دمعة غلآ

دمعة غلآ @dmaa_ghla_12

كبيرة محررات

هاام الكل يدخل اضرار الرجيم السريع

علاج السمنة والنحافة

اكيد الكل حابين يخففوا لترتيب المظهر ولاسباب صحية خوف من السكر والكوليسترول
لكن لقيت مواضيع عن اضرار الرجيمات السريعة والحرمان
غير انك لما تتكاسلي شوي او لا توصلي للوزن المطلوب البعض بيوقف ويرجع للعادات الحاطئة
خااصة ان شالله بيدخل علينا شهر الخير بعد مدة بسيطة وكثيير بيخبصوا
الله يبلغنا اياه والجميع ع خير
والرياضة بعضها ماتناسب الكل مثل طلوع الدرج
فاكيد الوسطية افضل شي
نسخت هالمعلومات اللي اكدت بعضها سمر العمريطي وغيرها
يسعى الكثير من الناس الى انقاص اوزانهم بطرق مختلفة ياتي في مقدمتها النظام الغذائي الخاص او (الحمية) التي يشترط فيها تناول سعرات حرارية اقل من المعتاد .


ولكن هناك حميات النزول السريع للوزن بهدف التخلص من قدر كبير من الوزن الزائد في فترة قصيرة تتراوح بين بضعة ايام الى اسبوعين او ثلاثة وهو امر غير مرغوب فيه ويتسبب في متاعب صحية قد تظهر في وقت قريب او لاحق من بدء الحمية .


ان حميات التخفيض السريع للوزن تكون قاسية وشديدة التحديد في الطاقة ولاتوفر اغلب العناصر الغذائية الضرورية
اتباع مثل هذه الحميات يؤدي الى الشعور باعراض سلبية على الصحة ولاسيما بالنسبة ل " القلب والعظام " كما يؤثر على الصحة البدنية والنفسية لمتبعيها .

مضار الحميه السريعه
ومن الاعراض التي تنتج عند اتباع مثل تلك الحميات " الاحساس بالبرد والدوار والصداع والشد العضلي والارهاق والامساك وزيادة ضربات القلب."


و اغلب الاحيان تحتوي الحميات الغذائية القاسية على كميات قليلة من منتجات الالبان او قد لا تحتويها الامر الذي يزيد من خطر التعرض لهشاشة العظام .


يفقد الجسم الكثير من كتلة العضلات نتيجة للتحديد القاسي للسعرات الحرارية مما ينتج عنه تقليل كبير في معدل الطاقة التي يستهلكها الجسم لاداء وظائفه الحيوية .


ان الكيلو غرام الواحد من عضلات الجسم يستهلك حوالي 30 كيلو سعره حرارية في اليوم لاداء وظائفه الحيوية بينما يستهلك الكليو غرام الواحد من الدهن حوالي 4 كيلو سعره حرارية في اليوم .


تبدأ المشكلة فعليا عند التوقف عن اتباع الحمية حيث يعود الجسم الى اكتساب ما فقده من وزن ولكن في صورة دهون ومع تكرار استخدام الحمية يكتسب الجسم المزيد من الدهون ويفقد المزيد من الدهون ويفقد المزيد من العضلات ويقل معدل فقده للطاقة .


كل تلك النتائج تؤدي الى "اضعاف عضلة القلب والتعرض لارتفاع ضغط الدم وامراض الشريان التاجي" اضافة الى ان اغلب الحميات القاسية لاتشجع على ممارسة التمارين الرياضية مما يضيف عاملا اخر من عوامل الاصابة بامراض القلب .

مضار الحميه السريعه
اما بالنسبة الى الصحة النفسية ومدى تاثرها باجراء الحميات القاسية ،ان الحميات السريعة لانقاص الوزن غالبا ماتؤدي الى الشعور ب " الاكتئاب " وفقد الثقة بالنفس لان اغلب هذه الحميات تقيد متبعيها باصناف محدودة جدا من الغذاء ولاتترك مجالا للاختيار او التعلم مما يؤدي الى الاصابة بالملل وعدم الشعور بالمتعة عند تناول الطعام .


هناك عواقب صحية اخرى قد تنتج عن الحميات القاسية مثل الاضرار بالكلى نتيجة تكون الحصوات كما يمكن ان تسبب احتباسا للماء او جفافا للبشرة او سقوطا للشعر نتيجة عدم توازنها .


نشير الى اهمية استشارة الطبيب المتخصص حينما يشعر المرء بالرغبة في انقاص وزنه لتحديد هدف منطقي كما يجب الاستعانة باخصائي تغذية مؤهل للتعرف على الحمية الصحية المناسبة لحالة كل شخص على حدة لاكتساب سلوك تغذوي صحي يهدف الى انقاص دهون الجسم والمحافظة على العضلات والصحة بشكل عام.

بالنسبة لرجيم نوع الجسم بعد اللي قراته اكيد الافضل التخفيف من الممنوعات وليس الامتناع التام عنها


واكتبوا باليوتيوب
سمر العمريطي احلى الاوقات الجزء الثاني والجزء الثالث
ركزت ع تخفيف البطن للحماية من السكر ودكرت خلطات كثير شوفوا اللي يناسبكم

دكتور احمد دياب اضرار نزول الوزن السريع
5
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الرشاقة طموحي
الرشاقة طموحي
جزاك الله خير الجزء ................فعالا كلام صحيح مية بلمية
أفراح السنين
أفراح السنين
بارك الله فيك

كلام سليم %
دمعة غلآ
دمعة غلآ
نورتوااا بنوتاات

لاتهملوا الموضوع يالي تقرأ لاتتهاون تنتبه
متجر هاجر
متجر هاجر
شكرالك وجزاك الله خير
متجر ضي القمر
متجر ضي القمر
شكرالك وجزاك الله خير
شكرالك وجزاك الله خير
مشكووره ويعطيك العافيه