مقال رائع عن البشرة والرياضة

العناية بالبشرة

يقول خبراء الصحة إن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة تمكن أن تلعب دورا كبيرا في محافظتك على شبابك وفي ظهور بشرتك بشكل صحي. وليس سرا أن ممارسة التمارين الرياضية لها فوائد للجسم بأكمله، لكن الكثير من الناس لا يدركون أن البشرة تعتبر أكبر أجهزة الجسم، وبالتالي ستحصل على فوائد هائلة من الرياضة، من بينها زيادة نشاط الدورة الدموية، مما ينتج عنه إيصال المواد الغذائية الى خلايا البشرة وإبعاد السموم ال الضارة المحتملة.

كذلك تمنح الرياضة البشرة الظروف المثالية لانتاج الكولاجين وتقوية الألياف التي تساعد في حماية البشرة من التجاعيد والخطوط، ولكن ربما الفائدة الكبرى عند ممارسة الرياضة، تكون لدى الذين يعانون حب الشباب، اذ يقول الأطباء إن ممارستها توفر العديد من الفوائد التي تساعد البشرة بشكل واضح في التغلب على حب الشباب، لأنها تسيطر على انتاج هرمونات التستوستيرون، الذي له صلة كبيرة بظهور هذه المشكلة.

كما أن هناك الكثير من الأدلة التي تظهر أن ممارسة الرياضة تقل من الإجهاد، بحيث انه يقل انتاج الغد الكظرية للهرمونات الذكورية التي هي جزء من أسباب ظهور حب الشباب. وتقريبا فإن حب الشباب يظهر أكثر عندما يكون الشخص تحت تأثير الإجهاد والضغط لا سيما عند أولئك الذين يعانون أصلا حب الشباب.

والنصيحة الرئيسية هي اغسلي بشرتك بمنظف لطيف بعد ممارسة الرياضة للتخلص من العرق، حيث أن بقاءه يمكن أن يتسبب بسد المسام ويقود إلى ظهور البثور. فضلاً عن ذلك، قد يتسبب الملح الموجود في العرق في تهييج البشرة الحساسة، وذلك باستخدام تونر مُنظّف أولاي توتال إفكتس أو
غسول الوجه أولاي توتال إفكتس
0
342

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️