قمـ قـطر ــر
قمـ قـطر ــر
عزيزتي خوخة.. انا ما قصدت ان اللي صار مع النبي سليمان.. والعبد الصالح انه من التخاطر.. لان التخاطر ماهو الا وسيلة اتصال..

شوفي مواقف عمر بن الخطاب.. وما يسمى بـ بصيرة المؤمن.. يعني سبحااااااان الله كرامة من عند الله.. وعلى فكرة المعجزات انتهت بوفاة الرسول عليه الصلاة والسلام..لان المعجزات للانبياء فقط.. اما الكرامات فهي باقية بقاء بني ادم في الدنيا..


لارا.. ياليت تحطين لنا خطوات عملية للقراءة السريعة.. او للجلاء البصري.. ودي استفيد من الموضوع..

على فكرة.. جربت اول امس اني ارسل رسالة لصديقتي.. وفشلت فشل ذررررررررريع :(
دبه تسوي ريجيم
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته عزيزاتي : قمرقطر ...خوخة المنفوخة...غريبه بين اهلي ...أمواااج ...بنت الوهم... أسعدني مروركم وطررح آرائكم. قمـ قـطر ــر حبيبتي قمر قطر كلامك جدا مقنع بصراحة ما عندي كلام بعد كلامك بس على فكرة أنا التخاطر بيسر عندي عفوي وإلا الآن ما قمت بيه من إرادتي ....مدري ايش اقولك لأني فعلا أبغى أطور هالموهبة ...واللي لسه مطمني انو ما سمعت عن حالات مثل سوسن ....وعلى موضوع الجن بس بقول لكم موقف يمكنه صدفة ما أدري دوبه صار لي وأنا أقرأ الآية اللي كاتبتها قمر قطر قلت أروح أدور على تفسير الآية الأصلية في برنامج عندي في الكمبيوتر ضغطت على سورة النمل طلع لي أرقام الآيات يعني بها الشكل:. 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 طالعت في الأرقام ضغطت على الرقم 40 وطلعت الآية اللي كنت أدور تفسيرها !!! شوفي يا قمر الآية طلع تفسيرها : قال عفريت من الجن " والعفريت هو : القوي النشيط جدا : " أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين " ، والظاهر أن سليمان إذ ذاك ، في الشام ، فيكون بينه وبين سبأ ، نحو مسيرة أربعة أشهر ، شهران ذهابا ، وشهران إيابا ، ومع ذلك ، يقول هذا العفريت : أنا ألتزم بالمجيء به ، على كبره وثقله . وبعده ، قبل أن تقوم من مجلسك ، الذي أنت فيه . والمعتاد من المجالس الطويلة ، أن تكون معظم الضحى ، نحو ثلث يوم ، هذا نهاية المعتاد ، وقد يكون دون ذلك ، أو أكثر . وهذا الملك العظيم ، الذي عند آحاد رعيته ، هذه القوة ، والقدرة ، وأبلغ من ذلك أن " قال الذي عنده علم من الكتاب " قال المفسرون : هو رجل عالم ، صالح ، عند سليمان يقال له : « آصف بن برخيا » كان يعرف اسم الله الأعظم ، الذي إذا دعا الله به أجاب ، وإذا سأل به أعطي . " أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك " بأن يدعو الله بذلك الأسم ، فيحضر حالا ، وأنه دعا الله فحضر . فالله أعلم ، هل هذا هو المراد ، أم أن عنده علما من الكتاب ، يقتدر به على جلب البعيد ، وتحصيل الشديد ؟ " فلما رآه مستقرا عنده " حمد الله تعالى على إقداره وملكه ، وتيسير الأمور له ، " قال هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر " أي : ليختبرني بذلك . فلم يغتر عليه السلام ، بملكه ، وسلطانه ، وقدرته ، كما هو دأب الملوك الجاهلين . بل علم أن ذلك اختبار من ربه فخاف أن لا يقوم بشكر هذه النعمة . ثم بين أن هذا الشكر ، لا ينتفع الله به ، وإنما يرجع نفعه إلى صاحبه ، فقال : " ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم " غني عن أعماله ، كريم ، كثير الخير ، يعم به الشاكر والكافر ، إلا أن شكر نعمه ، داع للمزيد منها ، وكفرها ، داع لزوالها . ثم قال لمن عنده هذا من تفسير السعدي وتقريبا نفس التفسير في ابن كثير..ومدري هالعلم له علاقة بهذا الآية ولا لأ ومدام هذا العلم لا يخالف ديننا فالمسلمين أولى به ومأمورين اننا نتعلمه...
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته عزيزاتي : قمرقطر ...خوخة...
اخواتي الفاضلات

هذا العلم كثر فيه الحديث ..
واصبح له شأن كبير ..

البرمجه هي موجوده منذ خلق الله الأرض والسماء ..
فلا يستطيع الإنسان ان يسير او يقدم على اي خطوه ..
دون ان يبرمج عقله عليها ..
وبتخطيط مسبق لذلك ..
فهذه هي الحياة وهذه هي البرمجه ..

ولكن يا أخواتي ..
كل شيء استغل من قبل الغرب ..
فأصبحوا يتدخلون في كل صغيره وكبيره ..
حتى افسدوا علينا كل شيء ..
أدخلوا معتقداتهم ودياناتهم ومذاهبهم ..
في ديننا الحنيف ..

ووجدوا جهلنا كمسلمين في الكثير من هذه العلوم ..
مدخلاً لهم علينا ..
بل هو مدخل ابوابه كثيره ..
وكل باب وباب له الف باب وباب ..

وبهذا استطاعوا نشر سمومهم عن طريق ابواب الخير ..

فالمسلمين لديهم جهل كبير في كل شيء ..
حتى في امور دينهم ..
والآن بدأت الصحوه الحقيقيه ..
ولكن اين هو الطريق الصحيح ؟!

فوجدوا اسهل الطرق للتعلم ..
وفائدتهم هو باب البرمجه اللغويه ..
فهنالك شعارات رنانه لهذا العلم ..
وكلمات زائفه ..
تصدقها القلوب الطيبه ..

فيدخلون في عالم كبير متشعب ..
طالبين الخير ..

ومع الأسف يصدقون ما يقوله المبرمجون في اغلب كلامهم ..

استمعت قبل مده الى دكتور متخصص في هذا العلم الفاشل

وأجمعت نفسي لكي اتحمل هراءه الى اخر المحاضره التي كان يلقيها

وخرجت بنتيجه بعد نهاية المحاضره بان هذا الدكتور هو كمن يبيع الوهم

على الناس والمشكله انه يجد من يشتري هذه البضاعه......


اخواتي الفاضلات
ان القران والسنة
فيها ما يكفي ويزيد
من امر العقيدة والفكر والنظرة للحياة


فما هي إلا تقوى
وفكر من تلك التقوى
ونظرة صائبة للحياة من خلالهما


هكذا اورد الاؤوائل الابل
فصنعوا امه


ولم يكن لهم علم من الكلام وفلسفات المنطق


اخواتي الفاضلات إن فيكن خيرا اخاف أن يحبطه علم المنطق الذي تتحدثون عنه
فقل قال الله ورد الامر للدين بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم خير والف خير من
قال فليب وجون وارطاليس واتوبيس
ومن خلفهم ابليس


فالاول انتن ماجورات عليه ان كان من قران او من سنة
والاخر علم ربي اين يؤدي بصاحبه


اراني قد اوضحت اليكن
وأنتم من بعد ذلك وما تفكرن
إن هي إلا جنه او نار
وكل نفس بما كسبت رهينه....


(( حكم تعلم وتعليم : البرمجة اللغوية العصبية والتنويم الإيحائي ))

بعد قراءة مبادئ وأسس ما يُعرف بالبرمجة اللغوية العصبية والتنويم الإيحائي من مصادر متعددة لأهل هذا النوع من الهندسة النفسية زعموا تبين لي بحمد الله تعالى عدم جواز هذا العمل لسببين اثنين :

الأول : أن هذا العمل ينافي التوكل على الله تعالى ، ويجعل المرء متعلقاً بالأسباب تعلقاً كلياً بل حتمياً ؛ لأنه ما من شيء يريده إلا والعقل الباطن ( المعبود من دون الله تعالى ) قادرٌ على فعله وإيجاده عند هؤلاء القوم ، فبطل بهذا ما يعتقده المسلمون جميعاً من الإيمان بالقضاء والقدر ، وأن ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ، وأنه لا يوجد سبب ٌ إلا وهو مترتب ٌ على سبب آخر ، ومع انتفاء الموانع ووجود الأسباب التي خلقها الله تعالى يتحقق الإحراق من النار مثلاً ؛ وهكذا كل ما خلقه الله تعالى لا يستقل بنفسه كسبب كما بين ذلك بجلاء شيخ الإسلام ابن تيمية في ( الفتاوى ) 8 / 133 - 134 على سبيل المثال

فما يزعمه هؤلاء من أن المرء قادرٌ على أن يصبح غنياً بمجرد رغبته وإرادته وتصميمه على ذلك ( وترديد عبارات : أنا غني أنا غني قبل النوم ) كل هذا من الهراء المخالف لهذه العقيدة الإسلامية ؛ فإن الإنسان لو أراد الولد وأنزل في الرحم لم يكن ذلك كافياً لخلق الولد إلا بأسباب أخرى مع زوال الموانع

الثاني : أن اعتقاد ما ليس بسبب شرعاً ولا قدراً من الشرك الأصغر ؛ فكما أن التنويم المغناطيسي قد صدرت عنه فتوى العلماء بأنه نوع من الاستعانة بالجن والأسباب غير العادية التي خلقها الله تعالى ، فكذلك التنويم الإيحائي والبرمجة اللغوية العصبية المزعومة ليست من الأسباب التي جعلها الله تعالى سبباً لا بوحيه ولا بقدره ، فمن قام بها فقد أشرك شركاً أصغر ( إن كان سلم من الشرك الأكبر باعتقاده تلك الأسباب تؤثر من دون الله تعالى )
وانظروا كلام شيخنا ابن عثيمين حول هذا في ( مجموع الفتاوى ) له رحمه الله 2 / 192 - 193 0
غريبه بين اهلي
اتمنى احيانا ان اكون كباقي الناس
ولكن لا ادري كيف يعيش الناس بدون هذه الاحاسيس

الذي عنده علم من الكتاب هو النبي سليمان نفسه والله اعلم
وهذا اصح التفاسير

اشكركم
غريبه بين اهلي
(دبه تسوي ريجيم)
عزيزتي
انا لا اوؤمن بالتنويم المغناطيسي واكاذيبه
وهذا العلم ااخذ منه ماتوافق مع ديني

بالنسبه لترديد الكلام حتى يصبح واقع
هذا فيه شيء من الصحه
قال صلى الله عليه وسلم تفائلو بالخير تجدوه

تذكري قول عمر ياسارية الجبل

هذا العلم موجود
نعم
ونحن اولى به لاننا نقف امام كل حد ونقول هنا نقف فذلك في علم الله
وهنا نجاوز ونتعلم لانه يمكننا البحث في غير المحضور والمحرم


حالتي اعتقد انه قرين او جن مسلم والله اعلم
ما (( الشوق ))طرة
حبيبتي هبه شكرا ويعطيك ألف عافية......إن شاء الله تروحي وترجعي بالسلامة ....