زهـرة الخليج
زهـرة الخليج
أختي ضوالقمر

أحاول الاتصال عليه أمس ولكن يرد علي واحد صغير .. وسأحاول ..

وممكن أسألك سؤال :

ما معنى قولنا في الاسلام إن هذا الفعل منهي عنه !!




وسبحان الله العظيم .. الآن الناس لا يذهبون إلى المدن التي فيها أمراض مثل المنتشر في الصين وغيرها من أجل مصلحة دنيوية وهي الصحة .. وكيف لا يحافظون على أغلى شي وهو دينهم ولا يذهبون إلى أماكن الفتن فإن والله ولحديث ان الشيطان يجري من ابن آدم مجري الدم متفق عليه.
الخيل والليل
الخيل والليل
اختي زهرة
انا لااعلم اي شيخ راح تسالي .....فأنا لا آخذ الفتوى من أي شيخ
فما شاء الله المشايخ والفتاوي .........كثر و لكن لاناخذ الا من
الا من يشهد لهم بالخير .......وكل مشايخنا ان شاء الله فيهم الخير
والشيخ جبيرين ....من باب النقاش انقلي له ليس فقط انه قال منهي
واسفل الفتوة قال نحذر ولم يقل نحرم بل اساليه ايضا ما سبق ان رديت به عليك
وهو كالتالي :هذا ما قاله .....ننصح ولم يقل يحرم

جملة الشيخ التي قالها وهي:
أحوال البلاد وما تحويه من المنافع ونحوها غير صحيح فإن
المسافرين لها لا يجعلون سفرهم للعبرة والموعظة والتذكير
وإنما يجعلونه لتسريح الأفكار وتقليب الأنظار

سبحان الله ؟؟؟أوشققتم على قلوب الناس كلها
هل اطلعتم على قلوب البشر
ولما سافرت وما نيتهم واين ذهبوا وما فعلوا
وجزمتم جزما انهم سافروا للفساد وعلى هذا الاساس
أفتيتم

ثم قوله:للمال الذي ينفقه مثل هؤلاء وينتفع به قوم كفار
هم أعداء للإسلام يقوون به على دعم الكفر والدعاية
للأديان الباطلة وحرب الإسلام والمسلمين ،
هل المقصود قوم الكفار هم المسلمين بتلك البلاد
وهل ا لمسلمين بالبلاد الاسلامية يدعمون الكفر
انا اعتقد والله اعلم الشيخ هنا يقصد بالكفار بالدول الاجنبية
لانني لااعتقد ان شيخ جليل يطلق على المسلمين ببلاد اسلامية
كفار ببلاد كفرويكفرهم بسهولة......اجزم انه لايقصد المسلمين


واساليه اذا كان يقصد البلاد الكافرة هي الاسلاميه فهل اهلها ايضا كفار
وهل تحريم السفر عليهم لانهم كفار وهل نعامل البلاد الاسلامية معاملة الكفار
يعني تصوري .......كل البلاد الاسلامية كافرة واهلها كفار
ارجوكي ان تنقلي له كلامي هذا........او لأي شيخ يقول عن البلاد الاسلامية كافرة
ويحرم السفر اليها.......... وما رده على فتوة الشيخ بن باز والعثيمين
واكون شاكرة لك كثير
.............انا لله وانا اليه راجعون على حال الامة
اختك بالله ضوالقمر
(بنت دبي)
(بنت دبي)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

حبيباتي في الله .. زهرة الخليج وضو القمر ..

هناك تعصب للرأي في الحوار.. فحبذا لو نترك التعصب جانبا ..

فضيلة الشيخ ابن باز .. والعلامة الشيخ الألباني رحمهما الله رحمة واسعة .. اختلفا مع بعضهما في بعض المسائل الفقهية .. كوجوب تغطية الوجه وتحريم لبس الذهب المحلق وغيره .. ولكل منهما آرائه وأدلته من الكتاب والسنة ..
وهما مجتهدان فالمصيب منهما له أجر اجتهاده والمخطئ له أجرين أجر الإجتهاد وأجر صحة الاجتهاد .. المهم الاتفاق على المسائل العقدية ..

أما المسائل الفقهية ففيها اختلاف واسع .. فما يميل إليه قلبك وما يمليه عليك ضميرك افعليه .. فاختلاف العماء رحمة للناس ..

أنا شخصيا اقتنعت بكلام الأخت زهرة بأن هذه بعض الدول الإسلامية تنتشر فيها الفتن ويكثر فيها الفساد .. فاقتنعت بأن لا أسافر إليها .. فهذا ما يمليه علي قلبي ..

لكني أختلف معها بأن هذه الدول تعتبر كافرة وتدخل في إطار الدول الكافرة ..

وأريد أنبه الغالية زهورة بأن محور النقاش الذي تديره ضو القمر ينصب في موضوع

(تكفير الدول الإسلامية التي تكثر فيها الفتن)

فالتكفير لا نطلقه بسهولة بل يحرص الإنسان على عدم الخوض في هذه النقاشات .. فولي الأمر إن أمر بمعصية كالأمر بشرب الخمر والأمر بالزنا وغيره من المحرمات .. في هذه الحالة كل ما نفعله كمسلمين (لا نطيعه) ..
ولكن لا نطلق عليه لقب ( كافر ) هذا وهو يأمر الشعب بفعل المعصية .. لكن إجازته لفعل المعاصي دون إجبار الشعب على ارتكابها .. فهذا بينه وبين ربه .. ولا علاقة لنا به .. بل نبقى على الأصل (نطيع ولي الأمر وإن كان عبدا حبشيا ) .. ولا نطلق على بلاده بلاد الكفر تبعا لذلك..

أما موضوع السفر .. فكما قلت سابقا الموضوع فيه اختلاف ..

وقد سألت شيخ فاضل عندنا ولم يحرم السفر لتلك البلاد لكن قال يكره السفر إليها لما فيها من فتن..

وهناك بعض العلماء حرموا هذا الأمر .. والفصل في ذلك :

"استفتي قلبك ولو أفاك الناس" .. و .. "دع ما يريبك إلى ما لا يريبك"..
لحظةشروق
لحظةشروق
اتمنى ان يكون نقاش هادئ بعيد عن المشاكل وان
يكون الحق واضح....
أم دحومي الحلو
أختي زهرة ... إلى الآن مافهمتي قصد الأخت ضوالقمر ؟

ماأعتقد فيه أكثر من هالإعادات وهالتكرار !!

طيب خلاص أختي ضوالقمر

أنت سويتي اللي عليك وبريتي ذمتك ان شاء الله

وأحسن يوقف النقاش ِفي هذا الموضوع ... لأن الصورة واضحة جداً!!

ِِ
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة
لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه" حسن, صحيح أبي داود, 4015
وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام:
"من ترك الكذب وهو باطل بني له قصر في ربض الجنة
ومن ترك المراء وهو محق بني له في وسطها ومن حسن خلقة بني له في أعلاها" صحيح, صحيح ابن ماجه, 45

والمراء: هو الجدال في أمر لا جدال فيه!!