تاس

تاس @tas_3

عضوة جديدة

قصتي مع التهاب المثانة

الصحة واللياقة

بدأت قصتي في يوم من الايام عندما شعرت بحاجة ملحة للتبول الفوري ، ولم اكن في تلك اللحظة قادرة على التحكم بالبول رغم ان مثانتي لم تكن ممتلئة في ذلك الوقت ، ذهبت الى الحمام وتبولت القليل جدا رغم استغرابي مما حصل ..
تكرر الامر خلال اليوم وانا مستغربة لماذا اشعر بالرغبة في التبول رغم ان مثانتي غير ممتلئة ؟
مع مرور الايام بدأ البول يخرج مني بشكل لا ارادي، اي تخرج مني بعض القطرات عادة قبل ان اصل الى الحمام ، يصاحبه ألم شديد في التبول ، والم عند لمس المثانة ، اصبح وضعي لا يطاق خصوصا انني لم اعد استطيع الذهاب الى اي مكان او ممارسة اي عمل فانا اشعر بالتبول اغلب الوقت ولا استطيع التحكم ولا الاستمتاع باي شيء ، او حتى عيش يومي بصورة طبيعية ..
كنت قد قرات على الانترنت عن ضرورة شرب الماء بكثرة اي حوالي ٨ اكواب يوميا و بعد ذلك سوف يختفي الالتهاب من تلقاء نفسه ..
كنت كلما اكثرت من شرب الماء - كلما شعرت بألم اكبر اثناء التبول رغم ان لون البول فاتح و مائي ، لكنه ساخن جدا و مؤلم ، وبعض الايام كنت اشعر برائحه غريبة في البول وكان ذلك يحصل صباحا بعد الاستيقاظ من النوم ..
المهم قررت الذهاب الى الطبيب لكني بحكم الغربة فالاسعار مرتفعة جدا بالنسبة لي كوني مغتربة ووضعي المادي ليس جيدا جدا ، ففضلت الذهاب الى الصيدلية واخبرت الصيدلاني بما يحصل معي فأعطاني ظروف بها مادة بودرة واخبرني ان اشرب ٣ ظروف خلال اليوم وذلك بوضع المحلول في كاس من الماء البارد ، وبعد ذلك سوف تموت البكتيريا الموجودة داخل البول ..
مرت الايام ولم يتغير شيء ، فذهبت الى صيدلية اخرى واعطتني مضاد حيوي قاتل للبكتيريا و فيتامين سي ، وقد علمت لاحقا ان فيتامين سي يجعل بيئة البول حمضية مما يسبب موت البكتيريا ..
مرت الايام ولم يتغير شيء ..
بعد مرور شهر ونص قررت الذهاب للطبيب، وتم فحص البول ، واخبرتني ان اعود بعد اسبوع لارى نتيجه التحليل واخبرتني ان هذا التهاب في البول على حد علمها، وانه علي فعل (سيتيسكين) ايضا لاكتشاف اذا ماكان هناك شيء يعيش في المثانة او ايا كان ، وكانت تكلفته حوالي ١٠٠٠ سعودي ، فرفضت فعل ذلك واخبرتها انني ساعود بعد اسبوع لارى النتيجه لربما كان مجرد التهاب بسيط في البول و يمكن معالجته بالدواء ، فدفعت مايقارب ٢٠٠ ريال سعودي وعدت للمنزل.
بعد اسبوع اخبرتني النتيجه ان هناك بكتريا بيضاء وحمراء في البول واعطتني مضاد حيوي عيار ٥٠٠ واخبرتني ان اعود بعد شهر لاعيد التحليل.
تناولت المضاد وعشت ٣ ايام في سعاده وراحه من ذلك الكابوس المؤلم الذي كان يحرمني من حياتي ونومي ، ولكن مالبث ان عاد اشد الما ..
طبعا لم يعد هناك لقاء بين وبين زوجي فقد كنت اشعر بالتبول خلال العلاقه وضيق شديد ..
بعد مرور شهر عدت للعيادة و قمت بعمل تحليل و النتيجه كانت فورية حيث اخبرتني ان البكتريا قد خفت بشكل كبير ، اخبرتها اني مازلت اشعر بالالم فاعطتني مضاد حيوي اخر واخبرتني انه علي الذهاب الى مستشفى اخر واعطتني العنوان طالبة مني عمل فحص (سيتيسكن) ، فشكرتها واخدت الدواء ودفعت مبلغا محترما ، وعدت للمنزل وانا اشعر بالخداع والاستغلال والضيق والالم ..
كنت اشعر بيني وبين نفسي ان المشكله ليست بالبول وانما بالمثانه فبولي نظيف و بلا رائحه وغير متقطع ، كنت قد اخبرتها ان الالتهاب داخل المثانه وليس بالبول ، ولكنها ردت بانها طبيبة وتعرف ماتقول..
عدت الى المنزل وبدات بتناول المضاد عن غير قناعه ، واخبرت قريبة زوجي بمل حصل كونها دائما ماتحب ابداء النصائح كونها (خبيرة) بكل شيء بالحياة ، فاخبرتني ان هذه بكتريا ملتصقة بالقولون وانه علي عمل اشعه لرؤية نوع البكتريا .. فشكرتها وعدت الى غرفتي لاني اعرف ان نقاشها واقناعها صعب..
ماعلاقة القولون بالبول ، مشاكل القولون عادة ماترتبط بالبراز وليس البول..
قررت الاعتماد على نفسي ، انا اعرف ما بي ، اعرف ان هناك الكثير من البكتريا تعيش داخل مثانتي ، كنت متاكدة لكن الجميع كان يحاول ان يتفلسف علي بطريقته الخاصة ..
ندمت على الثلاثه شهور التي عشتها بالالم وصرف النقود التي كنت احتاجها بشدة - على لاشيء ..
كنت قد تعمقت بالقراءة عن المثانه ومشاكلها ..
تعالجت بالمنزل واستغرق علاجي اقل من شهر و تكلفة العلاج مايقارب ٣٠ ريال سعودي ..
والان مضى ٣ اشهر منذ ذلك الوقت ولم تعد تلك المشكله لي ابدا ..
كانت تمر علي ايام كنت اظن انني ساعيش في ذلك الالم الى الابد ، فاغلبهم كانوا يخبرونني بصعوبة العلاج ، كما ان هناك اشخاص عانوا مدة اشهر وسنين ولم يتخلصوا من تلك المشكلة ..
العلاج كان عبارة عن :
١ . شرب قرنفل مطحون صباحا على الريق لمدة شهر (احيانا كنت اشرب مرتين صباحا ومساءا)
٢ . شرب قرفة مساءا على معدة شبه فارغة
٣ . شرب الكثير من الماء الدافئ وليس البارد
اقسم بالله انني الى اليوم لم تعد لي تلك المشكله ابدا ولن تعود باذن الله ..
النتائج :
١ . موت البكتريا واختفاء المشكلة
٢ . التخلص من الغازات
٣ . دورة شهرية اقل الم
٤ . قوة جنسية
تحذيرات :
١ . لا ينصح به للحامل في شهورها الثلاثة الاولى
٢ . عدم الاكثار من القرفة ان كانت على معدة فارغة لانها حارة وقد تسبب حساسية
نصائح مني شخصيا لمن تعاني التهاب البول و المثانة:
١ . التبول قبل وبعد الممارسة الجنسية وذلك للوقاية من انتقال البكتريا الى المثانه او البول
٢ . الاكثار من شرب الماء
٣. عدم حبس البول نهائيا
٤ . التبول قبل النوم وبعد الاستيقاظ مباشرة.
تعديل .. وأرجو الانتباه أخواتي لأن القرنفل حار جدا على المعدة .. يجب استخدامه بحذر
اي سؤال انا حاضرة ..
42
63K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هــــدوء♡
هــــدوء♡
الله يعطيك العافية
وطن لا ينتهي
وطن لا ينتهي
الحمد لله ع سلامتك
وجزيت خيرا
تاس
تاس
الله يعطيك العافية
الله يعطيك العافية
الله يعافيك 🙂
تاس
تاس
الحمد لله ع سلامتك وجزيت خيرا
الحمد لله ع سلامتك وجزيت خيرا
الله يسلمك 🙂
أماني فيصل
أماني فيصل
الله يعطيك العافية..