لمه الاحباب
لمه الاحباب
اذا جاتك زبونه تبغاك تفصلين لها فستان و تعطيكي موديل مثلا هذا الموديل عاري او قصير او فتحة الصدر و الظهر كبيرة فهذا ما تكونين كسبتي اثمها صح و الا لا او تقول لك سوي لي تسريحة اما يكون شكلها مرفوعة او مائلة و هذا حرام انا ماني حافظة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم او تسوين لها تنظيف بالحلاوة او الشمع فيه مشاغل تسوي تنظيف كامل للجسم هنا ما يكون حرام عليها و على اللي سوت لها تنظيف لان جسمها عورة ......... بس على حد علمي ممنوع تنظيف جسم المراءة بالبخار اللي هو كامل و بعد ممنوع النمص ممنوع كلها من الهيئة ......... ................................... فكرة حلوة ودخل لصاحبات المشاغل الي مايتوفر عندهم خياطة للملابس ليش ما تساعدي اخواتك وتاجري ركن او زاوية في المشغل للي يحبوا يعرضواتصاميم وعندهم القدرة على التنفيذ بس تبغى مكان تتواعد فية هي وصاحبة الفستان حيكون اجار شهري وبكذا يكون لصاحبة المشغل وفكرة جدا رائعة بس انا لي تعليق من واقع خبرة كيف تضمنين اللي راح تاجرينه المشغل تكون بنت حلال لو لاطبعا انا اتكلم على سبيل العموم وما اخص احد بس فيه ناس اذا دخلت المشغل ممكن تخرب العماله عليك ممكن ايضا تلعب بعقولهم وتخليهم ينقلون كفالتهم عليها ممكن وممكن فمن راي((ابعد انا مع انك تعرضين داخل المشغل بالنسبه بحيث تحطين بضاعتك عند صاحبة المشغل ويكون بينك وبينها اتصال من غير ماتكونين دداخل المشغل وجهة نظري وعلى فكره لو بتاجرين صديقة مخلصة او من قريباتك تعرفينه زين مافيها شيء بس الحذر واجب والحياة تجارب ................................ نصيحتى لك لاتخلى الخياطه تشوف الزبونه نهائى انا جايبه موظفه تستقبل الخياطه من ا لزبونه وتاخذ منهاالموديل وتتفق معاها على السعر وبعدين تنادى على الخياطه تاخذالمقاس وتكون الموظفه موجوده الموديل واثناء البروفه تكون الموظفه هيا تشوف التعديلات وماتتطلع الخياطه نهائى للزبونه يعنى لازم تكون تفهم الموظفه لو شويه في الخياطهانا كذا عندي فى المشغل ........................... العمل والاختلاط بالزباين والعماله هي اكبر دوره وشهاده الخبره بالممارسه خذي معلومات بسيطه وسمي بالرحمن ومع الشغل يتضح لك كل شي صراحه تعب وإرهاق لو اخذتي سكرتيره عندها خبره احسن تنفعك وتستفيدين منها ومن تعاملها مع الزباين لان بعضهم يغث ......................... هل زهقتوا من المشغل بعد مافتحتوه انا اول افتتاحي له ولحد قبل شهر كنت بس مقابلته ومستانسه فيه واحب امكيج بنفسي لان هذي هوايتي وابدع اللحين صرت استكثر المكالمه وماحب اروحله لدرجه لو يجي زباين بيستفسرون وطلبوني ارفض وياما تزينت وابي اروحله بعدين اغير رايي حتى زوجي يقول اهملتي المشغل مع انه قبل يقول مهتمه فيه زياده صرت اتضايق مرررره ويمكن لان مافيه عاملات الا 2 وحده محاسبه ووحده مكياج تخيلوا بس هذولا اللي عندي البنت اللي ماخذه دوره بالشعر مسكره جوالها وماجت وامس كلمتني بنت تبي تاخذ دوره مكياج وتبي تشتغل عندنا والله اني متضايقه من الروحه للمشغل وحتى من شرح المكياج مع اني قبل كنت اتكنى الاقي اللي اطبقله مكياج او اسولف مع عن دروس المكياج لي اسبوعين مامريته اش رايكم فيني وترى ورا بيتي طوالي الجدار عالجدار هذا بسبب الاحباط بس فتره وتعدي غيري جو حاولي تسافرين وتخليين وحده من خواتك او خوات زوجك تمسكه .............. كانت تجيني حالات والله ان الحموضه والشيب بسببه ترا الشيطان له دور ...... على فكره ليش ما تخلين وحده من خواتك تأخذ شهاده خبره وفتحي بأسمها ومو شرط يكون على شارع عام المهم المساحه والسمعه ومدام المدينه صغيره وما فيها مشاغل واجد اشتغلي على الاعلانات ......... ........................... يعني التركيز بيكون على الكوافير شغله تمام ومدخوله ممتاز ...... لاتحطي حيلك بالديكور وشدي همتك بالخدمات والعاملات هم الاساس وابدي بالكوافير فقط والديكور خليه بسيط مره يعني لاتعتيق ولاجبس ولاغيره انا شفت صوره لتجهيز مشغل روووووووووعه ومايكلف اثاثه فوق 10 الاف بس كانت منسقه الالوان وجايبه اثاثها من الرخيص لاكراسي قص ولا غيره بس بجد كان روعه ............................. انا دايم اجدد بافكار المكياج وطرحه العروس يعني اخترع رسمات ايلاينر يتميز بها المشغل او طريقه وضع الجليتر فالشعر والمكياج وطريقه التساريح وكمان الطرحه مره ربط ومره عالجنب يعني حركات اوقات من الكاتلوج واوقات من راسي خصوصا ن رسمات الكتالوج الفتره الاخيره ماصار فيها تغيير اشوف صور النت او المجلات واحيانا امر على المشاغل اشووف الجدييد عندهم واحاول ابتكر من عندي كل ماكان الديكور بسيط وهادي كل ماكان جذاب للزبائن والمهم هو ا لأشياء الضرورية الا دوات الفيز الموقع ........................................... الادوات اللي تنفقد مسئولية العاملات كلهم اي شئ ينفقد راح ينخصم منهم كلهم خلهم يتسنعون بسكم طيبة كلونا انتي بالاول اجردي كل شئ وسجليه بدفتر عندك وكل اسبوع شيكي عليه وخلهم يحسون انك فطنة وادخلي بعيونهم لانهم مايستاهلون الثقة وبيخافون بعدها لانهم يبعونها لحسابهم .............................. الخياطه لاتتركيها ابد مع الزبونه مهما كلفك مجهودحاولى جاهده وقت المقاس وقت البروفه بحضورك او المسئوله وشددى عليلها ووخليها بغرفه بعيده عن الأضواء والساحه الفنيه ............................... أنا رأيي الشخصي ومن خلال تجربتي عشان تحققي مكاسب ركزي على بيع المستحضرات ومي أي مستحضرات لازم تكون مستحضرات مش موجودة بالسوق مثل كريمات وكبسولات الكولاجين وكريمات البوتكس ومقشرات الالفاهيدروكسي اللي يستعملوه الأطباء بعياداتهم في مثلها نوع مخفف تستخدم للصوالين ومراكز التجميل استعمالها سهل وآمنه وركزي على الكريمات الفرنسية والإيطالية الطبية اللي تعطي نتايج حلوه على وجه الزبونة وتجي تطلب منها وتخبر اللي حواليها ................................ انا لسى فاتحه مشغل جديدصارلي ثلاث شهور ومسويه بطاقات عضويه ذهبيه وفضيه الذهبيه قيمة الاشتراك السنوي 350ريال وقيمة التخفيض 50%والبطاقه الفضيه 200ريال وتخفيضها 30%ومسويه عندي سجل لزيارات الزباين اسجل اسم ورقم البطاقه عندكل زياره والي بتزور المشغل كثيرخلال هالسنه يعني مثلاعلى الاقل مره كل شهرلها خدمه مجانامثلا بدي كيراوحمام زيت اوقص اواي شي لسى ماحددت بس تشجيع للزباين... وانتي شوفي اسعارك واحسبي لوالزبونه سوت جميع الخدمات الي عندك مره واحده فقط خلال السنه(يعني مثلا قصت مره في السنه واستشورت وصبغت وسوت مكياج وووو...) كم بيصيرالمبلغ؟!بعدين احسبي لو الزبونه سوت جميع الخدمات بنسبة التخفيض الي حاطتها للبطاقه وزيدي عليه سعراشتراك البطاقه لازم الناتج يطلع اقل من لوسوت الخدمات بدون تخفيض!!يعني لازم الزبونه تكون ربحانه لو20ريال هذا غير لوكررت بعض الخدمات خلال السنه بتكون ربحانه اكثر.. اما كيف تضمنين ان الزبونه ماتعطي بطاقتها لوحده ثانيه هذي صعبه شوي ..لكن ممكن ان انتي اوكوافيرتك بتكونون حافضه اشكالهم لانهم بيجون كثيرواذاكانومن زباين المشغل هذا اذا كان عددهم قليل يعني في حدودالخمسين وحده سهل تمييزاشكالهم..وممكن انك تكتبين في اسفل البطاقه بخط صغير انك ماتحللين اوماتسمحين بإستخدام البطاقه من قبل شخص ثاني غير صاحبها الاصلي.والي تخاف ربها ماراح تعطيها احد والي بيتبادلونها حسابهم على ربهم.. وطبعا الد فيه حركه ثانيه ..ممكن انك تسوين بطاقه مكتوب فيها ثلاث خدمات مثلا(بديكيرومنيكير..حمام زيت..فتله..قص شعر.. استشوار)طبعا تبعدين عن الصبغه والمكياج والتساريح لانها مكلفه..وتحطين لها سعرمثلا80او50ريال على حسب اسعارك بحيث يطلع للزبونه خدمه مجاناَاوانها تكون ربحانه وتحددين لها مده مثلا3شهورتجي الزبونه خلالها وتسوي هالخدمات الي انتي محددتها وكل مره تجي اختمي علىبطاقتها عندالخدمه الي سوتها مثلاسوت فتله اختمي عندها وجتك مره ثانيه وسوت بديكيرومنيكيراختمي عندها وهكذا لين تخلص الخدمات الي انتي حاطتها ف البطاقه اوتنتهي المده الي انتي محددتها..طبعا هالبطاقه تشتريها منك الزبونه يعني الدفع مقدم.. انا كنت مفكرة اخلي البطاقة مثلا ب 1400 ريال بالسنة وتدفع مقدم ويكون لها اربع زيارات بالشهر وبدون ما تدفع ولا ريال في الزيارات و تختار خدمة واحدة في كل زيارة من هالخدمات اما (استشوار او صبغة جذور او بدكير ومنكير او حلاوة او شمع او زيت حمام للشعر) دفع يكون مقدماَ يعني تشتري منك البطاقه. عندك خياطه تعملي فساتين عرايس واعملي بروشرات اعلان اكتبي فيها للعرايس عروض هائله ماعليك سوى اختيار الموديل وانتو فصلو لها كثيييييير ناس يحبو يفصلو للمناسبات من الان غير كذا سوي كم خدمه ب100 ريال على الاقل تطلعي رواتب العاملات ناويه احط بطاقات عضوية 4 فئات (150/300/450/600) 150 اربع زيارات سواء خلال شهر او شهرين 300 ست زيارات سواء خلال شهر او شهرين او ثلاث شهور 450 ثمان زيارات خلال اربع شهور 600 عشر زيارات خلال 6 شهور ..............................
اذا جاتك زبونه تبغاك تفصلين لها فستان و تعطيكي موديل مثلا هذا الموديل عاري او قصير او فتحة الصدر...
انا حابه اسوي حركات لجذب الزبائن ودي اسوي بطاقات عضويه بس ماني عارفه كيف طريقتها
ودي احط بطاقه ذهبيه مثلا يكون عليها تخفيض 30% او حتى50% وتكون للعضوه الي تزور المشغل بشكل متكرر
وكمان حابه اسوي بطاقه فضيه وبطاقه برونزيه<< حشى صار مونديال مومشغل
بس ابغى الطريقه كيف يعني بعد كم زياره تحصل على هذي العضويات ؟؟ وكيف اعرف انها زارت المشغل اصلا؟؟!!!
وكمان ابغى اعرف كيف ارسل رسايل للزباين اعلمهم فيها عن التخفيضات؟؟!! لان انا تجيني رسايل على جوالي بتخفيضات وافتتاح محلات وحتى معاض سيارات !! وانا عمري ماعطيت احد من الحلات رقم جوالي؟؟!!
البطاقات عطيهم من الزياره الثانيه افضل علشان تكسبيها زبونه دائمه..
وكيف ترسلي رسايل اذا جاتك زبون وهي طالعه قوليلها اذا تحبين نعطيك خبر بعروضنا اعطيني رقم جوآلك ونرسل لك رساله نخبرك فيها..
وكمان اعملي بروشرات لمشغلك فيها جميع الخدمات واكتبي ايضاً يتوفر بطاقات فضيه وذهبيه بها خصم (وباللي تحبين 30% او 50 %) تمنح للعميله الاكثر زياره لدينا..
.............................
فكره في بالي
وهي عباره عن قسائم او بطاقات هدايا
يعني
يكون فيه قسيمة نيولوك ب 1500 مثلا
او قسيمه ب500
يعني باسعار مختلفه واسما مختلفه وشكلها يكون انيق وفاخر اقصد القسيمه وتشتريها الزبونه وتهديها
يعني انا اختي والده وودي اهديها هديه غير
اروح اشتري لها قسيمة نيولوك واهديها لها وهي تروح للمشغل وتسوي جميع الخدمات حقت المشغل من صبغ وقص وحمامات وشيل حلاوه يعني اي خدمه في المشغل تسويها
اما اللي ب500 تكون محدده فيها الخدمات مسبقا يعني مثلا صبغ وقص فقط
واتمنى اللي تقدر تبيعها عن طريق الانترنت يكون احلى لان راح نشوف الازواج يشترونها ويهدونها لزوجاتهم وانا دائما افكر ليه المشاغل عندنا ماتطبقها واذا جاتكم الزبونه تشرحون لها واكيد راح تعجبهم
.........
اذا كانت العروس مختاره برنامج بيكون معها مرافقه مجانا غير التخفيض اللي موجود بالبرنامج
اذا كانو خوات وجايين يعملوا اكثر من خدمه يعني 4 بنات وكل وحده تبي من الخدمات الصبغ والحمام والنقش بيحصلون على خصم
اللي تتكرر زيارتها لنا اواعدها على خدمه مجانيه مثل قص او تشقير او سشوار بس مايتعدى شهرين
او اعطيها خصم اذا جت
ولاحظت ان اكثر حاجه عاجبه زبايني ان الوردود والحشوات وادوات التسريحه بدون ايجار بس ترجعهم
اما التاجات والحاجات الكبيره بايجار بسيط 10 و20 مع ان المشاغل اللي عندنا استغلاليين يعني حشوه ايجارها 50 وورد من ابوريالين 3 حبات ب50 تخيلوا
الزبونه اللي عملت سشوار وماعدنالها بالسيراميك لها الحق ثاني يوم تعمل سيراميك
بس هذا اللي عندي
وياليت نتشارك بنظامكم بالتسعيره
واذا لقيت تعاون بنزل صور التسعيره
انا عامله زي الكتالوج ولكل قسم تسعيره يعني صفحه للشعر والثانيه البشره والشعر مقسم كذا قسم
تختار الزبونه الخدمه وتكتب لها بفاتوره تستلم العامله الفاتوره ونهايه اليوم يرجعون للمحاسبه
اقتراح: بما انكم صاحبات مشاغل لي ما تتجمعوا مع بعض وتعملوا دورة لخياطاتكم عند مصمم خياط..((في مصممين ما يعرفون يخيطون))....يعني تتفقون معاه على المبلغ
وتكون الدورة مدتها 4 ساعات كفاية بس لازم تحضرون لها كويس يعني تحددون اسالتكم بالضبط وما تكون مكرره....مثلا كيف تكون المسات النهائية ممتازة معضم المشغل عندهم هالنقطه دمار
كيف ادمج القصات ....وهكذا
افتح كوافير أو خياطة))
.....................

يقولون الناس ان فيه حميميه جوه عائلي يعني من يوم تفتحين الباب بالترحيب والاستقبال بالابتسامه الحلوه تدرين فيه
ناس بعض الاوقات يجوون بس علشان يغيرون جو ويتحدثون معنا ............ طريقه التنظيم: مكتب المديره يشرف
على المكان كله ... مبيعات من ملابس داخليه وحاجات نسوانيه مو بلدي يعني شغلات ما يلاقونها في السوق
بسهوله .......... 5 كوافيرات في صاله عوده بكراسي بدون قواطع ....... 3 كراسي في جهه عليها قواطع
للمتحفظات ...... غرفه صغيره مكياج مناكير بدكير .... الخدمات كنت اسوي حجوزات بالمجان عند الصبابات او
الطقاقات او المحلات الي تنظم الزواجات كاخدمه لزبونه الدائمه ,,,,,,, والديكور مررررررررررررررررررررررررررررر ه بسيط
وشيك ابيض في ابيض مساحه واضاءه وااااااااااو مع كراسي انتظار في كل الجهات او نسيت كمان شاشة بلازما
كبيره لعرض الازياء والمكياج طبعا انا موصلته في دي في دي واحمل الصور من الاب توب ......... بس في النهايه والله
مع الشغل الحلو التعامل الحلو انك تحسسين الزبونه كان المكان لها مو زبونه بتم
.....................................
بالنسبه للتدريب مااحس في السعوديه عندنا شي اكاديمي ثقه يعني لازم تسافري علشان تاخذي دورات بمستوى<<<<<وهالشي مكلف جدا
بس الي شاطره بالماكياج وفنانه تقدر تطور نفسها من المجلات بحيث تعرف الرسمات الجديده والألوان...فهي الأساسيات عندها ومن المجلات تعرف الموضه..وبالنسبه لمستحضرات الماكياج الجديده موجوده بأسواقنا الكبيره <<<الحمد لله بالأسواق والخساير الدوله مومقصره موفرين كل شي
بس الشعر صراحه تحتاج الأخصائيه تاخذ دورات من فتره لثانيه للأنه كل يوم قصه ورفعه وتكنيكات معينه وصبغات
وغير الأجهزه الي كل يوم تتطور
بس الي اعرفه ان بعض الشركات تسوي دورات مجانيه على منتجاتها مثل لوريال
بس اذا هي شاطره وشغلها مميز ...لا تتردي
منها تجذبي اكثر عدد من الزباين واذا عندك عاملات يتعلموا منها
وحطي من ضمن شروط ممنوع تبادل ارقام جوالات مع الزباين
وممنوع مزاولة العمل خارج اوقات الدوام
والله يوفقك...وادعي ربك اذا هي خير لك ترجع توقع العقد واذا هي شر الله ينسيها طريقك
,,,,,,,,,,,,,,,,,
وهالسنه فيه اكثر من مشغل عملها عند الأفتتاح مسيرات مكياج وعرايس وازياء
الحين انا اذا ربي اراد لي افتتاح المشغل الجديد راح اعمله بس بطريقه ثانيه وجديده عشان ماتكون الشغله بس تقليد
وعندي فكره خطيره مو مسبوقه قبل قلتها لوحده عادي مصيبتي لساني قالت والله لو تسويها فعلا ابداع بس امنتها ماتقول قالت ولايهمك
المهم اخواتي واهم شي ترا مو الأفكار لأن شي طبيعي لو بتعملي فكره انها بتنتشر وممكن احد ينفذها احلى كمان اهم شي الأمانه
والحرص كل الحرص ان مايدخل جيبك هلله مو حرام لا لوفيها شك حرام وابعدوا عن كل الأمور الحرام مثل النمص والباروكات ايلي منتشره هالأيام
...................................
أ- زي العاملات
فكره للبس العاملات زي واحد فكره رائعه وانا مطبقتها وعلى لبس اسم المشغل بس حابه تحطي الشعار كمان حلو بس غير شكل الشعار شوفيلك شعار غيره يكون انعم ويناسب الاسم
.....................
انا البسهم وردي واسود وكلن حسب ذوقه وكمان فيه محلات مختصة بازياء العمل
انتي تروحين وتختارين بنفسك وحسب ذوقك
.....................................
العاملات الي بالكوافير لون لبسهم زهري والخياطات كحلي والاستقبال

........................................................................
لمه الاحباب
لمه الاحباب
انا حابه اسوي حركات لجذب الزبائن ودي اسوي بطاقات عضويه بس ماني عارفه كيف طريقتها ودي احط بطاقه ذهبيه مثلا يكون عليها تخفيض 30% او حتى50% وتكون للعضوه الي تزور المشغل بشكل متكرر وكمان حابه اسوي بطاقه فضيه وبطاقه برونزيه&lt;&lt; حشى صار مونديال مومشغل بس ابغى الطريقه كيف يعني بعد كم زياره تحصل على هذي العضويات ؟؟ وكيف اعرف انها زارت المشغل اصلا؟؟!!! وكمان ابغى اعرف كيف ارسل رسايل للزباين اعلمهم فيها عن التخفيضات؟؟!! لان انا تجيني رسايل على جوالي بتخفيضات وافتتاح محلات وحتى معاض سيارات !! وانا عمري ماعطيت احد من الحلات رقم جوالي؟؟!! البطاقات عطيهم من الزياره الثانيه افضل علشان تكسبيها زبونه دائمه.. وكيف ترسلي رسايل اذا جاتك زبون وهي طالعه قوليلها اذا تحبين نعطيك خبر بعروضنا اعطيني رقم جوآلك ونرسل لك رساله نخبرك فيها.. وكمان اعملي بروشرات لمشغلك فيها جميع الخدمات واكتبي ايضاً يتوفر بطاقات فضيه وذهبيه بها خصم (وباللي تحبين 30% او 50 %) تمنح للعميله الاكثر زياره لدينا.. ............................. فكره في بالي وهي عباره عن قسائم او بطاقات هدايا يعني يكون فيه قسيمة نيولوك ب 1500 مثلا او قسيمه ب500 يعني باسعار مختلفه واسما مختلفه وشكلها يكون انيق وفاخر اقصد القسيمه وتشتريها الزبونه وتهديها يعني انا اختي والده وودي اهديها هديه غير اروح اشتري لها قسيمة نيولوك واهديها لها وهي تروح للمشغل وتسوي جميع الخدمات حقت المشغل من صبغ وقص وحمامات وشيل حلاوه يعني اي خدمه في المشغل تسويها اما اللي ب500 تكون محدده فيها الخدمات مسبقا يعني مثلا صبغ وقص فقط واتمنى اللي تقدر تبيعها عن طريق الانترنت يكون احلى لان راح نشوف الازواج يشترونها ويهدونها لزوجاتهم وانا دائما افكر ليه المشاغل عندنا ماتطبقها واذا جاتكم الزبونه تشرحون لها واكيد راح تعجبهم ......... اذا كانت العروس مختاره برنامج بيكون معها مرافقه مجانا غير التخفيض اللي موجود بالبرنامج اذا كانو خوات وجايين يعملوا اكثر من خدمه يعني 4 بنات وكل وحده تبي من الخدمات الصبغ والحمام والنقش بيحصلون على خصم اللي تتكرر زيارتها لنا اواعدها على خدمه مجانيه مثل قص او تشقير او سشوار بس مايتعدى شهرين او اعطيها خصم اذا جت ولاحظت ان اكثر حاجه عاجبه زبايني ان الوردود والحشوات وادوات التسريحه بدون ايجار بس ترجعهم اما التاجات والحاجات الكبيره بايجار بسيط 10 و20 مع ان المشاغل اللي عندنا استغلاليين يعني حشوه ايجارها 50 وورد من ابوريالين 3 حبات ب50 تخيلوا الزبونه اللي عملت سشوار وماعدنالها بالسيراميك لها الحق ثاني يوم تعمل سيراميك بس هذا اللي عندي وياليت نتشارك بنظامكم بالتسعيره واذا لقيت تعاون بنزل صور التسعيره انا عامله زي الكتالوج ولكل قسم تسعيره يعني صفحه للشعر والثانيه البشره والشعر مقسم كذا قسم تختار الزبونه الخدمه وتكتب لها بفاتوره تستلم العامله الفاتوره ونهايه اليوم يرجعون للمحاسبه اقتراح: بما انكم صاحبات مشاغل لي ما تتجمعوا مع بعض وتعملوا دورة لخياطاتكم عند مصمم خياط..((في مصممين ما يعرفون يخيطون))....يعني تتفقون معاه على المبلغ وتكون الدورة مدتها 4 ساعات كفاية بس لازم تحضرون لها كويس يعني تحددون اسالتكم بالضبط وما تكون مكرره....مثلا كيف تكون المسات النهائية ممتازة معضم المشغل عندهم هالنقطه دمار كيف ادمج القصات ....وهكذا افتح كوافير أو خياطة)) ..................... يقولون الناس ان فيه حميميه جوه عائلي يعني من يوم تفتحين الباب بالترحيب والاستقبال بالابتسامه الحلوه تدرين فيه ناس بعض الاوقات يجوون بس علشان يغيرون جو ويتحدثون معنا ............ طريقه التنظيم: مكتب المديره يشرف على المكان كله ... مبيعات من ملابس داخليه وحاجات نسوانيه مو بلدي يعني شغلات ما يلاقونها في السوق بسهوله .......... 5 كوافيرات في صاله عوده بكراسي بدون قواطع ....... 3 كراسي في جهه عليها قواطع للمتحفظات ...... غرفه صغيره مكياج مناكير بدكير .... الخدمات كنت اسوي حجوزات بالمجان عند الصبابات او الطقاقات او المحلات الي تنظم الزواجات كاخدمه لزبونه الدائمه ,,,,,,, والديكور مررررررررررررررررررررررررررررر ه بسيط وشيك ابيض في ابيض مساحه واضاءه وااااااااااو مع كراسي انتظار في كل الجهات او نسيت كمان شاشة بلازما كبيره لعرض الازياء والمكياج طبعا انا موصلته في دي في دي واحمل الصور من الاب توب ......... بس في النهايه والله مع الشغل الحلو التعامل الحلو انك تحسسين الزبونه كان المكان لها مو زبونه بتم ..................................... بالنسبه للتدريب مااحس في السعوديه عندنا شي اكاديمي ثقه يعني لازم تسافري علشان تاخذي دورات بمستوى&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;وهالشي مكلف جدا بس الي شاطره بالماكياج وفنانه تقدر تطور نفسها من المجلات بحيث تعرف الرسمات الجديده والألوان...فهي الأساسيات عندها ومن المجلات تعرف الموضه..وبالنسبه لمستحضرات الماكياج الجديده موجوده بأسواقنا الكبيره &lt;&lt;&lt;الحمد لله بالأسواق والخساير الدوله مومقصره موفرين كل شي بس الشعر صراحه تحتاج الأخصائيه تاخذ دورات من فتره لثانيه للأنه كل يوم قصه ورفعه وتكنيكات معينه وصبغات وغير الأجهزه الي كل يوم تتطور بس الي اعرفه ان بعض الشركات تسوي دورات مجانيه على منتجاتها مثل لوريال بس اذا هي شاطره وشغلها مميز ...لا تتردي منها تجذبي اكثر عدد من الزباين واذا عندك عاملات يتعلموا منها وحطي من ضمن شروط ممنوع تبادل ارقام جوالات مع الزباين وممنوع مزاولة العمل خارج اوقات الدوام والله يوفقك...وادعي ربك اذا هي خير لك ترجع توقع العقد واذا هي شر الله ينسيها طريقك ,,,,,,,,,,,,,,,,, وهالسنه فيه اكثر من مشغل عملها عند الأفتتاح مسيرات مكياج وعرايس وازياء الحين انا اذا ربي اراد لي افتتاح المشغل الجديد راح اعمله بس بطريقه ثانيه وجديده عشان ماتكون الشغله بس تقليد وعندي فكره خطيره مو مسبوقه قبل قلتها لوحده عادي مصيبتي لساني قالت والله لو تسويها فعلا ابداع بس امنتها ماتقول قالت ولايهمك المهم اخواتي واهم شي ترا مو الأفكار لأن شي طبيعي لو بتعملي فكره انها بتنتشر وممكن احد ينفذها احلى كمان اهم شي الأمانه والحرص كل الحرص ان مايدخل جيبك هلله مو حرام لا لوفيها شك حرام وابعدوا عن كل الأمور الحرام مثل النمص والباروكات ايلي منتشره هالأيام ................................... أ- زي العاملات فكره للبس العاملات زي واحد فكره رائعه وانا مطبقتها وعلى لبس اسم المشغل بس حابه تحطي الشعار كمان حلو بس غير شكل الشعار شوفيلك شعار غيره يكون انعم ويناسب الاسم ..................... انا البسهم وردي واسود وكلن حسب ذوقه وكمان فيه محلات مختصة بازياء العمل انتي تروحين وتختارين بنفسك وحسب ذوقك ..................................... العاملات الي بالكوافير لون لبسهم زهري والخياطات كحلي والاستقبال ........................................................................
انا حابه اسوي حركات لجذب الزبائن ودي اسوي بطاقات عضويه بس ماني عارفه كيف طريقتها ودي احط بطاقه...
........................................................................

4-العــماله
أ-اجرائات الأستقدام
اولا تدفعين لوزارة الخارجيه2000 ريال وبعدين تدفعين للمكتب من 4000 الى 6000 ريال
وكلامك صحيح المكاتب العامه انتظار وتاخير

والمكاتب الخاصه ما انصحك فيه اغلبها يقوم على النصب والكذب وياريت البنات الموجودات بالرياض لو يعرفون مكاتب مضمونه يدلونك عليها
....................................
نا مجددة الرخصة وطلبو مني الأثبات ظروري يكون معاك والرخصة القديمة واشتراك الغرفة التجارية
....................
بس انتبهي اذا جيتي للموظفة وحددي لها كم تبين من سنة لأني توهقت ودفعت 3350 ريال لأنها جددتها 3 سنوات
وانا كان طلبي سنة واحدة ورفظو يبدلونها بحجة انها دخلت المعلومات الكمبيوترحسبي الله عليهم.
...........
اش هذا انا عملت 3سنوات ب1800
الغرفه التجاريه 300 والرخصه ا500 عن كل سنه500 لان لوحتي 5متر

انا ابغى اجيب كوافيره كم تكلفني ..

وكيف اضمن انها استوفت الشروط اللي حطيتها يعني مثلاا ابغااها تعرف عده اشيااء

وايش احسن مكاتب استقدام في الشرقيه ..

اكتب عقد بينك وبين المكتب واشترطي الشروط اللي تبغين وفي حالة ما يخل بالعقد يستقدم لك مرة ثانيه خلا 3 اشهر
.........................
والمكاتب ما يجيبون الا شغالات اذا انتي تعرفين العامله الي تبغينها يجيبونها لك
اواذا توصين وحده تدورلك في الفلبين اولبنان والتاشيره تكون خياطه لانه ما يطلعون تاشيره
....................................................
ودي اسأل عن اجرائات استقدام خياطة
وهل لازم يكون عندي مشغل حتى اقدر استقدم؟
وكيف سوت اللي عندها الخياطة في البيت مو في المشغل؟
وكم يكلف مشروع فتح المشغل اللي على القد؟
ايه نعم اذاتبين تستقدمين خياطه لازم يكون عندك رخصه محل خياطه
بس اذا تبغينها في البيت تقدرين تستقدمينها على انها خدامه وتكونين متفقه معها على كذا
انا بصراحه ما جربت يكون عندي خياطه في البيت بس احسها صعبه
..,,,,,,,,,,,,,
وكم يعطون تاشيرة على المشغل ؟؟؟؟
الوكيل الشرعي حقي يقول مايعطى الفرع الواحد الإ اربع فيز
واذاكان فرعان يعطون 8 فيز اتمنى اني افدتك وعاد اسأل ولو عندك
قسم نسائي احسن للك
.................
أنا جتني المراقبه حقت مكتب العمل وشافت المشغل وعدت كراسي التجميل وعدت مكاين الخياطه بس للأسف ماكان عندي الا مكينه وحده ماعندي خبره بعدين اكتشفت كل مازادت عدد مكاين الخياطه زادت عدد الفيز اللي يعطونك اياها وبس تقولك بكره كلميني علشان تعطيك رقم المعامله وتراجعين فيها
..............................
وكم استغرق الوقت حتى جت الخياطه والكوافيره؟
اولا: تدفعين 2000 ريال لوزارة الخارجيه وتسدد في بنك الرياض وبعدين تنتظرين شهرين
علىبال ما تطاع الإ اذا عندك واسطه وبعدين تستقدمين من مكاتب لأستقدام على حسب الجنسيه وتوصل من5000 الى 6000 الآف ريال رسوم الإستقدام والمدة من شهرين الى ثلاثة
وكم كلفك ؟
وعندك خياطه ولا كوافيره ولا الثنتين سواء ؟ومن اي جنسيه؟
انت بمجرد خروج الفيزة تحددين الجنسيه

................................
الفيزا نطلعها عربيه مثلا ابي مغربيات والنظام مايسمح كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


من قال لك النظام مايسمح ياختي كل العاملات اللي عندي مسلمين
من اندونسيا والمغرب فقط قبل ماتخرج الفيزه من مكتب العمل حددي الجنسيه
اي بلد عربي او اسلامي فيه المغرب الهند اندونسيا لبنان اللأردن
سوريا مو المشكله هذا المشكله الأستقدام وبلاويه
ال 90 يوم يقصد فيها المدة والمهلة اللزمة لأستخراج اقامتها تمنحين مدة 3شهور واذا ما طلعتي لها اقامه
بعد ال3 شهور ياخذون عليك غرامة


المقصود هي 90 يوم فقط ثم بعدها تدفعين الغرامة اذا ما طلعتي اقامة
المطلوب تجيبين اثباتها اللي هو الجواز بس وفلوسك
واذا بطلعين كرت صحي لازم تكونين مطلعة اقامة قبل
.............................
وش شروط استقدام خياطة عشان تجي عارفة لكل شي
تشترطين الخبرة و ان تحددي عملها اذا مفصلة او خياطة او تطريز او شك
المفصلة ما تخيط والخياطة ما تفصل
على فكرة تحديد العمل فيه تحديد للراتب لان المفصلة راتبها غير عن الخياطة وهكذا وسنوات الخبرة اللي اول مرة تشتغل راتبها اقل من المحترفة
بالنسبه للفيز بالمساحه يعني لكل عامله 4 متربع
يعني مالهم شغل بفرع اول او ثاني المهم مساحة المحل الي طاله عليه فيز
....................
واذا كان المشغل مساحته كبيرة كم عدد العمالة المقترحه ؟
في هذا الموضوع اختي يقولون على حسب الفرع لو لك فرع واحد ماللك الأ 4 عاملات
وفي الحقيقة هذا كلام الوكيل الشرعي اما اذا كان هناك فرع ثاني تمنحين اربع اخرى
...................................
الفرق بين المفصله والمخيطه
المفصلة: تقص الفساتين على الباتروون او الجرائد او بدون المهم تقص فقط
الخياطة: تقوم بخياطة الفستاان وتجهيزة كامل لحد ما يتعلق على معلاق ملابس الزبون
وبالنسبة للي اشترط على المكتب اتكون تقص تخيط علشان لو تعبت الفصلة او لعبت بذيلة او سافرت
تكون بديلة جاهزة
...........................
انا لسى بفتح مشغل وحابة تساعدوني .. من وين اجهز اثاث المشغل وش افضل محل في الرياض لتجهيز المشاغل؟؟

من وين اقدم على العاملات اذا كنتوا تقولون مكاتب الاستقدام ماتجيب الا خادمات؟؟

شاكرة لكم..

العاملات لازم تكونين تعرفين احد في الفلبين يدور لك عامله جيده اواذا تعرفين فلبينيه هينا
تقولياها تدور لك وتعطينها مبلغ من االمال
.......................
بالنسبه لسفره الفلبين رحتها في الصيفيه العام الماضي عشان استقدم خياطات وكوفيرات بالنسبه للكوفيرات مستحيل تجدي وحده لم تخرج من الفلبيني تكون شامله لان طبيعه عملهم في الصالونات تكون متخصصه فقط اما في المساج او الصبغه مع الاستشوار او البوديكير مع المساج وهكذا ولكن اذا رغبت اشرطي بان تكون قد سافرت الى الدول الخليج العربيه لتشابهه خدمات الصالونات بيننا .
اما الخياطات نفس الطلب عملوا من قبل في دول الخليج لانهم مايلبسوا نفس موديلاتنا وانا هناك ذهبت الي مصممه ازياء تعمل في شركه عالميه تفاجات بالصور الي شافتها معايا قالتلي انتوا تلبسوا هذي الملابس غايه في الذوق وصعوبه في الخياطه . كانت مندهشه جدا .
التكاليف ليست غاليه الماكل والسكن رخيص والمواصلات بالتاكسي رخيص 10 ريال والملابس والجزم والشنط روعه رخيصه جدا اما المكاتب من هناك 6000 ريال اذا اخذت فيزك ورحت هناك وممكن تتعاملي مع مكتب في مانيلا وانتي في السعوديه دون المرور بالمكاتب الاستقدام بالسعوديه بس فيه عيب انه لو ماعجبتك تتحملي عيوبها لانه مايرجعا لك الى الفلبين ولا يغيرها.
.....................
تاشيره اللبنانيه مااضن تختلف عن تاشيره غيرها 2000 ريال
فيزة اللبنانية او غيرة لا يوجد مسمس الي الحين مباسم مهنة تجميل
وانما تجي خادمة مربية اطفال خيااااااطه
.............................

التركيات لو جت زي الحلاق التركي اكيد بتكون رائعة
الحلاق التركي مميز وكثير الرجال يترددون علية اذا بتجيبين كافيرة من تركيا اتكونين مختبرته وممتازة بالتوفيق ليش لا
انا سالت وانا اجهز لمشغل عن العاملات التركيات قالو ما يطلعون الا بمحارمهم يعني صعب تلاقي في المكاتب اذا تعرفي عوائل تركيه موجوده في مدينتك اسلئيهم ان شاء الله يرشحولك
بالنسبة للى تسال عن تركيا تركيا معيشتهم نااااااار مبلغ 1500 هذا مايجيب عندهم شي لان تعاملهم باليورو يعنى ببلدها من كم شغله تقدر تطلعه
وبعدين ماهم ماهرين الا بالخياطة والازياء .......التجميل ماحد يحط عندهم مثلنا الواااااان روج وبلاشر ويخرجووون
بس المهم اسالي عن الراتب قبل كل شيء لأن الإجانب وقت اللي تقولين لهم بتجون على السعودية
يفكرون انه خلاص كل سعودي وسعودية مليونيرة وفي بيت كل واحد منا بئر نفط لا تستغربين كلامي هذا وحدة
اردنيه قالت لي كذا
المهم هذا راي اللي تسال عن كيفية الأجراءت هي نفس الفيزة العادية
اللهم يتغيير الجنسية الي تركيا والفان لوزارة الخارجية ومكتب استقدام بستة الآف او تاتي عن طريق صديق او معرفة
.............................
نصيحة لاتجيبين اندونيسيات..نادرا ما يمشي حالها
.........................
النقاشات هم يجون للمشاغل يدورون على شغل
....................................
هل تشترط العربيه عند استقدامها احضار اهلها او محرمها معها؟
لا لايشترط
..............
عن نفسي انا اقوم بتجديد اقامات عاملاتي لان عندنا في الرياض قسم نسائي في الجوازات صراحه ارتحت من المعقبين وغثاهم والفيزه انا كمان استخرجها واوديها للمكتب
.................................
-مارايكم بالعماله المغربيه واذا كان الراي سلبي ماذا تنصحونى به وكم تكلفة استقدامهم وكيفية توزيع الرواتب العماله المغربيه حلوة الشغل ولكن العيب هو عديمات اخلاق وساحرات وكمان فيهم
مايقدرون يعيشون بدون رجال هذا تجربه شخصيه وما اعمم اكيد فيه ناس زينه
عندك العماله الفلبينيه السوريه الراتي يبدا 1500 ريال
-
كيف اعرف خبرة العامله وطريقة شغلها قبل ماجيبها واذا كان في طريقه معينه ياليت تخبرونى
قبل ما تجيبيه صعبه الإ في حالة يكون ولي امرك راح البلد واحضرها شخصيا بيكون جربها وشاف شغلها
........................
النسبه للسوريه صعب دون فيزة خياطه انا حاولت وما نجحت الشغله لأن اصلا من بلدهم مو مسموح لهم والنسه للمغربيه اعتقد ممكن لأني اعرف ناس عندهم مربياات وكمان السوريات لازم العمر عندهم يشترطوا فيه
والفليبنيات غالبا للبشره والتنظيف والباديكير وممكن الأستشوار والقص والاقي مو كثير تلاقي شطرات فيه
يعينا المغربيات انا بجد ما الله وفقني مع اي وحده جبت 5 كوافيرات وكلهم طلعوا الله المستعان الله يسترنا والي عندي الحين والله انها ممتازه بس فيه بعض الاشياء تنغز علينا بس بصبر عليها لان تجيبينهم ها الايام صعب بقولك عن بعض العيوب والاشياء الي تطفش منهم :
الازم الطلعه على كيفهم ـ شورهم من راسهم لاتتحكمين فيهم
الوحده منهم صوتها عالي حيل ممكن يوصل للشارع
ماتتحمل انك تقولين لها ليش او لا ـ غير حكايات الحب والغزل مع العمال
طالعولي بشغله جديده زوجيني بالي احبه او بطلع بلادي
لا ويطلعون محل الذهب تجيي الوحده مكسيه من الى وبعدها تشكين انها تاكل من وراك من الشغل برا
لمه الاحباب
لمه الاحباب
........................................................................ 4-العــماله أ-اجرائات الأستقدام اولا تدفعين لوزارة الخارجيه2000 ريال وبعدين تدفعين للمكتب من 4000 الى 6000 ريال وكلامك صحيح المكاتب العامه انتظار وتاخير والمكاتب الخاصه ما انصحك فيه اغلبها يقوم على النصب والكذب وياريت البنات الموجودات بالرياض لو يعرفون مكاتب مضمونه يدلونك عليها .................................... نا مجددة الرخصة وطلبو مني الأثبات ظروري يكون معاك والرخصة القديمة واشتراك الغرفة التجارية .................... بس انتبهي اذا جيتي للموظفة وحددي لها كم تبين من سنة لأني توهقت ودفعت 3350 ريال لأنها جددتها 3 سنوات وانا كان طلبي سنة واحدة ورفظو يبدلونها بحجة انها دخلت المعلومات الكمبيوترحسبي الله عليهم. ........... اش هذا انا عملت 3سنوات ب1800 الغرفه التجاريه 300 والرخصه ا500 عن كل سنه500 لان لوحتي 5متر انا ابغى اجيب كوافيره كم تكلفني .. وكيف اضمن انها استوفت الشروط اللي حطيتها يعني مثلاا ابغااها تعرف عده اشيااء وايش احسن مكاتب استقدام في الشرقيه .. اكتب عقد بينك وبين المكتب واشترطي الشروط اللي تبغين وفي حالة ما يخل بالعقد يستقدم لك مرة ثانيه خلا 3 اشهر ......................... والمكاتب ما يجيبون الا شغالات اذا انتي تعرفين العامله الي تبغينها يجيبونها لك اواذا توصين وحده تدورلك في الفلبين اولبنان والتاشيره تكون خياطه لانه ما يطلعون تاشيره .................................................... ودي اسأل عن اجرائات استقدام خياطة وهل لازم يكون عندي مشغل حتى اقدر استقدم؟ وكيف سوت اللي عندها الخياطة في البيت مو في المشغل؟ وكم يكلف مشروع فتح المشغل اللي على القد؟ ايه نعم اذاتبين تستقدمين خياطه لازم يكون عندك رخصه محل خياطه بس اذا تبغينها في البيت تقدرين تستقدمينها على انها خدامه وتكونين متفقه معها على كذا انا بصراحه ما جربت يكون عندي خياطه في البيت بس احسها صعبه ..,,,,,,,,,,,,, وكم يعطون تاشيرة على المشغل ؟؟؟؟ الوكيل الشرعي حقي يقول مايعطى الفرع الواحد الإ اربع فيز واذاكان فرعان يعطون 8 فيز اتمنى اني افدتك وعاد اسأل ولو عندك قسم نسائي احسن للك ................. أنا جتني المراقبه حقت مكتب العمل وشافت المشغل وعدت كراسي التجميل وعدت مكاين الخياطه بس للأسف ماكان عندي الا مكينه وحده ماعندي خبره بعدين اكتشفت كل مازادت عدد مكاين الخياطه زادت عدد الفيز اللي يعطونك اياها وبس تقولك بكره كلميني علشان تعطيك رقم المعامله وتراجعين فيها .............................. وكم استغرق الوقت حتى جت الخياطه والكوافيره؟ اولا: تدفعين 2000 ريال لوزارة الخارجيه وتسدد في بنك الرياض وبعدين تنتظرين شهرين علىبال ما تطاع الإ اذا عندك واسطه وبعدين تستقدمين من مكاتب لأستقدام على حسب الجنسيه وتوصل من5000 الى 6000 الآف ريال رسوم الإستقدام والمدة من شهرين الى ثلاثة وكم كلفك ؟ وعندك خياطه ولا كوافيره ولا الثنتين سواء ؟ومن اي جنسيه؟ انت بمجرد خروج الفيزة تحددين الجنسيه ................................ الفيزا نطلعها عربيه مثلا ابي مغربيات والنظام مايسمح كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من قال لك النظام مايسمح ياختي كل العاملات اللي عندي مسلمين من اندونسيا والمغرب فقط قبل ماتخرج الفيزه من مكتب العمل حددي الجنسيه اي بلد عربي او اسلامي فيه المغرب الهند اندونسيا لبنان اللأردن سوريا مو المشكله هذا المشكله الأستقدام وبلاويه ال 90 يوم يقصد فيها المدة والمهلة اللزمة لأستخراج اقامتها تمنحين مدة 3شهور واذا ما طلعتي لها اقامه بعد ال3 شهور ياخذون عليك غرامة المقصود هي 90 يوم فقط ثم بعدها تدفعين الغرامة اذا ما طلعتي اقامة المطلوب تجيبين اثباتها اللي هو الجواز بس وفلوسك واذا بطلعين كرت صحي لازم تكونين مطلعة اقامة قبل ............................. وش شروط استقدام خياطة عشان تجي عارفة لكل شي تشترطين الخبرة و ان تحددي عملها اذا مفصلة او خياطة او تطريز او شك المفصلة ما تخيط والخياطة ما تفصل على فكرة تحديد العمل فيه تحديد للراتب لان المفصلة راتبها غير عن الخياطة وهكذا وسنوات الخبرة اللي اول مرة تشتغل راتبها اقل من المحترفة بالنسبه للفيز بالمساحه يعني لكل عامله 4 متربع يعني مالهم شغل بفرع اول او ثاني المهم مساحة المحل الي طاله عليه فيز .................... واذا كان المشغل مساحته كبيرة كم عدد العمالة المقترحه ؟ في هذا الموضوع اختي يقولون على حسب الفرع لو لك فرع واحد ماللك الأ 4 عاملات وفي الحقيقة هذا كلام الوكيل الشرعي اما اذا كان هناك فرع ثاني تمنحين اربع اخرى ................................... الفرق بين المفصله والمخيطه المفصلة: تقص الفساتين على الباتروون او الجرائد او بدون المهم تقص فقط الخياطة: تقوم بخياطة الفستاان وتجهيزة كامل لحد ما يتعلق على معلاق ملابس الزبون وبالنسبة للي اشترط على المكتب اتكون تقص تخيط علشان لو تعبت الفصلة او لعبت بذيلة او سافرت تكون بديلة جاهزة ........................... انا لسى بفتح مشغل وحابة تساعدوني .. من وين اجهز اثاث المشغل وش افضل محل في الرياض لتجهيز المشاغل؟؟ من وين اقدم على العاملات اذا كنتوا تقولون مكاتب الاستقدام ماتجيب الا خادمات؟؟ شاكرة لكم.. العاملات لازم تكونين تعرفين احد في الفلبين يدور لك عامله جيده اواذا تعرفين فلبينيه هينا تقولياها تدور لك وتعطينها مبلغ من االمال ....................... بالنسبه لسفره الفلبين رحتها في الصيفيه العام الماضي عشان استقدم خياطات وكوفيرات بالنسبه للكوفيرات مستحيل تجدي وحده لم تخرج من الفلبيني تكون شامله لان طبيعه عملهم في الصالونات تكون متخصصه فقط اما في المساج او الصبغه مع الاستشوار او البوديكير مع المساج وهكذا ولكن اذا رغبت اشرطي بان تكون قد سافرت الى الدول الخليج العربيه لتشابهه خدمات الصالونات بيننا . اما الخياطات نفس الطلب عملوا من قبل في دول الخليج لانهم مايلبسوا نفس موديلاتنا وانا هناك ذهبت الي مصممه ازياء تعمل في شركه عالميه تفاجات بالصور الي شافتها معايا قالتلي انتوا تلبسوا هذي الملابس غايه في الذوق وصعوبه في الخياطه . كانت مندهشه جدا . التكاليف ليست غاليه الماكل والسكن رخيص والمواصلات بالتاكسي رخيص 10 ريال والملابس والجزم والشنط روعه رخيصه جدا اما المكاتب من هناك 6000 ريال اذا اخذت فيزك ورحت هناك وممكن تتعاملي مع مكتب في مانيلا وانتي في السعوديه دون المرور بالمكاتب الاستقدام بالسعوديه بس فيه عيب انه لو ماعجبتك تتحملي عيوبها لانه مايرجعا لك الى الفلبين ولا يغيرها. ..................... تاشيره اللبنانيه مااضن تختلف عن تاشيره غيرها 2000 ريال فيزة اللبنانية او غيرة لا يوجد مسمس الي الحين مباسم مهنة تجميل وانما تجي خادمة مربية اطفال خيااااااطه ............................. التركيات لو جت زي الحلاق التركي اكيد بتكون رائعة الحلاق التركي مميز وكثير الرجال يترددون علية اذا بتجيبين كافيرة من تركيا اتكونين مختبرته وممتازة بالتوفيق ليش لا انا سالت وانا اجهز لمشغل عن العاملات التركيات قالو ما يطلعون الا بمحارمهم يعني صعب تلاقي في المكاتب اذا تعرفي عوائل تركيه موجوده في مدينتك اسلئيهم ان شاء الله يرشحولك بالنسبة للى تسال عن تركيا تركيا معيشتهم نااااااار مبلغ 1500 هذا مايجيب عندهم شي لان تعاملهم باليورو يعنى ببلدها من كم شغله تقدر تطلعه وبعدين ماهم ماهرين الا بالخياطة والازياء .......التجميل ماحد يحط عندهم مثلنا الواااااان روج وبلاشر ويخرجووون بس المهم اسالي عن الراتب قبل كل شيء لأن الإجانب وقت اللي تقولين لهم بتجون على السعودية يفكرون انه خلاص كل سعودي وسعودية مليونيرة وفي بيت كل واحد منا بئر نفط لا تستغربين كلامي هذا وحدة اردنيه قالت لي كذا المهم هذا راي اللي تسال عن كيفية الأجراءت هي نفس الفيزة العادية اللهم يتغيير الجنسية الي تركيا والفان لوزارة الخارجية ومكتب استقدام بستة الآف او تاتي عن طريق صديق او معرفة ............................. نصيحة لاتجيبين اندونيسيات..نادرا ما يمشي حالها ......................... النقاشات هم يجون للمشاغل يدورون على شغل .................................... هل تشترط العربيه عند استقدامها احضار اهلها او محرمها معها؟ لا لايشترط .............. عن نفسي انا اقوم بتجديد اقامات عاملاتي لان عندنا في الرياض قسم نسائي في الجوازات صراحه ارتحت من المعقبين وغثاهم والفيزه انا كمان استخرجها واوديها للمكتب ................................. -مارايكم بالعماله المغربيه واذا كان الراي سلبي ماذا تنصحونى به وكم تكلفة استقدامهم وكيفية توزيع الرواتب العماله المغربيه حلوة الشغل ولكن العيب هو عديمات اخلاق وساحرات وكمان فيهم مايقدرون يعيشون بدون رجال هذا تجربه شخصيه وما اعمم اكيد فيه ناس زينه عندك العماله الفلبينيه السوريه الراتي يبدا 1500 ريال -كيف اعرف خبرة العامله وطريقة شغلها قبل ماجيبها واذا كان في طريقه معينه ياليت تخبرونى قبل ما تجيبيه صعبه الإ في حالة يكون ولي امرك راح البلد واحضرها شخصيا بيكون جربها وشاف شغلها ........................ النسبه للسوريه صعب دون فيزة خياطه انا حاولت وما نجحت الشغله لأن اصلا من بلدهم مو مسموح لهم والنسه للمغربيه اعتقد ممكن لأني اعرف ناس عندهم مربياات وكمان السوريات لازم العمر عندهم يشترطوا فيه والفليبنيات غالبا للبشره والتنظيف والباديكير وممكن الأستشوار والقص والاقي مو كثير تلاقي شطرات فيه يعينا المغربيات انا بجد ما الله وفقني مع اي وحده جبت 5 كوافيرات وكلهم طلعوا الله المستعان الله يسترنا والي عندي الحين والله انها ممتازه بس فيه بعض الاشياء تنغز علينا بس بصبر عليها لان تجيبينهم ها الايام صعب بقولك عن بعض العيوب والاشياء الي تطفش منهم : الازم الطلعه على كيفهم ـ شورهم من راسهم لاتتحكمين فيهم الوحده منهم صوتها عالي حيل ممكن يوصل للشارع ماتتحمل انك تقولين لها ليش او لا ـ غير حكايات الحب والغزل مع العمال طالعولي بشغله جديده زوجيني بالي احبه او بطلع بلادي لا ويطلعون محل الذهب تجيي الوحده مكسيه من الى وبعدها تشكين انها تاكل من وراك من الشغل برا
........................................................................ 4-العــماله أ-اجرائات...
.....................................
الاستقدام من سوريا..
ليش ماترسلي الفيز وتوصي احد يدور لك بسوريا
وتخليها تجي بطياره او نقل بري
ترى مايكلفك فوق 2000
واذا كنتي في الشمال ساعتين وانتي بالشام
...............................
من النيبال قاللولي الديانة بوذية الاستقدام 8500 الراتب1500 ومتدربة مرة وفيتنام الاستقدام6000 والراتب 1500 بس مادري وش الديانة وكلهم مع اضافة الاعاشة وسمعت عن وحدة جايبة خياطة اندونوسية بس مو مرة
.......................................
انا المشكله الكوفيرات مو على كفالتي هل يطلبون شهادتهم الصحيه وأخاف يصكوني مخالفة ثانية لأنهم مو على كفالتي والله بلشه توني دافعة غرامة 1000 ريال بسبة لوحة دعائية كنت معلقتها عند الباب لا ومعطيني انظار بإقلاق المحل في حاله عدم المراجعة

عادي سوي لهم تحليل ووديهميعطونهمالشهاده االصحيه
الي يشددون على الكفاله هم الجوازات وهذولي لسه مابدو جولاتهم المكوكيه بس على الطريق
............................................

العاملات لازم يسكنون برى ممنوع يسكنون في المشغل
كيف تتفادون بلاويهم هذي ماتقدرين عليها اهم واخلاقهم مارح تقدرين تراقبينهم 24 ساعه
يقولون لو اكتشفو انهم ساكني بالمشغل بيكون عليه غرامه وانا في غنى عن الغرامات
فتح المشغل اذا ماعندك واسطه ممكن ياخذمن 2 الى 5 اشهر واذا عندك واسطه في اسبوع
الاستقدام حسب المكتب وسمعته الي بتستقدمين عن طريقه
.....................
طبعا هم يوفرون لنفسهم اكلهم وشربهم مو انتي معطيتهم راتب اما بنسبه لسكن لازم انتي توفرينه لهم وتجهزين كامل
......................
فيه طريقه قالتلي عليها صاحبه مشغل مسكنه عاملاتها بسكن خارجي
تقول احط مفتاح بظرف مغلق عندم واسكر الباب بالمفتاح عليهم لو لاسمح الله صار شي طارئ راح يفتحون الباب بالمفتاح اللي بالظرف
لكن اذا شيكت ولقت الظرف مفتوح بدون سبب تعرف انهم خرجوا
..................................................................................

ب -العقد

بالنسبه للعقد انا استقدم عن طريق مكتب وهو يحط العقد انا اوقع عليه
والكوافيره لازم توقع عليه
ولو كان بينك وبين كوافيره حطي شروطك وشهدي اثنان ممن ترضين شهادتهم
ةتذكري ان الله شاهد ورقيب
..................................
بسم الله الرحمن الرحيم
بعون الله وتوفيقه تم الإتفاق بين كل من :-
مشغل ___________ النسائي رخصة رقم ________________ (طرف أول)
والسيدة:______________________ __ هوية رقم _______________(طرف ثاني)
تمهيد :
1-
لما كان الطرف الثاني قد تقدم للعمل لدى الطرف الأول ولما وافق الطرف الأول على ذلك فقد إتفقا على مايلي بعد أن أقرا بأهليتهما المعتبرة شرعا للتعاقد والتصرف:
يعتبر التمهيد سابق الذكر جزء لايتجزأ من هذا العقد
2-
وافق الطرف الثاني على أن يعمل لدى الطرف الأول في مدينة الرياض الأول في وظيفة _________________
3-
يدفع الطرف الأول للطرف الثاني راتب شهري قدره # ……………….. # ريال
……………………………………………………………………………
بالإضافة إلى:-
تأمين مواصلات من والى مقر العمل يوميا

4-
مدة هذا العقد ……………….. تبدأ من ………………………. وتنتهي في ……………………………
5-
يحق للطرف الأول تكليف الطرف الثاني بأداء عمل آخر غير عمله وفي غير حالة الضرورة بشرط ألا يختلف إختلافاً جوهرياً عن العمل الأصلي المكلف به وفقاً لهذا العقد , وقد وافق الطرف الثاني على ذلك , كما يتعين على الطرف الثاني تأدية العمل بنفسه وأن يبذل في تأديته من العناية مايبذله الشخص المعتاد
6-
يتعهد الطرف الثاني بإحترام أنظمة العمل والمحافظة على جميع الآلات والعدد والأدوات والبضائع التي في عهدته ويكون مسئول عنها , كما يتعهد بتنفيذ أوامر وتعليمات الطرف الأول ورؤساؤه في العمل وعدم إرتكاب أي مخالفات حسب الأنظمة والقرارات
7-
يتعهد الطرف الثاني بالمحافظة على الأسرار الفنية والتجارية والصناعية وبصورة عامة جميع الأسرار المهنية المتعلقة بالعمل وكافة الأسرار الأخرى التي من شأن إفشائها الإضرار بمصلحة الطرف الثاني .
8-
إذا أخل الطرف الثاني بما يفرضه عليه هذا العقد من إلتزامات و او إذا خالف التعليمات التي يصدرها إليه الطرف الأول , أو إذا خالف شرطاً من الشروط المنصوص عليها في هذا العقد , أو إذا لم يبذل في أدائه لعمله العناية المطلوبه , أو إذا إرتكب أحد المخالفات المنصوص عليها في نظام العمل والعمال , فإنه يحق للطرف الأول أن يوقع الجزاء المناسب على الطرف الثاني لما إرتكبه من مخالفات .
9-
لايحق للطرف الثاني القيام بأي عمل للغير , ولاحتى خارج أوقات الدوام الرسمية , إلا بإذن كتابي من الطرف الأول و سواء كان هذا العمل بأجر أو بدون أجر مهما كان إختصاصه
10-
مدة العمل ثمانية ساعات في اليوم وستة أيام في الأسبوع , ويكون تنظيم الدوام والاجازات حسب تعليمات الطرف الأول حسب مايراه وفقاً لمقتضيات العمل وظروفه .
11-
يستحق الطرف الثاني أجازة سنوية مدتها خمسة عشر يوماً عن كل إثني عشر شهراً ميلادياً عمل , إبتداءً من تاريخ إستلام العمل الفعلي , ويحدد الطرف الأول تاريخ تمتع الطرف الثاني بهذه الأجازة وفقاً لمقتضيات العمل , أما بالنسبة للأجازات الإضطرارية فينظر فيها الطرف الأول وبشرط سداد الطرف الثاني كامل مايستحق عليه للطرف الأول أو الغير .
12-
يحق للطرف الأول فسخ العقد بإرادته المنفردة دون حاجة إلى إستصدار حكم قضائي بالفسخ ودون حاجة إلى إعذار الطرف الثاني إذا لم يقم هذا الأخير بأداء ماهو مكلف به من عمل , أو إذا خالف الأوامر التي يصدرها إليه الطرف الأول متى كانت متعلقة بتنفيذ ماعهد إليه من عمل , وإذا كان فسخ العقد بسبب إرتكاب الطرف الثاني أحد المخالفات المنصوص عليها في المادة 83 من نظام العمل والعمال فإنه ليس للطرف الثاني في هذه الحالة حق في الحصوص على مكافأة او تعويض
13-
يحق للطرف الثاني فسخ العقد بإرادته المنفردة إذا أخل الطرف الأول بإلتزاماته الناتجة عن عقد العمل .
14-
ينتهي هذا العقد بإنتهاء مدته المنصوص عليها فيه وعدم رغبة أحد الطرفين او كلاهما في تجديده بشرط أن يخطر أحد الطرفين الطرف الآخر برغبته في عدم التجديد قبل |إنتهاء مدة العقد بشهر على الأقل .
15-
إتفق الطرفان على أنه إذا قام أحدهما بفسخ العقد قبل إنتهاء مدته دون سبب مشروع فإنه يلتزم من قام بالفسخ بتعويض الطرف الآخر عن الضرر الذي أصابه ويكون مبلغ التعويض بمقدار أجر شهر , وبشرط الإخطار المسبق بشهر على الأقل , وفي حالة عدم مراعاة شرط المهلة يلتزم من قام بالفسخ بدفع مايعادل أجر المدة المتبقية من مهلة الإخطار
16-
إذا إستمر الطرفان في تنفيذ هذا العقد بعد إنتهاء مدته دون تجديده وأصبح عقد عمل غير محدد المدة ورغب أحد الطرفين في إنهائه بناء على سبب مشروع فإنه يجب عليه إخطار الطرف الآخر كتابة قبل الفسخ بثلاثين يوماً على الأقل , وإذا لم يقم الراغب في الفسخ بإخطار الطرف الآخر كلية فإنه يلتزم بدفع تعويض يساوي أجر الطرف الثاني عن مهلة الإخطار .
17-
جميع الآثار المترتبة على إنهاء او إنتهاء هذا العقد سواء في مدته الأصلية أو إذا إستمر تنفيذه لمدة غير محدودة بعد ذلك يتم تسويتها وفقاً لأحكام نظام العمل والعمال والمعمول به في المملكة العربية السعودية
18-
يحق للطرف الثاني تذكرة سفر بقيمة 1500 ريال مدفوعه عند نهاية السنة
19-
يدفع الطرف الاول للطرف الثاني مكافأة نهاية الخدمة عباره عن راتب شهري لكل سنة عند انتهاء مدة العقد وعدم رغبة احد الطرفين بتجديدة
20-
كل مالم يرد بشأنه نص في هذا العقد فإنه يخضع لنظام العمل والعمال المعمول به في المملكة العربية السعودية , واللغة الرسمية هي اللغة العربية
21-
هذا العقد مكون من واحد وعشرون مادة على ثلاث صفحات وقد حرر من نسختين اصليتين تسلم كل طرف نسخة منها للعمل بموجبها .

الطرف الأول :-
مشغل __________النسائي
صاحبة المشغل ________________

التوقيع :_____________________

التاريخ:______________________

الطرف الثاني :_
الأسم:_______________________

التوقيع:______________________

التاريخ:______________________

الشاهد الاول:___________________ التوقيع:______________________ ____

الشاهد الثاني:___________________ التوقيع:______________________ ____
.................................................................................
لمه الاحباب
لمه الاحباب
..................................... الاستقدام من سوريا.. ليش ماترسلي الفيز وتوصي احد يدور لك بسوريا وتخليها تجي بطياره او نقل بري ترى مايكلفك فوق 2000 واذا كنتي في الشمال ساعتين وانتي بالشام ............................... من النيبال قاللولي الديانة بوذية الاستقدام 8500 الراتب1500 ومتدربة مرة وفيتنام الاستقدام6000 والراتب 1500 بس مادري وش الديانة وكلهم مع اضافة الاعاشة وسمعت عن وحدة جايبة خياطة اندونوسية بس مو مرة ....................................... انا المشكله الكوفيرات مو على كفالتي هل يطلبون شهادتهم الصحيه وأخاف يصكوني مخالفة ثانية لأنهم مو على كفالتي والله بلشه توني دافعة غرامة 1000 ريال بسبة لوحة دعائية كنت معلقتها عند الباب لا ومعطيني انظار بإقلاق المحل في حاله عدم المراجعة عادي سوي لهم تحليل ووديهميعطونهمالشهاده االصحيه الي يشددون على الكفاله هم الجوازات وهذولي لسه مابدو جولاتهم المكوكيه بس على الطريق ............................................ العاملات لازم يسكنون برى ممنوع يسكنون في المشغل كيف تتفادون بلاويهم هذي ماتقدرين عليها اهم واخلاقهم مارح تقدرين تراقبينهم 24 ساعه يقولون لو اكتشفو انهم ساكني بالمشغل بيكون عليه غرامه وانا في غنى عن الغرامات فتح المشغل اذا ماعندك واسطه ممكن ياخذمن 2 الى 5 اشهر واذا عندك واسطه في اسبوع الاستقدام حسب المكتب وسمعته الي بتستقدمين عن طريقه ..................... طبعا هم يوفرون لنفسهم اكلهم وشربهم مو انتي معطيتهم راتب اما بنسبه لسكن لازم انتي توفرينه لهم وتجهزين كامل ...................... فيه طريقه قالتلي عليها صاحبه مشغل مسكنه عاملاتها بسكن خارجي تقول احط مفتاح بظرف مغلق عندم واسكر الباب بالمفتاح عليهم لو لاسمح الله صار شي طارئ راح يفتحون الباب بالمفتاح اللي بالظرف لكن اذا شيكت ولقت الظرف مفتوح بدون سبب تعرف انهم خرجوا .................................................................................. ب -العقد بالنسبه للعقد انا استقدم عن طريق مكتب وهو يحط العقد انا اوقع عليه والكوافيره لازم توقع عليه ولو كان بينك وبين كوافيره حطي شروطك وشهدي اثنان ممن ترضين شهادتهم ةتذكري ان الله شاهد ورقيب .................................. بسم الله الرحمن الرحيم بعون الله وتوفيقه تم الإتفاق بين كل من :- مشغل ___________ النسائي رخصة رقم ________________ (طرف أول) والسيدة:______________________ __ هوية رقم _______________(طرف ثاني) تمهيد : 1-لما كان الطرف الثاني قد تقدم للعمل لدى الطرف الأول ولما وافق الطرف الأول على ذلك فقد إتفقا على مايلي بعد أن أقرا بأهليتهما المعتبرة شرعا للتعاقد والتصرف: يعتبر التمهيد سابق الذكر جزء لايتجزأ من هذا العقد 2-وافق الطرف الثاني على أن يعمل لدى الطرف الأول في مدينة الرياض الأول في وظيفة _________________ 3-يدفع الطرف الأول للطرف الثاني راتب شهري قدره # ……………….. # ريال …………………………………………………………………………… بالإضافة إلى:- تأمين مواصلات من والى مقر العمل يوميا 4-مدة هذا العقد ……………….. تبدأ من ………………………. وتنتهي في …………………………… 5-يحق للطرف الأول تكليف الطرف الثاني بأداء عمل آخر غير عمله وفي غير حالة الضرورة بشرط ألا يختلف إختلافاً جوهرياً عن العمل الأصلي المكلف به وفقاً لهذا العقد , وقد وافق الطرف الثاني على ذلك , كما يتعين على الطرف الثاني تأدية العمل بنفسه وأن يبذل في تأديته من العناية مايبذله الشخص المعتاد 6- يتعهد الطرف الثاني بإحترام أنظمة العمل والمحافظة على جميع الآلات والعدد والأدوات والبضائع التي في عهدته ويكون مسئول عنها , كما يتعهد بتنفيذ أوامر وتعليمات الطرف الأول ورؤساؤه في العمل وعدم إرتكاب أي مخالفات حسب الأنظمة والقرارات 7-يتعهد الطرف الثاني بالمحافظة على الأسرار الفنية والتجارية والصناعية وبصورة عامة جميع الأسرار المهنية المتعلقة بالعمل وكافة الأسرار الأخرى التي من شأن إفشائها الإضرار بمصلحة الطرف الثاني . 8-إذا أخل الطرف الثاني بما يفرضه عليه هذا العقد من إلتزامات و او إذا خالف التعليمات التي يصدرها إليه الطرف الأول , أو إذا خالف شرطاً من الشروط المنصوص عليها في هذا العقد , أو إذا لم يبذل في أدائه لعمله العناية المطلوبه , أو إذا إرتكب أحد المخالفات المنصوص عليها في نظام العمل والعمال , فإنه يحق للطرف الأول أن يوقع الجزاء المناسب على الطرف الثاني لما إرتكبه من مخالفات . 9- لايحق للطرف الثاني القيام بأي عمل للغير , ولاحتى خارج أوقات الدوام الرسمية , إلا بإذن كتابي من الطرف الأول و سواء كان هذا العمل بأجر أو بدون أجر مهما كان إختصاصه 10- مدة العمل ثمانية ساعات في اليوم وستة أيام في الأسبوع , ويكون تنظيم الدوام والاجازات حسب تعليمات الطرف الأول حسب مايراه وفقاً لمقتضيات العمل وظروفه . 11- يستحق الطرف الثاني أجازة سنوية مدتها خمسة عشر يوماً عن كل إثني عشر شهراً ميلادياً عمل , إبتداءً من تاريخ إستلام العمل الفعلي , ويحدد الطرف الأول تاريخ تمتع الطرف الثاني بهذه الأجازة وفقاً لمقتضيات العمل , أما بالنسبة للأجازات الإضطرارية فينظر فيها الطرف الأول وبشرط سداد الطرف الثاني كامل مايستحق عليه للطرف الأول أو الغير . 12- يحق للطرف الأول فسخ العقد بإرادته المنفردة دون حاجة إلى إستصدار حكم قضائي بالفسخ ودون حاجة إلى إعذار الطرف الثاني إذا لم يقم هذا الأخير بأداء ماهو مكلف به من عمل , أو إذا خالف الأوامر التي يصدرها إليه الطرف الأول متى كانت متعلقة بتنفيذ ماعهد إليه من عمل , وإذا كان فسخ العقد بسبب إرتكاب الطرف الثاني أحد المخالفات المنصوص عليها في المادة 83 من نظام العمل والعمال فإنه ليس للطرف الثاني في هذه الحالة حق في الحصوص على مكافأة او تعويض 13- يحق للطرف الثاني فسخ العقد بإرادته المنفردة إذا أخل الطرف الأول بإلتزاماته الناتجة عن عقد العمل . 14-ينتهي هذا العقد بإنتهاء مدته المنصوص عليها فيه وعدم رغبة أحد الطرفين او كلاهما في تجديده بشرط أن يخطر أحد الطرفين الطرف الآخر برغبته في عدم التجديد قبل |إنتهاء مدة العقد بشهر على الأقل . 15-إتفق الطرفان على أنه إذا قام أحدهما بفسخ العقد قبل إنتهاء مدته دون سبب مشروع فإنه يلتزم من قام بالفسخ بتعويض الطرف الآخر عن الضرر الذي أصابه ويكون مبلغ التعويض بمقدار أجر شهر , وبشرط الإخطار المسبق بشهر على الأقل , وفي حالة عدم مراعاة شرط المهلة يلتزم من قام بالفسخ بدفع مايعادل أجر المدة المتبقية من مهلة الإخطار 16- إذا إستمر الطرفان في تنفيذ هذا العقد بعد إنتهاء مدته دون تجديده وأصبح عقد عمل غير محدد المدة ورغب أحد الطرفين في إنهائه بناء على سبب مشروع فإنه يجب عليه إخطار الطرف الآخر كتابة قبل الفسخ بثلاثين يوماً على الأقل , وإذا لم يقم الراغب في الفسخ بإخطار الطرف الآخر كلية فإنه يلتزم بدفع تعويض يساوي أجر الطرف الثاني عن مهلة الإخطار . 17-جميع الآثار المترتبة على إنهاء او إنتهاء هذا العقد سواء في مدته الأصلية أو إذا إستمر تنفيذه لمدة غير محدودة بعد ذلك يتم تسويتها وفقاً لأحكام نظام العمل والعمال والمعمول به في المملكة العربية السعودية 18- يحق للطرف الثاني تذكرة سفر بقيمة 1500 ريال مدفوعه عند نهاية السنة 19- يدفع الطرف الاول للطرف الثاني مكافأة نهاية الخدمة عباره عن راتب شهري لكل سنة عند انتهاء مدة العقد وعدم رغبة احد الطرفين بتجديدة 20-كل مالم يرد بشأنه نص في هذا العقد فإنه يخضع لنظام العمل والعمال المعمول به في المملكة العربية السعودية , واللغة الرسمية هي اللغة العربية 21-هذا العقد مكون من واحد وعشرون مادة على ثلاث صفحات وقد حرر من نسختين اصليتين تسلم كل طرف نسخة منها للعمل بموجبها . الطرف الأول :- مشغل __________النسائي صاحبة المشغل ________________ التوقيع :_____________________ التاريخ:______________________ الطرف الثاني :_ الأسم:_______________________ التوقيع:______________________ التاريخ:______________________ الشاهد الاول:___________________ التوقيع:______________________ ____ الشاهد الثاني:___________________ التوقيع:______________________ ____ .................................................................................
..................................... الاستقدام من سوريا.. ليش ماترسلي الفيز وتوصي احد يدور لك...
ب-الرواتب
كم راتب الخياطة اذا كانت استقدام وتقص وتخيط؟

في حدود 1500/2000 ريال
...................
ـــ كم رواتب كلا من ( البنانيه السوريه التونسيه المغربيه)
تبدا من 1500 ريال 300 ريال
...........................
عن الرواتب قالي تونس من 2000 إلى 2500
والمغرب .....اللي سبق لها العمل بالخليج من 1500 إلى 1700
................
واللي ما سبق لها العمل بالخليج من 1200 إلى 1400
...........................................
بس فيه سعوديات رواتبهم من 1000 وطالع وماتكلف السعوديه
لاسكن ولاشي غير الاجنبيااات وبلااااويهم يمكن هالكلام عندكم في الرياض بس فيه من يقبل من 1000 او 1500 وطالع
...................
بالنسبه للسعوديات الحل الأمثل تاخذين عقد عمل من مكتب العمل
علشان هم يضمنون حقهم وانتي كذلك طبعا انا ما عندي سعوديات حاليا واللي كانوا
يعملون معي كانوا بالنسبه وسيارتهم عليهم والنسبه 40%
واذا كان بينم اتفاق ودي يكون افضل بس من الفضل لك وضع عقد بين لضمان الحقوق جميعا
...................
الرواتب الي شاطره مره مو اقل من الفين ريال ولي نصنص 1500 ريال والمبتدائه 1000 ريال
المحاسبه رح تامنينها على حلالك فلازم تعطينها الراتب الي تستحقه
..................................
كم تعطون رواتب للفلبينيات ؟
الفلبيينيه يبدا راتبها من 1500 ريال الى 200 ريال علىحسب علمي

واذا في خبيرة بشرة وشعر من جنسية عربية كم يكون راتبها ؟
يعطونها من 1700 ريال الى 200 ريال وحسب ما انتي واياه تتفقون اولأفضل انك تعطيها عقد
المكتب اللي جابها يعني المكتب عطاها 1500 تاخذه فقط الأ اذا انت حابه تساعدينها وهي تستاهل

كم تعطون رواتب للفلبينيات ؟
الفلبيينيه يبدا راتبها من 1500 ريال الى 200 ريال علىحسب علمي
واذا في خبيرة بشرة وشعر من جنسية عربية كم يكون راتبها ؟
يعطونها من 1700 ريال الى 200 ريال وحسب ما انتي واياه تتفقون اولأفضل انك تعطيها عقد
المكتب اللي جابها يعني المكتب عطاها 1500 تاخذه فقط الأ اذا انت حابه تساعدينها وهي تستاهل
................................
الكوافيره الفلبينيه اذا كانت جايه في السعوديه من قبل كم ممكن تستاهل راتب وهل 2500 كثير والا منا سب والخياطات التركيات احد جربهم كيف شغلهم وكم رواتبهم
والله اذا شغلها مضبوط ارى السعر حلووووو
اما اذا مازال التفاهم معاها قبل قدومها حاولي تخلية 2000 مع نسبه وخبريه كونك جديده وراح ترفعي السعر اذا شفتي الاقبال وارتياح الزباين وشوفي
انا سويت كثر مع خياطتي اثناء التفاهم معاها وفي في الفلبين ورضت والحين مشاء الله شغلها تمام والزباين مبسوطين
....................
الرواتب موثابته حسب الاتفاق بينكم والتووووب تاخذ3000
اماالخياطات التووووب وتكون قص وخياطة وفنانة وتضبط الموديل2500كحد اقصىو1200كحد ادنى
اماالقص 1200 امااذا خياطة بس 1000وساعات800
الرواتب احسن من النسبه لان حرااام تاخذنسبه وانتى كل شئ عليج
.........................
واتب السورات تختلف في كوافيرات ازواجهم بالسعوديه وترضى باي راتب حتى لو 700 بس تكون عند زوجها
وفي ناس وسط يعني تقولك 3000 واذا قلتيلها مافي الا1200 ترضى
وفي ناس مشهورين او الشغله ماتهمهم لان مهم بحاجه فعشان كذا يتشرطون 3000 او4000
.........................
وفعلا العمل والكفاءة شرط اساسي للنجاح المشروع
بس هل العاملات اللي راح تجيبهم بيكون على كفالتك مارااح يهربون ويضيعون عليك العمل وخاصة انك بتوجهين
المشغل الى عمل واحد ماكياج وتسريحات هذا شيء
الشيء الثاني
ضروري تكون موقعة معااهم عقد يضمن حقك لأن المغربيات مالهم امان يمكن تجي وتقول انقلي كفالتي
او ابغى فيزة حره ومفتوحه يعني تبغى تعمل لنفسها وتعطيك نسبه معينه
ما ابغى اخوفك لكن ابغى احرصك وانتبهي للسلبيات والأيجابيات
.................................................
ــــ هل تستطيع الكوافيره العربيه ان تعمل لحسابها (بحيث تتفق مع الزباين يجونها في غير اوقات دوامها بالمشغل) اذا كانت على كفالتك والا بإمكانك منعها بحكم انكم كفلائها؟؟!!
ممكن جدا وممكن بعد اذا راحت اشتغلت شغل خارجي غير اللي اتفقوا معه المشغل بس وكلي ربك وكفي



عندي مشغل واحتاج خياطه مااااااااااااااهره كل ما جات خياطه طلعت مبتدئه الي تعرف اي احد عنده خياطه للتنازل

ما اعتقد تلقين اختي واذا لقيت بتكون تجارة رقيق بيطلبون منك من 15 الف الى17 الف
انصحك استقدمي واصبري
...............................
تستقدم على انها خياااطه ... طيب اذا جبتها وهي ماتعرف شي في التجميل .. وش الحل ..؟؟
دخليه دوره تدريبه عند مختصه
..............
وهل تنصحونى استقدم او اجيبهم من هنا .. افضل
الإستقدام افضل لأنهم بيكونوا تحت كفالتك ولو جبتي من هنا نقل كفاله او بالنسبه اللي تحددينها زين
ووش الافضل برئيكم الراااتب ولا النسبه ..؟.؟؟؟
على حسب ظروفك وشغل المشغل لو تقدرين على الراتب هو افضل لو ماتقدرين خذي بالنسبه
..
يكونون سعوديات او
اجنبيااات ...؟؟. السعوديات مافيهم شك بس ماترضى بالراتب القليل الأجانب تجي بعقد من النكمتب ر

وراتب محدد
افضل عماله هي الفلبينيه تكرف بالساعات ولا تتعب صحيح فيهم عيوب بس لازم نتحملهم بعيوبهم واهم شي فيهم اتقان الشغل والعمل باخلاص
وتراهم ما يشتغلون الا بالراتب والفضل انك تكونين على راس العمل علشان ما ينضحك عليك والمشغل رح يكلفك تقريبا اذا كان متواضع من 50 الف الى 100 الف
..........................
اذا العامله على كفالتك وهربت هذا ماعندي لها حل بس انا هربت مني وبلغت الشرطه وسلموني اياه في ظرف 24 ساعة
المهم للمعلوميه لك والبنات
خلي عندك ملف لك عامله يشمل
1_
صورة الجواز
2_
صوره شخصيه لها
3_
صورة الإقامه
4 _
لو قد غادرت صورةالمغادره
وفي حال من الأحوال تكون هذا الأوراق بيدك
بالإضافه انه ممكن ترفه صورها على النت ولا يمكن احد يقدر يشغلها عنده لن المسؤليه كبيرة وفيها سجن وغرامه
لمن شغل واحده مجهوله او مخالفه النظام
وكمان لو غادرت ورجعت عل مشغل ثاني وعرفتي سلمي الأوراق اللي قلت لك الجوازات ويرحلونه فورا بناء على طلبك
..........................................................
بالنسبه للسالفه البصمه .. الظاهر انهم عملوا فيها عندنا
لان اخوى يشتغل بالجوازات .. ومره قال لى كل شخص يطلع خروج نهائى يسووون لها بصمه .. علشان لو رجع باسم ثانى .. مايدخلونه ..
طبعا اذا كان عليه مشاكل واتوقع انها صحيحه ...
................................
بالنسبة للأستقدام من لبنان ما انصحك بالمكتب لكن دوري لمعرفة تثقين فيهم كوافيرة اوصاحبة مشغل واعطيها الفيزة وادفعي لها فلوس وهي تجيب بس حطي عقد يضمن حقك
..........................
احسن جنسية قابلتها اولا ماتبحث عن الرجال لأن عندهم في الهند الزواج مرة بالعمر
ثانيا: امينة ومحافظة على سمعة المشغل
شغلها حلو بس بطيئة واستحملتها لد انتهت مدتها وماعاد جبت مرة ثانيه
وبعدين الهند مايطلعون الا كبيرة بالسن بحسب انظمة الدوله الهندية
...................................................
متميزه وكوافيره شاامله تبينها بــ 2000 يمكن تلاقين بس اذا في شامله ومتميزه تشتغل لحالها احسن وبتطلع 5000 بالراحه طيب واذا بالنسبه موبالنص بعد الصراحه انا لو بفتح مشغل افكر اعطي نسبه بالنص لو كانت فعلا مجتهده ومميزه وغيرها لا

انا اشوف النصف ضلم لك يا صاحبت المشغل لان انتي رح تكونين متكفله بكل شي ادوات المكياج
والشعر وفواتير الكهرباء واجار المحل ورواتب عاملات ثانيات فوق انه رح يسير كل همها انها تمسك الزباين عشان النسبه بينما العاملات الثانيات ما راح يهتمون لان رتتبهم ماشي
يا كلهم بالنسبه اوكلهم بالراتب وانا اشوف 40% حلو ومافيه ضلم للطرفين
................................
كم تعطون الكوافيرة السعودية اللي تشتغل بالنسبة هل تخصمون حق المواد وبعدين تعطون 50% او تعطونها على طول ال 50% لان الحالة الاخيرة فيها خسارة على صاحبة المشغل اهي اللي توفر المواد واللي بيطلع لها تغطي المواد بس
الشغلات اللى ماراح تكلف .. وتاخذ وقت احسبها نص بالنص .. مثل الحف .. الاستشوار .. القص .. ( هالشغلات .. ماراح تخسركـ شى انت كذا كذا دافعهـ كهرب .. والحف مايكلف شى والقص نفس الشى .. وبعدين هى راح تنبسطـ .. وتاخذ حف كثير واستشوار كثير .. منها راح تنبسطـ علشان المردود اوكيهـ (نص بالنص ) ومنها راح تكون . الكوافيره الاساسيه متفرغهـ للاشغال المكلفهـ ..
والصباغات والتمليس .. لا احسبهـ 40 بالمئهـ .. لانى احسب قيمتهـ .. والربح بينى وبينها ........ الحل الأمثل 40/%
لمه الاحباب
لمه الاحباب
ب-الرواتب كم راتب الخياطة اذا كانت استقدام وتقص وتخيط؟ في حدود 1500/2000 ريال ................... ـــ كم رواتب كلا من ( البنانيه السوريه التونسيه المغربيه) تبدا من 1500 ريال 300 ريال ........................... عن الرواتب قالي تونس من 2000 إلى 2500 والمغرب .....اللي سبق لها العمل بالخليج من 1500 إلى 1700 ................واللي ما سبق لها العمل بالخليج من 1200 إلى 1400 ........................................... بس فيه سعوديات رواتبهم من 1000 وطالع وماتكلف السعوديه لاسكن ولاشي غير الاجنبيااات وبلااااويهم يمكن هالكلام عندكم في الرياض بس فيه من يقبل من 1000 او 1500 وطالع ................... بالنسبه للسعوديات الحل الأمثل تاخذين عقد عمل من مكتب العمل علشان هم يضمنون حقهم وانتي كذلك طبعا انا ما عندي سعوديات حاليا واللي كانوا يعملون معي كانوا بالنسبه وسيارتهم عليهم والنسبه 40% واذا كان بينم اتفاق ودي يكون افضل بس من الفضل لك وضع عقد بين لضمان الحقوق جميعا ................... الرواتب الي شاطره مره مو اقل من الفين ريال ولي نصنص 1500 ريال والمبتدائه 1000 ريال المحاسبه رح تامنينها على حلالك فلازم تعطينها الراتب الي تستحقه .................................. كم تعطون رواتب للفلبينيات ؟ الفلبيينيه يبدا راتبها من 1500 ريال الى 200 ريال علىحسب علمي واذا في خبيرة بشرة وشعر من جنسية عربية كم يكون راتبها ؟ يعطونها من 1700 ريال الى 200 ريال وحسب ما انتي واياه تتفقون اولأفضل انك تعطيها عقد المكتب اللي جابها يعني المكتب عطاها 1500 تاخذه فقط الأ اذا انت حابه تساعدينها وهي تستاهل كم تعطون رواتب للفلبينيات ؟ الفلبيينيه يبدا راتبها من 1500 ريال الى 200 ريال علىحسب علمي واذا في خبيرة بشرة وشعر من جنسية عربية كم يكون راتبها ؟ يعطونها من 1700 ريال الى 200 ريال وحسب ما انتي واياه تتفقون اولأفضل انك تعطيها عقد المكتب اللي جابها يعني المكتب عطاها 1500 تاخذه فقط الأ اذا انت حابه تساعدينها وهي تستاهل ................................ الكوافيره الفلبينيه اذا كانت جايه في السعوديه من قبل كم ممكن تستاهل راتب وهل 2500 كثير والا منا سب والخياطات التركيات احد جربهم كيف شغلهم وكم رواتبهم والله اذا شغلها مضبوط ارى السعر حلووووو اما اذا مازال التفاهم معاها قبل قدومها حاولي تخلية 2000 مع نسبه وخبريه كونك جديده وراح ترفعي السعر اذا شفتي الاقبال وارتياح الزباين وشوفي انا سويت كثر مع خياطتي اثناء التفاهم معاها وفي في الفلبين ورضت والحين مشاء الله شغلها تمام والزباين مبسوطين .................... الرواتب موثابته حسب الاتفاق بينكم والتووووب تاخذ3000 اماالخياطات التووووب وتكون قص وخياطة وفنانة وتضبط الموديل2500كحد اقصىو1200كحد ادنى اماالقص 1200 امااذا خياطة بس 1000وساعات800 الرواتب احسن من النسبه لان حرااام تاخذنسبه وانتى كل شئ عليج ......................... واتب السورات تختلف في كوافيرات ازواجهم بالسعوديه وترضى باي راتب حتى لو 700 بس تكون عند زوجها وفي ناس وسط يعني تقولك 3000 واذا قلتيلها مافي الا1200 ترضى وفي ناس مشهورين او الشغله ماتهمهم لان مهم بحاجه فعشان كذا يتشرطون 3000 او4000 ......................... وفعلا العمل والكفاءة شرط اساسي للنجاح المشروع بس هل العاملات اللي راح تجيبهم بيكون على كفالتك مارااح يهربون ويضيعون عليك العمل وخاصة انك بتوجهين المشغل الى عمل واحد ماكياج وتسريحات هذا شيء الشيء الثاني ضروري تكون موقعة معااهم عقد يضمن حقك لأن المغربيات مالهم امان يمكن تجي وتقول انقلي كفالتي او ابغى فيزة حره ومفتوحه يعني تبغى تعمل لنفسها وتعطيك نسبه معينه ما ابغى اخوفك لكن ابغى احرصك وانتبهي للسلبيات والأيجابيات ................................................. ــــ هل تستطيع الكوافيره العربيه ان تعمل لحسابها (بحيث تتفق مع الزباين يجونها في غير اوقات دوامها بالمشغل) اذا كانت على كفالتك والا بإمكانك منعها بحكم انكم كفلائها؟؟!! ممكن جدا وممكن بعد اذا راحت اشتغلت شغل خارجي غير اللي اتفقوا معه المشغل بس وكلي ربك وكفي عندي مشغل واحتاج خياطه مااااااااااااااهره كل ما جات خياطه طلعت مبتدئه الي تعرف اي احد عنده خياطه للتنازل ما اعتقد تلقين اختي واذا لقيت بتكون تجارة رقيق بيطلبون منك من 15 الف الى17 الف انصحك استقدمي واصبري ............................... تستقدم على انها خياااطه ... طيب اذا جبتها وهي ماتعرف شي في التجميل .. وش الحل ..؟؟ دخليه دوره تدريبه عند مختصه .............. وهل تنصحونى استقدم او اجيبهم من هنا .. افضل الإستقدام افضل لأنهم بيكونوا تحت كفالتك ولو جبتي من هنا نقل كفاله او بالنسبه اللي تحددينها زين ووش الافضل برئيكم الراااتب ولا النسبه ..؟.؟؟؟ على حسب ظروفك وشغل المشغل لو تقدرين على الراتب هو افضل لو ماتقدرين خذي بالنسبه .. يكونون سعوديات او اجنبيااات ...؟؟. السعوديات مافيهم شك بس ماترضى بالراتب القليل الأجانب تجي بعقد من النكمتب ر وراتب محدد افضل عماله هي الفلبينيه تكرف بالساعات ولا تتعب صحيح فيهم عيوب بس لازم نتحملهم بعيوبهم واهم شي فيهم اتقان الشغل والعمل باخلاص وتراهم ما يشتغلون الا بالراتب والفضل انك تكونين على راس العمل علشان ما ينضحك عليك والمشغل رح يكلفك تقريبا اذا كان متواضع من 50 الف الى 100 الف .......................... اذا العامله على كفالتك وهربت هذا ماعندي لها حل بس انا هربت مني وبلغت الشرطه وسلموني اياه في ظرف 24 ساعة المهم للمعلوميه لك والبنات خلي عندك ملف لك عامله يشمل 1_ صورة الجواز 2_ صوره شخصيه لها 3_ صورة الإقامه 4 _ لو قد غادرت صورةالمغادره وفي حال من الأحوال تكون هذا الأوراق بيدك بالإضافه انه ممكن ترفه صورها على النت ولا يمكن احد يقدر يشغلها عنده لن المسؤليه كبيرة وفيها سجن وغرامه لمن شغل واحده مجهوله او مخالفه النظام وكمان لو غادرت ورجعت عل مشغل ثاني وعرفتي سلمي الأوراق اللي قلت لك الجوازات ويرحلونه فورا بناء على طلبك .......................................................... بالنسبه للسالفه البصمه .. الظاهر انهم عملوا فيها عندنا لان اخوى يشتغل بالجوازات .. ومره قال لى كل شخص يطلع خروج نهائى يسووون لها بصمه .. علشان لو رجع باسم ثانى .. مايدخلونه .. طبعا اذا كان عليه مشاكل واتوقع انها صحيحه ... ................................ بالنسبة للأستقدام من لبنان ما انصحك بالمكتب لكن دوري لمعرفة تثقين فيهم كوافيرة اوصاحبة مشغل واعطيها الفيزة وادفعي لها فلوس وهي تجيب بس حطي عقد يضمن حقك .......................... احسن جنسية قابلتها اولا ماتبحث عن الرجال لأن عندهم في الهند الزواج مرة بالعمر ثانيا: امينة ومحافظة على سمعة المشغل شغلها حلو بس بطيئة واستحملتها لد انتهت مدتها وماعاد جبت مرة ثانيه وبعدين الهند مايطلعون الا كبيرة بالسن بحسب انظمة الدوله الهندية ................................................... متميزه وكوافيره شاامله تبينها بــ 2000 يمكن تلاقين بس اذا في شامله ومتميزه تشتغل لحالها احسن وبتطلع 5000 بالراحه طيب واذا بالنسبه موبالنص بعد الصراحه انا لو بفتح مشغل افكر اعطي نسبه بالنص لو كانت فعلا مجتهده ومميزه وغيرها لا انا اشوف النصف ضلم لك يا صاحبت المشغل لان انتي رح تكونين متكفله بكل شي ادوات المكياج والشعر وفواتير الكهرباء واجار المحل ورواتب عاملات ثانيات فوق انه رح يسير كل همها انها تمسك الزباين عشان النسبه بينما العاملات الثانيات ما راح يهتمون لان رتتبهم ماشي يا كلهم بالنسبه اوكلهم بالراتب وانا اشوف 40% حلو ومافيه ضلم للطرفين ................................ كم تعطون الكوافيرة السعودية اللي تشتغل بالنسبة هل تخصمون حق المواد وبعدين تعطون 50% او تعطونها على طول ال 50% لان الحالة الاخيرة فيها خسارة على صاحبة المشغل اهي اللي توفر المواد واللي بيطلع لها تغطي المواد بس الشغلات اللى ماراح تكلف .. وتاخذ وقت احسبها نص بالنص .. مثل الحف .. الاستشوار .. القص .. ( هالشغلات .. ماراح تخسركـ شى انت كذا كذا دافعهـ كهرب .. والحف مايكلف شى والقص نفس الشى .. وبعدين هى راح تنبسطـ .. وتاخذ حف كثير واستشوار كثير .. منها راح تنبسطـ علشان المردود اوكيهـ (نص بالنص ) ومنها راح تكون . الكوافيره الاساسيه متفرغهـ للاشغال المكلفهـ .. والصباغات والتمليس .. لا احسبهـ 40 بالمئهـ .. لانى احسب قيمتهـ .. والربح بينى وبينها ........ الحل الأمثل 40/%
ب-الرواتب كم راتب الخياطة اذا كانت استقدام وتقص وتخيط؟ في حدود 1500/2000...
د-اوقات العمل +الاجازه
بسالكم عن اجازة العاملات انا عندي وحدة لبنانية مهبلة فيني
ماتبي اجازتها الا يوم الجمعه وتقولي اذا تبين اداوم تكون النسبة 50% وراتبها عالي وغير كذا تقول لو بطلع للزباين برا المشغل يكون النسبة بعد 50 % وغير كذا دوامها من 4 الى 10 وش رايكم
قول لها تبغين اجازة الجمعة مافى نسبة 50%
وبعدين لية ماتوزعين الاجازات ايام الاسبوع يعنى ثلاثاء واربعاء وخميس وجمعة اللى تغيب خصم من راتبها يومين
لازم تصيرين قوية بذكاء وخليكى ليانة معها عالاقل تستحى على وجهها
...........
انا عندى بنات وعارفين ان الدوام من 4الى 10 واذا فى حجز نفتح بدرى
ومسوية جدول واعلق لهم يوم الجمعة كل وحدة تشوفها اجازتها اى يوم واللى تبى تبدل مع صديقتها او تغير براحتها
المهم مافى غياب ايام المواسم..
والبنات اللى عندى شاملات مهو مثل اللبنانية بس تمسك شئ واحد..
يبغاك تقعدين معاها قعدة وتتفاهمين معها ..
...................................
صاحبت مشغل وسبق شغلت عامله مصريه معا يا 1) بالنسبه للراتب ازاكانت شامله لاتزيدي عن 1000 ريال او 1200 وفي المواسم1500ريال 2\)اما بالنسبه لاهم شرط بالنسبه ليا لا تطلب منك انها تسافر في المواسم يعني انتي تحددي موعد سفرها علي حسب مصلحت العمل 3)تعمل حسابها انها ليلت العيد حتداوم للفجر وانو اهم شيء في رمضان العشر الاواخر لحسن كلهم يطلبو يروحو عمره في هدي الاوقات4)وتاكدي عليها انو اهم شيء في شغل المشغل الاخلاق الحلوه والصبر5)لا تبعليك شيء في المشغل لاعطور ولا كريمات ولاشئ واوعديها او كل سنه يزيد فيها الدخل لكي زياده وانها ممكن بشطارتها يوصل راتبها فوق الالفين 6)وازا قدرتي تطلبي منها انها ما تسافر قبل 3سنوات علشين يدوبك الزباين يعرفوها وتكون سمعه
.......................................
انا اشترط بالعقد
الالتزام بالدوام
والتاخير اذا وصل 5 ساعات بالشهر عليه خصم
والغياب خصم يومين
الاستئذان لازم قبله بيوم ومافي اجازه الا اذا فيه بديله
المحافظه عالعهد والادوات والتعويض في حاله الضرر
تخيلوا فاتحه المشغل ماكمل 6 اشهر و13 سشوار احترقوا بسبب انهم يطيحوا من العاملات وصار شغلي شراء سشوارات
كمان ماتنسحب الا بعد ماتقولي بشهر ويكون عذرها مقنع
وانها ماتمارس اعمال بعد خروجها لمده سنه
لجل ماتسحب علي
احترام الاراء وعدم رفض العمل
..............................
وانا اللي عندي مقيمات وسعوديات دايما يسحبون زبايني وعاملاتي ويفتحون مشاغل
لجل كذا اشترطت على اللي تبي تشتغل عندي انه بعد خروجها ماتفتح مشغل لمده سنه لجل اظمن انها مو جايه تسحب علي
وانا لوبجيب عكفالتي بخليهم يداومو كل الاسبوع عدا الجمعه بيكون دوامهم الساعه 2 الى 11
احس نظام البنات اللي يعطون اجازه وتطلع فيها مو حلو لان كذا راح تطلع مجمعات وتسوي مشاكل وانا مسؤله
وراح تخرب علي
اذا تبي شي بجيبه لها وممكن اخليها تتفسح وانا معاها بس لاني ماظمنها
لو تواعد شباب ولا شي
....................................
طبعا السعوديات على حسب تجاربي لازم يوم اجازه خصوصا المتزوجه عشان هذا اليوم تصلح بييتها ولأنها اكيد عندها ارتباطات ثانيه
والمستقدمات هم ايلي يشتغلوا طوال ايام الأسبوع هذا ايلي اعرفه
......................
انا اسوي نفس الشي مع عاملاتي بس يوم الجمعه اجازه لحد الساعه 4 العصر الى اخر زبونه مع الطلعات ايام الجمعه الي في غير اوقات المدارس
مكتوب بكتاب انظمة العمل والعمال..
يشترط عملها يوميا 8 ساعات فقط لا غير
ويوم اجازة
.......................
الدوام من 9 ص الى 12 ظ ومن 4 العصر الى 1 الليل في الايام العاديه عاد مع الزحمه يشتغلون من 7 ص الي 2 او3 في الليل في شهر رمضان هذا كنا نقفل الساعه 6 الصباح ......... طبعا الرواتب مره زينه من 800 الى 2000 يعني يكرفون كرف و اكون انا على راس العمل واعطيهم عصير وبسكوت وامدحهم واشكرهم يعني احسن نفسيتهم وقبل ما اقفل المحل اقول للسواق يجيبلهم عشاء او غداء حسب الوقت حرام يتعبون ,,,,,,,, ونظام الشغالات نفس النظام في مكتب العمل بس حنا ياسعوديات نحط لنا نظام خاااص
..........................................
تعملي معاهم كانهم خواتي وكانهم صاحبات المحل يشتغلون مايقولون اوف ماشاء الله عليهم خاااصه الاندونسيات جاوني ورواتبهم 800 وكل سنه ازودهم الحين بعضهم صار راتبهم 1200 المهم الاخلاص في العمل بالنسبه في رمضان كانوا في العشر الاواخر يصحون الساعه 10 الصباح وعلطول شغلهم برا ورب البيت انهم بعض الاحيان يفطرون برا او الطريق ويرجعون ويأخذون رااحه ساعه مثلا وبعدين يشتغلون الين الفجر ولليله العيد والي قبلها يقفل المحل الس6 الصبح على فكره انا استقدم بس ما اخذ من المقيمات او سعودياات بس بأذن الله السعوديات بخليهم في محلي الثاني
..............................................
مشكلتي ان الكل يبغون اجازتهم الجمعه ,وقاهرتني موضوع النسبة 50% ,بس انا قايلة بالبداية مافي نسب خصوصا ان راتبا ماهو قليل 4500 ريال وكثير يستاذنون ويغيبون بصراحة ودي بشيء يردعهم هلكوني مع اني ماني مقصرة معاهم بس شكلي بجرب العين الحمرا
رواتبهم مره عاليه كيف تغطينها وش الي جابرك عليهم جيبي فلبينيات يشتغلون احسن منهم وبنص الراتب
والمكياج انتي علميهم الخليجي او جيبي وحده تعلمهم ويداومون من الصبح لين الليل وعارفين اللي لهم والي عليهم
......................
انا عاملاتي طالعين اليومين هاذي بسالفة انه ماينظفوا بعدهم ولايشيلو حلاوة ولافتلة ويدور اي شي علشان يضربون
في الموسم وللاسف كلهم تبين ولا سفرينا

عمر الاداره ماكانت قوه
الاداره تعامل
شوفي طلباتهم وفري لهم جو مناسب وقت راحتهم
اعطيهم نسبه بوقت الزحمه
امدحيهم قدام الزباين
ولو عجزت

قولي مافي سفر الابعد الصيف وكل وحده تذكرتها عليها لو لها 10 سنين عندك دامها ماراعت ظروفك

الله يوفقك لما يحب ويرضى
وهم اناه عندك
اهم شي ضعي مخافة الله بين عينيك
.....................
العاملات الفلبينيات يداومون من الصباح 10 الى 10 ليلا طبعا فيه فترت راحه الضهر
العربيات يجون 3 عصرا


....................................