منارالقصيم
منارالقصيم
سلاااااااااااااااااااااااااااااااام ياحلوين :27:
أنا عندي نفس المشكله تقريباً لكن البلاا إن حواجبي شعرتها طويله وعريضه يعني ماينفع لا قلم ولاغيره :( :( :(
لكن أختي إبتكرت طريقه مضحكه لهاي المشكله



وهي إنها تحط على الحاجب سبراي مثبت والطريقه كالأتي
ترشين السبراي على سطح أملس حتي يصير عندك سائل وبسرعه تاخذين من هاسائل وتشكلين حواجبك لكن هالطريقه تحتاج صبر ودقه وسلامتكم
إيه تذكرت هذي ا لطريقه ماتنفع بالصيف لأن السبراي راح ييسيح مع العرق إلا إذا كنتي بمكان مكيف ،،،،،،،،،،،،،،،،، ياكثر قرقي :)
اسال مجرب
اسال مجرب
هلا و غلا بكوكبه :::انا ما جبت شي من عندي و بعطيج كذا فتوى و روابطهم

هل يجوز تشقير - صبغ – الحاجبين ؟



الحمد لله

اختلف العلماء المعاصرون في حكم تشقير الحواجب هذا ، فمنعته طائفة كما جاء في جواب اللجنة الدائمة للإفتاء عن السؤال التالي :

انتشر في الآونة الأخيرة بين أوساط النساء ظاهرة تشقير الحاجبين بحيث يكون هذا التشقير من فوق الحاجب ومِن تحته بشكل يُشابه بصورة مطابقة للنمص ، من ترقيق الحاجبين ، ولا يخفى أن هذه الظاهرة جاءت تقليداً للغرب ، وأيضاً خطورة هذه المادة المُشقّرة للشعر من الناحية الطبية ، والضرر الحاصل له ، فما حُـكم الشرع في مثل هذا الفعل ؟

وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت :

بأن تشقير أعلى الحاجبين وأسفلهما بالطريقة المذكورة : لا يجوز لما في ذلك من تغيير خلق الله سبحانه ولمشابهته للنمص المحرّم شرعاً ، حيث إنه في معناه ويزداد الأمر حُرمة إذا كان ذلك الفعل تقليداً وتشبهاً بالكفار أو كان في استعماله ضرر على الجسم أو الشعر لقول الله تعالى : { وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ } ، وقوله صلى الله عليه وسلم : « لا ضرر ولا ضرار » ، وبالله التوفيق .اهـ.

وقال الشيخ عبد الله الجبرين – حفظه الله - :

أرى أن هذه الأصباغ وتغيير الألوان لشعر الحواجب لا تجوز فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم النامصات والمتنمصات والمغيرات لخلق الله الحديث ، وقد جعل الله من حكمته من وجود الاختلاف فيها . فمنها كثيف ومنها خفيف منها الطويل ومنها القصير وذلك مما يحصل به التمييز بين الناس ، ومعرفة كل إنسان بما يخصه ويعرف به ، فعلى هذا لا يجوز الصبغ لأنه من تغيير خلق الله تعالى .

" فتاوى المرأة " جمع خالد الجريسي ( ص 134 ) .


__________________________________________________

وتابعي برنامج على المجد اسمه الجواب الكافي الليله الاعاده لحلقة امس و شوفي و اسمعي جواب الشيخ على المراه السائله في تشقير الحواجب و اذا حبيتي ازيدك منالفتاوى عن طريق النت او مقطع صوتي انا بالخدمه حبيبتي

تحياااااااااتي للجميع
اسال مجرب
اسال مجرب
و ارجعي حبيبتي اقري ردي للاخت دلوعه راح تلقين اني وضحت و قلت ان العلماء اختلفو لاكن الاغلبيه حرمته لان فيه تغير لخلق الله ...

و دائما الحريم يدورون ولو حتى شيخ واحد عشان يحلل لهم فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه و عرضه و من وقع بالشبهات فقد و قع ..باييش ...انتي عاد كمليها
و هذا حديث صحيح راجعي بخاري و مسلم في باب الشبهات .

انا بعد سامه شيخ يحلل التشقير لاكن احنا ناخذ راي الاغلبيه ما ناخذ الراي الشاذ يا عمري
رياحين المحبه
طيب شوفو طريقتي انا واستغربو براحتكم
تصدقون وانا قاعده في يوم احاول اضبط حواجبي ومو عارفه كيف وكان كل همي اني اخليهم قد بعض ومتناسقين
المهم عارفين ايش جبت؟؟ شي لو حطيتيه على حواجبك تبقى حواجبك مزبوطه حتى موعد الحمام او حطى يجي يوم ويطيح من نفسه
عارفين ايش؟
المناكير الشفاف
امشط حواجبي واجيب فرشة المناكير واحط والزقهم بالطريقه اللي ابغاها
لاانمص ولا اشقر
جربوها وقولولي ايش طلع معاكم
بس ترى نادرا مااسويها لأني مااحتاج اسوي كذا كثير
على فكره اللي تعرف ان المناكير على الشعر يمنع وصول الوضوء او حرام تقول
شايلة جروحها بروحها
البنات ماقصروووو

الله يجزاهم الجنه