أم أحمد_02
أم أحمد_02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ولدي بعد يومين بيصير عمره 3سنين..ومن عمره سنتين وانا احاول وياه عشان احفظه القرآن .. بس وجدت صعوبه وما يتجاوب ويايه والحمدلله الحين حفظ الفاتحه عن طريق المصحف المعلم للأطفال .. ويردد الفاتحه مع الشيخ والاطفال والحمدلله بهاي الطريقه حفظ الفاتحه مع التجويد واللحين اخوه الصغير اللي عمره سنه و9 اشهر بعد يحاول يردد معهم وان شاء الله يحفظ الفاتحه من يكمل السنتين يارب..

وهذا رابط للمصحف المعلم للاطفال:

http://www.islamway.com/?iw_s=Recitor&iw_a=view&recitor_id=102
khuload
khuload
اختي scson مشكورة على النصيحة ... حاولت اتبعها .. احس انها ضبطت قليلا لاني حاولت احفظ بنتي سورة القدر وما زلت معاها

علما بانها هي من تريد الحفظ ... وانا اساعدها

اختي gogitta ... اعتقد ان بنتي صبرها ينفذ في ربع ساعة ... لاني كررت السورة ثلاث مرات ... وكررت الاية الاولى ... وبعد ربع ساعة تقريبا قالت انا عجزت ... فقلت لها عجل روحي ارتاحي ...

اختي ام حمد الله يجزاج الف خير .... لكن المشكلة ما عندي انترنت بالبيت ... وكلمت ابوها يجيبلي شريط فيديو علشان تحفظ لكن الرجال باردين وينسون بسرعة
الغمامة
الغمامة
بقوللك نصيحة قاللي اياها طبيب باكستاني مسلم ..
قال اكتشفت الدراسات ان الطفل مهما كان صغير حتى لو مولود حديثا شغليله كل يوم قرآن حتى النوم (ولنفرض انها السور الصغار وكل شوي ترجع تعيد بعد ما تخلص) يقول مع الوقت تحفيظهم للقرآن يكون سهل لأن الأيات دخلت اللا وعي عند الطفل وتكون وظيفتك مجرد مراجعة لما في الللاوعي وليس تحفيظ من أول وجديد....
لواء التوحيد
لواء التوحيد
الله يجزا الجميع الخير على النصايح المفيده
khuload
khuload
الله يجزاج الف خير اختي غمامة ...
انا فعلا هذا كنت اسويه بس حتى مع السور الطويلة لاني انا احب سماع القران وترديده مع الاشرطة ... صحيح اني ما احفظ السور لاني لست متفرغة بشكل كلي لكن كل ما جات الفرصة انتهزتها لذلك ، واحس ان الايات حافظتها لكن حافظتها بشكل صحيح 100 بال100

وعلشان كذا انا احاول مع بنتي ،،، وهي الحين تحفظ تقريبا سورة القدر فيما عدا بعض الكلمات التي تتردد كثير في النص القراني ،،، هذا يجعلها تتلخبط .