دوناتة

دوناتة @donat_3

محررة فضية

مسافرة وناوية تاخذي الاطفال معاك!! تعالي هنا,,,

المواضيع المميزة

الصيف قرب والسفر حان طارية الله يعين اللي بياخذ اطفاله معاه,,,:hahaha:

لا يحلو فصل الصيف الا بوجود اجازة صيفية ,,,تتوق فيها النفس الى كسر الروتين والبحث عن ما يضفي على الاجازة نكهه خاصة :cook:

بدات الام:27: في شحذ الهمم والبحث عن الموضة الدارجة لزيارة الاماكن السياحية ,,,مستعينة بالانترنت تارة وبخبرة بعض الاصدقاء تارة اخرى

واستعان الاب :arb:بالاله الحاسبة عله يجد في لغة الارقام مايطفى لهيب حرارة شمس الصيف و يساعد في خلق متنفس من ضعوط العمل وتعب الدراسة

وفجاة وسط حيرة الاب والام ,,,

ينطلق صوت الاطفال :a_smil17::a_smil17::a_smil17: ,,,ماما وبابا ,,,مسافرين خذونا معاكم!!!

ولكن ماحيلة المضطر الا ركوبها,,,حاضر ياحلوين ,,,السفر مايحلى الابشقاوتكم !!!

والان ياامورات كل ام مسافرة وناوية تاخذ الكتاكيت معاها ,,,, تتابعنا ,,,لسفر صحي واكثرمتعه وفائده مع الاطفال ....

^
^
^
تابعوني

ملاحظة...انا حطيت الموضوع براسي عملت بحث في النت وجمعت حصيلة من المواضيع المتعلقة بسفر الاطفال ,,,لكن فجأة الاقي موضوع مماثل لنفس فكرة الموضوع في منتدى ثاني
لكن المضوع اللي بنزلة لكم بيكون علية نكهة دوناتهـ
فلاتجون تغثونن وتقولون ,,,خزيااااة يادوناتة اثرتس لاطشته و جايبتة لنا ,,,وحنا على بالنا من بونات افكارتس

انا قلت اقول لكم علشان ماتلمونن بعدين,,,العذر والسموحة:35:
49
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ورد المملـكه
ورد المملـكه
موضوع رااااااااااااااااائع

ياأحلى دوناته

متابعينك ياقمر

تراني داخله لقافه ماعندي اطفال لسه :42:

بصراحه موضيعك جنان ماقدلرت ماادخل :p

وكمان فيني لقافه ابي اعرف المضمون
ام ريوم ورنود
ام ريوم ورنود
يالله ان عندي ثلاث مزعجاااااااااااااااااات الله يصلحهم انا متابعه 0000000000000000000000000000000
نجمةسدير
نجمةسدير
متابعين دوناتة بس مو اطفال مرة ابتدائي وفيها..........
دوناتة
دوناتة

لا يقدر فرحة الأطفال إثناء استعدادهم للسفر لقضاء الإجازة إلا من عايشها بالفعل حيث ترى متعة الحياة فى عيون اطفالك وكأن الدنيا قد توقفت عند سفرهم . ويمثل ركوب السيارة والطائرة بالطبع متعة خاصة للأطفال ,,

وبالنسبة لي و لعيالي الله يصلحهم متشوقين للسفر كثير ,,,لكن السماء لاتنذر بمطر ,,,
لكن مازال الامل موجود ,,,,حتى لو كانت السفرة داخل حدود الوطن<<<<<< دعواتكم

والان بما اننا على مشارف الاجازة الصيفية ,,وكل من له نصيب في السفر سواء للسياحة او لزيارة الاقارب ,,,

فقد اعد العدة مسبقا ,,,وتم شراء التذاكر وترتيب الحجوزات ,,,
ولكن وجود الاطفال او حتى طفل واحد اثناء السفر يجعل الام تشعر بالتوتر وخاصة الامهات الحديثات العهد بركب الامومة,,,
في هذا الموضوع سنركز على استعدتدات العائلة للسفر,,, والترتيبات المصاحبة لحزم الامتعه والحقائب
والترتيبات الخاصة بمرافقة الاطفال بمختلف اعمارهم للعائلة اثناء السفر



ماذا تفعلين بالبيت قبل سفرك,,,






·قومي بتنظيف البيت وترتيبه قبل السفر حتى تضمنين عودتك الى بيت نظيف.
·اغسلي جميع الملابس ولاتتركي شيء واغسلي البرادي وكل شي لانك سترجعين ومعاك الكثير من الملابس المتسخة.

·قبل مغادرة المنزل عليك تأمين البيت بغلق المفتاح الرئيسي للغازوالمياه وغلق النوافذ جيدا،
وإغلاق الاجهزة الكهربائية ماعدى الثلاجة إلا اذا كانت سفرتك طويلة وقومي بالتاكد من صلاحية المواد الغذائية الموجودة في البيت فاذا كانت ستنفذ خلال سفرك قومي باستهلاكها او وزعيها على من يحتاجها فستكسبي الاجر وستاخذي دعوة صادقة من افواههم.

·لا تتركي المواد الكيميائية في مكان حار حتى لاتنفجر.

·قومي بطي السجاد ووضع النفتالين عليها ولفها بالقماش اذا كان سفرك طويل.

·ارفعوا بطارية السيارة حتى لا تتلف.

·ضعي القماش على الكنبات والطاولات حتى لا يتجمع الغبار عليها.
·عدم وضع الاشياء الثمينة في البيت. ضعيها في صناديق الامانات في البنوك او عند من تثقين بهم.

·ضعي نسخة من المفتاح عند الاهل حتى يقوموا بتهوية البيت من وقت الى اخر.

·تاكدي من سداد فواتير الكهرباء والماء والهاتف والانترنت.·تاكدي من اغلاق رافع الماء(الماطور).

·لا تشتري اغذية اخر اسبوع وقومي بتفريغ الثلاجة وتنظيفها واتركيها موصولة بالكهرباء.

·إذا سيبقى زوجك لوحده في البيت فجهزي له بعض المأكولات في الفريزر كان تاخذي دجاج وتقطعيه الى قطع وتشويه في الفرن وتضعيه في الفريزر وتعملي بعض انواع المرق وبعض المعجنات وممكن كباب وفلافل وكفتة اي شي يحبه زوجك وجهزيه من قبل فترة حتى لا يضايقك الوقت.



استعدادنا للسفر





.قومي بحجز تذاكر السفر مبكرا لكي تتمكني من اختيار شركة الطيران الافضل ولكي تحصلي على السعر الارخص. حاولي ان لا تحجزي على الدرجة الاولى في حال كان لديك اطفال غير هادئين حتى لا ينزعجوا الركاب لانهم دفعوا فلوس اضافية عن الدرجة السياحية لينعموا بالراحة والهدوء فمن حقهم ان يرتاحوا في سفرهم.

.تفقدي الأوراق الشخصية التي تخصك وتخص عائلتك وتأكدي من صلاحيتها وجمعيها في حقيبة صغيرة تحمل على اليد.

قومي بإعداد قائمة بمحتويات الحقيبة من ملابس ولعب وكتب ومستلزمات النظافة ومستلزمات الطبية والطعام وأشركي ابنائكي معك في كتابة هذه القائمة لكي يشعروا باهميتهم ويشعروا بالسعادة وستنمي عندهم وازع المسؤولية. فاطلبي من كل واحد ان يكتب بورقة كل مايلزمه أثناء السفر وناقشي معهم الاشياء التي لاترغبين اخذها ولا تنسي طفلك الصغير فوكلي احد اطفالك الكبار يقوم بالكتابة عن لسانه.
وخذي معاكي القائمة التي كتبتيها لتفيدك عند الرجوع في تجهيز الحقائب حتى لا تنسين شيء.
حددي عدد الحقائب وتاكدي من سلامتها اي مثلا تاكدي من العجلات ومن السحابات.
جهزي الملابس المختارة والمناسبة للسفر وتأكدي من نظافتها وضعيها في الحقائب على الاقل قبل 24ساعة من موعد السفر لكي تشعري بالراحة. ولا تكثريمنها وخذي الملابس سهلة النزع وبناطيل الجنز حتى لاتضطري الى الغسل وخذي على الاقل قطعة او قطعتين من الملابس الثقيلة حتى لو كنتي في الصيف لان في بعض الدول يكون النهار حار والليل بارد او ممكن ان تذهبوا الى مرتفعات.وأكثري من الغيرات الداخلية. ولا تنسي الفوط الصحية النسائية. ووزعيهم باكثر من حقيبة متوسطة الحجم ولاتضعيهم في حقيبة واحدة كبيرة لانها ستتعب زوجك وتجعله متوتر واجعلي جميع الاطفال يساعدوكم بحمل الحقائب فاجعلي كل طفل مسؤول عن شي ما.
من اجمل الافكار التي ارتاح لها اثناء السفر وضع شنطة اضافية من القماش داخل الشنط الكبير ,,, لانكي ستحتاجينها لو قمتي بالتسوق اثناء السفر او تستخدميها كحقيبة للملابس المتسخة
فهي ستكون عونا لكي ,,,بدل ان تشتري حقيبة جديدة باهضة الثمن...
دوناتة
دوناتة








كيف نجعل السفر مع الاطفال اسهل؟



خذيحذائان مريحان ونعال(شحاطة ترتدى في المسبح وفي الحمام أعزكم الله






.ومن خلال تجربتي في السفر مع الاطفال من الافضل استخدام الاحذية الرياضية او صنادل السليبرز,, لانها مريحة وعملية

. خذيمعاك سدادات للاذن ليستخدمها الاطفال في حال رغبوا ان يسبحوا في البحر حتى لا تلتهبالاذان.

.

لا تنسي الكاميرة وشاحنة التلفون.

خذي معك في حقيبة صغيرةداخل حقيبة السفر مقياس الحرارة للجسم وللماء وخافض للحرارة ومضادة للغثيان,لوقفالإسهال ومسكنات للصداع ودواء الرشح والسعال ودواء التقيأ ودواء الكحة وفكس وكريماتمنها مضاد لاشعة الشمس وملطف للبشرة وكريم التسلخات وكريم الحروق وتحاميلوبراسيتامول وقطرات الاذن والانف والادوية الخاصة بالشخص المريض وكذلك مطهروالفازلين ومرطب الشفاه وبعض الضمادات للجروح البسيطة لا سامح الله وخذيهم بعلبهمحتى تستطيعين ان تتاكدي من اسم الدواء وخذي كذلك بعض القطن وهناك ايضا بخاخات تحتويبداخلها ماء يمكنك استخدامه لتنظيف الطفل عند تغيير الحفاظ بمساعدة القطن فهو افضلمن المناديل الخاص بذلك .



خذي مناديل منظفة ومعقمة لتنظيف ايدي الطفل اذا اتسخت. خذي دواء للمغص للرضيع ودواء للاسهال والاستفراغ وحطيهم في الشنطة من قبل فترة حتىلا تنسيهم وحطي دواء الغثيان والقيء معكي في حقيبتكي اليدوية. وكذلك خذي بعضالاعشاب اذا كنتي تستخدميها لرضيعك.ومن تجربتي في السفر مع الاطفال افضل الاعشاب هي الكراوية و اليانسون


مهدئة للاعصاب ومريحة للمغص والم البطن


وطريقة اعداد جدا هينة,,,وذلك من خلال وضع ماء مغلي في كوب ,,ثم نضع عليه القليل من الكراوية او اليانسون وتترك لمده 5 دقائق وتشرب ساخنة ,,,وتقدم للكبير قبل الصغير.


خصصي حقيبة خاصة صغيرة لتضعي فيها ادوات النظاقة الشخصية لكي ولافرادعائلتك وبامكانك توزيعها بين حقيبتين صغيرة حقيبة لخصوصيات البنات وحقيبة لخصوصياتالاولاد وبامكانك ان تجعلي هذه الاغراض دائما في هذه الحقيبة اي خصصيها للسفر فقطفي حال كنتي تسافرين كثيرا بحيث بامكانك ان تضعيها في الحقيبة قبل فترة

بعد ترتيب الحقائب وحزمها قومي بكتابة بيناتك الشخصية علىبطاقة ورقية ولصقها على الحقيبة، وتتضمن البطاقة الاسم والعنوان ووسائل الاتصال بكمثلا ضعي ارقام هاتف لاشخاص من المعارف ولتلفونك المتواجد معك حتى إذا تم العثورعليها في حالة فقدانها يستطيعون معرفة صاحبها.
سجلي ارقام الهواتف الضروريةعندكي في دفتر صغير ولاتعتمدي على النقال او تاخذي الاجندة وضعا بالحسبان احتماليةضياع النقال وثقل الاجندة.






قومي بكتابة قائمة تحتوي جميع الهدايا التي ترغبينشرائها وباشري بتجهيزها من قبل فترة وضعيها في الحقيبة ولا تضعيها في حقيبة خاصةلها تفاديا لضياع الحقيبة وحدثت مرة مع جدتي انها وضعت جميع الهدايا في حقيبة واحدةكبيرة وسبحان الله ضاعت الحقيبة ولم نستلم الهدايا هههه. وحبذا لو تجهزي هدية بسيطةلعائلة محتاجة لتدخلي السرور عليهم ولتكسبي الاجر.
ضعي حقيبة مفتوحة في متناوليديكي وقومي بوضع ماترغبين بوضعه في الحال حتى لاتنسيه.
خذي كتاب الادعية وقرانصغير وداومي على ذكر الله ولا تنسي ان تحفظي الاطفال أدعية السفر واجعلي سفرك هذابنية صلة القرابة لكي تكسبي الاجر واجعلي اطفالك يشعرون بهذا الشعور لتنمي الوازعالديني لديهم. وممكن ان تنقلي القران الكريم الى هاتفك لكي تستمعوا اليه من حين الىاخر خلال فترة السفر.
إذا كنتي مسافرة للسياحة ولا يوجد لديك احد في هذا البلدحبذا لو حجزتي مكان الإقامة حتى لايضيع الوقت بالبحث عن مكان السكن واطلبي منهم انيوفروا لكِ سرير للطفل الرضيع. وقومي باخذ أدوات خياطة بسيطة معك(إبرة- خيط أبيضوآخر أسود- زر صغير وآخر كبير- دبابيس). وصابونة صغيرة. وانا من نفسي لا استطيعالنوم على شراشف الفنادق. فخذي معك شراشف خاصة بك حتى لاتنتقل الامراض لان مهما كانالفندق نضيف فانت لاتضمنين خلو الشراشف من الامراض المعدية التي ممكن تنتقل لك اولاولادك لان هناك امراض لا تذهب حتى مع الغسل.

لاتستخدمي الغسالات الخاصة بالفنادق لانك لا تعرفين ملابسك معملابس من تغسل وبع الناس لديها امراض معدية لاتذهب حتى بغسل ملابسهم فحفاظا علىسلامتك وسلامة عائلتك اجمعيها واغسليها في البيت باذن الله بعد عودتك.







ونصيحتي لك في السفر عندما تتبلل ملابس الاطفال او تتسخ ببقع الطعام او الشراب ,,,او لاسمح الله استفرغ الطفل عليها ,,,عليك ببودرة الاطفال ,,ضعي كمية وافية منها على البقع واتركيها تمتص كل الرطوبة ,,,فلاتتعفن الملابس ولا تنتشر الروائح فيها .



قدميلأسرتك الطعام المطهو جيدا حفاظا على صحتهم فبالصيف تكثر الامراض وإبتعدي عن الطعامالبارد والسلطات التي من الممكن أن تحوي عددًا كبيرًا من الجراثيم. ودائما قبلالاكل سمي بسم الله وقولي بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماءوهو السميع العليم وعلميها لاطفالك حتى تحفظكم من الامراض.



البسيافراد عائلتك القبعات ولا تمشوا او تجلسوا لفترات طويلة تحت اشعة الشمس حفاظا عليهممن ضربات الشمس.








ويمكنكم استخدام الكريم الواقي من اشعة الشمس ولبس النظاراتالشمسية وتناول الكثير من السوائل.