بائعة المسك
بائعة المسك
صحيح العين حق لكل شيء سبب ..
واعرف وحده كبيرة بسن ولدها كل يوم يجي لمها ويحب على رسالها ويشوف هي تبي شيء ولالا وحتى خواته يعرفونه بهالطبع وتقول اذا مالقاء اكل ماقال ليش ماسويتوا او ليش تسوون هالنوع تقول انه يدخل المطبخ بالسكات ويشوف مسوين عشاء ولا غداء اذا مالقاء طلع واكل من برى تقول امه مره كانت زيرتني وحده من الحاريم وهالحرمه شوي عينها حاره وعيالها مايشوفون لها شيء وانا اعرف هالحرمه عيالها الله يهديكهم يارب ..
تقول الحرمه ان ولدها جاء لأمه وحب على راسها وجلس عندها والحرمه اللي عينها حاره عندها قالها تبين شيء يمه قالت الام لا ياوليدي تبي شيء تاكله قال لوانتم مسويين شيء اكله قالت خلاص اخلي الشغاله تسوي لك قال لا اجل لا تسوون شيء وحب على راس امه وطلع بسرعه عشان ماتلزم عليه امه .. قالت الحرمه عيالي لو جوا للبيت وذاقوا الاكل تطنزوا وقالوا ماتعرفون تطبخون ويهوشوننا ويرفعون لي ضغطي ..
تقول الحرمه الكبيره صارت تشكى من عيالها ومن تصرفاتهم .. تقول من طلعت الحرمه ويجي ولدي ينافخ ومتغير ويهوش الشغاله ويهوش امه ويرفع صوته على امه ويطلع .. الام انصدمت اول مره يسوي معها كذا .. وجلس على هالحاله كم يوم ..
عاد جوا خواته واخذوا من الحرمة عبس التمر يوم زارتهم بعد كم يوم وحطوا لاخوهم المويه بعد ماغسلوا التمر حطوا المويه حقت التمر بعصير وشربوه اياه تقول اخته انه رجع زي اول ويااااااااارب لك الحمد وهو مايدري عن شيء ولا قلنا له شيء ..
رتروته
رتروته
جازاك الله خيرا لهذا الموضوع اللذي وجدت فيه الكثير من الفائدة
كابتشينوفانيليا
اسمحوا لي اخواتي العين حق لكن احس الحاله وصلت مرحلة وسواس قهري اسمه العين يعني الواحد تكفيه الاذكار اليوميه الاتكال على الله وبقدرة الله مايصيبه شي
لاتحملون المسائل اكثر من حجمها
أم شهودة
أم شهودة
اسمحوا لي اخواتي العين حق لكن احس الحاله وصلت مرحلة وسواس قهري اسمه العين يعني الواحد تكفيه الاذكار اليوميه الاتكال على الله وبقدرة الله مايصيبه شي لاتحملون المسائل اكثر من حجمها
اسمحوا لي اخواتي العين حق لكن احس الحاله وصلت مرحلة وسواس قهري اسمه العين يعني الواحد تكفيه...
كوب حليب
أشكرك ياقمر على ذكر قصة ولدك مع العين.. الحمد لله على سلامته .. الله يحفظه ويخليه لك ..
بائعة المسك .. تسلمين وألف شكر .. على ذكر القصة ..
فعلا من السهل الوصول إلى العائن والأخذ من أثره إذا عرف

امبراتريث
مياس 22
عاشقة الرياض
خيط رفيع
ooo_ooo
رتروتة

تشرفت بمرور الجميع .. جزاكم الله كل خير .. وأسأل الله أن يكفيكم شر كل ذي شر
أم شهودة
أم شهودة
المفروض الواحد يتوكل على الله ويتحصن بالاذكار كل يوم صباحا ومساء وييقن ان ربي يبي يحفظه وصحيح ان العين حق لكن بعض الناس مره موسوسين لدرجة لو تجيهم كحه قالو عين وبعدين هل مسح المقبض او الباب يعتبر اثر وكيف يستخدم ؟ بقولكم سالفه مضحكه وحده من صديقاتي بالكليه تقول انها شافت وحده تمسح المداخل بفوطه على بالها مااحد يشوفها تقول شكلها مره مضحك والمشكله مافيها شي بعد ماسالو البنات عنها قالو عندها وسواس ان فيها عين لانها ماحملت وهي مالها الا كم شهر متزوجه هههههههه
المفروض الواحد يتوكل على الله ويتحصن بالاذكار كل يوم صباحا ومساء وييقن ان ربي يبي يحفظه وصحيح...
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن جواز استخدام آثار عتبات الأبواب والأقفال وذلك عن طريق مسح المكان ووضع ذلك في الماء واغتسال المعين منه ، علما أنه قد ثبت نفع ذلك مع كثير من الحالات ، واعتبار مثل ذلك الاستخدام سببا حسيا للشفاء بإذن الله تعالى ؟

فأجاب – حفظه الله - : ( قد عرف بالتجربة أن غسل كل ما مسه العائن ثم شرب المعين من غسالته أو صبه عليه يكون سببا في الشفاء من تلك العين بإذن الله تعالى ، وحيث أن العائن يمس قفل الباب أو مفتاح السيارة وقد يطأ حافيا على عتبة الباب أو يمس العصا أو المظلة أو الفنجان للقهوة أو الشاي ، أو يأكل من التمر ويلفظ النوى بعد أن يمصه بفمه ، فإن غسل هذه كلها مما جرب وحصل معه زوال أثر العين بإذن الله قياسا على أمره بالاغتسال كما في الحديث الصحيح )
( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 244 – فتوى مكتوبة بتاريخ 24 شعبان 1418 هـ)0

قصص واقعية :

القصة الأولى : اتصل أحد الزملاء يشكو لي معاناة زوجته ، حيث قال : قبل أيام
رزقنا الله سبحانه وتعالى بمولودة موفورة الصحة والعافية ، وقد سعدنا كثيرا بها ولله الحمد والمنة ، وبعد أيام حضر بعض النسوة لتهنئة زوجتي بالمولودة الجديدة ، وبعد خروجهن ، أخذت الطفلة بالبكاء الشديد ولم تعد تتقبل الرضاعة من الأم ، وكذلك أحست زوجتي بإرهاق وتعب شديد وأخذت تبكي وتصيح على نحو غير مألوف ، وفور سماعي بذلك عرضتها والطفلة على طبيبة متخصصة ولكن دون جدوى ، وتم رقيتها بالرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، وقد تبين إصابتها بالعين من خلال الأعراض التي اتضحت بعد القراءة والله تعالى أعلم ، وقد أشرت على هذا الأخ الفاضل القيام بمسح العتبة والأقفال الخاصة ببوابة مدخل النساء بقطعة من القماش ووضعها في ماء ، ومن ثم قيام الزوجة بمسح كافة أنحاء الجسم من هذا الماء ، وكان المفترض أن تقوم المرأة بالاغتسال من هذا الماء ، واستعيض عن ذلك بالأسلوب آنف الذكر نتيجة الولادة القيصرية ، حيث أن الاغتسال قد يؤدي لتعرض الجرح لمضاعفات خطيرة ، بعد ذلك من الله سبحانه وتعالى على هذه الأخت الفاضلة بالشفاء ، وعادت الأمور إلى سابق عهدها ، والله تعالى أعلم 0

القصة الثانية : وهذه القصة رواها لي أحد الزملاء في العمل ، حيث يقول : كانت زوجتي في زيارة لأهلها ، وقام بزيارتها بعض النسوة ممن تجاوزن العقد الثالث من العمر ، يقول الأخ الفاضل : وبعد انصرافهن ، لا أدري ماذا حصل لزوجتي ، أصبحت تبكي بكاء شديدا نتيجة المعاناة والألم ، ومن فوري عرضتها على طبيبة متخصصة وبعد إجراء كافة الفحوصات الطبية تبين أنها لا تعاني من أية أمراض عضوية ، فاحترت في أمري ، وتذكرت قصة سمعتها عن والدتي رواية عن إحدى قريباتي تقول فيها :

ذات يوم ذهب طفلي البالغ من العمر سبع سنوات لشراء بعض الحلوى ، وكان الطفل وسيما نظيفا مرتب الهيئة والمظهر ، فرآه في مركز التسويق رجل فمسح على رأسه وداعبه وقبله ، وعاد الطفل إلى البيت يبكي ، ويتزمل الفراش وقد ظهرت على جسده حبوب وبقع حمراء ، وكان يرتجف ، فهدأت من روعه ، وسألته عن سبب بكائه ، امتنع في بادئ الأمر عن الكلام ، وبعد استخدام أسلوب المداعبة واللطف واللين أخبرني بالأمر ، فما كان مني إلا أن توجهت فورا إلى ذلك المركز ، وقمت بمسح عتبة المدخل بقطعة من قماش ، وعدت من فوري للمنزل ، ووضعت تلك القطعة بالماء ، وقمت برشها على ولدي ، وسبحان الله فك كأنه من عقال 0
يقول الأخ الكريم : ومن فوري ذهبت للمنزل الذي يقطنه هؤلاء النسوة ، وقمت بمسح عتبة الباب بقطعة من قماش ، وعدت ووضعت القطعة بالماء ، وقمت برشه على جسد زوجتي ، وانتهى كل شيء ولله الحمد والمنة ، والله تعالى أعلم 0

ويمكن الجمع بين قولي العلماء بحيث إذا عرف العائن فالأولى أن يؤخذ من غسله أو أثره على الصفة التي ذكرها أهل العلم ، ولا نتبع تلك الطريقة ، وفي حال صعوبة ذلك الأمر كمدرسة أصيبت في مدرسة فمن الصعوبة بمكان أخذ غسل الطالبات والمدرسات وتكون تلك العملية شاقة وبالتالي قد يؤخذ بطريقة مسح عتبات الأبواب أو المقابض ، وبخاصة أن الأمر قد جرب فنفع نفعاً عظيماً بإذن الله تعالى والقصص آنفة الذكر تؤكد على ذلك ، والله تعالى أعلم 0