luna faisal
luna faisal
انتم ليش فاهمين الشوفه غلط ترا الرسول صلى الله عليه وسلم قال الشوفه للخاطب مو اهله انا افكر بس من بيتزوج الاهل ولا هم وترا نظرة الرجال تختلف عن نظرتنا والشوفه شرعت مو بس للجمال حتى الراحه النفسيه والالفه والانسجام والقبول
انتم ليش فاهمين الشوفه غلط ترا الرسول صلى الله عليه وسلم قال الشوفه للخاطب مو اهله انا افكر بس...
اي لااااااااا
كمان بتحرفي حكي الرسوووول
الرسول قال اطلعي مفرعه مدرعه وحطيلك شوية جلوس عشفايفك ونكشي هالشعرات
استحي بلا
شو هاد الشوفه للخاطب بس بحجاب وستر لانه ما في فرق بينه وبين اي واحط مة الشارع
لا تتخوثو بالدين مش ناقصنا تخريف وتشويه بالاسلام
يشوفك الخاطب وانى شافتي خطيبي بس وانا لابسه حجاب كامل وجلباب مثل العبايه يعني كامل واسع وفضفاض
كاني
لو كنتي منتقبه اشلحي نقابك اه لازم عشان ما ينغش
بس مو تكشفي عن شعرك
لا والرسول قال
بلاش تكون بالمصحف استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
وبيسألو من وين بييجي عدم التوفيق
حابسة العبرة2007
حابسة العبرة2007
حراااااام شو استفادت بنتها غير الاثم اللي اخذته لما شاف الشب شعرها وكل شعره بسبعين خريف بجهنم وشاف رقبتها وشكلها بدون حجاب ابصر طيف الدين عندكم ولا كمان بدها تلبسها فستان مش طبة الزواج كله قسمه ونصيب هاي كلنا بنتزوج واحنا مجلببات ولا بسين حجابنا وما بنكشف الا ع نسوان وبنكشف قدام الحيب بعد كتب الكتاب يعني قصدي بعد ا عقد القران اما لما كشفت بنتها ما تكشف قدام الكل بالشارع مهو زيه زي غيره ولا عجبته ولا خطبها
حراااااام شو استفادت بنتها غير الاثم اللي اخذته لما شاف الشب شعرها وكل شعره بسبعين خريف...
أختي اسمحي لي أنا اول مرة أرد على مواضيع كذا بس الظاهر انتي ماقريتي الموضوع زين هي قالت شافتها امه وأخته البنت ماطلعت قدام الشاب
وحدود النظرة الشرعية حددها الشرع ممكن تشوفي هالرابط

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3337172
ملاك سدير
ملاك سدير
اي لااااااااا كمان بتحرفي حكي الرسوووول الرسول قال اطلعي مفرعه مدرعه وحطيلك شوية جلوس عشفايفك ونكشي هالشعرات استحي بلا شو هاد الشوفه للخاطب بس بحجاب وستر لانه ما في فرق بينه وبين اي واحط مة الشارع لا تتخوثو بالدين مش ناقصنا تخريف وتشويه بالاسلام يشوفك الخاطب وانى شافتي خطيبي بس وانا لابسه حجاب كامل وجلباب مثل العبايه يعني كامل واسع وفضفاض كاني لو كنتي منتقبه اشلحي نقابك اه لازم عشان ما ينغش بس مو تكشفي عن شعرك لا والرسول قال بلاش تكون بالمصحف استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم وبيسألو من وين بييجي عدم التوفيق
اي لااااااااا كمان بتحرفي حكي الرسوووول الرسول قال اطلعي مفرعه مدرعه وحطيلك شوية جلوس عشفايفك...
بسم الله هدي روقي حبيبتي انا قلت تحط قلوس وتطلع بدون حجاب ماما حياتي انتي روقينا قلت الشوفه للخاطب فقط لاقلت بزينه ولاغيرها
بعدين انا اعرف الحياء قبل لااعرفك جايه مدرعمه اقري زين ياماما اذا احد متفرعن عليك لاتجين تحطين بلاك هنا علينا
بعدين حبيبتي انتي للخاطب حق الرؤيه من مخطوبته الرقبه الراس الكفين دون الذراعين القدمين دون الساق الوجه وهذا انا درسته بالجامعه بحكم تخصصي دراسات اسلاميه
وهذي الادله ياحلوه قال استحي قال
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإذا أراد الرجل أن يتزوج امرأة وغلب على ظنه أنها ستوافق عليه، فإنه يندب له أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها، كما في المسند وسنن أبي داود عن جابر رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله: "إذا خطب أحدكم المرأة فقدر أن يرى منها بعض ما يدعوه إليها فليفعل". زاد أبو داود قال جابر: فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها ما دعاني إلى نكاحها فتزوجتها.
وفي المسند وسنن الترمذي عن المغيرة بن شعبة قال: خطبت امرأة فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنظرت إليها؟" قلت: لا، فقال: "انظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما".
ولا يشترط في ذلك إذنها، ولا إذن أوليائها عند جمهور أهل العلم اكتفاءً بإذن الشارع، ولعموم الأخبار في ذلك مثل حديث جابر المتقدم.
وللخاطب أن يكرر النظر حتى يحصل المقصود، فإن حصل وجب عليه أن يكف عن النظر إليها. لأنها ما زالت أجنبية عليه حتى يعقد عليها عقداً صحيحاً، وإنما أبيح له النظر إليها للحاجة فيتقيد بها. واختلف الفقهاء فيما يباح للخاطب رؤيته ممن أراد خطبتها ، فذهب أكثر الفقهاء إلى أنه ‏يجوز له أن ينظر إلى الوجه والكفين ، وذهب داود الظاهري إلى جواز نظر الخاطب لجميع ‏بدن المخطوبة ، وهو توسع زائد، بل إن بعضهم صرح برجوع داود عنه ، وهو الأليق به ‏لعلمه وورعه. وذهب الأوزاعي إلى جواز نظر الخاطب إلى مواضع اللحم منها ، وأجاز ‏بعض الحنفية جواز النظر إلى الرقبة والقدمين بالإضافة إلى الوجه الكفين، وأجاز بعض الحنابلة نظر الخاطب إلى ستة مواضع هي : الوجه والرأس والرقبة واليد والقدم والساق،‏ وقالوا لأن الحاجة داعيه إلى ذلك ولإطلاق الأحاديث ، والراجح والله أعلم أن جواز ‏النظر مقصور على الوجه والكفين فقط ، ذلك لأن الشارع أراد بهذه الرخصة دفع الضرر ‏وإزالة الجهالة عن الخاطب في مخطوبته ، وذلك متحقق بالنظر إلى الوجه الدال على الجمال أو ‏ضده ، وإلى اليدين اللتين تدلان على خصوبة الجسد أو عدمها ، فيكتفي بهما عما ‏سواهما.‏
وينبغي التنبيه إلى أن جواز النظر إلى من يريد نكاحها مشروط - عند جمهور الفقهاء من ‏المالكية والشافعية والحنابلة - بأن يكون الناظر إلى المرأة مريداً نكاحها ، وأن يرجو الإجابة ‏رجاءً ظاهراً ، أو يعلم أنه يجاب إلى نكاحها ، أو يغلب على ظنه الإجابة ، واكتفى ‏الحنفية باشتراط إرادة نكاحها فقط ، والإرادة هنا هي : العزم والإصرار لامجرد التشهي. ‏والله أعلم. ‏

وتعلمي تناقشي ب أدب و بهدوء;)
احلا ملاكـ
احلا ملاكـ
سبحان الله ..من أم لأم تفرق
انا ماما خرجتني لزوجي بيوم الشوفة وانا لابسة العباية والطرحة
وسبحان الله حصل قبول ..


الي عملته امها احسن شي وصدقوني لو في نصيب رح يتم القبول حتى لو بالعباية :)
حالتي مستعصيه
حالتي مستعصيه
حسستوني ان الحياة الزوجيه مكونه من جمال فقط !!

ترا مو شرط رفضوها عشان شكلها بلعكس يمكن تكون بنسبة لهم ملكة جمال

لكن خلاص مافي نصيب يمكن الولد صلى استخاره وما ارتاح يمكن صارت له ظروف يمكن ويمكن الخ الاسباب كثيره مو شرط على شكلها

هذا اولا ثانيا انتي تقولين ان ي ليت الام ملبستها فستان ومكياج ناعم

طيب ترا بالنهايه بيشوفها بدون مكياج وبينصدم يعني مارح يبقى بوجها المكياج طول العمر !

بعدين البنت كبيره ولها حق اختيار اللبس مافي شي اسمه ي ليتني ملبستها كنها بزر خلاص تلبس الي تبيه هي فاهمه عارفه وواعيه