سعاد الشمري
سعاد الشمري
الله يصلحك ويهديك حبيبتي كيف اصاب قلبك من نظره وواضح من كلامك انك مو ضعيفة ايمان بالعكس الله يحفظك ماشاء الله لكن انتي بدأتيه بنظره فهمها هو انك جريئه عشان كذا تجرأ واعطاك الرقم واستغفري ربك يمكن وقع في قلبه شئ من الفتنه عندما نظرتي اليه المهم شكلك بنت عاقله وملتزمه استغفري ربي ولاتتركي الشيطان يستغلك بتفكيرك فيه وهذا من الشيطان مو اعجاب ولاشئ وانتي شفتيه نظره وحده كيف تعجبي فيه!!!!!!! وتوبه من هذه النظرات لك ولغيرك ولنفسي بعد ولا تكبري الموضوع وهوني على روحك وان شاء الله ربي بيريح نفسك مع الاستغفار ربي يعلم نيتك انها صادقه وبريئه وهذا الشاب قليل ادب دام مافيك مايلفت النظر من لبس عبائه ملفته او تطريز او مشيه ملفته ونقاب واسع وكحل وووووو ماعليك هونيها وتهون والسوق شر لابد منه مستحيل تصبري ماتروحي له بس بدون بصبصه هههههه (امزح) انتظر اخواتي وهم بيفيدوك احسن
الله يصلحك ويهديك حبيبتي كيف اصاب قلبك من نظره وواضح من كلامك انك مو ضعيفة ايمان بالعكس الله...
والله الذي لا اله الاهو اخيه ليس في مشيتي مايلفت الانتباه ولافي عباتي وحتي انني البس القفزات والشربات

لحرصي وبحثي الدائم عن ارضى مولاي عزوجل

وهذا للاسف ماوقع مني والله العظيم لاتتجاوز نظــــره واحده التي طاردني بها نظره واحده لم ابدي حتى عيوني بالكاد يظهر بؤبؤ العين

ولاكــــــن ربما كما قالن الاخوات لانني اكــره اخواتي الاواتي يظهرن زينتهن ويفعلن مايغضب الله

لذالكـ ربي ابتلاني بهذا الامـــــــــر والله منذو ان رجعت الي منزلي وانا دائمت التفكير فيه اود ان اجعل لفكري

حد

ادعي عليه ام على نفسي لم تكن نظره كي ابلى فيها

ولاكن يستحيل ان يبلاني الله بمثل هذا وربي يعلم كما انا مخلصه الوعدله بغض النظر

ووالله لولا قطع الطريق لما نظرت

اسال المولى ان يغفر لي هذه النظــره وهذا الاعجاب الذي بحيــــــــــاتي لم يحدث معي اقسم بالله على ذالك
أم رزووونه
أم رزووونه
الشيطان يجري في ابن ادم مجرى الدم

ومافيه انسان معصوم والحمد لله انتي باين انك ماشاء الله فيك خير والله يثبتك اكثري من الاستغفار حاولي

ماتطلعي من البيت الابمحرم الله يسترك دنيا واخره ويحفظك بحفظه وعندالخروج قولي دعاء الخروج والاذكاروستودعي الله

والله خير حافظ .
therockandrose
therockandrose
حبيبتي وبعيدا عن تهويل البعض في حديث ما اذكره زين بس بما في معناه النظره الاوله لك والثانيه عليك
يعني اذا نظرتي لرجل اول مره نظره عابره مو معقول نمشي ونسكر عيون نصدم بالناس لا بس حاولي تكون النظرات عابره يعني لا تدققي واذا من اولى نظرة لفتك رجل لا تكرري النظر لان زي ما قلت لج الاوله لك والثانيه عليك والعين تزني وزناها النظر


هذا كلام منقول للفائدة
ونهى عن النظرة المحرمة وبين أنها سهم مسموم من سهام إبليس، فعن عبد اللّه بن مسعود رضي الله عنه قال، قال رسول اللّه صلى الله عليه وسلم: «إن النظر سهم من سهام إبليس مسموم من تركه مخافتي أبدلته إيماناً يجد حلاوته في قلبه» أخرجه الطبراني عن ابن مسعود مرفوعاً، وللحديث شواهد عند أحمد والبيهقي وغيرهما، قال المنذري: ورواتهم لا أعلم فيهم مجروحا.

أورد القرطبي في تفسيره .

فأمر الله سبحانه وتعالى المؤمنين والمؤمنات بغض الأبصار عما لا يحل؛ قال تعالى: )قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُم ْذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُل لِّلْمُؤْمِنَات يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ( .

وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنى أدرك ذلك لا محالة فالعينان تزنيان وزناهما النظر»... الحديث.

قال القرطبي في تفسيره: أ.هـ كلام القرطبي في الجامع لأحكام القرآن.
2
أولا : قال تعالى {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}(النور:31) قال الطبري-رحمه الله تعالى- " يقول تعالى ذكره لنبيه محمد -صلى الله عليه وسلم- قل للمؤمنين بالله وبك يا محمد (يغضوا من أبصارهم)يقول : يكفوا من نظرهم إلى ما يشتهون النظر إليه مما قد نهاهم الله عن النظر إليه "ا.هـ جامع البيان 18/116

وقال القرطبي - رحمه الله تعالى – في التفسير 12/227 : " وبدأ بالغض قبل الفرج لأن البصر رائد للقلب كما أن الحمى رائدة الموت وأخذ هذا المعنى بعض الشعراء فقال :

ألم تر أن العين للقلب رائد فما تألف العينان فالقلب آلف " ا.هـ

وقال ابن القيم –رحمه الله تعالى - : " وأمر الله تعالى نبيه أن يأمر المؤمنين بغض أبصارهم وحفظ فروجهم وأن يعلمهم أنه مشاهد لأعمالهم مطلع عليها يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ولما كان مبدأ ذلك من قبل البصر جعل الأمر بغضه مقدماً على حفظ الفرج فإن الحوادث مبدأها من النظر كما أن معظم النار مبدأها من مستصغر الشرر ثم تكون نظرة ثم تكون خطرة ثم خطوة ثم خطيئة ولهذا قيل من حفظ هذه الأربعة أحرز دينه اللحظات والخطرات واللفظات والخطوات فينبغي للعبد أن يكون بواب نفسه على هذه الأبواب الأربعة ويلازم الرباط على ثغورها فمنها يدخل عليه العدو فيجوس خلال الديار ويتبر ما علوا تتبيرا " ا.هـ الجواب الكافي / 105
القرطبي –رحمه الله تعالى- في التفسير 12/223 : " وغضه واجب عن جميع المحرمات وكل ما يخشى الفتنة من أجله وقد قال -صلى الله عليه وسلم- (إياكم والجلوس على الطرقات)فقالوا : يا رسول الله مالنا من مجالسنا بُد نتحدث فيها ؟ فقال : (فإذا أبيتم إلا المجالس فأعطوا الطريق حقه)قالوا : وما حق الطريق يا رسول الله ؟ قال : (غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)رواه أبو سعيد الخدري خرجه البخاري(5875) ومسلم (2121))ا.هـ وهذا يقوله - صلى الله عليه وسلم- لمن هو في الطريق الذي لابد للناس من المرور والحديث فيه فكيف بمن هيأ الشر وحسَّنه وجمَّله ونشره بكل وسيلة بحيث يُرى في الطرقات وفي البيوت وغيرها قال الحافظ ابن حجر - رحمه الله تعالى - : " وقد اشتملت على معنى علة النهي عن الجلوس في الطرق من التعرض للفتن بحضور النساء الشواب وخوف ما يلحق من النظر إليهن من ذلك إذ لم يمنع النساء من المرور في الشوارع لحوائجهن "ا.هـ الفتح 11/12

كل الحوادث مبـــداها مـن النـظر ومعظم النار من مستصغر الشرر

كم نظرة فتكت في قلب صاحبهـا فتك السهام بلا قـوس ولا وتــــــر

والمـرء ما دام ذا عيـن يقلبها في أعين الغيد موقوف على الخطـــر

يسر مقـلــتــه ما ضــر مهجتـــه لا مرحبا بسرور عاد بالضـــــرر

(روضة المحبين /97 )

ثانياً : ونشر مثل هذه الصور لاشك أنه مخالف لأمر الشارع بغض البصر والأوامر في ذلك كثيرة كالآيات السابقة ومنها :

1 - قوله - صلى الله عليه وسلم - لعلي (لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الثانية)رواه أحمد 5/351 وأبو داود (2149) والترمذي (2777) من حديث بريدة -رضي الله عنه- وصححه الحاكم 2/212 وقال الترمذي " حديث حسن غريب " ا.هـ قال المباركفوري –رحمه الله تعالى- :" أي لا تعقبها إياها ولا تجعل أخرى بعد الأولى (فإن لك الأولى)أي النظرة الأولى إذا كانت من غير قصد وليست لك الآخرة أي النظرة الآخرة لأنها باختيارك فتكون عليك " ا.هـ تحفة الأحوذي 8/50 وقال ابن القيم –رحمه الله تعالى -: " والنظر أصل عامة الحوادث التي تصيب الإنسان فإن النظرة تولد خطرة ثم تولد الخطرة فكرة ثم تولد الفكرة شهوة ثم تولد الشهوة إرادة ثم تقوى فتصبر عزيمة جازمة فيقع الفعل ولا بد ما لم يمنع منه مانع وفي هذا قيل : الصبر على غض البصر أيسر من الصبر على ألم ما بعده " ا.هـ الجواب الكافي / 106

2 - في صحيح مسلم (2159) عن جرير بن عبد الله –رضي الله عنه- قال سألت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن نظرة الفجاءة ؟ فأمرني أن أصرف بصري . فهؤلاء الصحابة الكرام أطهر الأمة قلوبا وأنقاهم سريرة وأكملهم إيمانا ومع ذلك أمرهم النبي - صلى الله عليه وسلم - بغض البصر فكيف بحال من هو دونهم بكثير وممن أظهر متابعة تلك المجلات ومشاهدة تلك القنوات ومع ذلك يُزكي نفسه بأن النظر للنساء لا يؤثر فيه شيئاً وهيهات هيهات له ذلك.

فعن جابر -رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- رأى امرأة فأتى امرأته زينب وهي تمعس منيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال : (إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه)رواه مسلم (1403) قال النووي –رحمه الله تعالى- : " قوله -صلى الله عليه وسلم- (إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان)قال العلماء : معناه الإشارة إلى الهوى والدعاء إلى الفتنة بها لما جعله الله تعالى في نفوس الرجال من الميل إلى النساء والالتذاذ بنظرهن وما يتعلق بهن في شبيهه بالشيطان في دعائه إلى الشر بوسوسته وتزيينه له ويستنبط من هذا أنه ينبغي عليها أن لا تخرج بين الرجال إلا لضرورة وأنه ينبغي للرجل الغض عن ثيابها والإعراض عنها مطلقاً " ا.هـ شرح مسلم 9/178

ولو سلمنا له أن ذلك لا يؤثر فيه فإنه لا يحل له النظر للنهي العام عن ذلك ولكنها الشهوة الظاهرة والخفية . بل كان من هدي النبي - صلى الله عليه وسلم- بيان الحال عند الحاجة فعن علي بن الحسين قال : كان النبي - صلى الله عليه وسلم- في المسجد وعنده أزواجه فرُحْنَ فقال لصفية بنت حيي : (لا تعجلي حتى أنصرف معك)وكان بيتها في دار أسامة فخرج النبي -صلى الله عليه وسلم- معها فلقيه رجلان من الأنصار فنظرا إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال لهما النبي -صلى الله عليه وسلم : (تعاليا إنها صفية بنت حيي)قالا : سبحان الله يا رسول الله . قال : (إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم وإني خشيت أن يلقي في أنفسكما شيئا).رواه البخاري (1933) ومسلم (2175) قال الغزالي –رحمه الله تعالى- : " فانظر كيف أشفق على دينهما فحرسهما وكيف أشفق على أمته فعلمهم طريق التحرز من التهم حتى لا يتساهل العالم الورع المعروف بالدين في أحواله فيقول مثلي لا يظن به إلا خيرا إعجاباً منه بنفسه فإن أورع الناس وأتقاهم وأعلمهم لا ينظر الناس كلهم إليه بعين واحدة بل بعين الرضا بعضهم وبعين السخط بعضهم فيجب التحرز عن تهمة الأشرار " ا.هـ فيض القدير 2/358
اطيب قلب%
اطيب قلب%
مدام رمى لك الرقم وش تبين فيه شيليه من راسك وانسي الموقف كله ........الا كم عمرك شكلك صغيرونه صح ؟
سعاد الشمري
سعاد الشمري
فيكي الخير ياغاليه ربي يحفظك ويصرف عنك كل حرام اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبجودك عمن سواك ياكريم
فيكي الخير ياغاليه ربي يحفظك ويصرف عنك كل حرام اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبجودك عمن سواك...
اميـــــــــــــن اللهم اميــــــن الله يبعدنا عن الحرام اجمعيــــــــن يــــارب

لا اعتقد ان فيني خيـــر بعد ماحدث اليــــــوم للاسف

لاكني اسال الله ان يغفــــــر لي ويسامحنـــــي على النظــــره التي والله والله لم تكن مقصوده

ولاكنها اسعدت الشيطـــــان وذبحتني اصبحت لااثق بنفسي وانا لست كذالكـ والله اني قويه بحب ربي

وهذا الامر ربما يحدث مع كثير لاكن ماقهرنـــــي انه وقع في قلبي شيئا من الاعجاب زينه الشيطان بعيني

اللهــــــــــــم غفرانـكـ انت علام الغيوب اغفرلي ولاخواتي الاواتي كنت ادعي عليهن من قبل

وشكـــــــــــــــــــــــــــرا لكن ولكــــــــل من ردت