مشتاقةللديره
مشتاقةللديره
اهلا وسهلا بالجميع كلكم فيكم الخير والبركه:26: :26:
والله يجعل مانكتبه خالصا لوجه الكريم ويكتب لنا ولكمالاجر.
يلا يابنات الهمه كل وحدة تشارك بشي .
بنت نت:26: :26: :26:
والله يجزاك خير يا ام دانو والمعتصمه :26: :26:
مشتاقةللديره
مشتاقةللديره
بسم الله الرحمن الرحيم
احذروا أخواتي من هذة العبارات
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
سوء أدب مع الله تتضمن إعلان تام انك تكره ما قضى الله وكان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه ما يكره يقول ( الحمد لله على كل حال)
COLOR=red]اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه

سوء أدب مع الله لأن فيه نوع من التحدي فكأنه يقول ( يا رب افعل ما شئت ولكن ألطف) وأيضا فيه منافاة للحديث ( لا يرد القضاء إلا الدعاء )

قولنا لشيء حرام عليك لأمر عابر
لا ينبغي لأنه شيء لم يحرمه الشرع قال تعالى:{ ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام )

الله يكفينا شر هذا الضحك
لا يجوز لأنه من الطيرة وتوقع لشيء مكروه سيحدث

قولنا عند نسيان شيء ( اللهم صلى على محمد)
لم يرد ذلك والصحيح ذكر الله قال تعالى :{ واذكر ربك إذا نسيت }

كأن الله يعلم
وهذه من ألفاظ الكفر لا شك في ذلك

لا حول لله

وهذا من نتائج ثقافة المسلسلات وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا أراد النفي عياذا بالله من ذلك

لعن الدين
من الكلمات الخبيثة

قول بعض الناس ( الدين لب وقشور )
لأن القشور لا فائدة فيها والدين خير كله أصوله وفروعه ووجباته وسننه

قولهم ( فلان شكله غلط )

لأن فيه سخرية واعتراض على خلق الله تعالى .

تسمية بعض الزهور ( عباد الشمس )
لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .

قول بعضهم ( يعلم الله إني فعلت كذا )

لأنه إذا قالها والأمر خلاف ذلك اتهم الله بالجهل وقد تؤدي إلى الكفر

قولهم عن الميت ( دفن إلى مثواه الأخير )
لأنه يتضمن إنكار البعث

قولهم ( نسيتني نسيك الموت )
لا أدرى كيف نسبوا النسيان إلى ملك الموت
قال تعالى :{لكل اجل كتاب}

قولهم ( بالرفاء والبنين )
لأنها تهنئة أهل الجاهلية

قولهم ( ظلمني الله يظلمه )
لأن فيه اتهام لله بالظلم والله سبحانه حرم الظلم على نفسه وجعله بين عباده محرما

قولهم ( ربنا افتكره )
لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى

قولهم ( إذا أصاب إنسان مصيبة فلان ما يستاهل )
فيه اعتراض على حكم الله واتهامه بالظلم تعالى الله عن ذلك

قولهم ( شاءت حكمة الله ) ( شاء القدر )
والحكمة والقدر من الأمور المعنوية لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى

قول بعض المرضى ( الله يلعن المرض )
والمرض من قدر الله وفيه تسخط من قدر الله تعالى

قولهم ( فلان مات شهيدا )

لا تجوز الشهادة لشخص معين إلا بنص شرعي

قولهم ( من علمني حرفا صرت له عبدا )
مبني على حديث موضوع انظر
قولهم اليوبيل الفضي والذهبي
الفتاوى ج18ص345
وهذا خطأ لإن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير والإحتفال به محرم

قولهم للمرضة الكافرة ( سستر)
هذا اللفظ في اللغة الإنجليزية بمعنى "الأخت" وقد إنتشر هذا النداء بها في المستشفيات للمرضات وبخاصة الكافرات .
وماأقبح بمسلم ذي لحية يقول للمرضة كافرة أو سافرة "ياسستر" أي يا"أختي" .
وأما الإعراب فلفرط جهلهم يقولها الواحد منهم مدللاً على تحضره ! نعم على بفضة وكثافة جهله .
ومثله قولهم للرجل "سير" أو "مستر" بمعنى "سيد" .
فعلى المسلم أن يحسب للفظ حسابه وأن لا يُذل وقد أعزه الله بالإسلام .

بالعون

في تقرير للشيخ محمد بن إبراهيم - رحمه الله تعالى - لما سُئل عن قول : بالعون أجاب ( هذا صريح في الحلف بغير الله وليس الظن أنه يعني بعون الله )، وقيل "عون" اسم صنم كان في اليمن فيكون هذا من القسم به كقول الجاهلية الأولى باللات والعزى.
وهذا شرك بين .

بشرفي
الباء من حروف القسم وقد دخلت هنا على الشرف .. فصار مقسماً به وهذا حلف بغير الله تعالى - فلا يجوز وهو شرك أصغر.

الله ينشد عن حالك
لدى بعض أعراب الجزيرة إذا قال واحد للآخر كيف حالك قال الآخر الله ينشد عن حالك . وهذه الكلمة إغراق في الجهل وغاية في القبح ولا يظهر لها محمل حسن ولو فرض لوجب إجتنابها .. لأن علم الله سبحانه وتعالى محيط بكل شيء لا يخفى عليه خافيه فعلى من سمعها إنكارها .. والله أعلم .

اسرائيليون
للشيخ عبد الله بن زيد آل محمود رسالة باسم " الإصلاح والتعديل فيما طرأ على إسم اليهود والنصارى من التبديل " فيها تحقيق بالغ بأن "يهود" انفصلوا بكفرهم عن بني إسرائيل زمن بني إسرائيل كإنفصال إبراهيم الخليل عليه السلام عن أبيه آزر . والكفر يقطع الموالاة بين المسلمين والكافرين وكما في قصة نوح عليه السلام مع ابنه .. ولهذا فإن إطلاق اسم بني إسرائيل على "يهود" يكسبهم فضائل ويحجب عنهم رذائل فيزول التميز بين بني إسرائيل وبين "يهود" المغضوب عليهم الذين ضربت الذلة والمسكنة كما لايجوز إبدال اسم " النصارى" بالمسيحيين نسبة إلى أتباع المسيح عليه السلام وهي تسمية حادثة لاوجود لها في التاريخ ولا إستعمالات العلماء .. لأن النصارى بدلوا دين المسيح وحرفوا كما عمل يهود موسى عليه السلام وهذه تسمية ليس لها أصل وإنما سماهم الله "النصارى" لا " المسيحيين" ( وماكانوا أولياءه إن أولياؤه إلا المتقون ولكن أكثرهم لايعلمون ) وكفر اليهود والنصارى بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم صار التعبير منهم بالكافرين قال الله تعالى ..( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة ) .
إن يهود علم لمن لم يؤمن بموسى عليه السلام فأما من آمن به فهم " بنو إسرائيل " ولهذا فهم يشمئزون من تسميتهم بهذا " يهود " .

أغنى الأغنياء، ملك الملوك، يفعل ما يشاء، حاكم الحكام، قاضي القضاة
قال صلى الله عليه وسلم : ( إن أخنع إسم عند الله رجل تسمى: ملك الأملاك، لا مالك إلا الله ).

اللهم أغفر لي أو أعطني إن شئت
لأنه لا يوجد عزم في السؤال وإنما هو سؤال المتكاسل المتراخي غير العازم والملح، والله يحب الملحين في الدعاء، وقد قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا دعا أحدكم فليعزم المسألة ولا يقولن ... )

يا كافر، يا يهودي، يا نصراني، يا عدو الله
( أيما رجل قال لأخيه، يا كافر فقد باء بها أحدهما ).

شاءت الأقدار، شاءت الظروف أو الطبيعة، شاءت قدرة الله، شاء القدر، تدخل القدر
(لأنها لا مشيئة لها)

فلان بعيد عن المغفرة، أو الخير، أو الهداية، أو الجنة، أو رحمة الله...

قال الله تعالى : { من ذا الذي يتألى عليَّ أن لا أغفر لفلان إني قد غفرت له، وأحبطت عملك}

قول بعضهم ( يا تيس يا حمار يا كلب )
وهذا كذب وإيذاء للمسلم ويحرم إيذاء المسلم

منقووووووول
البررريئه
البررريئه
جزاج الله خير ام دانو وتسلميييين .... :26: :26:

جزاج الله خير اخت بنت نت ... وان اشء الله نحاول نتبع الجدول لأن مفيد ومنظم والله اييسر ..:26: :26:

جزاج الله خير اخت مشتاقه للديره .... اكثر الكلام انقوله ونحن ما نعرف معناه ... وان شاء الله بحاول اغير... اذا عندكم اقتراحات اتساعدني اني اغير الالفاظ لأن مثل هالكلام اتعودنا انقوله وصعب ان نتركه... وتسلميييين :26:
اللؤلــــــــــؤة



رائـــــــــــــع ... تابعوا ونحن معكم متابعين

تحياتي لكن


ماوية
ماوية
جزاكم الله خيرا جميعا

وشكر خاص للاخت ام دانو على الموضوع المتميز فبارك الله فيها وللاخت المشتاقة للديرة ...
وبنت نت

بوركتم ,,,