كيف تكسبين ثقتك بنفسك

الأسرة والمجتمع

كيف تكسبين ثقتك بنفسك

1- التأمل مع الذات :
كونى على ثقة بنفسك خطوات تجعلك واثقه بنفسك الثقة بالنفس
التأمل هو أفضل وسيلة للتعرف على قدراتك وإيجابيتك وما قومتى به فى حياتك من إيجابيات ومميزات لأن كل شخص لديه ميزة تميزة عن الأخر , وإذا كنتى بحاجة إلى المساعدة يمكنك استشارة الطبيب أو طلب المساعدة من أقرب الاصدقاء اليكى الذين تثقين بهم , وسوف تتعرفين على إيجابيات تميزك وتعطيكى بداية الثقة بالنفس .
- تعلمى من أخطائك :
كما ذاكرنا أنكى يجب أن تتأملى مع نفسك لتتعرفى على إيجابيتك ومميزاتك وتأخذين منها الثقة , عليكى أيضآ التعرف على أخطائك , ويقول ” كارل يونغ G. أن كل واحد منا لديه “الظل” – وهو الجانب المظلم الذي هو غير عقلاني، والمتسرع، مدفوعا بالغرائز، والتي نحاول قمعه في الكلام ” ولكن هذا الظل هو الذى يتسبب فى أنفجار هذا الكلام والافعال التى لا تريد فعلها .
ولكى تعيش حياة سعيدة عليكى تقبل هذا الظلام بما فيه من عيوبك , وأنه لديك مزاج سيئ يميل إلى الصراخ تحت الضغوط وما تفعله فى هذا الوقت وأنا هذا هو أنت وتقوم بتقبل هذا .
وان تقوم بفعل شئ لكى تخرج ما بك من طاقات سلبيه كممارسة الرياضة أو التحدث مع الأصدقاء لكى تخرج هذه المشاعر السلبية وتتخلص منها .
استيعاب ظلك وتحول جوانبها السلبية إلى إيجابية هو مهمة طويلة ولكن لا مفر منه للوصول إلى حياة سعيدة .
3- التسامح :
كونى على ثقة بنفسك خطوات تجعلك واثقه بنفسك الثقة بالنفس
انه لا يوجد أنسان مثالى , فكل منا يخطأ وكل منا يحاول الوصول الى الافضل فلا تلوم نفسك على أخطائك فهى طبيعة فطرية فى الانسان, ولكن كل ما يمكنك القيام به هو محاولة تقديم أفضل ما لديك .
وهذا لا يعني أنك لا تتحمل المسؤولية عن أفعالك (بل عليك تحمل العواقب والتعلم من أخطائك السابقة ) ولكن عليك أن تعرف أن الناس يمكن أن تفعل أشياء سيئة في بعض الأحيان. تقول لنفسك أنك فعلت أفضل ما يمكن في ظل هذه الظروف، واغفر لنفسك .
“لا تلوم نفسك على ما فعلت في الماضي انت الان تعرفت على أخطائك، بل كون جاهز الى الخطوة القادمة والى الامتحان القادم “.
2
530

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

» الطرف الخجول «
للأسف ماعندي ثقه بنفسي 😭😭😭
Re99
Re99
روعه👍🏻😭