيها تتشبع بنكهة الصلصة مدة ساعتين . 4 - ذوبي الزبد في مقلاة مقعرة ثم اسكبي فوقه قشرة الليمون والثوم الجمبري، واطبخي المقادير مدة دقيقتين . 5 - اسكبيها بعد ذلك فوق خليط البصل والخس ، واخلطي المقادير قليلا .
(((سلطة الجمبري))) المقادير : حبتا بصل أخضر مقطعتان الى أجزاء صغيرة . 3 ملاعق زيت زيتون ....
سلطة قيصر بالدجاج في طاسات الخبز

المقادير :
المقادير الخبز
خميرة جافّة
ملعقتا طعام سكّر
4/3 كأس ماء دافئ
3 كؤوس دقيق ممزوج مع البكنج بودر


سلطة قيصر بالدجاج : أنصاف صدور دجاج بدون جلد ولا عظم
صلصة رانش من قودي
خس منوع اخضر وبنفسجي وخس امريكي
كأس قطع صغيرة مكعّبة من الخبز اليابس ممزوج بالثوم
3/1 كأس جبن بارميزان مفروم
فلفل اسود

طريقة التحضير: ذوّبي الخميرة في الماء الدافئ في طاسة كبيرة . تحرّك اعجني الدقيق بالخميره والماء إلى أن تترك العجينة جانب الطاسة وتشكّل كرة . اعجني العجينة على السطح مرشوش قليلا بالدقيق وبلطف لفيها في الدقيق حتى يكسيها . إعجنيها حوالي دقيقة ثم غطيها واتركيها لـ 10 دقائق . سخني الفرن وادهني كؤوس على حسب رغبتك بالزيت . ضعي الكؤوس مقلوبه على صينيه غير مدهونة كبيرة . قسّمي العجينة إلى 5 أجزاء متساوية . افردي كلّ واحدة منها الى دائرة واكبسيها في الكؤوس
إخبزيها من 15 إلى 18 دقيقة . ضعي الكؤوس تحت الحنفية لحلّ الخبز . برّديها لـ 3 دقائق يرفع الخبز بعناية من الكؤوس . ثم برديه على رفّ السلك . ضعي سلطة قيصر بالدجاج في طاسات الخبز واملئيه به .

سلطة قيصر بالدجاج
سخّني شواية الغاز أو الفحم الحجري او مقلاة المشاوي . ضعي الدجاج على الشواية . غطيه ويشوى من 15 إلى 20 دقيقةعلى كل جانب حتى تنضج . قطعي الدجاج لشرائح . صبّي الصوص في طاسة السلطة الكبيرة. أضيفي الخس باأنواعه وخلطيهما ورشّيهما بالقطع الصغيرة المكعّبة من الخبز اليابس والجبن والفلفل . قسمي السلطة بين طاسات الخبز وقدميها على الفور .
*محبوبه الكل*
*محبوبه الكل*
سلطة قيصر بالدجاج في طاسات الخبز المقادير : المقادير الخبز خميرة جافّة ملعقتا طعام سكّر 4/3 كأس ماء دافئ 3 كؤوس دقيق ممزوج مع البكنج بودر سلطة قيصر بالدجاج : أنصاف صدور دجاج بدون جلد ولا عظم صلصة رانش من قودي خس منوع اخضر وبنفسجي وخس امريكي كأس قطع صغيرة مكعّبة من الخبز اليابس ممزوج بالثوم 3/1 كأس جبن بارميزان مفروم فلفل اسود طريقة التحضير: ذوّبي الخميرة في الماء الدافئ في طاسة كبيرة . تحرّك اعجني الدقيق بالخميره والماء إلى أن تترك العجينة جانب الطاسة وتشكّل كرة . اعجني العجينة على السطح مرشوش قليلا بالدقيق وبلطف لفيها في الدقيق حتى يكسيها . إعجنيها حوالي دقيقة ثم غطيها واتركيها لـ 10 دقائق . سخني الفرن وادهني كؤوس على حسب رغبتك بالزيت . ضعي الكؤوس مقلوبه على صينيه غير مدهونة كبيرة . قسّمي العجينة إلى 5 أجزاء متساوية . افردي كلّ واحدة منها الى دائرة واكبسيها في الكؤوس إخبزيها من 15 إلى 18 دقيقة . ضعي الكؤوس تحت الحنفية لحلّ الخبز . برّديها لـ 3 دقائق يرفع الخبز بعناية من الكؤوس . ثم برديه على رفّ السلك . ضعي سلطة قيصر بالدجاج في طاسات الخبز واملئيه به . سلطة قيصر بالدجاج سخّني شواية الغاز أو الفحم الحجري او مقلاة المشاوي . ضعي الدجاج على الشواية . غطيه ويشوى من 15 إلى 20 دقيقةعلى كل جانب حتى تنضج . قطعي الدجاج لشرائح . صبّي الصوص في طاسة السلطة الكبيرة. أضيفي الخس باأنواعه وخلطيهما ورشّيهما بالقطع الصغيرة المكعّبة من الخبز اليابس والجبن والفلفل . قسمي السلطة بين طاسات الخبز وقدميها على الفور .
سلطة قيصر بالدجاج في طاسات الخبز المقادير : المقادير الخبز خميرة جافّة ملعقتا طعام سكّر...
سلطة الأرز


المقادير:1 كوب أرز بنجابي المهيدب
1 ملعقة صغيرة ملح
1 قطعة ورق غار
2 ملعقة كبيرة زيت
½ كوب بازيلاء، مجمدة
6 حبة كبيرة طماطم
4-3 ملعقة كبيرة بقدونس اخضر، مفروم

التتبيلة :¼ كوب عصير ليمون طازج
2 ملعقة كبيرة خل ابيض
أو (خل البلساميك)
1 ملعقة صغيرة ملح
¼ ملعقة صغيرة فلفل اسود
3 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 حبة صغيرة بصل، مفروم ناعم



- بقدونس أخضر للتزيين

الطريقة:1) اغسلي الأرز وانقعيه في ماء دافئ مملح لمدة 30 دقيقة.
2) سلق الأرز: في قدر كبير ضعي 3أو 4 كوب ماء، اضيفي الملح، ورق الغار والزيت، دعي القدر على نار قوية الى ان يغلي،، اضيفي الأرز واتركيه يغلي من 5-6 دقائق،الى ان يتضاعف حجم حبة الأرز،لا تجعليه يصبح لينا.
3) ضغي الأرز في مصفاة للتخلص من ماء السلق، ضعيه في وعاء عميق،املئيه بالماء البارد، ضعي الأرز في مصفاة للتخلص من الماء. اتركيه جانبا. (غسل الأرز بالماء البارد يساعد على تماسك حبات الأرز فلا تتكسر، وايضايجعله يبرد بسرعة،لا تحركي الأرز بقوة أثناء غسله بالماء).
4) تجهيز الخضروات: احضري قدر متوسط الحجم، ضعي 2 كوب ماء وربع ملعقة صغيرة ملح، دعي الماء يغلي، اضيفي البازيلاء والذرة،اتركي القدر على نار قوية الى ان يعود الماء للغليان مرة اخرى ، دعيه يغلي 1-2 دقيقة، لا تدعي الخضروات تصبح لينة.
5) انقلي الخضروات الى وعاء آخر به ماء بارد، اغسليها ثم ضعيها في مصفاة للتخلص من الماء الفائض. اتركيه جانباً.
6) تجهيز الطماطم: اقطعي الجزء العلوي من الطماطم، باستعمال ملعقة افرغي البذور التي في داخل الطماطم،تخلصي منها.
7) اقلبي الطماطم فوق فوطة قطنية للتخلص من العصير المتساقط منها، ضعيها في الثلاجة لكي تبقي باردة، لحوالي 30 دقيقة.
8) خذي الجزء العلوي الذي قطعتيه من الطماطم، قطعيه الى مكعبات صغيرة،اتركيه جانبا.
9) تجهيز التتبيلة: في طبق صغير عميق ضعي عصير الليمون، الخل،الملح،الفلفل والزيت، قلبي بالشوكة الى ان يختلط جيدا، اضيفي البصل المفروم. اتركيه جانبا.
10) ضعي الخضروات المسلوقة في طبق عميق، اضيفي الطماطم المفرومة، التتبيلة والبقدونسن قلبي الى ان تتوزع المكونات جيدا. اضيفي الأرز ثم قلبي بهدوء . غلفي الطبق وضعيه في الثلاجة لحوالي 30 دقيقة الى ان يصبح باردا. (اضافة الأرز يتم في آخر مرحلة لكي يبقى متماسكا ولا يتكسر).
11) احضري الطماطم، ضعيها في طبق التقديم، املئيها بسلطة الأرز الباردة، زيني بالبقدونس، قدميها مباشرة.
rs1407
rs1407
مشكووووووووووووره ياعمري ..