عبير الزهور

عبير الزهور @aabyr_alzhor

عضوة شرف في عالم حواء

متى ينزل عيسى؟ وأين؟ وكيف نعرفه؟ وماذا يفعل بعد نزوله؟

الملتقى العام

اتماما للموضوع السابق في علامات الساعة الكبرى ونزول المهدي ابدا الان فصلا جديدا في عرض ما تبقى من علامات ومن هذه العلامات نزول عيسى عليه السلام
وهي العلامة الثانية بعد ظهور المسيح الدجال

المسلمون يعتقدون أن عيسى لم يُقتل ولم يصلب بل رفعه الله إليه في السماء وأنه سيعود في آخر الزمان فيقتل الدجال ويظهر الإسلام ويدعو إليه.
قال تعالى: "وقولهم إنّا قتلنا المسيح عيسى بن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن، وما قتلوه يقيناً. بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزاً حكيماً. وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيداً" النساء 157-159.


متى ينزل عيسى؟ وأين؟ وكيف نعرفه؟ وماذا يفعل بعد نزوله؟
1- متى ينزل عيسى عليه السلام؟
ينزل عيسى بن مريم عليه السلام بعد ظهور المهدي وخروج الدجال ومكثه في الأرض أربعين يوماً "يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم"( ).
فلما تنقضي مدته ينزل عيسى عليه السلام فأول شيء يبدأ به – بعد الصلاة- أن يقتل الدجال قائلاً له "إن لي فيك ضربة".
2- أين ينزل عيسى عليه السلام؟
ينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بسوريا حيث مقر المهدي والمسلمين معه يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ينزل عيسى بن مريم عند المنارة البيضاء شرقي دمشق"( ).
3- كيف نعرفه؟
يصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم ويصف كيفية نزوله في الحديث التالي بقوله صلى الله عليه وسلم: "ليس بيني وبين عيسى نبي وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه، رجل مربوع إلى الحمرة والبياض، ينزل بين ممصرتين كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل"( ).
ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ".. فبينما هو كذلك (أي الدجال) إذ بعث الله المسيح عيسى بن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعاً كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جُمان كاللؤلؤ"( ).
فعيسى عليه السلام رجل شاب ابن ثلاث وثلاثين سنة (السن التي رفع عندها) مربوع (أي بين الطويل والقصير) أبيض أحمر سبط الشعر (أي ناعم الشعر مسترسله) تضرب لُمّته بين منكبيه كأنه خارج من ديماس (أي حمّام) إذا طأطأ رأسه قطر منه الماء وإذا رفعه تحدّر منه حبات كاللؤلؤ.
ينزل لابساً مهرودتين (أو ممصرتين) أي ثوبين (إزار ورداء)، مصبوغين يميلان إلى الصفرة، ينزل واضعاً كفيه على أجنحة ملكين.
4- ماذا يفعل بعد نزوله؟
- أول شيء يبدأ به الصلاة، فهو ينزل وقد أقيمت صلاة الصبح وتقدم المهدي فعلاً ليصلي بالناس فما أن يرى عيسى حتى يتأخر ويرجع القهقري ويقول: (تعال يا روح الله فصل). فيأبى عيسى ويقول: (لا إن بعضكم على بعض أمير) يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة فينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم: تعال صل لنا. فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة"( ).
وفي رواية عند الإمام أحمد: ".. فإذا هم بعيسى بن مريم فتقام الصلاة فيقال له: تقدم يا روح الله. فيقول: ليتقدم إمامكم فليصل بكم".
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم"( ).
أي كيف فرحكم وسروركم أيها المسلمون بلقاء هذا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
وهنا قد يثار سؤالان:
الأول:
6
45K

هذا الموضوع مغلق.

Remsh
Remsh
مشكورة اختي عبير على هالمعلومات
وجزاك الله خير
ويضعها الله باذنه في ميزان حسناتك
وتحياتي.
أميرة الشوق
أميرة الشوق
جزاك الله خير أختي عبير الزهور على هذي المعلومات القيمة والجميلة ...
وأرجو أن ينفع الله بها الجميع ...


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليلة أسري بي لقيت موسى ......... فنعته إلى أن قال ) ولقيت عيسى ....... ( فنعته فقال ) ربعة ، أحمر ، كأنما يخرج من ديماس- أي الحمام ) رواه البخاري ومسلم

عن ابن عابس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( رأيت عيسى وموسى وإبراهيم ، فأما عيسى ، فأحمر جعد عريض الصدر ) رواه البخاري

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لقد رأيتني في الحجر وقريش تسألني .... ( فذكر الحديث وفيه ) وإذا عيسى عليه السلام قائم يصلي أقرب الناس به شبها عروة ابن مسعود الثقفي ) رواه مسلم
عبير الزهور
عبير الزهور
اخواتي العزيزات رمش واميرة الشوق بارك الله فيكما وجزاكم كل الخير
اشكركم على الرد
واشكرك اميرة الشوق على الاضافة
:26: :26:
em mohamed
em mohamed
بارك الله فيك اختى عبير الزهور
لقد تابعت قصة المسيح الدجال وكنت اريد ان اعرف البقيه وها انتى تكتبينها فلكى الشكر.
وكنت قد قراءت فى احد المنتديات الاجنبيه عن عودة سيدنا عيسى عليه السلام فكان بعضهم يقول انه سيظهر فى قريه فى غرب ميشجن وان هناك صخره تؤكد ذلك ويقولون انه سوف ينزل من بين السحب وسيأخذ المسيحيين بأعتبارهم المصدقون له وسيصعد بهم الى السماء ثم تنخسف الارض ومن عليها بما فيهم نحن المسلمون ثم ينزل عيسى عليه السلام ويقضى على الشيطان ويدفنه فى باطن الارض ويعيش المسيحيون الى الابد.
وهناك فئه اخرى تقول انه ظهر ويعيش الان فى الصين,وهناك اشياء اخرى يروونها لا يحق ان تقال
حبيت ان اضع هذه الاضافه فى موضوعك ومن بعد أذنك
عبير الزهور
عبير الزهور
ولا يهمك اختي ام محمد بل بالعكس اسعد لذلك وشكرا لك على هذه الاضافة المفيدة
تحيتي لك وكل عام وانت بخير وجميع اعضاء هذا المنتدى بالف خير:24: