كان ياما كان في يوم من الأيام اشتريت رواية لاأعرف كاتبها حقيقة ولم أقرأ له من قبل وهو من أبناء بلدنا للأسف ,المهم أنني اشتريتها فقط بدافع الفضول .. وأنا لا أريد ذكر اسم الرواية لأنني أخشى أن أكون داعية للباطل أو لهذا الكتاب الذي لا يستحق أن يسمى كتابا..
المهم قرأته من الجلدة لللجلدة- كما يقولون- أقسم بالله يابنات أنني من أول ما قرأت وأنا أشهق و أحبس أنفاسي من هول ما رأيت .. شيء أعجز عن وصفه..من قبحه ووقاحته
حتى لا أطيل عليكم أخبركم أنني لم أتمالك نفسي عندما رأيت بريده الالكتروني وسرعان استلمته بالرد ..
لم تمض أيام معدودة حتى رأيت رده على رسالتي ولا تسألوا عن فرحتي حينها, وبصراحة كان رده مؤدبا جدا, على عكس ماتوقعت والحمدلله مارزال الناس فيهم خير كثييير مهما أخطأوا وزلوا..
وإليكم رسالتي ورده.. كل ما أريده منكم أن نتواصى بالحق ولا نقف عند سب وشتم العمل السيء فقط , وكل من مرت منكم بنفس التجربة أتمنى أن تتحفنا بردها وتجربتها مشكورة
أتمنى أللا يكون موضوعي ثقيلا عليكم..
عزيزي كاتب الرواية:
الادب فن جميل وراق.. يدل على مستوى ثقافة الامم لاسيما الرواية فهي اقرب وسيلة لايصال الفكرة الى راس القارىء بل الى قلبه..
ولكم تمنيت أن أنجح في كتابة رواية في يوم ما ولم أوفق...
قدرتك على كتابة الرواية تنم عن ذوق حسي أدبي , لكن مضمون روايتك (++++)أتى عكس التوقعات !!
إن ماشدني لشراء روايتك ابتداء" أنني توقعتها الأفضل بين كم الروايات الهائل والغث التي تعج بها رفوف المكتبة لاسيما انها من ابن بلدي!!!!
وكل ما أرجوه أن يتسع صدرك للنقد الهادف البناء..
في الحقيقة ان الرواية تفوح برائحة القذارة من أول صفحاتها ابتداء من طريقة الختان البشعة وبأصرح العبارات وأقبحها دون أن تكلف نفسك عناء الكناية أو التورية وكاننا في مشرحة أو أي شي الا أن يكون فنا أدبيا!!!!
واذا كان هذا الطالع فما خفي كان أعظم!
غريبة هي دوافعك وأهدافك ! فتارة أشعر أنني أمام كاتب يفخر بتاريخ آبائه وأجداده ثم أراه يسيء بنسبة كل ماهو مشين اليهم!
فأي مجتمع هذا الذي يتنفس الشبق صبحا ومساء نسائهم قبل الرجال بل حتى العجائز لم يسلمن!! أهذا ماتفخر به ؟؟! عجبا!!
SIZE]
حقا لقد شرفتهن وهن يشكرنك من قبورهن على عظيم صنعك !!
إن ألفاظ الرواية جاءت بما يستحى أن يقال في المجالس فكيف يقدم على أنه فن أدبي وماهو من الأدب في شيء, انه اعتداء صارخ على ذوق القارىء واسفاف به !!
سقوط وابتذال وفحش في العبارات و الألفاظ لا مثيل له, إلى جانب اعتداءك على الدعاة الذين جاؤوا يبصرون أهل قريتك بتصويرهم ونسبة كل نقيصة وقبح إليهم !
ربما أسفت على ماضي ذهب بمجيء الدعاة فلن يكون هناك رقص جماعي ولا احتكاك وتلذذ وفحش وتفحش ولا تكهنات للأم العجوز ! أخي اننا نتفق أن هذا يوافق الهوى والغريزة التي في النفوس لكن ديننا جاء ليتمم مكارم الأخلاق ويهذب النفوس ونحن منهيون عن أن نطلق لأهوائنا وغرائزنا العنان وندعها تسترسل في الأهواء والملذات , لأنها بطبيعة الحال لن تقف عند حد , وسيعض الإنسان أصابع الندم عند فوات الأوان !!
كلنا سنموت.. كلنا سنحاسب.. كلنا سنقف بين يدي الله .. فهل عملنا لذلك اليوم ؟؟
أريدك أن تسأل نفسك : كيف وبماذا ستحاجج الله اذا سألك عما كتبت يدك ؟؟ هل ستسلم كتابك باليمين أو الشمال؟؟ هل ماكتبت سيكون شاهدا لك أم عليك؟؟
وما من كاتب الا سيفنى ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه
وإني أحذرك من قول الله تعالى((إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في اللذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والأخرة...........))
وأخيرا لدي اقتراح بسيط وهو أن تجمع روايتك وتضعها في المرحاض ثم تسحب عليها السيفون -فمع ما جاءت به من ألفاظ قذرة_ هو حقا المكان الأنسب لها..
بنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات أبي تفاعل
ولي عودة بإذن الله أخبركم فيها برد الكاتب على رسالتي..
وتقبلوا تحيااااتي:27:
*الجناحية* @algnahy_1
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
أم اليزيد كلي شوق لرؤية ملاحظتك..
طبعا إذا شفتوا صيغة المثنى في رده لاتستغربوا لأن زوجي قدم لرسالتي في البداية..
آسفة ع التأخير وهذا هو رد الكاتب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بالصادقين دوما
فرح بهذا التواصل
']ونظراً لحاجتي لهذه العيون الحريصة على الخير فإنّي أباشر نشر ما وصلني منكما في جميع وسائل الإعلام وحتى تعم الفائدة المرجوة، أمّا بشأن إشاعة الفاحشة فهذا مدعاة لقراءة التاريخ من جديد وبعيون مستقلة لنرى هل كانت حياة القوم هناك وفي كافة جبال السروات على فضيلة أم على سوء ليتم إصلاحهم وتقويمهم كما يقول التاريخ الحالي.
وإذ أشد على ثقافتكما النيرة لأشكر لكما هذا العبور منكما وسوف أحاول جاهداً نشر ورقة "القارئة النادمة"في الصحف والمجلات ومنتديات الأنترنت، وبكامل اغتباطي بما كتبت من ورقة تليق بسقف وعيها وإدراكها لمكنونات الفن الذي لا يعرف الابتذال الذي تخرج عليه في الوقت الحاضر كل الروايات غير الصالحة لأن تكون منهجاً صالحاً يتوافق ومعطيات القائم من التعلمي والتثقيف بقيم الدين وسننه التي يملكها دعاة بررة بكافة الأجيال.
وحيث أدركت القواسم المشتركة بيننا على الأقل في سنوات مضت وعرفت تمام المعرفة لمنطلقاتكما التي تحدوها الهداية السمحة والكلمة السواء، فإنّي على يقين تام بقدرتي على التخلي عن هذه الرواية متى كان قدرها على ما ذكرتموه أو كانت في الدرك الذي وجدتماها فيه وبهذا الإدراك العالي منكما.
وإذ أُكرر شكري وتقديري لأدعوكما لقراءة ما هو أعلى حسب منهج التقويم لأمة كاملة غادرت وأخرى باقية وإنّا لنحسبنا على ذلك فاعلين إلاّ ما استنار لنا خلافه وكان على الحق، مع احتفاظي بمبدأ إشكالية أزلية في المشتبهات وكأنما الحق نسبي..
مع كامل الود
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[
ملاحظة مهمة
_ _ _ _ غادر الحياة التي تصوغان فيها رسالتكما منذ مدة وترك لخاصته فحوى هذه الرسالة ليتم الرد بها على كل مشكك في مصداقيته.
طبعا إذا شفتوا صيغة المثنى في رده لاتستغربوا لأن زوجي قدم لرسالتي في البداية..
آسفة ع التأخير وهذا هو رد الكاتب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بالصادقين دوما
فرح بهذا التواصل
']ونظراً لحاجتي لهذه العيون الحريصة على الخير فإنّي أباشر نشر ما وصلني منكما في جميع وسائل الإعلام وحتى تعم الفائدة المرجوة، أمّا بشأن إشاعة الفاحشة فهذا مدعاة لقراءة التاريخ من جديد وبعيون مستقلة لنرى هل كانت حياة القوم هناك وفي كافة جبال السروات على فضيلة أم على سوء ليتم إصلاحهم وتقويمهم كما يقول التاريخ الحالي.
وإذ أشد على ثقافتكما النيرة لأشكر لكما هذا العبور منكما وسوف أحاول جاهداً نشر ورقة "القارئة النادمة"في الصحف والمجلات ومنتديات الأنترنت، وبكامل اغتباطي بما كتبت من ورقة تليق بسقف وعيها وإدراكها لمكنونات الفن الذي لا يعرف الابتذال الذي تخرج عليه في الوقت الحاضر كل الروايات غير الصالحة لأن تكون منهجاً صالحاً يتوافق ومعطيات القائم من التعلمي والتثقيف بقيم الدين وسننه التي يملكها دعاة بررة بكافة الأجيال.
وحيث أدركت القواسم المشتركة بيننا على الأقل في سنوات مضت وعرفت تمام المعرفة لمنطلقاتكما التي تحدوها الهداية السمحة والكلمة السواء، فإنّي على يقين تام بقدرتي على التخلي عن هذه الرواية متى كان قدرها على ما ذكرتموه أو كانت في الدرك الذي وجدتماها فيه وبهذا الإدراك العالي منكما.
وإذ أُكرر شكري وتقديري لأدعوكما لقراءة ما هو أعلى حسب منهج التقويم لأمة كاملة غادرت وأخرى باقية وإنّا لنحسبنا على ذلك فاعلين إلاّ ما استنار لنا خلافه وكان على الحق، مع احتفاظي بمبدأ إشكالية أزلية في المشتبهات وكأنما الحق نسبي..
مع كامل الود
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[
ملاحظة مهمة
_ _ _ _ غادر الحياة التي تصوغان فيها رسالتكما منذ مدة وترك لخاصته فحوى هذه الرسالة ليتم الرد بها على كل مشكك في مصداقيته.
الصفحة الأخيرة
ورد راقي
لي ملاحظة بسيطة لكن بعد تتمة مشاركتك
بوركتِ