aira10982
aira10982
افضل وجبه عندي عيالي من عمرهم اشهر الى الان (الكبير 6سنوات والصغير سنتين ونص)
شوفان مطبوخ بالحليب ولما يذوب وينطبخ زين ارفعه عن النار واحليه بدبس التمر ولما كنت صغيره امي تطبخه بالحليب والسكر بس طبعا الفايده افضل بالدبس والتمر..
aira10982
aira10982
افضل وجبه عندي عيالي من عمرهم اشهر الى الان (الكبير 6سنوات والصغير سنتين ونص) شوفان مطبوخ بالحليب ولما يذوب وينطبخ زين ارفعه عن النار واحليه بدبس التمر ولما كنت صغيره امي تطبخه بالحليب والسكر بس طبعا الفايده افضل بالدبس والتمر..
افضل وجبه عندي عيالي من عمرهم اشهر الى الان (الكبير 6سنوات والصغير سنتين ونص) شوفان مطبوخ بالحليب...
صح ولما اقدم الشوفان في الصحن اضيف له سمن او زبده بلديه
معاً لنضيء الكون١
مشكورات على التفاعلل
بنت ألغاااالي
بنت ألغاااالي
بالنسبه لي بنوتتي عمرها ثمان اشهر
اكلها خضار كوسه وجزر وحبة بطاطس او كوسه وقرع او قرع مع شوي رز او بطاطا حلو مع شوووي رز لان معاها امساك
الفواكه احط حبة تفاح مسلوق واطحنه مع ملعقتين سيريلاك
وانوع في الفاكهه مثلا موز كمثرى اخلطها مع سيريلاك ارز او حليبها
حليب مع افوكادو وموز طبعاً بنسب بسييطه
شوفان او دقيق بر مع تمر وحبة جبن كيري
احياناً زبادي وامس جربت حطيت مع غدانا قبل اكبس عالرز يعني على مرقة الدجاج حبه كوسه وبطاطس وجزر وطبعاً ماكثرت الملح والبهارات الا مع الكبس شلت الخضار مع شوي مرق وطحنه واكلتها ماتقبلت طعمه فالبدايه ماقد عودتها عالملح
طبعاً هالاكلات كل يوم نوع او نوعين بالاضافه لبسكويت الاطفال ،،بس احاول قدر الاستطاعه اخلي اكلها طبيعي خالي من المواد الحافضه مابي اخطي مثل اخوها كنت اعطيه من هالمعلبات ابيه يسمن وللأسف كان اقرب للنحف ومناعته صفر للحين عشان سؤ اكله من وهو صغير،
معاً لنضيء الكون١
مساء الخير
مشكورات اللي كتبو وصفاتهم
جايتكم بوصفة توني مسويتها لطفلي ، مناسبة للطفل من سنة وفوق لان فيها زيت وبهارات
طبعا سويت كمية كبيرة ناكل منها غدا ، لان الطعم ماشاء الله لذيذ




شوربة العدس (بكتب كمية تكفي الطفل ليومين)


كوب عدس
حبة جزر
صدر دجاج
بصلة صغيرة
فص ثوم
بهارات( كزبرة، قرفة،فلفل اسود و اي بهار ثاني تحبينه)


الطريقة
تحطين كمية بسيييطة زيت وتقطعين البصل صغار وتشوحينه
تضيفين الثوم وتشوحينه شوي
اقطعي صدر الدجاج صغار وضيفيهم وقلبيه لين يتحول للون الابيض


ابشري الجزر او اقطعيه عادي وحطيه


اخر الشيء العدس وكميه ماء مناسبة


سكري القدر وخليه يطببخ حول النصف ساعه


اهرسيهم بخلاط الطعام ورجعيه للقدر


واضيفي البهارات والملح ولو حسيتيه ثقيل زيدي مويه


اخر شيء تقدرين تزيني ب بقدونس طازج


وبالعافية عليه


الوجبة مغذية ومشبعة ومفيدة
ولا تاخذ وقت
وتقدري تخلي الباقي بالثلاجه وتعطينه بكرة مثلا




بالعافية عليكم