ماوية
ماوية
حياك الله اختي الكريمه ..

نعم هناك بعض الناس الذين يخطئون في تقدير النفس البشريه ويفشلون في في الوصول الى معنى العلاقه الزوجيه ... فبعضهم يرون ان المهر الغالي يزيد من قدر الفتاه ويرفعها ..

حتى بعض الازواج للاسف الشديد اذا طلب منه اهل الزوجه مهر بسيط بدأ يفكر في نفسه لعل فيها عيب ( اقول البعض ممن اثر التفكير المادي عل عقولهم )

وفي المقابل هناك بعض الاسر تضغط على الشاب وتلكفه اكثر من طاقته .. يودي الى كثرة الديون عليه .. وهذا يؤثر على حياته مع زوجته مستقبلا ...

فالمهر ليس مقياس لنجاح الزواج او فشله ...

قال صلى الله عليه وسلم ( اكثرهن بركه ايسرهن مؤونه )
*أليسار*
*أليسار*
اعرف وحدة مهرها قرآن .. و هي مازالت محترمة من الجميع .. و ابدا ما غير من مكانتها و قيمتها ..
dalou3et habibha
dalou3et habibha
السلام عليكم ورحمة الله
اولا بشكر كل البنات الي ردو على الموضوع
ثانيا انا حبيت اقول اني معاكم وكلامكم صحيح
بس للاسف هناك بعض العائلات التي ترى ان كل ماكان المهر غالي كانت مكانة ابنتهم عاليه

وهذا طبعا اكبر غلط لان الفتاه لا تقاس بالمال .........
انا اعرف عائلات زوجو بناتهم بمهور غالية جدااا وللاسف لغاية هذه الحظة في ناس بيستغلو بناتهم وطبعا هذا حرام...في بنت اتزوجت بمهر 8.000 euro وفي الاخر قبل ما كملت السنة اطلقت.
قال النبي الكريم في معنى الحديث (اذا جائكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) او كما قال عليه الصلاة والسلام فكما اوصى النبي الكريم بابحث عن اختيار الزوج الدين فقد اوصى الرجل ايضاً باختيار المرءه ذات الدين في الحديث القائل (فظفر بذات الدين تربة يداك) اذاً المقياس الحقيقي في الزواج هو الدين والخلق .. ثم يأتي المال والجاه والحسب والنسب .. جاء صحابي النبي الكريم يشكو من عدم موافقة اي اسره على تزوجيه لأنه كان يحمل شكلاً غير مقبول او ربما لم يكن ذا حسب او نسب .. فأرسله النبي الكريم الى احد الاسر وقال قل لهم أن النبي الكريم ارسلني لكم لتزوجونني .. فعندما دخل عليهم وقال لهم ذلك تردد الاب فقالت البنت قبلت به دام ان النبي الكريم هو من ارسله .. اما بالنسبه لما يحدث الان من مغالان في المهور فما هو الا طمع ووسخ من اوساخ الدنيا وهو المال .. وسوف يزول وينتهي وتبقى المرءه والرجل في تحمل تبعيات ذلك الزواج فالديون تلاحقهم من جهه واللعنات تخرج من شفاة الرجل بشكل مستمر على تلك الزوجه واهلها .. وقد قال عليه الصلاة والسلام (اقلهن مؤنه اكثرهن بركه
يعني الانسان باخلاق وبدينه مش بشكله او ما له والكن مين يسمع ويطبق كلام ا لرسول عليه الصلاة والسلام الناس همها الفلوس بس والفشخرة الكذابة .
هاجر24
هاجر24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
بصراحة مثل هذا المبدى على حسب شخصية وعقلية الرجل....
فهماك من يحترم المرأة قليلة المهر..وهنا يحتقرها...
مثال حيّ على ذلك....إمراة تزوجت بريال سعودي فقط..!!
وكلما حدث شجار بينها وبين زوجها قال لها: قدرك عندي مثل علبة البيبسي..!!
شوفوا الدناة..وبين مرة ومرة يقولها تعالي يا بيبسي تعالي يابيبسي...!!
وفي واحد متزوج وحدة ب7000ريال سعودي بس..بس ما شاء الله عليها حاطها في عيونه..
علشانة وحدة ماشاء الله عليها تستاهل..
وفي رجال إذا تزوج وحدة مهرها 70000ريال يهينها..أنا دافع فيك كذا وكذا وما شفت منك أي شيء..
الله المستعان،،،،،،،
بنت الحفر
بنت الحفر
انا مستحيل ارضى ان اختي او وحده عزيزه على تتزوج بمهر قليل وهذا ومعناته انها طايحه بكبد اهلها
واشوف ان المهر لما يكون ريال ولا ريالين والله خبال وقله عقل
وانا مو مع المهر المبالغ فيه واحس ان المهر المناسب هو الوسط يعني تقريبا
85 الف ريال