سيقان نمله
سيقان نمله
كفيتي ووفيتي الله يجعله في ميزااان اعمالك ياااااااااارب

مشكورة جزاك الله كل خير
الجوري الناعس18
جزآكـ الله كل خيرر~
ورزقنآ الله حلاوة الطاعة ولذة البعد عن المعصية..
وجودك ؛ أفقده
وجودك ؛ أفقده
جزآكـ الله كل خيرر~
ورزقنآ الله حلاوة الطاعة ولذة البعد عن المعصية..
مكاوية مووووت
ماشاء الله لاقوة الا بالله من ابداع الى ابداع ياام عبد العزيز بارك الله فيكي وفي جهودك
@سكر بنات@
@سكر بنات@
سلمت اناملك اختي ام عبدالعزيز..
وجعله الله في موازين حسناتك...
سبحان الله كنت ناويه اليوم انزل موضوع مشابهه طبق الاصل لموضوع..ولكن سبقتني سبحان الله افكارنا وحده والله يجزاك خير...
فمعنى ذلك أن تقول : ضمير، وعقل، وتربية بيتية،
وانضباط اجتماعي، ولذة، ومنفعة، هذا كله اركله بقدمك

، والشيء الحقيقي الحقيقي الحقيقي، هو أنك حينما تخاف الله،
أو حينما ترجو رحمته تنضبط، ولا سبب للانضباط
إلا هذا السبب، لماذا ؟ لأنك تجد من يدَّعي يقظة الضمير
أحياناً ثم يبيع ضميره، ومن يدعي أنه عاقل، ثم تجده غير عاقل
، ما كل ذكي عاقل، الذكي من كان متفوقاً فيما هو فيه
، في اختصاصه، أما حينما ينسى ربه، وينسى الآخرة
، وينسى الموت، لا يعد هذا الذكي عاقلاً >>>>>>من اجمل الكلمات التي اعجبتني..
لان البعض وللاسف يبحث عن رضى الناس وينسون ان رضى الناس غاية لاتدرك وهم لن يبقوا معاك في كل مكان لان الدوام لله وحده وكل من عليها فان الا وجه ربك ذو الجلال والاكرام..
والاهم ان يجعل الانسان الله امام ناظريه وقبل ان يعمل اي عمل يسأل هل هذا العمل يرضي الله او لا؟؟؟..فاذا كان يغضب الله ورسوله نتركه وبدون اي نقاش وفلسفه..
البعض منا يفعل بعض الاعمال كالصدقه او الصلاه لانه كان يرى والديه يفعلون مثل هالاشياء ولكن الابناء اصبحوا يفعلونها وكأنها عاده وليست عباده وانا قلت البعض وليس الكل...المعنى ان كل انسان وضميره سواء ذكر أو انثى ..سواء صغير او كبير وبالذات الصلاه لانها عماد الدين وهي التي تقوي صلة العبد بربه..
والمقاصد والنيات هي محل نظر الله جل وعلا , وهي من الأعمال بمثابة الروح من الجسد , فكيف يكون حال الجسد إذا نزعت منه الروح , وكيف يكون حال شجرة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار , وكل عبادة لم تقم على نية صالحة ومقصد شرعي صحيح , فإنها في ميزان الله هباء تذروه الرياح , وسراب إذا طلبه صاحبه لم يجده شيئا , من أجل ذلك عني الشرع عناية عظيمة بإصلاح مقاصد العباد ونياتهم , وورد في ذلك الكثير من النصوص في الكتاب والسنة , ومن الأحاديث العظيمة التي وضحت هذا المعنى الحديث الذي في الصحيحين عن عمر رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنما الأعمال بالنيات , وإنما لكل امرئ ما نوى , فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله , فهجرته إلى الله ورسوله , ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها , فهجرته إلى ما هاجر إليه ).

وكل عام وانتم بالف خير..والله يعينا وياكم على صيام رمضان وقيامه وختمة كتابه..اللهم آآآآآآمين
واسفه على الإطاله وتقبلي مروري...