دلبي
دلبي
اقترحولي اكلات للاسبوع الاول والثاني تكفوووووووووون خلاص كرهت السلطة الحمدلله على النعمه الله يديمها ويرزقنا شكرها:(
اقترحولي اكلات للاسبوع الاول والثاني تكفوووووووووون خلاص كرهت السلطة الحمدلله على النعمه الله...
لو سمحتو شلون طريقة الفطيرة الجبنة بدون زيت ؟؟


عادي لو صار كل يوم من الاسبوع الثاني توست مره عشا ومرة غدا ؟؟
وممكن نستبدل التوست بالنخاله ؟
دلبي
دلبي
لو سمحتو شلون طريقة الفطيرة الجبنة بدون زيت ؟؟ عادي لو صار كل يوم من الاسبوع الثاني توست مره عشا ومرة غدا ؟؟ وممكن نستبدل التوست بالنخاله ؟
لو سمحتو شلون طريقة الفطيرة الجبنة بدون زيت ؟؟ عادي لو صار كل يوم من الاسبوع الثاني توست مره...
لقيت هذي السلطات للاخت ام طلال ولين الله يوفقها
بس طبعا اذا سوينا لازم نستغني عن الممنوعات اللي فيها ((خبز وزيت وملح ....الخ:42: ))
لان هذي الطرق الاصليه مو حق الرجيم
يمكن احد كاتبها قبلي بس كنت ادورها ولقيتها قلت يمكن احد يحتاجها:09:


السلطة اليونانيه


المقادير:
6 حبات طماطم مقطعه ارباع
بصله حمرا مقطعه حلقات ناعمه
2 حبه خيار مقطع حلقات
كوب من الزيتون الاسود
200 غ من جبنة الفيتا
نصف كوب من زيت الزيتون
اويغانو ناشف

الطريقه:
1) اخلطي الطماطم والبصل والخيار والزيتون في وعاء كبير ورشي عليه الملح والفلفل الاسود
2) قطعي جبنة الفيتا الى قطع كبيره بواسطة يدك وضعيها على سطح السلطه ثم رشي عليها الزيت صم رشي عليها الاريغانو الناشف ثم ضعيها في صحن التقديم وقدميها

وصحتين


2

سلطة السبانخ


المقادير:
3 شرائح من التوست الابيض منزوعة الاطراف
150 جرام من السبانخ
3 ملاعق اكل من الصنوبر
8 حبات من الفطر مقطعه شرائح
ربع كوب من اوراق الريحان المفرومه
فص ثوم مطحون
3 ملاعق اكل من زيت الزيتون
3 ملاعق من خل البلسميك او على حسب الذوق والرغبه

الطريقه:
1) سخني الفرن وقطعي الخبز الى مكعبات صغيره وضعيها في صينيه وفي الفرن كي يصبح الخبز ذهبي اللون
2) اغسلي اوراق السبانخ بماء بارد ثم لفيه بفوطه ناشفه ونظيفه كي يجف من الماء ثم قطعيه بيدك كل ورقه الى نصفين او ضعي الورقه كامله على حسب الرغبه ثم ضعيها في زبديه كبيره
ضعي الصنوبر في مقلاه صغيره وحمريه على النار من دون زيت ثم ارفعيه وبرديه
3) ضعي الصنوبر والخبز والفطر والريحان ( انا استخدم الريحان الناشف موجود في السوبرماركت) على اوراق السبانخ
اخلطي الثوم مع الزيت والخل وتبليه بالملح والفلفل الاسود ثم ضعيه على السبانخ وقلبيها وقدميها حالا



السيزر سلاد او سلطة القيصر




المقادير
4 شرائح من التوست الابيض منزوعه الاطراف ومقطعه على شكل مكعبات صغيره
3 شرائح من الديك الرومي المدخن
خس افرنجي
50 غ من جبنة البارميزان ( قطعيها بواسطه مقشره البطاطس حتكون على شكل شرحات خفيفه مثل اللي في الصوره)
الصلصه:
2او4 حبات من سمك الانشوفه( انا اشتريهامن السوبرماركت تنباع مع قسم التونه والساردين)
بيضه
ملعقتين اكل من عصير الليمون
فص ثوم
نصف كوب من زيت الزيتون

الطريقه:
1) سخني الفرن وضعي قطع الخبز في صينيه ودعيها في الفرن الى ان تصبح ذهبيه اللون
2) قطعي الديك الرومي الى شرائح طوليه نحيفه ثم ضعيها في قدر فيه قليل من الزيت على النار الى ان تصبح مقرمشه
3) قطعي الخس بواسطه يديك الى قطع صغيره وضعيه في طبق التقديم مع مكعبات الخبز والديك الرومي وجبنه البارميزان
4) لعمل الصلصه : ضعي الانشوفه والبيض (البيض يكون ني لكن انا اغلي ماء حار في قدر صغير ثم اضع البيضه فيه لمده دقيقه دقيقه ونصف تقريبا يعني تكون شويه متماسكه )
وعصير الليمون في خلاط الاكل ودعيها تختلط مع بعض لمده 20 ثانيه ثم ارفعي الغطاء والخلاط يخلط المكونات وضعي الزيت ودعيه تخلط جيدا الى ان يصبح الخليط ثقيلا وكريمي
ضعيه فوق السلطه وانثري شرحات جبنه البارميزان فوق وجه السلطه للزينه ثم قدميها حالا
fareda_2000
fareda_2000
لقيت هذي السلطات للاخت ام طلال ولين الله يوفقها بس طبعا اذا سوينا لازم نستغني عن الممنوعات اللي فيها ((خبز وزيت وملح ....الخ:42: )) لان هذي الطرق الاصليه مو حق الرجيم يمكن احد كاتبها قبلي بس كنت ادورها ولقيتها قلت يمكن احد يحتاجها:09: السلطة اليونانيه المقادير: 6 حبات طماطم مقطعه ارباع بصله حمرا مقطعه حلقات ناعمه 2 حبه خيار مقطع حلقات كوب من الزيتون الاسود 200 غ من جبنة الفيتا نصف كوب من زيت الزيتون اويغانو ناشف الطريقه: 1) اخلطي الطماطم والبصل والخيار والزيتون في وعاء كبير ورشي عليه الملح والفلفل الاسود 2) قطعي جبنة الفيتا الى قطع كبيره بواسطة يدك وضعيها على سطح السلطه ثم رشي عليها الزيت صم رشي عليها الاريغانو الناشف ثم ضعيها في صحن التقديم وقدميها وصحتين 2 سلطة السبانخ المقادير: 3 شرائح من التوست الابيض منزوعة الاطراف 150 جرام من السبانخ 3 ملاعق اكل من الصنوبر 8 حبات من الفطر مقطعه شرائح ربع كوب من اوراق الريحان المفرومه فص ثوم مطحون 3 ملاعق اكل من زيت الزيتون 3 ملاعق من خل البلسميك او على حسب الذوق والرغبه الطريقه: 1) سخني الفرن وقطعي الخبز الى مكعبات صغيره وضعيها في صينيه وفي الفرن كي يصبح الخبز ذهبي اللون 2) اغسلي اوراق السبانخ بماء بارد ثم لفيه بفوطه ناشفه ونظيفه كي يجف من الماء ثم قطعيه بيدك كل ورقه الى نصفين او ضعي الورقه كامله على حسب الرغبه ثم ضعيها في زبديه كبيره ضعي الصنوبر في مقلاه صغيره وحمريه على النار من دون زيت ثم ارفعيه وبرديه 3) ضعي الصنوبر والخبز والفطر والريحان ( انا استخدم الريحان الناشف موجود في السوبرماركت) على اوراق السبانخ اخلطي الثوم مع الزيت والخل وتبليه بالملح والفلفل الاسود ثم ضعيه على السبانخ وقلبيها وقدميها حالا السيزر سلاد او سلطة القيصر المقادير 4 شرائح من التوست الابيض منزوعه الاطراف ومقطعه على شكل مكعبات صغيره 3 شرائح من الديك الرومي المدخن خس افرنجي 50 غ من جبنة البارميزان ( قطعيها بواسطه مقشره البطاطس حتكون على شكل شرحات خفيفه مثل اللي في الصوره) الصلصه: 2او4 حبات من سمك الانشوفه( انا اشتريهامن السوبرماركت تنباع مع قسم التونه والساردين) بيضه ملعقتين اكل من عصير الليمون فص ثوم نصف كوب من زيت الزيتون الطريقه: 1) سخني الفرن وضعي قطع الخبز في صينيه ودعيها في الفرن الى ان تصبح ذهبيه اللون 2) قطعي الديك الرومي الى شرائح طوليه نحيفه ثم ضعيها في قدر فيه قليل من الزيت على النار الى ان تصبح مقرمشه 3) قطعي الخس بواسطه يديك الى قطع صغيره وضعيه في طبق التقديم مع مكعبات الخبز والديك الرومي وجبنه البارميزان 4) لعمل الصلصه : ضعي الانشوفه والبيض (البيض يكون ني لكن انا اغلي ماء حار في قدر صغير ثم اضع البيضه فيه لمده دقيقه دقيقه ونصف تقريبا يعني تكون شويه متماسكه ) وعصير الليمون في خلاط الاكل ودعيها تختلط مع بعض لمده 20 ثانيه ثم ارفعي الغطاء والخلاط يخلط المكونات وضعي الزيت ودعيه تخلط جيدا الى ان يصبح الخليط ثقيلا وكريمي ضعيه فوق السلطه وانثري شرحات جبنه البارميزان فوق وجه السلطه للزينه ثم قدميها حالا
لقيت هذي السلطات للاخت ام طلال ولين الله يوفقها بس طبعا اذا سوينا لازم نستغني عن الممنوعات اللي...
مرحبا بنات :)

شـــوكـــولاااااا .....
كلنا مجربين الريجيم ارجعى لبداية الموضوع واقرى الردود بتعرفى كيف اتغيرنا ونزل وزننا واى سؤال نحنا حاضرين :26:

دلبى ..... مياسة

بنات لو تسمحون اقرو الموضوع الاصلى زين بتعرفو الاستاذة سارة شو كانت مانعة وشو المسموح
بالنسبة للاكلات دلبى هيك مو ريجيم هيك دمار نحنا عارفين ان هايدى المكونات بس نحنا غيرناها لتتناسب مع الريجيم كالاتى:

سلطة السبانج ..
تقطعين السبانج مفروم و تضيفين له الليمون و التوابل الخفيفة .

طريقة اعداد شوربة السبانخ
مطلوب: كيلو سبانخ، بصلة، كرات، ورق غار، فلفل، 2 صفار بيض.
الطريقة: تغسل السبانخ وتقطع شرائح رفيعة، تنظيف البصل والكرات وتخريطه، يوضع الخضار فى اناء ملئ بلتر ماء ويضاف اليه ورق الغار والفلفل يترك على النار لمدة 20 دقيقة ثم يصفى، يعاد الخليط الى الإناء ويضاف اليه تدريجيا صفار البيض مع التقليب المستمر على نار هادئة، يرفع من النار عندما تكتسب الشوربة قواما ..

السلطة اليونانية ....

ثمرتا طماطم ناضجتان متماسكتان مقطعتان مكعبات صغيرة «حوالي كوب».
ثمرة خيار مقطعة مكعبات صغيرة ..ثمرة فلفل بارد مقطع مربعات صغيرة. .بصلة خضراء مفرومة ناعما «اختياري». .2 ملعقة زيتون أسود. .جبن أبيض قريش أو قليل الدسم مقطع مكعبات. .

واى اسئلة عن اكلات الريجيم انا حاضرة التزمو يا بنات حتى توصلو للمطلوب :)

دلبى ....

بالنسبة للاكلات كتيرة بس تقبلى الموضوع ترى اول اسبوع اصعب اسبوع وبعد كدة بتاخدى عليه واى سؤال بالنسبة لاكلات الاسبوع انا حاضرة بالنسبة للتوست ما يصير حبيبتى تكررى الاكلة اكثر من مرة او مرتين بالاسبوع يعنى كلتى توست بالعشا اول الاسبوع كليه مرة ثانية اخر الاسبوع .... فطيرة الجبن بينعمل من الدقيق الاسمر بتعجنى بحليب خالى الدسم من غير ولا نقطة زيت هيك الشروط والتوست يكون اسمر محمص مو ابيض

مياسة ....

ينصح بشرب منقوع الزنجبيل و النعناع و الليمون أو اليانسون ..
الشاى، القهوة، الكاكاو، وجميع المشروبات الغازية هى فى نظر هذا الريجيم اعداء للانسان, و يمكنك شرب الشاى و ليكن خفيفا بدون سكر ويعتبر الشاى الصينى افضل من الهندى والسيلانى لأن نسبة الكافيين فيه أقل.

الافطار .... 3 حبات فراولة

الغذاء ... حبة بطاطس صغيرة مهروسة بملعقتان حليب خالى الدسم

العشاء ... بيكون انشالله عدد 2 كريب صغير بالخضار

اوربيت تراك 20 دقيقة

تحياتى:26:
دلبي
دلبي
مرحبا بنات :) شـــوكـــولاااااا ..... كلنا مجربين الريجيم ارجعى لبداية الموضوع واقرى الردود بتعرفى كيف اتغيرنا ونزل وزننا واى سؤال نحنا حاضرين :26: دلبى ..... مياسة بنات لو تسمحون اقرو الموضوع الاصلى زين بتعرفو الاستاذة سارة شو كانت مانعة وشو المسموح بالنسبة للاكلات دلبى هيك مو ريجيم هيك دمار نحنا عارفين ان هايدى المكونات بس نحنا غيرناها لتتناسب مع الريجيم كالاتى: سلطة السبانج .. تقطعين السبانج مفروم و تضيفين له الليمون و التوابل الخفيفة . طريقة اعداد شوربة السبانخ مطلوب: كيلو سبانخ، بصلة، كرات، ورق غار، فلفل، 2 صفار بيض. الطريقة: تغسل السبانخ وتقطع شرائح رفيعة، تنظيف البصل والكرات وتخريطه، يوضع الخضار فى اناء ملئ بلتر ماء ويضاف اليه ورق الغار والفلفل يترك على النار لمدة 20 دقيقة ثم يصفى، يعاد الخليط الى الإناء ويضاف اليه تدريجيا صفار البيض مع التقليب المستمر على نار هادئة، يرفع من النار عندما تكتسب الشوربة قواما .. السلطة اليونانية .... ثمرتا طماطم ناضجتان متماسكتان مقطعتان مكعبات صغيرة «حوالي كوب». ثمرة خيار مقطعة مكعبات صغيرة ..ثمرة فلفل بارد مقطع مربعات صغيرة. .بصلة خضراء مفرومة ناعما «اختياري». .2 ملعقة زيتون أسود. .جبن أبيض قريش أو قليل الدسم مقطع مكعبات. . واى اسئلة عن اكلات الريجيم انا حاضرة التزمو يا بنات حتى توصلو للمطلوب :) دلبى .... بالنسبة للاكلات كتيرة بس تقبلى الموضوع ترى اول اسبوع اصعب اسبوع وبعد كدة بتاخدى عليه واى سؤال بالنسبة لاكلات الاسبوع انا حاضرة بالنسبة للتوست ما يصير حبيبتى تكررى الاكلة اكثر من مرة او مرتين بالاسبوع يعنى كلتى توست بالعشا اول الاسبوع كليه مرة ثانية اخر الاسبوع .... فطيرة الجبن بينعمل من الدقيق الاسمر بتعجنى بحليب خالى الدسم من غير ولا نقطة زيت هيك الشروط والتوست يكون اسمر محمص مو ابيض مياسة .... ينصح بشرب منقوع الزنجبيل و النعناع و الليمون أو اليانسون .. الشاى، القهوة، الكاكاو، وجميع المشروبات الغازية هى فى نظر هذا الريجيم اعداء للانسان, و يمكنك شرب الشاى و ليكن خفيفا بدون سكر ويعتبر الشاى الصينى افضل من الهندى والسيلانى لأن نسبة الكافيين فيه أقل. الافطار .... 3 حبات فراولة الغذاء ... حبة بطاطس صغيرة مهروسة بملعقتان حليب خالى الدسم العشاء ... بيكون انشالله عدد 2 كريب صغير بالخضار اوربيت تراك 20 دقيقة تحياتى:26:
مرحبا بنات :) شـــوكـــولاااااا ..... كلنا مجربين الريجيم ارجعى لبداية الموضوع واقرى الردود...

قريته والله قريييته


وانا بعد عاارفه انك تعرفين المكونات الاصليه

بس انا ماحطيتها لك حطيتها للي مايعرفونها لان فيه وحده سألت عن السلطة اليونانية........

ولو ترجعين وتقرين اظافتي بتشوفين اني كتبت نحذف الممنوع منها اللي هو الزيت والخبز والملح وغيرها...
بس اذا ممكن مقادير واضحة لفطيرة الجبن مافيها خميرة ؟؟

شكرا
شموخ الدوحه
شموخ الدوحه
بنات مثل وماوعدتكم بديت اليوم الرجيم المركب اليوم السبت تاريخ : 30/1/1428 هـ 17/2/2007 م الوزن عند بداية الرجيم : 86كيلو و 600 جراام طبعا هدفي الاول 70 كيلو :09: وهذا رابط الرجيم للكاتبه الاصليه http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=616662 مع الرجيم بحاول امشي على السير الكهربائي لمدة ساعة يوميا بالاضافة لتعب الجامعه وشغل البيت الله يعين ويثبتناااااااا يارب وبكتب لكم يومياتي كلها باذن الله :26:
بنات مثل وماوعدتكم بديت اليوم الرجيم المركب اليوم السبت تاريخ : 30/1/1428 هـ ...
السلام عليكم

مرحبا صبايا أخباركم وعلومكم طبعا اليوم ثالث يوم لى ومتعب حيل رجيم ذبحنى وجع الراس ولكن انا شموخ الدوحه والاجر على الله طبعا انا مكنسله وجبة الغداء ماادري ليه لانى مااقوم الا العصر من النوم افطر واتعشى فليل على 9 او 10 وخلاص عشان كذا يمكن وجع الراس ماسويت رياضه بس اتحرك بالبيت وبس هذي يومياتى بس انا شكلى غلطت غلطه وهي سلطه سيزر طلبت اللى بامكدونالدز سلطه السيزر ولكن اللى جاتنى فيها دجاج ؟ شلون ماادري يعنى انا اليوم لخبطت صح ؟ :( يالهوووووووووووووي :eek: