اطيب قلب%
اطيب قلب%
تسلمي يا صاحبة الموضوع بتعرفي نحنا بسوريا لما بتصير الشوفة الشرعية منطلع ادام الشب و نحنا حاطين حجاب و ما بيشوف شعرنا لوقت كتب الكتاب,بصراحة ما في شيخ بسوريا افتى بجواز ظهورنا بالشوفة من دون حجاب و منحط مكياج كتييير خفيف و لبس محتشم صبايا ادعو لسوريا الله يخليكم
تسلمي يا صاحبة الموضوع بتعرفي نحنا بسوريا لما بتصير الشوفة الشرعية منطلع ادام الشب و نحنا حاطين...
سوريا كلامك جميل
والله يثبتكم
والله ندعيلكم الله ينصركم ويتقبل موتاكم شهداء
اطيب قلب%
اطيب قلب%
يالغالية ردي الاول بدون ما اشوف المقطع الله يجزاك خير إليك الحكم والي نمشي عليه حكم النظر إلى المخطوبة وتكراره الحمد لله. يشرع للخاطب النظر إلى المخطوبة إذا أراد خطبتها لما ورد في السنة الصحيحة فعن المغيرة بن شعبة: (أنه خطب امرأة قال له النبي صلى الله عليه وسلم: انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما). رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه. وفي الصحيحين نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى الواهبة وصعد فيها النظر وصوبه. وعن أبي هريرة قال: (خطب رجل امرأة فقال النبي صلى الله عليه وسلم انظر إليها فإن في أعين الأنصار شيئا). رواه أحمد. فيسن لولي المرأة أن يمكن الخاطب من النظر لموليته اتباعا للسنة وترك ماعليه الناس من العوائد والأعراف المخالفة للشرع ولا يعد ذلك من العار ونقص الغيرة لأن النبي أكمل الخلق غيرة ومروءة أرشد إليه وحث عليه. ويشترط لجواز نظر الخاطب شروط: 1- أن يكون عازما على الزواج لا مجرد اطلاع على عورات المسلمين. 2- أن يكون النظر خاليا من الخلوة والفتنة. 3- أن يكون نظره في حدود المأذون فيه شرعا. وقد اختلف الفقهاء في حدود النظر الجائز إلى المخطوبة فمنهم من وسع الأمر وهو قول شاذ مهجور عند أهل العلم ومنهم من شدد فيه ومنهم من توسط فيه فأباح النظر إلى المرأة ما تظهره غالبا أمام المحارم من شعرها ورقبتها وساعديها ورجليها وثيابها الظاهرة وهذا هو الصحيح إن شاء الله لأن الشارع أطلق الإذن في النظر ولم يقيده بالوجه والكفين وظاهر الروايات تدل على التوسعة في ذلك لأنه أذن بالنظر إليها من غير إذنها وعلمها ولأن النظر إلى شعر المرأة وبدنها يحصل فيه كمال الرؤية ويتحقق فيه معرفة مستوى الجمال ويتبين فيه الخاطب من خلو المرأة من العاهات والعيوب. قال أحمد: (لا بأس أن ينظر إليها وإلى ما يدعوه إلى نكاحها من يد أو جسم ونحو ذلك). فيباح له النظر مرة واحدة إلى المخطوبة فإن اطمأن إليها وحصل المقصود اكتفي بهذه النظرة ولم يجز له إعادة النظرة وتكرارها مرة أخرى لأنها تعتبر بالنسبة له امرأة أجنبية في الأصل لا يحل له النظر إلا فيما رخص فيه الشرع فلا يسوغ النظر لها من أجل التباحث معها أو التفاهم أو مناقشة أمور الزواج أو التعرف على شخصيتها لأن هذه الأمور يمكن أن تتم بغير النظر إليها. أما إذا لم يتبين صورتها أو لم يطمئن إلى شيء فيها أو وقع في نفسه وحشة فيباح له حينئذ تكرار النظر مرة أخرى أو أكثر والتأمل في محاسنها للحاجة إلى ذلك لأن الشرع أذن في ذلك للحاجة فيقدر ويتقيد بحسب الحاجة ويبقى ما سواء على أصل التحريم. والحكمة في إباحة الشارع النظر هو التبين من جمال المرأة والتحقق من خلوها من العيوب الظاهرة وحصول الاطمئنان والرضا النفسي لأن الخاطب سيتخذ هذه المرأة شريكة له في حياته فمن أجل تحقيق هذه المصلحة العظيمة أبيح ارتكاب هذه المفسدة اليسيرة. وكذلك المرأة لا حرج عليها في النظر إلى الرجل والتأمل فيه لتكون على بصيرة في الزواج من هذا الرجل وتتخذ القرار المناسب لها. والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. خالد بن سعود البليهد عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة binbulihed@gmail.com 2/2/1430
يالغالية ردي الاول بدون ما اشوف المقطع الله يجزاك خير إليك الحكم والي نمشي عليه حكم النظر...
بغض النظر عن كل ماذكرتي هل اغلب الخطاب الي يطلبون الشوفه عازمين وجادين
فرحه أمل
فرحه أمل
خير وجه وكفين وبس ..
لازم يشوف شعرها افرضي البنت صلعه وهو مايبي صلعه وساعديها علشان يعرف لون بشرتها .. اما عبايه مو لها الدرجه

ولي ماعندهم شوفه من جد رحمت رجالكم يعني تدبسوون الحرمه بالرجااااااال خخخخخخخخخخ مسكين افرضي ماعجبته وقت الملكه مسكين يجلس يندب حظه طووول عمره ...يعني شي شرعه الدين انتم تمنعوووووووووه ماشاء الله عليكم لالا بتدخلون الجنه
* نيرفانا *
* نيرفانا *
اولا من يكون اسحاق هذا؟؟؟؟
لا يكون شيعي
ونحن لا نعترف بالشيعة ولا بمذهبهم
رحلة صمت&
رحلة صمت&
اولا من يكون اسحاق هذا؟؟؟؟ لا يكون شيعي ونحن لا نعترف بالشيعة ولا بمذهبهم
اولا من يكون اسحاق هذا؟؟؟؟ لا يكون شيعي ونحن لا نعترف بالشيعة ولا بمذهبهم
أبشررررررررررررك أنه من كبار علمااء الحديث والسنة
وبالامكاان ان تطلعي على سيرته اللي عطرت المنتديات بالنت

وبالنسبة للنظرة واللي وقعت فيها أمس توي والله
أعووووووووووووووذ بالله من ذاك الموقف
لكن لبست لبس سااتر وظهر شوي من شعري ولا مكيااج ولا شئ والله يكتب كل خييييير