sharifsh666

sharifsh666 @sharifsh666

عضوة جديدة

هل شرب الماء مع الطعام سيء؟

الصحة واللياقة

يُسهل شرب الماء أثناء تناول إحدى الوجبات عملية الهضم. كما يلعب دورا في الشعور بالشبع وتجنب الإفراط في تناول الطعام والبروتين
في تقرير نشرته مجلة "ميخور كون سالود" الإسبانية، قالت الكاتبة ياميلا بابا بينتور إن هناك موقفين متعاكسين فيما يتعلق بفوائد شرب الماء أثناء تناول الطعام، مؤيد ومعارض.
أشارت الكاتبة إلى أننا نعلم جميعا فوائد شرب الماء. وقد يحتاج الجسم الماء حتى تعمل أعضاؤنا وخلايانا. بالإضافة إلى ذلك، يساعد شرب الماء على التخلص من السموم وترطيب الأعضاء فضلا عن نقل المعادن والمكملات الغذائية إلى الخلايا. لذلك، من المستحسن التعود على استهلاك ما بين لترين ولترين ونصف لتر يوميا.
منذ فترة، دار نقاش حول ما إذا كان شرب الماء أثناء الأكل يعد أمرا جيدا أم أنه عادة ضارة. هل يساعد على إنقاص الوزن؟ هل يعدل عملية الهضم؟ هل يجعلنا نحتفظ بمزيد من السوائل؟
وأبرزت الكاتبة أن الماء ليست له سعرات حرارية. في حال شربنا الماء قبل تناول وجبة الغداء أو العشاء، فستُملأ المعدة، وهذا سيجعلنا نأكل أقل ولكننا لن نفقد الوزن.
وفي هذا الصدد، خلصت دراسة للجمعية الكيميائية الأميركية في بوسطن إلى أن أولئك الذين شربوا كوبين من الماء قبل الأكل يستهلكون أقل بنسبة 10-25% من السعرات الحرارية، لأن الماء أطفأ جوعهم أو لأننا نعتقد في بعض الأحيان أن لدينا شهية في حين يكون ذلك في الواقع الشعور بالعطش.
1
373

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ركايز
ركايز
لا اله الا الله
الله يعطيك العافيه