السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي الفاضلات انتبهن رعاكن الله وانت تطرحن مثل هذا الموضوع لانه ليس امر ثوب تلبسينه ثم تخلعينه او مسحوق تجميل تضعينه ثم تزيلينه بل هو امر تشريعي رباني لا يجوز ان نقحم آراءنا الشخصية حوله نعم ان طبيعة المرأة وفطرتها تابى مثل هذه الفكرة لكن لا تنسي في غمرة العاطفة قوله تعالى : " وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا " .
حذاري من وصف الرجل المقبل على الزواج بثانية بخائن فشرع الله لا يربي على الخيانة واعلمن عزيزاتي ان المجتمعات اليوم اقبلت على امر التعدد لحاجتها الملحة اليه لا سيما ان الفتن قد استشرت واصبح كل من الرجل والمرأة مهددان بما فيهما الرجل المتزوج كما ان طبيعة الرجل الجنسية وطاقته تختلف عن المراة فالمرأة يكفيها البعل الواحد اما الرجل فقد تكون عنده من الطاقة ما يجعله يرغب باكثر من واحدة .. نعم الامر ثقيل على الزوجة لكنه حكم الله تعالى الذي انزله من فوق سبع سموات ومن مقتضيات لا اله الا الله ان نذعن لامره تعالى ولا نحارب شرعه ولا المطبقين له ولا تنسين ان العلماء قالوا ان الاصل في الزواج هو التعدد .
كما ارجو التنبه الى عدم النيل من الرجل المتزوج باكثر من واحدة والاستهزاء به فرسول الله عليه السلام قد عدد وكذلك سائر الصحابة .. ولا تجعلوا اليهود اكثر منا في احترام تعاليم كتابهم وتلمودهم رغم تحريفه وبطلانه ونحن بين ايدينا كتاب هو هدى للعالمين وفيه تبيان لكل شيء .
اصبرن وما صبركن الا بالله وجنة الله اغلى من كل ازواج الدنيا
اصلح الله احوال بيوت المسلمين ورزقهم الامن والايمان
تحياتي للجميع
اختكن في الله .. اصداء
السلام عليكم
اصداء @asdaaa_1
عضوة فعالة
هذا الموضوع مغلق.
شهله
•
جزاك الله خيرا يااختي اصداء على موضوعك
ولكن يااصداء ماذا نقول كل من هب ودب يريد ان يتزوج بعذر وبدون عذراعرف زوجات ينحطون على الجرح يطيب جمال وكمال والكامل الله مع ذلك تشوفين ازواجهن يبحثون عن الزوجه الثانيه وياليت يكون لسبب اللى ذكرتيه الا علشان وناسته وافتخاره قدام اصدقائه ان
قدريسوي الا غيره ماقدر يسويه صارت المسأله مباراه من بينهم
وطبعا ما نقدر نقارن بين الرسول عليه الصلاة والسلام لاننا كلنا نعرف لماذا كان الرسول يتزوج .
خذي مثال لبعض الرجال اللي انا اقصدهم
اخبر احد الازواج زوجته بانه يريد ان يتزوج من بنات البوسنه والهرسك فرفضة زوجته
واخبرته لماذا من بنات البوسنه بذات فرد عليها لظروفهم ومعانتهم فاالرجل حب ان يعمل خير
اتدرون ماذا فعلت الزوجه لقد وافقت على زواج زوجها لكن بشرط ان يتزوج من بنات
الصومال لانهم يعانون نفس المعاناه طبعا من يومه زوجها لا يذكر سالفة الزواج
مع احترامي لبنات الصومال
شهله
ولكن يااصداء ماذا نقول كل من هب ودب يريد ان يتزوج بعذر وبدون عذراعرف زوجات ينحطون على الجرح يطيب جمال وكمال والكامل الله مع ذلك تشوفين ازواجهن يبحثون عن الزوجه الثانيه وياليت يكون لسبب اللى ذكرتيه الا علشان وناسته وافتخاره قدام اصدقائه ان
قدريسوي الا غيره ماقدر يسويه صارت المسأله مباراه من بينهم
وطبعا ما نقدر نقارن بين الرسول عليه الصلاة والسلام لاننا كلنا نعرف لماذا كان الرسول يتزوج .
خذي مثال لبعض الرجال اللي انا اقصدهم
اخبر احد الازواج زوجته بانه يريد ان يتزوج من بنات البوسنه والهرسك فرفضة زوجته
واخبرته لماذا من بنات البوسنه بذات فرد عليها لظروفهم ومعانتهم فاالرجل حب ان يعمل خير
اتدرون ماذا فعلت الزوجه لقد وافقت على زواج زوجها لكن بشرط ان يتزوج من بنات
الصومال لانهم يعانون نفس المعاناه طبعا من يومه زوجها لا يذكر سالفة الزواج
مع احترامي لبنات الصومال
شهله
أهلا عزيزتي أصداء
الموضوع فعلا مهم
لكن رجال يومنا هذا مو مثل رجال عهد الرسول
فالرسول كان يتزوج لأغراض إنسانيه فيتزوج من أرمله ويطبق العدل بين زوجاته
ولكن رجال الأن يتزوجون للتغيير أو أنه يبغى ولد أو لكثرة المال وقليل إلي يعدلون معظمهم يفضل الزوجه الثانيه على الأولى
فما رأيك
الموضوع فعلا مهم
لكن رجال يومنا هذا مو مثل رجال عهد الرسول
فالرسول كان يتزوج لأغراض إنسانيه فيتزوج من أرمله ويطبق العدل بين زوجاته
ولكن رجال الأن يتزوجون للتغيير أو أنه يبغى ولد أو لكثرة المال وقليل إلي يعدلون معظمهم يفضل الزوجه الثانيه على الأولى
فما رأيك
أم ردينا
•
عزيزتي ...
أنا أأكد على كلام الأخوات ... الغضب وعدم تقبل الموضوع ليس للتشريع نفسه بالعكس ولكن بالعدل الأزواج الآن للأسف لا يعدلون ولو كانوا يتزوجون من أجل التشريع فاليتزوجوا المطلقة والأرملة والكبيرة في السن كما كان الصحابة يفعلون ....
عزيزتي " فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " فالشرط في التعدد العدل بجميع أشكاله... والأصل في التشريع الواحده وليس التعدد
"وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً" وأقر القرآن أنهم لن يستطيعوا العدل ولو أرادوا وإذا كان الأزواج هذه الأيام فيهم من صلاح الصحابة الذي يمنعهم من ظلم المرأة ولا يميلوا عنها فلن تمانع النساء في الزواج...
تمنياتي للجميع بالتوفيق
أنا أأكد على كلام الأخوات ... الغضب وعدم تقبل الموضوع ليس للتشريع نفسه بالعكس ولكن بالعدل الأزواج الآن للأسف لا يعدلون ولو كانوا يتزوجون من أجل التشريع فاليتزوجوا المطلقة والأرملة والكبيرة في السن كما كان الصحابة يفعلون ....
عزيزتي " فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ " فالشرط في التعدد العدل بجميع أشكاله... والأصل في التشريع الواحده وليس التعدد
"وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً" وأقر القرآن أنهم لن يستطيعوا العدل ولو أرادوا وإذا كان الأزواج هذه الأيام فيهم من صلاح الصحابة الذي يمنعهم من ظلم المرأة ولا يميلوا عنها فلن تمانع النساء في الزواج...
تمنياتي للجميع بالتوفيق
أم مسلم
•
جزاك الله خيرا اختي اصداء على موضوعك
وكلامك اختي والله هو الحق بعينه حتى ان المرأه المتزوج عليها زوجها تتوارى عن اعين الناس حتى لاترى نظرة شفقه من هذه وتلك ........
بينما الامور الاخرى الواضح بها التحريم لايعدونها عيبا او منقصه .......
قمة التناقض
مشكوره مره اخرى
وكلامك اختي والله هو الحق بعينه حتى ان المرأه المتزوج عليها زوجها تتوارى عن اعين الناس حتى لاترى نظرة شفقه من هذه وتلك ........
بينما الامور الاخرى الواضح بها التحريم لايعدونها عيبا او منقصه .......
قمة التناقض
مشكوره مره اخرى
الصفحة الأخيرة
كلامك في غايه الصواب