ملكه العالم العربي
ضحكه كان واصل لآخر الدنيا بالشقه ، فهد كان مستمتع بلحظات اللذة المحرمة ، البنت اللي جايبها ولاعب على عقلها منسيته كل شي ، حتى نسى ان باب شقته مفتوح ماقفله ودخل عبدالعزيز وقعد بالصالة يفكر بنتيجة قراره بالانتقام. كان قاعد يطالع التلفزيون ومقهور من فهد.. ودّه يروح له ويضربه لين يذبحه لكن لذة الانتقام بقلبه وعقله خلته يتراجع عن هالخطوة اللي ممكن تخرب كل شي خططه وياجاسم..

بعد ساعه تقريباً سمع صوت الجرس ، راح فتحه وكان سعود داخل ومستانس لآخر درجة..
سعود:" هااا الا هنيه؟ "
عبدالعزيز:" شسوي تمللت قلت اجي هني ، ولما وصلت لقيت باب الشقة مفتوح ودخلت."
بإستغراب:" مفتوح؟"
عبدالعزيز:" ايه الله يسلمك الأفندي فهد......"
وماكمل كلامه لأن سمعوا صوت ضحك فهد وياالبنت اللي وياه داخل.
عبدالعزيز:" اعتقد مايحتاج اشرح لك الباقي."
سعود:"آآآخ الملعون داخل مستانس وناسي عمره وربعه هههههههه."
عبدالعزيز:" شتبي فيها عندك اللي احسن."
سعود:" وانت الصادق ، تصدق اليوم رحت شفتها بالمول حسيت انها بدت توثق فيني أكثر قعدت وياي بكوفي يمكن ساعه وربع ، وبعدين طلعت تاخذ أغراض لأختها المريضة المسكينة كسرت قلبي ههههههههههههع."
عبدالعزيز وهو يضحك عليه:" ذيب وذيب كبير انت. بس اهم شي مااطووول وياها لأن العين حولكم بتكبر وبعدين تفشل خطتك."
سعود:" افااااا عليك اخوك ماينخاف عليه وجريب بحصل اللي أبيه منها وارميها رمية لكلاب."
عبدالعزيز بقلبه (( والله انا اللي بدمركم كلكم وبخليكم تلهثون مثل لكلاب ....!!!!))

بعد ساعه ثانية من قعدتهم طلع فهد من حجرته بشورت قصير بدون تي شيرت ، وانصدم يوم شاف ربعه قاعدين بالصالة..
سعود بخبث:" حياالله العاشق الولهان."
عبدالعزيز:" ههههههه شفيك مصدوم جذي لاتخاف ماشفنا شي."
فهد :" وانتوا من متى هني؟ وشلووون دخلتوووا؟"
عبدالعزيز:" اوووووه احنا هني من ساعتين تقريبا اذا مواكثر ، اما شلون دخلنا فأنا يوم وصلت كان باب الشقة مفتوح حضرتك ناسنه."
ضرب على جبينه وقعد على الكنبه وهو مفهي...!!
سعود:" هههههههه والله شكلك يضحك ، اقووول اكيد الفرس اللي داخل نستك تصك الباب."
فهد وهو يضحك :" والله انها عسل نستني الدنيا ومافيها."
عبدالعزيز وهو يطالعه والنار تحرق قلبه (( وان شاءالله قريب تنساها عن جدّ....!! ))

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الساعات تمرّ بطيئة بالمستشفى وميثة تنتظر سحر تطلع من عند الدكتور بأسرع وقت ، وبس طلعت قالت لها:" شقال لج؟ لاتخشين عليّ ادري مالي علاج صح؟"
سحر:" لاتقولين جذي ، يقول كل شي بيد الله والمرض في بدايته وبإمكانج تتخطين المرض اذا كانت عندج اراده."
ميثة حست بسعادة وبنفس الوقت بضيق كبير بصدرها ونزلت دمعة من عيونها ثقيلة ومليانه حسرة...
سحر:" لاتصيحين ، تراج بتخليني اصيح وياج الحين والمكان مايصلح ياالله خلينا نمشي."
ميثة بإبتسامة دافئة:" يالله..." ((( توكلنا عليك ياالله ، يارب لاتخيب أملي بالتوبة والرجوع اليك ، يااااااااارب. )))
وهم راكبين السيارة وارجعين البيت ، كانت سحر سرحانه بالبلاوي اللي تنتظرها ، سمعت صوت ميثه الكأيب:" سحر ممكن اقول لج شي؟"
سحر:" قولي."
ميثة:" ادري مرينا بأيام وسنين ارتكبنا فيها محرمات وذنوب كبيرة ، وماندري اذا ربنا بيغفر لنا اولا، مع اني واثقة من رحمة رب العالمين ، سحر حبيبتي ابتعدي عن فهد وربعه حاولي تنهين كل شي بينج وبينه. أدري السالفة صعبه بس لازم نلقى لها حل قبل لايفضحونا. ارجعي لربج ياسحر قبل لايفوت الفوت ، ذيج الحزة مابتنفعج الندامة والحسرة ، إحمدي ربج ان المرض ماصار فيج... " وسكتت شوي وكملت كلامها:" سحر بطلب منج طلب ارجوووووج اذا الله أخذ أمانته ترحمي لي عسى الله يغفر لي واطلبي منه يغفر ذنبج اللي خليتج انا فيه."
سحر تمت ساكته تفكر بكلام ميثة اللي تغير 180 درجة ، كل شي تبدل فيها حتى طريقة تفكيرها (( اييييييييه اتوب؟! وياترى اللي سويته من مُنكر ينغفر..؟! وانا لوتبت فهد عنده اشرطه تفضحني وادمر حياتي الباقية ، آآآآه ياحسرتي على نفسي ، صدقتي ياميثة انا لين متّ اقابل ربي بأي وجه..؟! زين وبعدين اذا قدرت اتخلص من فهد وتهديداته شسوي بروحي؟ من بيرضى ياخذ انسانه.........!!!!!! )) وطاحت دموعها على خدها وتمت تفكر بطريقه تنجيها من البلا اللي هي فيه..!!


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
اول ماوصل البيت قعد يسب ويلعن وبنفس الوقت كان قاعد يغني ، طلّت هدى من الدريشة وانبطت جبدها يوم شافته جذي..
هدى بدلع:" يممممممه تعالي شوفيه شلون راد البيت ، سكران وحالته حالة."
ام عبدالله:" لعنة تلعنه الله ياخذه هالنذل ، افتكينا من ابوج جينا للي ألعن منه."
هدى:" بقفل الباب قبل لايوصل للصالة ، بخليه يتأدب."
ام عبدالله وهي ساحبتها:" تعالي يالمجنونة بتزيدين الطين بله ، خليه يولي وتعالي قعدي وسكتي عنه فااااهمه."
هدى بقهر:" زيييييين زززززين."
دخل بعد دقايق من مشيته العدله ، وهو يغني ويخربط :" للحـ ـين احبها ولاني قادر انساها اذا مااخذت اللي ابيه يابنت الكلب.....!!!! " وكان يمشي ويخربط من هالحجي ، لين وصل لنهاية الدرج فوق ولاانتبه لهدى وامها اللي كانوا قاعدين بالصالة..!!!
ولما وصل فوق قعد يطالع يمين ويسار محتار وين حجرته:" اناااا وووين حجرررتي..؟ هني لالاهني اوووه انا متأكد مني كانت بس وين راح الباب << وهو يأشر على لجدار..!!
وأخيراً رسى على برّ وقرر انه يتجه يمين صوب حجرته ، ولما وصل وعيووونه شوي وتطلع من وجه حاول يفتح باب الحجرة لكنه مافتح ، رفسه وبعد نفسي الشي ، كان السكران يحاول يفتح باب حجرة هديل اللي كانت قافلة باب الحجرة من خوفها ومتكورة على نفسها على السرير... (( الله ياخذك روح حسبي الله عليك ..... ))
اما بوعمر بره كان شوي ويستخف يبي يفتح الباب:" شفيه هالباب الملعون موراضي يفتح ، افتح ياسمسم...!! بعد مافتح؟ غريبة افتح يالله مافيني شدة مزاح الحين ياالله افتح..!!!! "
هدى تحت مستغربة تسأل امها:" يمه شفيه الغبي يصارخ...؟"
ام عبدالله:" مدري قومي نشوف شفيه."
ولما وصلوا فوق وشافوه عند باب هديل ، شهقوا ثنتينهم مرة وحدة.....
ام عبدالله:" يالملعون وين جاااي هناك حجرتك الله ياخذك وياهالسمّ اللي تبلللللعه."
هدى وهي إدز فيه:" يمه شتحاجين فيه موداري بعمره خلاص شكله منتهي."
ام عبدالله:" حسبي الله عليه ، وماجه الا لحجرته هديل اكيد انها ميته من الخوف داخل."
هدى:" خليها تووولي تستاهل اللي يسويه فيها وعساها أردى من جذي."
ام عبدالله:" عن خرابيطج الحين ساااعديني عليه بيرقد لنا بالممر..."
هدى:" اففففف ريحته مااقدر اتحملها تقولين خمام متحرك..!!!"
دخل عبدالله البيت وشاف امه وهدى يدزون في بوعمر ويحاولون يدخلونه حجرته ، قعد مسكين مكانه وكان خايف يسوي بوعمر شي فيهم...وبعد مادخلوه حجرته وسكروا عليه الباب نزلوا تحت..
هدى وهي تقرض بأظافر يدها:" قهر قهر هالمعفن هذا مايجيني الا وهو سكران."
ام عبدالله:" لاتنقهرين وخليه يولي ، اهم شي الحين نضمن مستقبلنا من هالخير وبعدين نرمي هالحيوان بره..!!!"
هدى:" تتوقعين نقدر نخليه يكتب البيت بأسمي؟"
ام عبدالله:" ليش لا ، بس لازم نصبر شوي."
هدى:" اكثر من هالصبر؟ بصراحة عيشة طفش ، صج اخذ منه فلوس وايد بس بعد ماتكفي ودّي بأكثر وأكثر ، مابيه يتحكم فيني على كيفه هالشايب."
ام عبدالله:"ماعليج تحملي كلها شهر والا اكثر ونكوووووش على كل شي."
هدى بإبتسامة خبيثة:" ياااااااااااااااااارب....!!"
كان عبدالله قاعد يطالعهم ويسمع خططهم وأحلامهم السودة ، الأحلام اللي دمرت حياته وحياة هديل..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

مرّت الأيام تعيسة وكأيبة على السرير الأبيض بالمستشفى ، نجود استعادت وعيها بعد الغيبوبة اللي دامت اربعة ايام.. كان محمد وأخوانه وبنات عمه ملتمين حولها يتشكرون لها بالسلامة.. أما حمد وناصر وأبوهم قاعدين بحجرة الزوار التابعه لحجرة نجود..!
وبعد دقاااايق طلعوا الأخوان وراحوا يقعدون وياعيال عمهم.. الكل تغيرت نفسيته شوي يوم رجعت لوعيها وخصوصاً أمها اللي ماذاقت النوم من يوم طاحت نجود.

حمد:" ها بشروا شخبارها؟"
احمد:" الحمدالله زينة بس تعرف توها موتعيه لنفسها وتعبانة شوي."
ابوحمد:" اكيد اهم شي ماطولت غيبوبتها والا كانت مشكلة."
ابومحمد:" الحمدالله."
ابوحمد وهو يسأل بومحمد:" ماقلت لنا شبتسوي الحين ويافيصل؟"
ابومحمد وهو يطالع أرض الحجرة:" والله مدري محتار أخاف اطلقها منه وتتعب نفسيتها ، واخاف اخليها على ذمته ويهملها ويعذبها وياااه."
أحمد:" يبه طلقها منه احسن ، اذا ظلت على ذمته بتنهار اكثر مما هي منهارة ، وحرااام اضيع عمرها وياه وهو مايستاهلها."
بس خلص كلامه سمعوا صوت دق على الباب ، وقام ناصر يفتحه كانت مفاجأة لهم كلهم ، ابوفيصل والعنود جايين يزورون نجود..!!
ابومحمد بدون مايحسس بوفيصل بأشي:" هلا هلا حياااك بوفيصل تفضل ياخوي."
ابوفيصل كان متفشل منهم ومتضايق لأن ولده سبب لهم مشاكل هم في غنى عنها، وبصوت حزين وخافت:" الله يحي أصلك ياخوي ، والسلام عليكم جميعاً."
ردوا عليه بصوت واحد:" وعليكم السلام والرحمة."
قعد ويا الرجال أما العنود فدخلت للحريم تقعد وياهم.. لما دخلت العنود نفس اللي صار ويالرجال صار وياالحريم الكل قعد يطالعها يوم دخلت وكانوا يتوقعون امها بتدخل وراها لكن خاب ظنهم...!!!
العنود:" السلام عليكم ."
ردوا عليها:" وعليكم السلام والرحمة."
خلود:" هلا هلا تعالي قعدي صوبي عنود."
ام محمد:" شخبارج يمه ان شاءالله بخير؟"
العنود والتوتر والخوف بياكلونها:" بخير الحمدالله ، يسلم عليكم ابوي."
ام محمد:" الله يسلمج."
كانت نجود ساكته اطالع السقف وتفكر بفيصل وبقراره الظالم اللي اتخذه بحقها...!!
سمعت صوت العنود وزاد من ألمها ووجعها، تمنت الكل يطلعون من الحجرة ويتركونها بروحها تفكر بمصيرها اللي مشى عكس التيار تماماً..!!
شوق واللي قطعت حبل تفكيرها:" نجود حبيبتي العنود تسلم عليج.."
ومن غير مااطالعها وبنبرة إدل على عصبية وقهر:" خلوني بروحي انا ماابي أشوف احد طلعوووا بره بره بره....!!"
المسكينة عنود حست بإحراج يوم شافت نجود تطردهم ، ماعرفت شتسوي وحست انها السبب بتصرف نجود..
ام محمد بخوف:" بسم الله عليج يابنيتي شفيج تطردينا؟ يمه لاتسوين بروحج جذي." وقعدت تصيح يوم شافت بنتها تقول هالحجي.
شيخة وهي تمسح دموع امها وتحبها فوق راسها:" يمه هدي نفسج اللي فيج مكفيج ، نجود موقصدها اكيد هي تعبانة وتبي ترتاح."
سمر:" خلونا نطلع يمكن تبي ترتاح وباجر ان شاءالله نرجع لها."
خلود وحست لعنود وسرحانها:" عنود تعالي نطلع بره." ولحقوهم البقية..
من غير ماتتكلم قامت وياها وطلعوا بره ، كانوا لرجال قاعدين ويسولفون استغربوا يوم شافوا الحريم وحدة ورى الثانية...
ابومحمد:" هااااا وين على الله تووو الناس؟"
سمر:" لامافي شي بس نبي نخلي نجود ترتاح ومانثـقل عليها."
احمد:" زين عيل بوصلكم وبوصل مريم البيت."
بومحمد:" زين ماتسوي انا بقعد وياعمك وبوفيصل هني وبعدين بنرجع."
حمد:" عجل احنا خلونا نطلع شباب شرايكم."
محمد وهو يطالع شوق من غير محد ينتبه له وكأنه يشاورها، وبادلته بإبتسامة فهم منها انها تقول له (( اطلع بس انتبه لنفسك، ولاتسهر وااااايد )) قلبه كان يقوله هالكلام...!!!
اما ناصر فكان رايه من راي حمد ، وسيف طبعاً كان بياخذ نورة وبيرجعها بيتهم وبيطلع وياالشباب لأن طلعاتهم ماتتفوت...!!!!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
قعدت من النوم قبل صلاة العصر، حست بضيق بصدرها. قامت غسلت وجهها ورجعت عند طاولتها وقعدت تقلب بصفحات مفكرتها.. كانت قاعدة تتأمل الصفحات الأولى فيه اللي كانت تخصها ومحمد..!!! (( أحلى لحظات حياتي يوم شفته اليوم يم بيتنا ويااخوي فيصل ، وعطاني هدية، هدية عمري ماأستحقيتها..!! قلـــبه.....))
طاحت من عيونها دمعة على كلمة { قلبه} وشوهتها.. فعلاً كانت سحر الإنسانه اللي شوهت قلب محمد بحبها المبـتور..!!
قلبت الصفحات بسرعه وقعدت تكتب أشياء تدور بداخلها أشبه بالخواطر..!!
(( على أنقاض حياتي بدأتُ أستيقظ مرةً وأغفو أخرى.. كأيبة هي الأيام التي تمرُّ بي، تعيسة هي اللحظات التي أنظرُ فيها إلى سوداويةِ السجنِ المحيطِ بي..! وأيُّ سجن هو سجني؟ أن أسجن على قارعةِ الموتِ المؤبد، وأتجرعُ ماإكتسبته نفسي. مؤلمة / قاتلة كل الثواني التي أتنفسُ فيها. أوااااه ياوجعي المقيمِ بي ، أوااااه ياأوراقي المحترقة بذكرياتٍ مهشمة تحت أقدامِ الزمنِ المُرّ..!! ليتني ماكنتُ أو كــان هو بين شريانِ القلب ننبض بألم ، بقسوة ، بشجن..! آآآآه ياقلبي الحزين ، آآآه يادمعي المُثكل بجراح الأيام ، آآآه ياجرحاً لن تـُدمِله السنين إلا على جثةٍ تنهشها عقاربٌ وأفاعي ، ذنوبٌ ومعاصي..!! آآآآه ياااااربـــي أدركني...!! ))
أنهت كتابتها بتوسل لله سبحانه بإدراكها قبل فوات الأوان نهائياً، مسحت دموعها اللي غسلت وجهها من فتحت عيونها من النوم..!!! قامت ورمت بنفسها كرسيها الهزاز وهي تفكر بميثة وطريقة تقدر تخلصها من فهد والأشرطة..!!
وفجأة قطع حبل أفكارها صوت تلفونها، قامت تسحب برجولها تشوف المتصل ، كانت رقم موغريب عليها بس موذاكرته ، خلته مكانة وماردت (( يمكن فهد متصل من رقم غير رقمه ويوهقني بطلباته..!! )) وقف صوت التلفون وارتاح قلبها شوي ، لكن ماصارت دقيقتين والا ورنّ مرة ثانية ، (( ماني رادة عليك خلك تولي )) وسكت مرة ثانية وردّ اتصل للمرة الثالثة، طالعت تلفونها بعصبية (( اففففففف من هذا؟ خلني اردّ واشوف من ، يمكن ميثة صج متصلة تبيني بشي وهذا رقمها الجديد.!!! )) وردت بسرعه بآخر لحظة قبل لاينقطع:" الووو."
الطرف الثاني:" الوو مرحبااا سحر..!!!! "
سحر بإستغراب وإندهاش:" من...؟"
رد عليها الصوت بهدوء:" عبدالعزيز ماعرفتيني؟"
سحر هدأ بالها شوي يوم عرفت انه عبدالعزيز لكن بنفس الوقت انقبض قلبها وبخوف سألته:" شتبي؟"
عبدالعزيز:" مرة وحدة شتبي؟ مافيه شخبارك؟"
سحر بغيظ:" وانتوا خليتوا فيها أخباااار؟ قول خلصني ياعبدالعزيز شتبي؟"
عبدالعزيز:" ماعلينا أبيج بموضوع يهمنا احنا الأثنين..!!"
بفضول وإستغراب سألته:" مافهمت؟ هو في مواضيع خصنا احنا الاثنين غير البلاوي اللي سويتوها فينا..!!"
عبدالعزيز:" سمعيني انا مالي خص باللي صار، كل شي كان تحت يد فهد ، عموماً موهذا موضوعي ، أبي أكلمج بأقرب وقت ممكن وبمكان عام."
سحر:" قول اللي عندك هني."
عبدالعزيز:" مااقدر لازم أشوفج."
سحر وبإصرار:" آسفة مااقدر تبي تقول اللي عندك أهلا وسهلا ماتبي مع السلامة."
عبدالعزيز:" افاااا انا تقولين لي جذي؟ وانا اللي أبي مصلحتج وياي ومتصل فيج!"
سحر:" مصلحتي انكم تحرقون الأشرطة اللي عندكم ، اللي صورتونا فيها انا وميثة، وتبعدون عن حياتنا للأبد."
عبدالعزيز:" قربتي وااااايد من اللي أبي اقوله لج ، وبصراحة وفرتي علي وقت كبير، وراح اقولج بالتلفون مع اني كنت اتمنى أشوفج واشرح لج كل شي بالتفصيل."
سحر:" مافهمت شتقصد بكلامك؟"
عبدالعزيز:" بإختصار بعد مادمر فهد حياتي ابي أنتقم منه، وانا ورفيجي جاسم خططنا وبنفذ الخطة وأبي مساعدتج وراح تكون لج فرصة الانتقام من فهد وبنفسج تتخصلين من الاشرطة وتنهين هالماضي من حياتج."
سحر:"........!!!!"
عبدالعزيز:" مايحتاج تفكرين وايد ، الوقت يمر وفهد وسعود بسافرون لازم ننتقم منه بأسرع وقت ممكن والا بضييييع كل شي من يدج."
سحر:" مدري موعارفة شقول، بصراحة مابي أدخل روحي بمشاكل انا في غنى عنها كفاية اللي فيني ، وش تبي تسوي فيني اكثر من اللي فيني، عبدالعزيز روح دور لك على شخص غيري يساعدك بمإنتقامك."
عبدالعزيز:" ماتبين الأشرطة ترجع لج وتتخلصين منها بنفسج؟ ارجوووج سحر لااطولينها وهي قصيرة ساعديني وبتنتهي كل مشاكلج ويافهد اوعدج بهالشي."
سحر:" اخاااااف اتورط بمسأله أكبر من اللي انا فيها، وبعدين انا وش دراني انت وش ناوي تسوي له، اخاف تقتله وادمر حياتي اذا ساعدتك."
عبدالعزيز:"ههههههههههههههههههههههه اقتله مره وحده ، بصراحة فكرت فيها بس لقيته حل سريع وانا أبي اخليه يحس بالذل قبل لاأدمر حياته مثل مادمر حياتي وحياة غيري."
سحر حست بحرقة بقلبها وهي تسمع كلامه تذكرت كل اللحظات المُـرّة اللي عاشتها بذل ويافهد.. تمنت لوبيدها سجين تقتله وتتخلص منه للأبد..
عبدالعزيز:" اشوفج ساكته؟ اعتبره موافقة والا بعدج رافضة؟"
سحر بتردد:" اوكي بس مابي مقابلات بيني وبينك او حتى اي شخص ، خل اللي بينا بس مجرد اتصالات لاأكثر، واتمنى كل شي تخطط له تبلغني عنه حتى اكون بالصورة وعارفة كل شي فاهم."
عبدالعزيز وبطير من الفرحة:" حاااااضر وعلى امرج اكيد ، وأبشري قريب بننتهي من مشاكل فهد وربعه للأبد ، بااااي."
وصك التلفون من غير مايعطيها مجال انها تقول اي شي ، صكاه وخلاها بحيرة كبيرة من أمرها، محتااااارة وش تسوي (( آآآآآه آآآآآآه ياراسي شسوي؟ انفذ الانتقام وياه ، اقبل فيه؟ لالا مااقدر اخاف يصير شي كبير واتورط وأورط أهلي، زين والأشرطة هذي فرصة اتخلص منهم، اكيد عبدالعزيز الحقد مالي قلبه والا ماكان فكر انه ينتقم من اعزّ اصدقائه ، لازم لازم اتخلص من كل دليل ممكن يقلب حياتي فوق ماهي مقلوبه...!! ))
كان هذا آخر قرار تتخذه سحر ، وراح تنفذه وان شاءالله تقدر تتخلص من وصمة عار ممكن تلاحقها للأبد.
ملكه العالم العربي
صحى على صوت عبدالله يلعب ويارفيجة بالصالة اللي فوق.. كان وجه متنفخ من كثر لرقاد..!! تقلب يمين ويسار على السرير وهو يفكر بالكابوس اللي يبي يعيشه لهديل! قام وهو يتأفف من زود التفكير، دخل الحمام وقف يطالع بشكله بالمنظرة (( ااااي وانا اقوول ليش البنت متخرعة مني ، شكلي معفوس فوق تحت كأني والله متخانق وياقطو بالشارع..!! والله الريحة اللي لازقة فيني لازم اغيرها )) وهو يمسح على راسه (( انزين من وين اجيب لي شعر هههه نص راسي اقرع ، يخلف الله ماورثنا من ابوي الا القرع وخفة الدم ..!!))
غسل وجه وأخذ شاور طووويل يعدل فيه شكله ، ويضبط فيه روحه..!! وبعد ماخلص ولبس له ثياب نظيفة طلع من الحجرة ، كان عبود للحين يلعب وياولد الجيران ، وهدى وأمها كالمعتااااد بره البيت بالسوق..!! أما هديل فكانت حابسة روحها بالحجرة خايفة تطلع بعد ماحاول يهجم عليها بوعمر. وقف يطالع حجرة هديل ويطالع عبود ورفيجة يلعبون.. كان وده يروح لها بس وجود اخوها خرب عليه. نزل تحت وقام يدوور بالبيت شوي تملل وطلع ، وهو بيركب سيارته بره شاف هدى وأمها موصلهم السايق..
بوعمر:" تو مانور المكان..!!"
هدى طالعت بإحتقار ومشت عنه بدون ماترد، اما عبدالله طالعته وقالت:" والله منور بوجودنا من زمان..!!"
بوعمر وهو يهز راسه ويستهزأ فيها:" والله مصدقة عمرج انتي ويابنت القشرة ، الحمدالله والشكر."
ام عبدالله:" والله طاااالع روحك بالاول بعدين تعال تكلم." وخلته ومشت قبل لايرد عليها.
ركب سيارته وهو مقهور منهم (( والله اذا ماخليتج تندمين على كل لحظة عكرتي فيها مزاجي ماأكون بوعمر ، لكن هين ياأم عبدالله ، وانتي ياهدوووو بوريكم الووويل. ))

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
((الناس في بسمتي بالحيل منخدعه..
ياكم وراها طفيت النار بانفاسي..
بعض المواجع لها ماتنفع الفزعه..
كلما جرعت الحزن رد امتلا كاسي..
عودت نفسي اساير هزة الفجعه..
وان دست جمر الزمن ماينحني راسي..))
أول مافتح تلفونه لقى المسج ،كانت شوق راسلته إستغرب الرسالة قرأها فوق العشرمرات حس انها متضايقة من شي بس خاشته عنه..!! فتح قائمة المسجات المحفوظة وأرسل لها مسج يرد عليها فيها ((ليت كلماتي تخفف عن غيابك
ليتني دايم معك وانتي تضحكين
ليت كلماتي تجفف كل همك
وامسح دموعك وابدلها بحنين
لو تقولي الآه اشعرها معك
تكتـئب دنياي ولا اشوفك حزين
انا أغليك وسط قلبي موقعك
حتى روحي تحت امرك لو تبين ))
أول ماوصلها السمج حست بدقات قلبها تتسارع ، وبس قرأته زادت دقاته كانت خايفة ان مايرد عليها او يفهم وش فيها من خوف وضيق..!!
وردت عليه بمسج ثاني ((تــدري كــان ودي أقولــهـا وأنت قريـب لكــن مجــبور أقولهـا وأنـت بعيــد* أشتقتــلك *)).
حس بإضطراب وتقلصات بمعدته وقلبه لأول مرة شوق تصرّح له بشوقها له ، إبتسم ابتساااامة عريضة مليئة بالسعاااادة واللهفة ، قلبه كان يدق عند كل حرف يقرأه من مسجاتها.ورد عليها
(( * تصدق عاد *
تغيب الدنيا بغيابك ، وأوعد حظي لوجابك ألون دنيتي وردي .. وأخلي موعدي بابك..
* تصدق عاد * أحس الكل يحسدني على الحب اللي مسعدني.. وأدعي ربي ياأغلى الناس عسى عنك مايبعدني..
* تصدق عاد * من جودك صار للدنيا وجود.. في الحياة اللي معاك والا لقاك ، زايد فيك الغلا فوق الحدود مايساويك بغلا شخص سواك.. أكتبه شعري عسى شعري يجود، بالحروف اللي حلاها من حلاك..كل حرف مابلغ وصفك حسود..!!
* تصدق عاد * لعنبو قافٍ عجز يلحق مداك كل ماتذكرت عمري ماذكرت الاوفاك.. ولوأدون ذكرياتي ماانطبع فيها سواك.. انت اوفى من لقيته زدت عن هذا وذاك ، لاتقول اني نسيتك او افكر في جفاك.. لوتمنيت الاماني ماطلبت الالقاك..!!
* تصدق عاد * قلبي المجروح من بعدك عطيب ومن عقب فرقاك قلبي ماقوا، الجروح اليوم ماظني تطيب، غير لاصرنا انا وانت سوا ، مايطيب الجرح لوجبت الطبيب صار شوفك هو حياتي والدوا. كل همي ماابيك عني تغيب ، كن شوفك صار للخافق دوا..!!
* تصدق عاد * من حزني ابكي وتبكي ريشة اقلامي ، مغير ريشة قلم عقبك تسليني، مشتاق اشوفك وعيت تسمح ايامي ، حسبي على الوقت ظالمني ومشقيني ، امشي بصحراء غرامك حافية اقدامي رحلة عذاب وعطش واحزان تكويني..!! ))
كان المسج له أثـر كبيـــر بقلب شوق اللي عمره ماسمع وحس بمثل هالكلام..تأملت كل كلمة مكتوبة بالمسج وحست فيها، كانت بثواني خايفة تكون المشاعر المكتوبة مولها لشخص كان يملك قلب محمد لكنها تأكدت ان كل شي محمد مرسله من مسجات يعنيها هي موأي احد ثاني...!! تجمعت دموووع غزيرة بعيونها من الفرحة ، والحزن بنفس الوقت تذكرت ماضي كان بيقضي عليها وتذكرت أختها هديل وعبود..!! مسحت دموعها وارسلت له ((هـــــلآ من مرهف آحســآسي ..هلآ من خــآفي آلآعمـــآق ..
هــلآ من كل قلبـي ؛؛من عــروقي ؛؛من شرآييني ؛؛
هـــلآ من كل شيفي حيــآتي ينتثـر آشـوآق ..هــــلآ من كل دمع
لجــــل آشـــوفك .. تنثـــــرهـ عيــــــني .. !!
هــــلا من صدري اللي دآم حبـــكـ دآخلـه .. مآ ضــآق ..
هـــلآ من خآطر يرسـمـ غلآكـ بدفــتر سنيـــني ))
استلم المسج والسعااادة ماتنوصف بداخله ، قام من فوق السرير بسرعه وغير بجامة النوم وغسل وجهه وطلع من حجرته كانت الساعه 8:15 وهو يطالع الساعه (( ماشاءالله توها الناس )) واول وصل تحت كانوا خواته قاعدين :" صباح الخير، اشوفكم قاعدين من الصبح؟"
سمر:" شنسوي مافينا رقاد ، والبارحة نايمين من وقت، بس انت قول لنا وش مقعدك من الصبح؟"
محمد بإبتسامة عريضة:" العصفورة قعدتني وسمعت تغريدها فطااارت النومة من عيوني."
كانت بهذي اللحظة شوق نازلة وسمعته، حست بوجهها يحترق اول ماشافته ولاحظوا عليها الخجل اللي حلّ عليها فجأة.. وعرفت سمر وش قصد محمد بالعصفورة!!
سمر وهي تغمزلمحمد:" الله والعصافير بس ياليتهم يقعدونا احنا بعد."
شوق بهبل بعد ماسلمت وصبحت عليهم:" سمورة عندكم عصافير داخل البيت؟"
سمر:" اي بس كل متعلقين فووووق خخخخخ."
ضربها محمد على حلجها وهو يضحك:" ماتجوزين عن سوالفج ، انزين وين امي؟"
خلود بعد ماخلصت ريوقها:" طلعت راحت المستشفى واخذت شيخة بطريقها."
محمد:" اوووه نطق الحجر، صبااح الخير ياوجه الخير ، هااا خلصتي ريوقج؟"
خلود بقهر:" افففف يعني ماتبون الواحد ياكل بهدوء لازم سوالف طول الوقت."
شوق وهي اطالع محمد بنظرات فهم معناها:" ماعليج اكلي وعلى راحتج بعد ماعليج من اخوج."
محمد:" زين اشوفج توقفين وياها بعد ماكأني ريلج."
بإبتسامة حلوة وفيها شطااانة!!:" ماعليك خلّ العصافير اللي فوق يوقفون وياك."
وهو يضحك:" ماعليه باخذ لي جم عصفور وبسولف وياهم يمكن يحنون عليّ."
سمر:" يااااامسكين والله كسرت خاطري ههههههع."
محمد:" عن التطنز لاكفختج."
سمر:" ماقلنا شي يااخي ، ماعليه الحين تريقوا وخلصونا علشان ورانا مشوار للمستشفى اليوم بيت عمي وبيزورونا بالبيت ونورة بعد."
محمد:" والمعنى؟ تبيني اقعد وياهم؟"
سمر:" يالذكي نبيك تودينا المستشفى علشان نرجع بسرعه وشيخة بتطبخ اليوم الغدى عندنا وبنسوي حلويات علشانكم يادب."
شوق سمعتها تقول يادب وانفجرت من الضحك ، يطالعها محمد بعيون بريئة وكلها تهديد.
محمد:" الحين انا دبّ يافيلــه..!!"
سمر وهي تضحك:" والله ماني بأمتن منك ، وبعدين دبّ يعني دبّ مابتراجع عنها."
وطالع شوق اللي انقلب وجهها احمر من الضحك:" وانتي عاجبج اللي تسويه فيني؟ الظاهر بعلن عليكم الحرب من اليوم ، وعقابكم بعد 6 دقايق اذا ماجهزتوا بسرعه بمشي عنكم."
سمر:" ماتقدر تهدنا شيخة بتحرمك من الاكل اليوم."
محمد:" بنشووف." وخلاهم وقام بيطلع وقبل لايفتح الباب:" انا قلت لكم 6 دقايق ماشفتكم بره مشيت عنكم."
شوق وهي اطالع خواته:" من صدقه يتكلم؟"
سمر:" مدري بصراحة بس شكله صادق قومواا خلونا نمشي لايورطنا ومانلقى احد يودينا."
خلود قايمه بتثاقل:" انا بروح فوق موجايه وياكم احس اني بسخن جسمي متكسر."
سمر لمست جبينها وفعلاً كان حار:" لالا انتي لازم ماتطلعين روحي ريحي روحج ، وقبل لاتنامين اخذي دش سريع بمااي بارد علشان الحرارة تخف عنج شوي."
خلود هزت راسها ومشت عنهم ، اماشوق فظلت اطالع سمر اللي نست سالفة اخوها..
شوق:" هيييي سمووورة شكلج نسيتي محمد ترى السالفة شكلها جد خلينا نلبس بأسرع وقت لايشرد."
وبسرعه راحوا جهزوا روحهم وطلعوا بره لكن الست دقايق خلصت ومحمد ماكان موجود بره ، تموا يطالعون مواقف سياراتهم بس مافيها الاسيارة احمد..!!
سمر:" هذا من صدقه راح وخلانا ، والحين شنسوي؟"
شوق بإستغراب وبنفس الوقت كانت قاعدة تضحك على الموقف اللي خلاه فيهم:" ههههههههه والله مدري."
سمر:" تضحكين انتي وياويهج ، الحين امي بتعصب اكيد تنتظرنا هناك عند نجود علشان ترجع ويانا لأن السايق راح يشتري اغراض لليوم."
شوق:" خلينا ندخل ونتصل بدال وقفتنا بالشارع جذي."
وتوهم راجعين وبدخلون البيت والاصوت سيارة موقفة وراهم وصوت هرنَ السيارة مفزع المكان.. التفتوا عليه والاهو محمد داخل السيارة وفاطس عليهم من الضحك ويأشر لهم علشان يركبون.
ركبوا السيارة وهم يضحكون ، سمر:" يعني سويتها وخليتنا."
محمد بعد ماهدأ شوي عن الضحك:" والله لوشفتوا اشكالكم وانتوا ادورون السيارة والله كنتوا تفطسون من الضحك."
شوق:" لكن ماعليه نردها لك ان شاءالله ."
محمد:" افااااا انا تسوين فيني مقلب؟"
شوق:" ليش وش فيك غير عنا حتى مايستوي فيك مقلب."
سمر:" اكيد بقولج انا ريلج تسوين فيني مقلب؟"
وقعد يضحك يوم سمعها وقال:" وش دراج اني بقولها؟"
سمر:" حفظناها يااخي."
ومشوا بالسيارة بسرعه قبل لايضيع الوقت بالسوالف والضحك وينسون الأشغال اللي وراهم.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سحر:" بس خلاااص تعبت تعبت مااقدر افكر اكثر من جذي ، لي متى بنظل تحت رحمة فهد؟ لمتى بنظل نخاف انه يفضحنا ويدمر حياتنا فوق الدمااار اللي هي فيه، لازم ياميثة اسوي اللي يبيه عبدالعزيز مني ، اكيد برتاح وبترتاحين وياي بالأخير."
ميثة وهي تترجاها:" تكفين ياسحر انتي اللي اصحي وشوفي روحج لوين وصلتي ، عبدالعزيز مستحيل يتغلب على فهد لو قلب الدنيا فوق تحت ، فهد اقوى منه ومنج ارجوج لاتمشين وياه بطريج يمكن يوديج لهلاكج وهلاك عيلتج."
سحر ودموعها متشبثة بآخر أمل ممكن يساعدها بالورطة اللي هي فيها:" لاياميثة لا، فهد فيه اللي اقوى منه ولازم نكسر راسه ونحطم غرورة واخليه ينذل مثل ماذلاني وهدم كل أمنية لي بالحياة سعيدة..!!"
ميثة:" ربج هو اللي ينتقم مو انتي ياسحر ، لاتخلين الحقد والغضب يعمون قلبج وعينج."
سحر:" انا قبل كان قلبي وعيوني معميين ياميثة بس الحين انا فتحت وفتحت عدل ، انا الحين عرفت طريقي اللي راح امشي فيه ويانهايته تكون مثل ماانرسم لي ، واعيش بحزن وضيق باقي عمري أو أغير هالرسم والخطة للأبد وأعيش حياة ثانية..!! "
ميثة:" والله اني خايفة عليج انتي بضيعين عمرج بهالانتقام، صدقيني لوكان انتقامج هذا بفيدج كنت وقفت وياج، بس لا ياسحر بدمرج هالقرار ارجوج تراجعي عنه ولاتوقفين وياعبدالعزيز وأشكاله ، وأحمدي ربج صار لفهد جم يوم غافل عنج يمكن نساج ونسى الأشرطة وياج. عيشي حياتج بعيد عنهم الله يخليج سمعيني." وقعدت تصيح وهي تترجاها تتراجع لكن سحر كان مصممة على الانتقام:" شلون اعيش حياتي وهي بين ايد انسان نذل وحقير مايعرف معنى للأنسانية أبداً، شلون اعيش واضحك وافرح وضحكتي مخنوقة بيد انسان شلّ الفرح بقلبي وشفاتي ، شلون ياميثة انسى اني خنت بيوم ثقة بيتنا ، أمي وأبوي وأخوي وحتى العنود الصغيرة كانت اعقل مني ، شلون تبين انسى الجذب اللي كنت اعيشه وعيشته محمد بيوم من الايام..؟! انسى اهانات وجهتها لناس بريئة وتـُهم لفقتها لـ........ ، لفقتها لشوق وهدمت حياة اخوي وساعدته انا وأمي على هالشي ، شلون انسى الأنانية والعجرفة اللي إنبنت بداخلي وصارت مثل الجبل ماينهد. لكنّه انهدم بطغيان حيوان هدم حياتي وحياتج ، انهدم بلحظات غفلة آآآآه آآآآآه ياميثة اتمنى لوترجع لسنين واصلح كل اغلاطي ، واعيش حياة غير عن اللي عشتها، لكن وش تنفع الحسرة والآه ؟ وش تنفع وكل شي ضاااع بغمضة قلب..؟! شلون تتوقعيني اعيش وانا بهالقذارة والحقارة؟ شلون اطالع بعيون الناس الطيبة بعد اللي سويته؟ بعيون اهـلي اللي مااستحق اعيش وياهم لحظة وحدة ، أتمنى أمــوت ولااا....."
قاطعتها ميثة اللي ذحبها لصياااح بعد كلام سحر:" اششششششش خلاص ياسحر خلاص كفاية ذبحتيني وبذبحين عمرج ، لاتدعين على نفسج بالموت ، استغفري ربج ورجعي له ، توبي ياسحر توبة نصوح ، أغتسلي من الذنوب اللي ارتكبتيها وحاولي تفتحين صفحة جديدة بحياتج تعيشين فيها بعيدة عن ذكريات سودة ، افتحي صفحة جديدة بينج وبين ربج ، لين تمنيتي الموت شلون تبين تقابلين ربج ولاعمل ولاأحد عندج يدعي لج بالرحمة ، لأنج ماخليتي احد يحبج كل الناس بعدتيهم عن دربج ، كل الناس اللي تعرفينهم أذيتيهم بغرورج وغطرستج وكبريائج اللامحدود..!! ياسحر اذا كنتي تبين تموتين علشان ترتاحين فأنتي غلطانة وراح يزيد عذابج عذااااب أكبر."
سكتت لكن عذاب القلب والضمير ماسكت بداخل سحر ، صرااع مشاعرها والماضي بداخلها يذبحون كل نبضة من نبضات قلبها الضعيف..!! كانت في حيرة كبيـرة بين انقاذ نفسها بعيد عن فهد او انها تخلص نفسها بالأول من يد فهد وتدمير الأشرطة اللي صورها اياها.
ملكه العالم العربي
اتصلت على فيصل بعد قرار اتخذته ، بعد تفكـير طووويل..
فيصل:" هلا...!!"
نجلاء وحست بصوته المتضايق:" اهلين شكلك متضايق من اتصالي؟"
فيصل:" لالا ابداً بس انا متضايق من البيت شوي."
نجلاء:" ممكن اعرف من شنو والامايحق لي؟"
فيصل:" لاعادي اختي سحر صار لها جم يوم متغيرة ومتقلب حالها مدري شفيها ولما نسألها تقول مافيني شي."
نجلاء:" يمكن مريضة وديتوها للطبيب؟"
فيصل:" تقول ماتبي ، المهم آمري في شي؟"
نجلاء:" يعني مااتصل لك الافيه شي؟ وانت يافيصل اشوفك وايد مبتعد عني؟"
فيصل:" والله مشاغل يابنت الحلال واذا تبين امرج الحين بمرج."
نجلاء:" بصراحة فيصل ابي اقول لك قرار اتخذته.."
فيصل وقلبه يدق بقوه:" شنوووووو...؟"
نجلاء:" ابي نتزوج هالأسبوع."
فيصل ماكان يتوقع يسمع هالجملة ابداً كان يتوقع انها تطلب الطلاق منه بعد الجفا اللي قابلها فيه خلال الايام اللي راحت..!!!!
نجلاء:" اشوفك ساكت؟ وش قلت؟"
فيصل:" وليش مستعجلة بالزواج؟"
نجلاء:" فيصل الوضع اللي احنا فيه موعاجبني ، مااشوفك الامرة بالاسبوع اومرتين بالكثير وفيه ايام مااشوفك فيها بالمرة، بصراحة انا مابي اعيش خطوبتي بهالتعاسة والكآبة اللي معيشني فيها."
فيصل:" شسوي...."
قاطعته:" ادري بتلقي اللوم على الاشغال والبيت ، لا مواعذار هذي انا ابي خلال هالاسبوع نتزوج سامعني."
فيصل:"زواج الحين لااااا ، تعرفين ظروفي يانجلاء."
بقهر ردت عليه:" اي ظروف اللي تتعذر فيها ، شكلك للحين تفكر بزوجتك الأولى ، اسمعني يافيصل انا لي حق عليك ومابي اعيش مشتته مني ومناااك ، الزواج لازم يتم هالاسبووع."
فيصل:" لاااا يعني لاااا ، انتي ماتحسين نجود زوجتي من سنين مو من يوم واحد ، لازم تفهمين وتقدرين على الاقل."
نجلاء:" مثل ماهي لها حق انا لي حق ، وانت وينك عنها كل الايام اللي راحت والابس يوم سمعت انها بالمستشفى حنّ قلبك لها؟ فيصل آخر مرة اقول لك الزواج هالاسبوع ."
فيصل انقهر منها ومن اسلوبها وقال لها:" لاتخلين اضطر اسوي شي مايعجبج ولايرضيج يالله مع السلامة." وسكرالتلفون قبل لايسمع اي كلمة منها تخليه يفقد اعصابه فيها.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بشقة فهد بالبلكـونة..

سعود:" خلاااااااااااص زهقت طفشت تعبت مليت مافيني صبر اكثر من جذي..!!"
فهد:" انت اللي مصختها وطولتها وياها صار لك اكثر من شهرين ونص وانت على هالحال يامسج ياتلفون ياطلة على الماشي بالمجمع والله لوعت جبدي وياها، وين كلامك قبل بتقضي عليها بسرعه ، وخصوصاً لما عرفت انها اخت اللي مايتسمى ، اشوفها صارت تمشيك مثل ماتبي هي موالعكس..!!"
سعود:" تخسي هي اللي تمشيني بس لاتنسى البنت مالها سوالف قبل مثل اللي عندك، وأأكد لك قريب وقريب وايد بعد بخلص مهمتي وياها وبنسافر."
فهد:" اقووول اخلص بسرعه تراني مليت القعدة طفشت ."
سعود:" انا اكثر منك يالحبيب."
فهد:" اقووول بعدين بتمرني حبيبة من الحبايب هني شرايك تقعد وياي؟"
سعود:" لامالي خلق بطلع شووووي."
فهد:"اقووول لك اقعد تقول بطلع بعدين وش عندك تسويه غير لدوارة بالشوارع والاتتكلم بالتلفون ويافرسك."
سعود:" مدري اخااااف اللي جايبها ماترضى بقسمة اثنين..؟!"
فهد:" ومن متى تهتم انت لهم ترضى والاماترضى ، وبعدين بتسوي اللي نبيه غصبااااا عنها والانسيت اخووووك ثعلب مكّــار!"
سعود:" مانسيت ياثعلب."
وهو يضحك ويطبطب على جتفة:" عفيه عليك خلك قدها وقدود."
وبعد سوالف بإنتظار الخبلة اللي بتسهر وياهم وقبل لاتوصل بربع ساعه...
سعود:" بسألك فهد وش سويت وياسحر؟"
فهد:" شلون يعني؟"
سعود:" اشوفك ساكت عن سالفتها، يعني ماسويت شي بالاشرطة اللي عندك؟"
فهد:"لاللحين قبل لااسأفر بسوي فيها مقلب حلوووو بتحبه واااايد بخليها تعيش احسن عيشة."
سعود:" شكلك ناوي على فضيحة كبيرة."
فهد:" موبس فضيحة بخليها تتمنى انها مانولدت ابد."
سعود:" تدري خاطري اشوف وجه اخوانهم بعد مانسوي فيهم سواتنا هههههههههههه."
فهد:" وانا اكثر ، سحر انسانة متعجرفة زين ماسوت ميثة يوم عرفتها علينا ، كان ودي احطم غرور انسان وكبرياءه ، هي وايد كانت شايفه نفسها وكأن مافيه ناس اعلى منها مستوى ومقام. استمتعت واااايد وانا احطمها ، وبستمتع اكثر لين اكمل اللي بديته."
سعود:" شد همتك وانا ويااااك."
وقطع عليهم صوت تلفون فهد اللي كان اتصاله من الحبيبة المنتظرة واقفه بره يم الباب..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخلوا الكوفي شوب وقعدوا اثنينهم ويفكرون بالطريقة اللي راح ينتقمون فيها من فهد..
جاسم:" زين ماقلت لي وش ردت عليك؟ وافقت اولا؟"
عبدالعزيز:" وافقت بس شكلها مترددة وااايد ."
جاسم:" اخاف تخرب علينا ، وش تبي فيها انت خلها تولي مكلّف انت بمشكلتها."
عبدالعزيز:" لابس ودي يكبر الانتقام واذا كان اكثر من شخص يبون ينتقمون يكون احلى وألذ."
جاسم:" عارف هالشي بس اخاف تخرب علينا وتفضح خطتنا بدال ماتساعدنا."
عبدالعزيز:" مااعتقد وانت لوتدري وش مسوي فيها فهد ماقلت هالشي ، واناعارف حجم الحقد اللي بقلبها وبداخلها."
جاسم:" شكلها عانت وايد منهز"
عبدالعزيز:" فوق ماتتصور ، بصراحة انا ماعمري ساعدت احد بحل مشاكله بس هي راح اساعدها بس موعلشان سواد عيونها لاااا ، علشان انتقم من النذل."
جاسم:" زين وش قررت بتسوي الخطة اللي قلت لك عليها؟"
عبدالعزيز:" اسمعني البنت تعرفني زين وش رايك نعرفها على سعود لأنها ماقط شافته واكيد سعود بينجر بسرعه بمجرد يسمع كلمة فرس حلووة وصعبة."
جاسم:" يعني تبيني اعرفهم على بعض؟"
عبدالعزيز:" انت خبل شلون تبي تدخل بالصورة وسعود يعرفك ، بنخلي تعارفهم يجي صدفه وبأسرع وقت واذا تقدر من الليلة ادبرّ لهم لقااااء حميم..!!"
جاسم:" هههههههههههه حميم مرة وحدة ، اممممم الليلة يمكن بس مواكيد خلني اخلي حبيبتي تكلمها واكيد بتتصرف هي بمعرفتها."
عبدالعزيز:" الابسألك حبيبتك هذي موثوق فيها؟"
جاسم:"لو موواثق فيها ماقلت لها بالخطة ، وبعدين لاتقعد تحاتي وااايد خلّ كل شي علي الحين وبعدين الباقي عليك وسحر."
عبدالعزيز:" انا بكلم سحر بعدين."
جاسم:" اذا مالها لازم اتركها توولي."
عبدالعزيز:" ماعليك انت ، يالله اطلب لنا شي نشربه نشف حلقي من الكلام."
جاسم:" على امرك يابوالدواهي."

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بالمستشفى..

شيخة:" نجود حبيبتي مايصير اتمين جذي لازم تاكلين والابتمرضين اكثر."
نجود بعصبية:" مااابي..."
باللحظة هذي دخل محمد وشوق وسمر الحجرة:" السلام عليكم."
ردوا عليهم كلهم:" وعليكم السلام."
محمد:" شخبارج نجود؟"
طالعته بنظرات كلها حزن وألم:" اللي تشوفه."
حس من طريقة ردها انها معصبة وايد.. سلموا عليها البنات وقعدوا التفتت عليه امه وقالت ودموعها بعيونها:" شوف هذي حالها من جينا لها موراضية تاكل شي ابداً ، الدكتوريقول المغذي مابيكفيها ولايشفيها اذا مااكلت."
محمد بعد ماوقف عند راسها:" نجود كل شي صار خلاص مابيدنا نغيره اونرجعه ، لكن بيدج انتي تغيرين حياتج الأوليه واذا بقيتي على عنادج ومااكلتي شي ماراح تضرين غير نفسج ، واذا على بالج ان اللي تسوينه بيرجع لج فيصل مثل ماكان وبتشوفينه يركض وراج فأنتي غلطانه وانتي اكثر وحده فينا تعرف هالشي ، وزواجه صار وانتهى ومااعتقد انه بيطلقها علشانج لأن ماعنده الجرأه ان يسويها، وبعدين بنات الناس مولعبه يتزوجهم بيوم ويطلقهم يوم ثاني. الكل متضايق ومقهور من اللي سواه فيج بس لوبتنظرين لها من ناحية الشرع ، الشرع بيوقف بصفه وزواجه من وحدة ثانية من حقه,, رغم كل الظروف اللي مرينا فيها ومريتي فيها انتي. ارجوج يانجود تخلين عنج عناد الصغاريه وتفكرين بحياتج زين مازين وتقررين القرار الصح اللي لازم تتخذينه اليوم قبل باجر ، حياتج اهم من حياة انسان تخلى عنج في أبسط الأمور. لاتخلينا نحاتيج ونخاف عليج فوق الخوف اللي احنا خايفينه ، ماتدرين وش حال البيت بعد طيحتج هذي ، شوفي امي المسكينه قلبها بمووت عليج وانتي تكابرين وتعاندين خلج اقوى من جذي ومثل ماقلت لج حياتج بيدج الحين انتي اللي تقررين شلون تكملينها."

كان لكل كلمة قالها محمد أثر كبير بقلبها ، خلاها تصيح بلحظة وبلحظة ثانية مسحت دموعها ورجعت لشفاتها ابتسامة صغيرة ولوانها حزينة..!! حست بروحها ردت لها يوم سمعت كلامه يمكن كانت تبي فعلاً تجذب فيصل لها بمرضها، لكن محد راح ينفعها اذا ماتت..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
في بيت بوفيصل..

بوفيصل:" ام فيصل مااشوفج رحتي تزورين بنت اختج بالمستشفى ولارحتي بيتهم تسلمين على اختج وتشكرين لها بسلامة بنتها."
طالعته بطرف عيونها ونفخت ويهها وقالت:" موشغلك."
بوفيصل:" الاشغلي ونص ، وبعدين ياام فيصل خلي عنج لعناد وكبر الراس وروحي زوريهم عيب مهماً كان هذي بنت اختج من لحمج ودمج والاخلاص تبريتي منهم."
ام فيصل:" اوووه صدعتني روحي وروحي ، قلت لك مب رايحه خلاص وبعدين شلون تبيني اروح وهم....."
قاطعها وبحدة في كلامه:" وهم شنوو؟ ماسوو لج شي ولاضروج بشي كل اللي صار لبنتج ولولدج بسببج انتي ودلعج لهم. الحمدالله ان عندي بنت ماطالتها افكارج واحقادج وخربتها."
بقهر ردت عليه:" ياسلام مسوني الساحرة بهالبيت ومخربة الأول والتالي، بوفيصل اشوفك قمت تخورها."
ماتحمل يسمعها اطوول لسانها اكثر من جذي وعطاها طراااق على ويهها خلاها تحس بالألم والقهر اللي يشتعل داخل صدره.. بنفس اللحظة كانت سحر نازلة من فوق وشافت امها حاطه ايدها على خدها وابوها واقف يطالع فيها والشرار يطلع من عيونه..!! عرفت ان صاير هواش بينهم فرجعت لفوق لايقول لها شي وتصير لها سالفة.

دخلت حجرتها وصكت الباب كان متضايقة ومتمللة بنفس الوقت خاطرها تطلع تشتم هواء نقي وتريح بالها ، بس وين الراحة وراها همّ كبير للحين ماانزاح من على جتفها. قعدت دور بحجرتها مرة عند الدريشة اطالع بره ، ومرة قاعدة على الكنبة تفكر ومرة قامت وراحت تقرأ بمذكراتها، ضاق خلقها من العقدة قامت وطلعت بره الحجرة وقفت محتارة موعارفة شتسوي طالعت المكان بعيون حزينة ، تذكرت اختها العنود وراحت لها.. وقبل لاادق الباب ترددت موعارفة ليش التردد هذا اوليش الخوف كان بقلبها، لكن الوحدة والضيق اللي فيها خلاها ادق الباب..
العنود:" تفضل...
فتحت الباب بهدوء كانت العنود منسدحة على السرير وتقرأ كتاب، اول ماشافت سحر صكت لكتاب وعدلت قعدتها وفركت عيونها وهي اطالع اختها بإستغراب.
سحر:" اقدر ادخل؟"
العنود وكأنها مبرمجة:" اي."
قعدت على كنبه كانت يم سرير عنود ، قعدت تتأمل الحجرة كانت دافئة وفيها ريحة لاهي ريحة عطور ولابخور ، كانت ريحة الودّ والدفا ، ريحة الحب والطيبة الصدق والخير الموجودين بقلب اختها الصغيرة.
العنود:" سحر فيج شي؟"
طالعتها بإنكسار:" لامافيني شي."
حست بإختها متضايقة ومكسورة ، لكن ماكانت حابه تضايقها وتضغط عليها.
سحر بتردد:" امممممممممم عنود أبي اسألج سؤال.."
عنود:" سألي."
سحر:" شخبار بيت خالتي؟"
العنود آخر شي كانت تتوقعه ان سحر تسألهاعن بيت خالتها، سكتت شوي وقالت:" بخير الحمدالله."
سحر:" ونجود شخبارها؟ رحتي لها؟"
عنود:" اي رحنا زرناها انا وابوي المسكينة تعبانة ، احس تغيرت وايد بعد الجلطة اللي صادتها..."
سحر بإستنكار واستغراب:" جلطــة..؟"
عنود:" اي ليش انتي ماتدرين؟"
سحر نزلت راسها وقالت:" لااا مدري كل اللي ادري فيه انها مريضة بس ماسمعت شفيها، هي للحين بالمستشفى؟"
عنود:" اي للحين ويمكن اطول لأني سمعت خلود تقول انها ماتاكل وحالتها كلش تعبانه."
سحر:" الله يشفيها ان شاءالله ، عنود بسألج بعد بنات خالتي سمر وخلود شخبارهم؟"
عنود:" كلهم بخير بس تعرفين بعد طيحة نجود كلهم متضايقين."
سحر:" بلى.. تدرين خاطري اشوفهم صار لي اكثر من ثلاث شهور ماشفتهم.."
عنود:" شرايج اتيين وياي بيت خالتي؟"
سحر:" لااا مااقدر."
عنود:" ليش تعالي وياي صدقيني احسن من حبستج بالبيت."
سحر:" عنود انتي صاحية شلون تبيني اروح بعد اللي صار بينا."
عنود:" إبدأي بالصلح انتي، تنتظرين احد فيهم اييج يعني ويقولج تعالي بيتنا الله يخليج؟ تراهم عايشين حياتهم معاج وبدونج ، بس انتي الخسرانة لأن محد عندج كل صديقاتج راحوا ، سحر ردي لأهلج ترى مالج غنى عنهم."
سحر ماقدرت تحبس لدموع اللي نزلت على خدها، رفعت راسها وقالت بصوت مبحوح وعبرة مخنوقة بصدرها:"شلون اروح ومحمد وشوق هناك شلون اروح وانا اللي اذيت محمد وانا كنت اقرب الناس له.. شلون تبيني اروح قولي لي؟"
عنود بحزن:" مدري كل اللي تفكرين فيه صح ، تدرين ودّي نرجع مثل اول نجود وانتي وبيت خالتي كلنا ويابعض لكن للأسف..!!"
سحر:" أكيد بتلوميني على اللي صار صح؟"
ابتسمت لها وقالت:" كلنا نغلط بس اهم شي الواحد يتعلم من غلطه مويكرره."
حست كلام اختها مثل العِبر والعظات رغم صغر سنها كانت اعقل وأفضل منها مليون مرة. انتبهت على الكتاب الموجود على السرير وسرحت بعنوانه (( كيفية التقرب الى الله ))
التفتت لها العنود وهي سرحانه بالكتاب ، سحبته وعطتها ايها وقالت:" كلش حلو الكتاب اخذيه اقرأيه اذا حبيتي."
سحر اطالع لكتاب وداخلها مثل النار المشتعله، صراااع ذاتي موقادرة تمد ايدها وتاخذ لكتاب.. اخذته بعد تردد كبير فتحت الفهرس وقعدت تقرأ تقسيمات الكتاب وكان اول جزء فيه يتكلم عن (( الذنوب وكيفية التطهرمنها )). تابعت قراءة الفهرس لحد ماقطع حبل افكارها صوت العنود:" شكل الكتاب عاجبج؟"
سحر بإبتسامة هادئة:" ايه باخذه اذا ماتحتاجين له."
عنود:"لا مااحتاجه واذا تبين كتب غيره عندي بالمكتبه الصغيره هني." واشرت لها بأي مكان حتى لوبغت اي كتاب اتيي وتاخذ بنفسها.
سحر انتبهت لساعتها وتذكرت ميثة:" اقول عنود مشكورة انا استأذنج الحين بروح حجرتي."
وطلعت من عندها وابتسامة عريضة على وجه اختها (( ايييه الله يهديج ياسحر واللي آخر شي توقعته انج اتيين حجرتي وفوقها تاخذين كتاب ديني من عندي..!! )) كانت علامات الاستفهام كبيرة بداخل عنود لكن الشي الوحيد اللي كانت تعرفه ان اختها بدت تتغيرعن اول.
ملكه العالم العربي
طلعوا من عندها اهلها وكلام محمد مازال يدور بعقلها مرة وبقلبها مرة ثانية ، حست انها في صراع موقادرة تحدد اللي تبيه، ذكريات حلوة قضتها وياه مهما تخللتها خلافات اومشاحانات بينهم ، كانت تتراودها صورته بكل ثانية تغمض فيها عيونها، تمتت تفكر بفيصل وبخالتها اللي ماعمرها عاملتها معامله طيبة على الرغم من انها بنت اختها موغريبة عنها، والجفاء اللي كان بينها وبين سحر الا العنود. كانت عايشة رغم حبها لفيصل في خدعة كبيرة بإسم الحب ، وفي لحظات تفكــير دامت اكثر من ايام قررت مصيرها اللي بتعيشة بعد الاحداث الاخيرة اللي صارت لها.
سحبت من على الطاولة اللي يمها تلفونها ودقت على أزرار التلفون بأصابع مرتجفة موخوف ولكن ألم وحسرة..!! وقبل لايشبك الخط بغت تقطعه لكنها تراجعت وتركته يرنّ ، وأخيراً وصلها صوت الطرف الثاني المتفاجئ:"الوووووووو.."
تمت ساكته تحاول تحبس عبرتها وبعد ثواني:" الو."
فيصل بعد تردد وغصة ألم:" نجـود حبيبتي شخبارج؟"
زادت آلامها يوم سمعته يقول إٍسمها وسألته بإستنكار:" حبيبتك يافيصل؟"
فيصل:"......." تم ساكت موعارف وش يقول لها...
نجود بكل جرأة رغم الحزن اللي بداخلها والألم:" فيصل ماراح اطولها عليك وهي قصيرة ، اعتقد كل اللي بينا انتهى بمجرد قرارك التعسفي اللي اتخذته بحقي وحق نفسك اللي ماراعيتها ابد. انا مومتصله علشان اسمعك محاضرة في الأصول والأخلاص والأخلاق ياولد خالتي..!!"
حسّ بسهم ينغرس بصدره يوم سمعها تقوله ولد خالتي لأنها عمرها ماقالتها له ولاحتى ايام يتزاعلون اويتضايقون من بعض.
قطع تفكيره كلامها وصوتها الواثق:" انا اتصالي بس علشان اقول لك شي واحد بس راح يريحني ويختصر عليك الطريق........................... طلقني يافيصل ، طلقني هذا قرار ماراح اتنازل عنه لو اتيني تزحف على ركبك وتحب رجولي سامعني؟ انتظر ورقة طلاقي مع السلامة."
صكت التلفون وصكت وراه أبواب الألم والقسوة اللي كانت عايشتها ومعيشة نفسها فيها. لكن بالجانب الثاني انفتحت ابواب الألم والحسرة ، انفتحت ابواب الذكريات المُرّة والحلوة ، انفتحت آهات وعذاب بقلبه واحساسة..!! كل شي كان بداخلة يتضارب (( معقووولة هذي نجود؟ حبيبتي؟ زوجتي؟ لالاااا مستحيل هي ماتقول مثل هالكلام ، هي ماتتخلى عني بهالسهولة، شلوووون تطلبين الطلاق يانجود شلووون؟ تبين تضيعيني فوق ماأنا ضايع وضايقه فيني الدنياااا من دونج؟ لكن لاااا ماراح اخليج اتروحين ماراح اطلقج يانجود مابطلقج."
كانت صدمة فيصل كبيــرة آخر ماكان يتوقعه ان نجود تطلب الطلاق منه..شلون وهي الانسانة اللي تحبه ويحبها ، الانسانة اللي عاش وياها اجمل لحظات عمره ، لكن كان فيه صوت بداخله يقول له (( وشلون ماتبيها تطلب الطلاق وهي اللي تحملت قسوتك وجفاك ، تحملت الكلام المسموم منك ومن أمك ، تحملت الظلم والقطيعه اللي عيشتهم اياها بآخر ايامكم مع بعض ، وبعد ماتبيها تطلب الطلاق؟ وشلون ماتطلبه وانت اللي هجرتها وتركتها بين ايد الموت بلحظة من لحظات عمرها ، تركتها ورحت تزوجت بعد ماسمعت كلام أمك ومشيت ورى جذب وخداع. حطمتها بأفعالك وقرارات الانتقام علشان شنو؟ علشان اخت جذبت وزورت حبها لولد خالتها، وكل هذا وتسأل ليش تطلب الطلاق!))
كانت هذي كلمات ضميره اللي مات بلحظة شك وغضب..!! حسّ بإن الدنيا قاعدة تخنقة وحياته قاعده تضيق عليه، نجلاء وطلبها للزواج بهالأسبوع ونجود وطلب الطلاق. فعلاً تناقض كبيـــــر..!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخلت حجرتها وبعد مافصخت عباتها رمت بنفسها على كنبه من الكنبات الموجودة عند زاوية من زوايا الحجرة ، كانت متضايقة ليش موعارفة! تفكر بنجود لحظة وفي كلام محمد لحظات أكثر، وخطفها من تفكيرها صوت تلفونها اللي كان بحضنها، كان مسج فتحته وإبتسمت إبتسامه عريضه كان محمد مطرش لها (( ممكـن أدخل ياقلبي ؟ ))
حبت تناحسه شوي وطرشت له (( لا ... اوقف عند الباب ساعه عقاب لك )) وجاها الرد على طول (( لييييييييش!!!! حرااام )) وكان مخلي لها رمز الوجه التعيس ، وردت عليه (( علشان تحرم تسوي مقالب مرة ثانية والا نسيت وش سويت الصبح )) ، قعد يضحك يوم قرأ المسج ورد عليها (( خلااااص توووبه مااسوي بس دخليني يعني اهون عليج واقف بره)) ضحكت عليه وقامت بسرعه رتبت نفسها وفتحت الباب وهي تقول:"ماتهون لأنك زوجي العزيز."
محمد وهو ياخذ نفس عميق:"و أخيراً."
شوق:" كنت بخليك بره شوي بعد بس رأفةً مني بدخلك."
محمد وهو داخل:" ماعليه اردها لج ياأم دعيج."
شوق بعد ماصكت باب الحجرة:" دعييييج..!! هذا ولد الشغالة مو مولدي."
وهويضحك:" هههههع انا اصلاً مابي اولاد ابي كلّ بنات وكلهم يشبهونج وبسميهم كلهم شوق."
شوق:" ههههههههههههههه حلاوة هي وبعدين بنات اولاد مومهم المهم الصحة."
محمد:" صح لسانج ، امممممممممممممم."
قعد على الكنبة وسكت لفترة طويلة شوي وكانت شوق اطالعه وتنتظره يتكلم لأنه عارفه ان عنده كلام يبي يقوله...
محمد:" اممممم بسألج عن شي لاحظته فيج اليوم."
شوق بإستغراب:" وشنو هالشي؟"
محمد:" كنتي اليوم ويانا بس عقلج لاااا كنتي تفكرين بأحد صح؟"
إبتسمت له وقالت:" صح ، كنت افكر بهديل."
محمد:" انتي للحين مومطمنه ان مافيها شي؟"
شوق:" بصراحة لا لأنها صايره غريبة تدري من يومين اتصلت فيها ترد عليّ ببرود كأنها إنسانة ثانية موهي هديل المرحة اللي على طول الابتسامة على شفايفها،حتى لوكانت متضايقة، ولهفتها موهي اللهفة اللي القاها بكل مرة اكلمها."
محمد:" والله مدري وش اقول بس بديتي تخليني اشك بسالفتها، يمكن في شي بينها وبين احد متهاوشة ويااختها او امها."
شوق:" يمكن بس ماتوصل لهذي الدرجة ، اقولك حالها متغير 180 درجة ، لازم احنّ عليها لين اعرف شفيها والا مابرتاح."
محمد:" لااااا لاتحنين عليها يمكن ماتقولج شفيها اذا سويتي جذي."
شوق:" عجل شسوي بموت من التفكير اذا ماعرفت."
محمد وبلاشعور:" اسم الله عليج انا ولاانتي."
استحت يوم سمعته يقول جذي وصار وجهها احمر قرب صوبها ولمس خدها وهو يقول:" والله لواخلي خبز استوى خخخخخخ."
باعدت يده وهي تضحك:" هاهاهاي باااايخة."
محمد:" زيييين خلاص مابنتغزل فيج مرة ثانية ههههههه."
شوق:" الله وغزلك خبز هااااااا..!!!"
محمد:" شسوي هذا اللي طلع زين مرة ثانية كورن فليكس احسن صح ههههههههع."
شوق:" عن الدلع وقول لي وش انسوي وياهديل."
محمد:" امممممممم تبين اوديج لها مرة ثانية وتحاولين وياها؟"
شوق بفرحة:" ااااي ااااااي ودني لها."
وبعد سوالف ماتنمل ، طلع عنها وراح لولد عمه حمد اللي صار له جم يوم مايدري عنه ابداً.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
عبدالعزيز:" افففففففف افففففففف."
جاسم:" شفيك تتأفف ماصار لنا نص ساعه من رجعنا من بره."
عبدالعزيز:" انت ماتحس فيني متضايق ومقهور ومتملل."
جاسم:" صبّر ادري شفيك متضايق اللي تبيه بصير قريب."
عبدالعزيز:" متى ودّي الحين قبل باجر، انت ماتدري بالقهر اللي داخلي والنار المشتعله فيني."
قبل لايرد عليه رنّ تلفونه وقعد يتكلم وياحبيبته وبعد ماخلص مكاملته :" اقوووول جاك الفرج حبيبتي اليوم بتطلع وياها المول انت لازم تخلي سعود يروح هناك بأي طريقه علشان يتعرفون على بعض.."
فهد والفرحة مو واسعته يوم سمعه:" احلف قول والله ، الحين ارووح واضبطه لها ياالله ثانكس، باااااااي."
جاسم وهو يضحك عليه:" اقوول لاتدعم بس ، وخبرنا بالاخبار الزينه."
عبدالعزيز:" اوكيييييييك ياكيك."
وطلع وراح بأقصى سرعة يشوف سعود.. وبعد ماوصل شقة سعود شافه وهو طالع..
عبدالعزيز:" هاااا يالحبيب وين رايح؟"
سعود:" ابد كنت بروح لفهد متملل وبمر على المول باخذ لي شوية اغراض لاتنسى سفرنا قرب."
عبدالعزيز:" اقووول خذني وياك متملل ، بس شرايك نروح المول اوول وبعدين نروح لفهد."
سعود:"ليش؟"
عبدالعزيز:" لأن فهد نايم توني من عشردقايق داق عليه وتلفونه مسكر."
سعود:" اوكي بس نروح بسيارتي لوسيارتك؟"
عبدالعزيز:" خلّ كل واحد بسيارته احسن ، ياالله تحرك ابيك بسالفة بعدين."
سعود:" خييير؟"
عبدالعزيز:" الخير بوجهك انت مش الحين وتعرف بعدين."
كل واحد فيهم ركب سيارته وراحوا المول ، وعبدالعزيز قلبه يدق مثل الطبل..وبعد ربع ساعه بالكثير وصلوا المول.
سعود:" ياالله هذا احنا وصلنا خيرشعندك؟"
عبدالعزيز:" امممممم والله عندي لك هديه قبل السفر واتمنى تعجبك."
سعود بإستغراب:" هديييييه؟؟ وشنو هي؟"
عبدالعزيز:" بنت مثل القمر..!!"
والاستفهام مالي وجهه:" بنت؟ مافهمت؟"
عبدالعزيز:" مايبي لها أم وابو ، عندي بنت مثل القمر شرايك تسليك قبل لاتسافر؟"
سعود:" والله وجبتها ياعبدالعزيز هذي حزتها من زماااان وانا انتظر مولاقي اللي ترضيني."
عبدالعزيز:" افاااا عليك حاضرين ، ترى البنت اليوم بتيي المول هني شرايك ننتظرهم بس هاااا خلي بالك موتضيعها من ايدك اوووكي؟"
سعود:" ابداً ماتضيع بين ايادينا هههههههههههه."
عبدالعزيز:" اوكي عجل بتصل وبشوفهم في وين." وبعد دقايق...
عبدالعزيز:" الحين بدخلون المجمع ." بهاللحظة تذكر ان لازم ماتشوفه هالبنت لاتروح عليه لأنها تعرفه زين. واول ماشافهم داخلين المجمع خلّ سعود يشوفها من بعيد وحاول يبتعد قدر المستطاع عنه من غير مايشك بشي.
وفعلاً بعد حركات من سعود وتخطيط عبدالعزيز وياحبيبة جاسم قدروا يخلون سعود وهالبنت يتعرفون على بعض..!!!!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بوعمر:" خلاااااص لاعت جبدي مليت.. كل ماشفتها قدامي جنّ عقلي موقادر اصبر اكثر من الصبر اللي صبرته، البنت بتجنني يااخي بتجنني."
بوسعد:" قلت لك ماعليك من اي احد وخذ اللي تبيه قبل لايفوت الفوت."
بوعمر وهو يطقطق بأصابيعه على الطاولة:" خلاص اليوم ياذابح يامذبوح بس لازم اخلي العقربة وامها واخوها يطلعون من البيت علشان انفرد فيها."
بوسعد:" يييييييه هذا الكلام الزين ، الحين انت بوعمر اللي اعرفه."
بوعمر:" تجيك الاخبار الطيبة ، اقوول الحين خلنا نطلع القهوة."
بوسعد:" حاااااضرين.."

وفي بيت بوعمر..
هدى:" يمه شفيها العنزّ اللي فوق ماتطلع من حجرتها؟"
عبود بعصبيه:" لاتقولين عنها جذي."
هدى:" اسكت انت محد حشرك."
ام عبدالله:" لاتتهاوشون كفايه لصراخ كل يوم وياوجه النحس بوعمر."
هدى:" انزين ماقلتي لي ليش ماتنزل وكل حابسة نفسها فوق؟"
ام عبدالله:" والله مدري عنها خليها تولي باللي مايحفظها."
عبود:" انتوا ليش تكرهونها؟ ليش تعاملونها جذي هي شسوت لكم؟"
ام عبدالله:" عبود حبيبي لاتدخل في اشياء ماتخصك واكبر منك."
عبود:" انا ادري انتوا ماتحبونها لأنها كانت تساعد شوق وتحبها، حتى انا ماتحبوني لأني مااسمع الكلام اللي تبونه ، وانا بعد مااحبكم وان شااءالله ماتحصلين ياهدى اللي تبينه على اللي تسوينه في هديل واللي سويتيه في شوق المسكينة ، الله بينتقم منج."
كانوا ثنتينهم مصدومين من الكلام اللي يقوله عبود ماكانوا ابداً يتوقعونه يقول هالحجي...!! وتوها هدى بتقوم تضرب عبود ، الا هديل نازله من فوق وهي تصارخ عليها:" ايدج عنه لااكسرها."
رفعت راسها بغيظ وقالت:" وانتي منو علشان تكسرينها."
هديل:" مومهم ، المهم انج ماتمدين ايدج عليه والا شايفته اصغر منج بتتولينه مثل ماسويتي بشوق. وفيني انا من قبل."
هدى:" الله الله وطلع لج لسان بعد ، يمه هذي شنزلها تحت والله يوم كانت حابسه روحها بحجرتها ابرك لنا من شوفة وجهها وسماع صوتها اللي يسد النفس."
ام عبدالله:" هديلووو جوزي عن قلة الادب وعقلي."
هديل:" واللي تسويه هدى موقلة ادب والا بس انا وعبود اللي لسانه طويل ومومتربين مثل ماتربت الهانم..!!"
بعصبيه:" اوووووووووووووه شكلج ناوية على ضرب ، اشوف لسانج صار اطووول من اول ويبي له قصّ."
وجاها صوت جهووري قبل لاتقوم وتضربها:" مكــــانج."
انتبهت له وبكل حقد وكره:" انت اللي مايخصك ، اختي وكيفي وياها."
بوعمر:" الظاهر انتي محد رباج عدل ويبي لج تربية."
أم عبدالله انقهرت يوم سمعت كلامه وقامت له:" انت اللي حدّك وهذا انا احذرك ان مديت يدك على بنتي قلبت حياتك جحيم ، هذا اللي ناقص بس تمد يدك عليها."
هديل كانت ساكته وخايفة ، لأن نظرات بوعمر كانت بتاكلها رغم الهواش اللي صاير، تقدم بوعمر خطوه قريب من عبدالله ورجعت هديل خطوتين لورى لأنها كانت قريب من اخوها.
طالعها بخلسه وابتسم ابتسامة خبيثة خلت جسمها كله يرتعش من الخوف. ويوم حست انهم لهوا عنها شوي بصراخهم ركضت بسرعه لفوق..
هدى:" الجبانه راحت حجرتها."
وبنفس اللحظة كان بوعمر يلاحقها بنظراته وهو يقول في باله (( آآآآخ عليييج وين بتروحين مني وراج وراج والزمن طوووويل ))
هدى من قهرها طالعت عبود وهزأته وقالت له:" وانت يالسوسة روح حجرتك لاكفختك والله ان شفتك رافع صوتك علي مرة ثانية ذبحتك."
طالعها بغيظ وقال:" ماتقدرين." وركض فوق لحجرة اخته هديل يقعد وياها لأن البيت صار يخنق ويسد النفس..
ملكه العالم العربي
فيصل وصوته واصل لآخر الدنيا:" يمه زواج الحين لا انتي تشوفين الوضع اللي انا فيه مناسب للزواج؟"
ام فيصل:" اي لازم تتزوج انت ماتدري وش سوى ابوك فيني ، لأول مرة في حياته يمد يده عليّ ويضربني. وبعدين مايصير تخلي البنت معلقة جذي لازم تتزوج وبأسرع وقت."
فيصل بقهر:" مابتزوج وخلها تسوي اللي بتسويه."
بعصبية ردت عليه:" تبي تسود بوجهي قدام الناس ، نجلاء اتصلت اليوم وكانت تصيح حرام تسوي فيها جذي البنت زين منها موافقة تقعد على ذمة رجال عنده حرمة."
بإبتسامة سخرية:" هه يمــه خلااااص اللي تقولين عنها بتروح مني."
وهي تهز راسها موفاهمه كلامه:" شتقصد؟ شلون بتروح منك؟"
فيصل:" اتصلت نجود وطلبت الطلاق."
ام فيصل حست بغصة يوم سمعته يقول جذي ، تذكرت تهديدات زوجها اذا ساءت الأوضاع اكثر من جذي بين فيصل ونجود:" لالااااا اكيد لين كلمتها وحاولت تقنعها بتتراجع عن قرارها."
فيصل:" يمه تضحكين على نفسج انتي؟ نجود هذا قرارها النهائي وقالت لي انها تنتظر ورقة طلاقها بأقرب وقت."
بهاللحظة دخل بوفيصل البيت وأول ماشاف فيصل اتضايق :" ام فيصل انا موقلت لج ولدج هذا ماأبي اشوفه بهالبيت مرة ثانية؟"
ام فيصل:" صلّ على النبي هذا ولدك مايصير تطرده من البيت."
بوفيصل:" ولدي يسمع كلامي مايطلع من شوري ويركض ورى كلام الحريم. ياالله انا طالع فوق اغير ثيابي وابي انزل ومااشوفه هني."
فيصل حس بإن ابوه فعلاً كرهه ومايبي يشوفه:" يمه لااتعبين نفسج انا طاالع."
وركضت وراه تبي تلحق عليه لكن مافيه فايدة، ورجعت لأبوفيصل ودموعها بعيونها:" حرام عليك تطرد ولدك حراام كفايه اللي فيه."
بوفيصل:" هو جاب البلا لنفسه وانتي ساعدتيه."
ام فيصل:" بدال ماتوقف وياي تلومني."
بوفيصل:" ايييييه الومج لأنج اساس خراب اولادج اللي هم اولادي ، غفلت عنكم وخربتي كل شي. والله يستر مدري بناتج شسويتي فيهم بعد سحر من صوب والعنود بصوب ثاني."
وماعطاها فرصه ترد عليه وتركها وركب فوق لحجرته.


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

سمر:" خلاص خلاص اليوم احاول اطلع واشوفك."
سعود ومسوي نفسه بموووت عليها:" سمر والله انتي ماتحسين باللي فيني ، ماتدرين بشوقي ولهفتي لشوفتج."
سمر:" خلاص قلت لك بنلتقي ، وبقعد وياك ساعه وبرد البيت."
سعود ويبي ينهي الموضوع بأسرع وقت لأن سفرهم قرب:" لالا ساعه ماتكفيني ابيج تقعدين وياي اكثر ارجوووج سمر لاتقولين لا، وبعدين انا ابي اشوفج بأسرع وقت واذا قدرتي اتيني العصر المول يكون احسن لأن وراي مشاوير للسفر."
سمر بحزن:" يعني مصمم تسافر؟."
سعود:" موبيدي حبيبتي والله الشغل واصل لراسي ومايصير اخلي ابوي بروحه."
سمر:" عندك اخوانك ليش انت بالذات."
سعود:" شسوي تبيني اخالف اوامره لازم اسمع كلام ابوي."
سمر:" صح لسانك."
سعود:" زين حياتي انا الحين بسكر التلفون واشوفج بعد امممممم ساعتين صح؟"
سمر:" يعني الساعه 4 ، امممممم بشوف."
سعود:" لاحووول وردت قالت بشوف ، اقوولج ياعمري لازم اشوفج اليوم اوكي ياالله باي حياتي."
سمر:" بااااي."

وبعد ساعة ونص جهزت نفسها وراحت المول..
سعود:" واخيراً خليتيني اشوفج."
سمر وبإبتسامة خجل:" شسوي لازم نتغلى."
سعود:ههههههههههههه اتغلين علي انا؟"
سمر:" ههه شسوي ماباليد حيلة."
سعود:" احبـــج..!!!"
سمرتفاجأت لأنها ماتوقعت ان الكلمة هذي تكون رده:" هاااا."
سعود:" شفيييييييج؟ اقولج احبــج."
إبتسمت ونزلت راسها.. كانت بطير من الفرح لأول مرة في حياتها تشوف هالسعادة..
سعود:" يعني مافيه كلمة احبك؟"
طالعته وقالت:" انت تعرف الاجابة مايحتاج اقولها."
سعود:" من قال مولازم بالعكس انا محتاج اسمعها منج والاتبين تحرميني من الكلام الحلو بعد كفايه اني مااشوفج الابالسنة مرة.."
سمر:" مااعرف اقوولها وانت قدامي."
سعود:" تبيني اغمض والا اعطيج ظهري وتقولينها؟"
وهي تضحك:"هههههههه لا بس تبي الصج استحي."
سعود: افااااااااااا تستحين مني؟ وانا سعود حبيبج وحياتج."
سمر:"................!!"
سعود:" زين امممممم غمضي."
سمر خافت يوم قالها غمضي ماتدري وش بسوي فيها فقالت له:" لا مب مغمضة."
سعود:" ليييييييييييش؟"
سمر:" وليش تبيني اغمض؟"
سعود:" لأن..... ليش تحبين تخربين المفاجأت؟ قلت لج غمضي وبس، لاتخافين ماباكلج."
سمر:"اممممممممممم انزين بس بشرط ماتسوي شي."
سعود بقلبه (( والله بلوووة وش هالبنت لمعقدة لكن اليوم انا لازم احصل اللي ابيه يعني لازم لوشيصير. )) طالعها بإبتسامة سحرتها بكل معنى الكلمه:" حيااااتي ارجوج لاتخافين."
سمعت كلامه وغمضت عيونها، وبعد ثواني من غمضتها حست بيده على ايدها وماسكها..
فتحت عيونها والتوتر والخوف واضحين على وجهها ، حاولت تسحبها لكنه ماخلاها...
سمر:" ارجووك هدني."
سعود ورسم على وجهه ملامح الحزن والضيق:" جذي تسحبين يدج من يدي؟ انتي تعنين لي اكثر من اي شي سمر ليش خايفة؟"
سمر: ارجوك هد يدي."
وفعلا تركها وهو متضايق ، وظل منزل راسه وساكت حست انها ضايقته صج ، وكانت موعارفة شلون تراضيه..
سمر:" شفيــك حبيبي."
سعود:" مافيني شي."
سمر:" سعــود شلون تبي تجود ايدي وووو...."
وقاطعها:" وشنو..؟ انتي شكلج مو واثقة فيني وتقضين وقت وياي بس ، انتي ماتعرفين شكثر احبج واموت فيج ، وبسوي اللي تبينه لوتطلبين روحي عطيتج اياها، لاتحسبين اني من هذلين اللي يقصون على البنات ويرمونهم بعدين. اذا كنتي تعتقدين اني من هالنوعيه فأنا آسف كل واحد خليه يمشي بطريقه."
سمر حست كلماته مثل الروح اللي تنسحب منها شوي شوي:..........."
سعود:" اشوفج سكتي؟ الظاهر ان اللي قلته صح."
سمر وخايفه من انه يتركها وهو الانسان اللي حبته بكل روحها وقلبها، مدت يدها بخوف وارتباك وخلتها على ايده. سعود يوم شاف هالتطوور الكبير منها عرف ان خطته نجحت وانها خلاص طاحت في شباكه.
سعود:" اعتبر هذي اجابة بعكس ماقلته؟"
سمر هزت راسها وابتسمت له، كانت خايفة لكنها حست براحة يوم رجعت الابتسامة والسعادة لوجه سعود.. اللي خدعها بكلمتين وصدقتهم..!!
طالعت الساعه وكانت الساعه 5:15 :" سعود لازم امشي الحين."
سعود:" لااااا اذا تبيني ازعل امشي عني."
سمر:" بس تأخرت ولازم ارجع."
سعود:" لايعني لا، ارجوووج سمر لاتضايقيني خليني مستانس."
سمر:" زين بس ربع ساعه وخلاص."
سعود:" اوكي بس مابي هالربع ساعه نقعدها بالمجمع."
بإستغراب:" وين عجل؟"
سعود:" ابيج اطلعين وياي."
سمر:" لااااااااا مستحيل."
سعود:" شنو مستحيل؟ لاتخااافين ياعمري ردينا على حجينا الأولي يعني انتي تراضيني بس علشان بس تكملين وقتج وياي؟ امممممم الظاهر مافيه فايدة."
سمر:" شلون تبيني اطلع وياك ياسعود ومابينا اي علاقة شرعيه؟ مايكفيك اني قعدت وياك هني؟"
سعود:" وليش ترفضين طلعتج وياي؟ باكلج بسوي فيج شي؟ تتوقعين اني باخذج وبوديج مكان مجهول وبسوي فيج شي وبرميج هناك والابقتلج ، هاااا ماجاوبتيني؟ شفيج ساكته؟"
سمر:" مااقدر اخااااف."
سعود:" تخافين من شنو ؟ انا احبج ومستحيل اضرج ، اذا انا ضريتج يعني اضر نفسي ، روحي انتي شلون أأذي روحي؟"
سمر:" وافرض احد شافنا."
سعود:" لاتخافين محد بشوفنا وبسرعه بطلعج وياي وبرجعج المول مرة ثانية."
سمر:"....................!!!"
سعود:" لاتسكتين ياعمري قولي لي وش ردج؟"
سمر:" مدري مدري."
سعود:" لاتقولين مدري ، صدقيني مابنتأخر وبسرعه برجعج."
سمر:" انزيـ ـ ـن."
سعود:" يعني موافقة؟"
هزت راسها بالإيجاب وقامت وياه كان بطير من الفرحة ، وظل طول الوقت يبتسم لها ويحاول يكسبها في كل ابتسامة ونظره كلمة حب تطلع منه.
وعند الباركات بره كانت سيارته موقفة بثاني موقف بالصفّة الثالثة ، جيب أسود ودرايشها كلها سووود..!!
وهم يمشون للسيارة سألته:" ليش سيارتك درايشها سود؟"
ضحك يوم سمع سؤالها:" حبيبتي احنا الشباب على طول نلصق شغله على الدرايش تخليهم يصيرون جذي."
سمر:" عليكم سوالف."
سعود:" ههههههه لاوالله بس يمكن انتي ماتنتبهين لسياراتكم."
تذكرت سيارات اخوانها وقالت:" اي صج لونهم موطبيعي بس افتح من اللون الأسود."
سعود:" اي صح فيه درجات فاتح وغامج يـاالله وصلنا."

وعلى بعد جم سيارة بس كان فيه شباب نازلين من السيارة..
حمد:" طالع ناصر موهذي سمر بنت عمي..؟"
ناصر:" ووووين؟"
حمد:" اللي بتركب السيارة الجيب."
طالعوها وكانت توها بتركب السيارة.. وركضوا لها وقبل لاتسكر باب السيارة ماشافت نفسها الا وهي مرمية بالشارع..
ناصر:" آآآخ ياالكلب يالحقيـــر..." ومسك سعود من حلقة وقعد يضرب فيه ، وكان يضربه بكل قوته وسعود يحاول يدافع عن نفسه وموقادر ، لأنه حمد بعد نفس الشي هجم عليه وقعد يضرب فيه ، وبعد 10 دقايق او اكثر من الضرب ولهواش قدر يهرب من اياديهم.. وحاول يركض ناصر وراه ويلحقه بالسيارة لكن سرعة سعود كانت أكبر منه بوااايد.
ناصر وهو يضرب ايد بأيد:" الحيــوان هرب لكن وين بروح من ايدي."
سمر كانت واقفة ودموعها تسيل على خدها... التفت لها حمد والشر يطلع من عيونه وقبل لاتنطق بأي كلمه ماشافت الا كفّ على ويهها..
حمد وبحرقة في قلبه:" شلووون.......، شلون قدرتي تسوين جذي؟"
ناصر:" الحقير، لازم يطيح في ايدي."
حمد:"اشششششش ناصر اسكت شوي." طالع سمر وكمل كلامه:" شلون قدرتي تخونين اهلج تخونين حبهم لج وثقتهم فيج؟"
سمر:" ماكنت بسوي شي والله انه يحبني وهو انسان....."
ناصر:" انسااااااااان؟ ومابتسوين شي؟ سمر الشخص اللي كنتي بتركبين وياه كان ناوي يدمرج ويحطم حياتج."
سمر:" مستحيـــل."
ناصر:" اللي تقولين عنه انسان كان ناوي يدخلني السجن ، اللي كنتي ناوية تركبين وياه سيارة وحدة شرّاب خمر وزاني ويلعب في اعراض الناس.. تبين تعرفين عنه اكثر؟ حاضر ، سعود كان صديقي وصديق اخوج بيوم من الايام. وش تبين تعرفين اكثر عنه، ان كان ناوي يلعب عليج ويرميج بالشارع مثل الكلب..!!"
حست الدنيا ادووور فيها وموقادرة تستوعب اللي تسمعه.. كل لحظة كانت فيها وياسعود تجسدت قدامها مثل الضباع اللي تنهش في لحمها. انتبهت على صوت حمد المخنوق:" إنتي آخر شخص توقعته يسوي اللي سويتيه ، إنتي مو سمر الخلوقة اللي اعرفها، وين الأدب والخجل اللي كانوا فيج؟ سمر انتي كنتي حلم وتبخر..!!!!!"
كانت تسمع كلامه ومومستوعبه شقاعد يقول رفعت راسها على آخر جملة قالها لها (( حلم وتبخر، شيقصد؟ ))
لااطالعيني بإستغراب:" إنتي حلم جميل كنت أحلم فيه كل يوم وكل لحظة ، كنتي أملي في الحياة ، الدافع اللي يخليني مستمر في المرح والتفاؤل وكفاحي كله كان علشان إييج في يوم من الايام وآخذج لحلمي اللي حولتيه لمجرد سراب ، آآآخ آآخ ياسمر ياليته كان سراب وبس ، الا انتي خليتيه دخاااان أسـود بظل يلوث الحلم ويقتل كل مسامات السعادة بداخلي..!!"
حست سمر بصدمة كبيرة يوم سمعت حمد اللي كان آخر سكوته دمعة مسحها قبل لاتنزل الأرض..!! تمنت الأرض تنشق وتبلعها باللحظة هذي ، تمنت انها ترجع لورى وتواصل حياتها مثل ماكانت..!! لكن صوت العتاب مازال مستمر بداخلها ومن حمد..
حمد:" انتي كنتي فرحانه باللي تسوينه من ورى اهلج؟ وينج عن رب العالمين والا نسيتي انه يشوفج ويسجل عليج كل خطوة خطيتيها وكل كلمة قلتيها، اذا كنتي غافلة عن طل هذا فاالله يعلم وش سويتي ويااااه من ورانا...!!"
سمر بإستدارك لإستفسارة وعتابه وبصوت مبحوح:" لاياحمد لا.. مو انا اللي تخلي واحد يلمسها بهالسهولة هذي."
بغيظ وقهر وضحكة سخرية:" هه دامج سمحتي لنفسج تطلعين وياه بتسمحين له يسوي اي شي."
ناصر:" بسك على البنت ، الحمدالله ان احنا شفناها والا كان فات الفوت ، وبعدين لمتى بنظل بالشارع نتحاسب ، خلنا نرد البيت."
حمد:" خلني أقول اللي عندي ياناصر، سمر خلاص من اللحظة هذي انتهت من حياتي ، حلم وانتهى..!!"
سمر بحسرة وهي قاعدة تضرب بيدها على الأرض وبألم:" بس يااااااحمد بـــس ، ذبحتني ياحمد ذبحتني ."
كانت كل كلمة يقولها مثل السجين اللي تنغرز في جسمها بدون رحمة ، دموعها كانت قاعدة تسيل على خدها مثل سيلان المطر..!!
ناصر:" يـاالله خلنا نمشي ، ياالله ياسمر قومي عن الأرض قومي خلينا نرد البيت."
حمد:" انا داخل السيارة."
ومشى عنهم وخلاها بحسرتها وألمها ، لأن الوجع اللي سببته له سمر ماكان شويه.
ناصر:" ياالله قومي لااحد يمرّ ويشوفج جذي."
قامت وهي منزله راسها بإنكسار ، ركبت السيارة وهي تتحسس مكان صفعة حمد على وجهها، كانت مشتته موعارفة شتسوي ، حياتها كانت حلوة وطبيعية ، وش اللي رماها هالرمية هذي؟!