أم عبووووود

أم عبووووود @am_aaboooood_1

عضوة شرف في عالم حواء

كريمه الطبخ + كريمه الخفق

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذا الموضوع نقلت لكم الفرق بين كريمه الطبخ و كريمه الخفق وكل واحده جربتهم تقول لنا أفضل نوع ( شركه )
كريمه الطبخ
هي التي تستخدم للطبخات بان تضيفيها مثلا
للشوربه للايدام للصواني وهذا شكلها
أما كريمه الخفق تستخدم للحلويات وهذا شكلها
و هناك عده انواع لكريمات الحلويات وهنا
الفرق بينهم
الفرق بين أنواع الكريمات وكيفية استخدامها
الكثير يحتارون في الفرق بين الكريم شانتيه والكريمة اللباني و كريمة الخفق السائلة للحلويات وكيفية أستخدامها للحصول على قوام متماسك للتزين ....
لذلك نقدم لكم الفرق بين أنواع الكريمات الثلاثة كالتالي :
أولاً : كريمة الخفق السائلة لابد ان تكون طازجة ولذلك ينصح بشرائها من محلات متخصصي الألبان او اي هايبر ماركت متواجدة في قسم منتجات الألبان في الثلاجات طريقة التحضير : يفضل وضع 3 باكو من الكريم شانتية البوردة على كريمة الخفق السائلة لقوام متماسك أكثر ملاحظة : لاتخفق الكريمة السائلة مع الكريم شانتيه فترة طويلة لكي لا تخرز او تفصل عن بعض .
ثانياً : الكريمة اللباني للحلويات تباع معلبة وتكون سميكة في قوامها عن كريمة الخفق السائلة والأثنين يمكن أستخدامهم لتزيين وحشو التورت وتخفق كما هي بدون أضافات
ثالثاً : الكريم شانتيه هو العبوات البودرة لتزين التورت ايضاً ويمكن تحضيره بنكهات وتقديمة بشكل جذاب . طريقة تحضيره : لكل باكو كريم شانتيه يوضع نصف كوب من الماء او اللبن المثلج في حالة التزيين بها اما في حالة تقديم الكريم شانتيه بنكهات يوضع على كل باكو كوب من اللبن المنكه .
منقووول
إلي كمان عندها اي معلومه وجربتهم تتحفنا بها
25
42K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم عبووووود
أم عبووووود
لاستخدام كريمة الطبخ في تحضير مُختلفِ الأطباق يجب الانتباهُ إلى خطوتينِ بسيطتينِ فقط، أوّلهما أن تُضاف الكريمة إلى الطبق في آخر خمس إلى عشر دقائقَ قبل نضوج الأكلة، وأن لا تتمَّ تغطيةُ القدر بعدَ إضافة الكريمة كي لا ينفصل الدُّهنُ عن الكريمة.

منقوول
أم عبووووود
أم عبووووود
لإعداد كريمه الطبخ في المنزل
/ طريقة عمل كريمة الطبخ
لإعداد كريمة الطبخ في المنزل نحتاج إلى المقادير التالية: كوبان من الحليب كامل الدسم. ملعقتان من الطحين. ملعقة كبيرة من النشا. علبة قشطة. نصف ملعقة صغيرة ملح. ملعقتان من الزبدة النباتية. طريقة التحضير ضعي الطحين، الحليب، النشا، الملح في الخلاط الكهربائي واخفقيها لمدة دقيقتين، ثم ضعيها في قدر على نار هادئة مع التحريك المستمر، ويفضل أن يكون القدر من نوع ستانلس ستيل حتى لا يؤثرّ على نكهة الكريمة المحضرة. استمري بالتحريك حتى يبدأ بالغليان ويثخن، أبعديه عن الغاز وأضيفي إليه علبة القشطة وحركيه بالمضرب اليدوي، ثم أعيديه إلى الخلاط الكهربائي، واخلطيه لمدة ثلاث دقائق، ثم استخدميه في إعداد أي طبق ترغبين به.
منقووول
أم عبووووود
أم عبووووود
لعمل كريمه الخفق في المنزل

المكوّنات

طريقة العمل1- ضعي زلال البيض والحليب والفانيليا والسكر في وعاء الخلاط الكهربائي.22- أخفقي جيداً على سرعة عالية حتى تحصلي على كريمة قوامها سميك.

منقول
أم عبووووود
أم عبووووود
قواعد لاستخدام كريمه الخفق
القاعدة الأولى هنا هي: لا تبخلي بمكوناتك. يمكنك دوماً استخدام كريمة الخفق البودرة، إلا أنني أنصحك، في حال رغبت بالحصول على كريمة تشبه تلك التي تتناولينها في المتاجر الجاهزة، باختيار كريمة خفق سائلة من ماركة معروفة وموثوقة.
مكوّناتك وأدواتك باردة!
إنّ سرّ نجاح الكريمة المخفوقة يكمن في أن تكون باردة جداً عند الخفق، وإلا فهي لن تجمد، أو ستتكتّل. أنصحك بوضع الوعاء الذي ستخفقين فيه الكريمة مع المضرب في الفريزر لعدة دقائق قبل أن تبدأي.
أي أداة أختار للخفق؟
يمكنك أن تختاري الخفق بواسطة المضرب اليدوي، إلا أنّ العملية طويلة، وتحتاج لمجهود كبير، لذا ننصحك باستخدام الخفاقة الكهربائية عندما تتعدّى كمية الكريمة 250 مل. تتطلّب العملية وقتاً، لذا لا تخافي إذا لم تشعري أنها تجمد سريعاً.
يمكنك خفق كل كوب من الكريمة على حدة.
كيف أحلّي الكريمة؟
يمكن تحلية الكريمة بالسكر، لكن إحرصي دوماً على إضافته في آخر مراحل الخفق، وعلى تذوّق الكريمة كي لا تحلّيها أكثر من اللزوم. إستخدمي دوماً السكر البودرة المنخول.
عندما تبلع الكريمة الكثافة المطلوبة، توقّفي عن الخفق، فالكريمة تهبط إذا خفقت أكثر من اللزوم.
كيف أثبّت الكريمة؟
يعمد البعض إلى استخدام بعض الإضافات لتثبيت الكريمة، أهمها الجيلاتين. للنباتيين، يمكن استخدام الأغار أغار، وهو البديل النباتي للجيلاتين، ومعروف عنه أنه صحي، برغم ارتفاع سعره.
منقووول
حنين المصرى
حنين المصرى
رووووووعة
موضوع فعلا مفيد
ومجهود رائع
تسلمي حبيبتي على موضوعك الجميل