بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بكم يا اعضاء المنتدى الكرام0
لقد قرأت في صيف السنة الماضية بحثا عن علا مات الساعة0كاتب هذا البحث غير معروف
با لنسبة لي 0فهو غير مكتوب على البحث 0وربما ان بعض الاوراق تمزقت فسقط اسم الكاتب
فيها 0لان الاوراق الخارجية للبحث ممزقة نوعا ما0 المهم ان هذا البحث اعجبني لانه منطقي
ومعقول0لذ لك احببت ان اطلعكم عليه بعد تردد وتفكير دام سنة 0فقد يفهم البعض ان الهدف من هذا البحث هو اثارة الرعب والخوف بين الناس00والحقيقة ان الانسان العاقل فقط سيعرف ان هذا البحث للتذ كرة بالاخرة00هذا رأيي00ولا تنسوا قول الله تعالى
(( انما يتذ كر اولوا الا لباب))
يقول كاتب البحث((00 بسم الله والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين0
لا احاول من خلال هذا البحث الوصول الى موعد قيام الساعة ،لان الساعة لايعلمها الا الله
وقال الله تعالى (( اكاد اخفيها )) اي اخفي موعدها ولكنه بين علاماتها وعلامات قروبها0
استندت في هذا البحث على احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم في المقام الاساسى0وبعض المعلومات العلمية والد نيوية 0
لا اقصد من هذا البحث دعوة الناس الى الاعتكاف في مصلا هم وانتظار الموت وقيام القيامة
وتوقف عجلة الحياة عندهم0 بل ادعوهم الى التذ كر واخذ الاحتياط والبداية بحفظ كتاب الله
لمن لم يحفظه بعد0 والحرص على بناء الثقافة الدينية للاهل والابناء ، فهي التي ستبقى للانسان في دنياه وآخرته0واخيرا قيامة الانسان تبدا عند موته، قد تكون اليوم ، وقد تكون غدا0فان اخطات فمن نفسي وادعوا الله المغفرة وان اصبت فمن الله فله الحمد والمنة0
وارجوا ممن يقرا هذا البحث ان لا ينتقد الاسلوب فانا لست بكاتب ولكن ادعوا لي بظهر الغيب
00اسلوب البحث غريب نسبيا 0اتبعت الاسلوب من القمة الى القاع0(اي لم ابدا من اول العلامات الكبرى، بل بدات من آخر العلامات ونزلت نزولا حتى وصلت الى اول العلامات)
لكي اثبت العلامة بالتي بعدها ثم اعدت ترتيب العلامات صعوديا من اولها الى اخرها0
واتبعت هذا الاسلوب لما وجدته من اهمية الاثبات وربط العلامات ببعضها البعض لتؤكد لنا
توقيت العلامة بالاخرى ،وارجوا اكمال البحث للاخر قبل الاعتراض على اى نقطة0
0000000000000000000000000000000
عمر امة الاسلام00
لم آتي بجديد في عمر الامة بل اخرجته من باطن الكتب (فتح الباري ، باب الاجارة)
المقصود بعمر امة الاسلام ،هو عمر امة الاسلام من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم حتى تاني الريح من قبل اليمن لتقبض روح كل مؤمن0_________
بقايا المجد @bkaya_almgd
شعلة المجلس
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
من العلامات التي ستاتي قبل الريح (جبل الذهب ، الحرب العالمية الثالثة ، الملحمة ، المهدي ، نزول عيسى عليه السلام ، الدجال 000000وغيرها الكثير سآتي على ذكرها انشاء الله0
1- الريح ___________
لنفترض انها ستحدث في اقصى زمن لها وهو بعد 65 سنة من الان 0 سنناقش هذة الفرضية
في آخر البحث0
حدثنا عبد الله حدثني ابي حدثنا عبد الرزاق قال : انبأنا معمرعن ايوب عن نافع عن عياش بن
ابي ربيعة قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : تجئ ريح بين يدي الساعة تقبض فيها ارواح كل مؤمن 0 مسند الامام احمد 0
ستقبض هذه الريح روح كل مؤمن ولا تخلف الا النفوس الكافرة تمهيدا لصب العذاب عليهم0
2- الد خان ______________
1- الريح ___________
لنفترض انها ستحدث في اقصى زمن لها وهو بعد 65 سنة من الان 0 سنناقش هذة الفرضية
في آخر البحث0
حدثنا عبد الله حدثني ابي حدثنا عبد الرزاق قال : انبأنا معمرعن ايوب عن نافع عن عياش بن
ابي ربيعة قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : تجئ ريح بين يدي الساعة تقبض فيها ارواح كل مؤمن 0 مسند الامام احمد 0
ستقبض هذه الريح روح كل مؤمن ولا تخلف الا النفوس الكافرة تمهيدا لصب العذاب عليهم0
2- الد خان ______________
2- الدخان _________
تاتي قبل الريح وهي اخر علامة يراها المؤمن لاتضرهم شيئا وانما هي انذار للكافرين ببدء
حلول العذاب حيث تمر كا لزكمة على المؤمن وتنفخ الكافر نفخا 0ويمكث الدخان اربعين
يوما 0
حدثنا هاشم بن مرثد الطبراني ثنا محمد بن اسماعيل بن عياش حدثني ابي حدثني ضمضم بن
زرعة عن شريح بن عبيد عن ابي مالك الاشعري ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
ان الله عز وجل (000000 انذركم ثلاثا الدخان ياخذ المؤمن منه كالزكمة وياخذ الكافر
فينتفخ ويخرج من كل مسمع منه 00000000) الحديث
قال تعالى في سورة الدخان (يوم تأتي السماء بد خان مبين يغشى الناس هذا عذاب اليم )
حصل خلاف في آية الدخان ،منهم من قال انها حدثت ومنهم من قال انها لم تحدث 0 وفي
صحيح مسلم انهى هذه المسألة كالتالي :
39- (2901 )حدثنا ابو خيثمة ،زهير بن حرب واسحاق بن ابراهيم وابن ابي عمر المكي -
واللفظ لزهير -(قال اسحاق : اخبرنا 0 وقال الآخران حدثنا ) سفيان بن عيينة عن فرات القزاز
،عن ابي الطفيل ، عن حذيفة بن اسيد الغفاري قال : اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا
ونحن نتذاكر 0 فقال : ما تذاكرون ؟ قالوا : نذكر الساعة 0 قال : "انها لن تقوم حتى ترون
قبلها عشر آيات " 0 فذكر الدخان ،والدجال ،والدابة ، وطلوع الشمس من مغربها ، ونزول عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف : خسف بالمشرق ،
وخسف بالمغرب ، وخسف بجزيرة العرب ،وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس الى
محشرهم0
[ ش (عن فرات القزاز عن ابي الطفيل ) هذا الاسناد مما استدركه الدار قطني 0 وقال : ولم يرفعه غير فرات عن ابي الطفيل من وجه صحيح0 قال : ورواه عبد العزيز بن رفيع
وعبد الملك بن ميسرة موقوفا 0 هذا كلام الدار قطني 0 وقد ذكر مسلم رواية ابن رفيع
موقوفة كما قال 0 ولا يقدح هذا في الحديث 0 فان عبد العزيز بن رفيع ، ثقة حافظ متفق على توثيقه 0 فزياد ته مقبولة 0 (فذكر الدخان ) هذا الحديث يؤيد قول من قال : ان الدخان دخان
يأخذ بأنفاس الكفار ويأخذ المؤمن منه كهيئة الزكام0 وانه لم يأت بعد،وانما يكون قريبا من
قيام الساعة 0 وقد سبق في 50/39 ، 40 ، 41 ، قول من قال هذا وانكار ابن مسعود عليه
0وانه قال :انما هو عبارة عما نال قريش من القحط حتى كانوا يرون بينهم وبين السماء
كهيئة الد خان 0وقد وافق ابن مسعود جماعة 0 وقال بالقول الاخر حذيفة وابن عمر والحسن
ورواه حذيفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم 0 وانه يمكث في الارض اربعين يوما0
ويحتمل انهما دخانان ، للجمع بين هذه الاثار 0
وبناء على ماورد في صحيح مسلم فانها لم تحدث بعد وانها ستكون آخر الزمان قبل الريح0
3-الدابة ____________
تاتي قبل الريح وهي اخر علامة يراها المؤمن لاتضرهم شيئا وانما هي انذار للكافرين ببدء
حلول العذاب حيث تمر كا لزكمة على المؤمن وتنفخ الكافر نفخا 0ويمكث الدخان اربعين
يوما 0
حدثنا هاشم بن مرثد الطبراني ثنا محمد بن اسماعيل بن عياش حدثني ابي حدثني ضمضم بن
زرعة عن شريح بن عبيد عن ابي مالك الاشعري ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
ان الله عز وجل (000000 انذركم ثلاثا الدخان ياخذ المؤمن منه كالزكمة وياخذ الكافر
فينتفخ ويخرج من كل مسمع منه 00000000) الحديث
قال تعالى في سورة الدخان (يوم تأتي السماء بد خان مبين يغشى الناس هذا عذاب اليم )
حصل خلاف في آية الدخان ،منهم من قال انها حدثت ومنهم من قال انها لم تحدث 0 وفي
صحيح مسلم انهى هذه المسألة كالتالي :
39- (2901 )حدثنا ابو خيثمة ،زهير بن حرب واسحاق بن ابراهيم وابن ابي عمر المكي -
واللفظ لزهير -(قال اسحاق : اخبرنا 0 وقال الآخران حدثنا ) سفيان بن عيينة عن فرات القزاز
،عن ابي الطفيل ، عن حذيفة بن اسيد الغفاري قال : اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا
ونحن نتذاكر 0 فقال : ما تذاكرون ؟ قالوا : نذكر الساعة 0 قال : "انها لن تقوم حتى ترون
قبلها عشر آيات " 0 فذكر الدخان ،والدجال ،والدابة ، وطلوع الشمس من مغربها ، ونزول عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف : خسف بالمشرق ،
وخسف بالمغرب ، وخسف بجزيرة العرب ،وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس الى
محشرهم0
[ ش (عن فرات القزاز عن ابي الطفيل ) هذا الاسناد مما استدركه الدار قطني 0 وقال : ولم يرفعه غير فرات عن ابي الطفيل من وجه صحيح0 قال : ورواه عبد العزيز بن رفيع
وعبد الملك بن ميسرة موقوفا 0 هذا كلام الدار قطني 0 وقد ذكر مسلم رواية ابن رفيع
موقوفة كما قال 0 ولا يقدح هذا في الحديث 0 فان عبد العزيز بن رفيع ، ثقة حافظ متفق على توثيقه 0 فزياد ته مقبولة 0 (فذكر الدخان ) هذا الحديث يؤيد قول من قال : ان الدخان دخان
يأخذ بأنفاس الكفار ويأخذ المؤمن منه كهيئة الزكام0 وانه لم يأت بعد،وانما يكون قريبا من
قيام الساعة 0 وقد سبق في 50/39 ، 40 ، 41 ، قول من قال هذا وانكار ابن مسعود عليه
0وانه قال :انما هو عبارة عما نال قريش من القحط حتى كانوا يرون بينهم وبين السماء
كهيئة الد خان 0وقد وافق ابن مسعود جماعة 0 وقال بالقول الاخر حذيفة وابن عمر والحسن
ورواه حذيفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم 0 وانه يمكث في الارض اربعين يوما0
ويحتمل انهما دخانان ، للجمع بين هذه الاثار 0
وبناء على ماورد في صحيح مسلم فانها لم تحدث بعد وانها ستكون آخر الزمان قبل الريح0
3-الدابة ____________
تسلمي على الموضوع الشيق ..
و اريد منك طلبا ..
اريد طلوع الشمس من المغرب .. و غروبها من المشرق .. اذا مافي تعب
تحياتي
و اريد منك طلبا ..
اريد طلوع الشمس من المغرب .. و غروبها من المشرق .. اذا مافي تعب
تحياتي
الصفحة الأخيرة
عبد الله بن عمر رضى الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو قائم على المنبر يقول: (انما بقاؤكم فيما سلف قبلكم من الامم ، كما بين صلاة العصر الى غروب الشمس
،اعطي اهل التوراة التوراة ، فعملوا بها حتى انتصف النهار ثم عجزوا، فاعطوا قيراطا قيراطا،
ثم اعطى اهل الانجيل الانجيل ، فعملوا به حتى صلاة العصر ثم عجزوا،فاعطوا قيراطا قيراطا،
ثم اعطيتم القرآن، فعملتم به حتى غروب الشمس، فاعطيتم قيراطين قيراطين0 قال اهل التوراة : ربنا هؤلاء اقل عملا واكثر اجرا؟ قال: هل ظلمتكم من اجركم من شئ ؟ قالوا : لا،
فقال : ذ لك فضلي اؤتيه من اشاء ) 0صحيح البخاري ،الاصدار 1,08
الحديث رقم (533) حدثنا ابو كريب قال: حدثنا ابو اسامة ، عن بريد ، عن ابي بردة , عن ابي موسى ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مثل المسلمين والنصارى , كمثل رجل استاجر
قوما ، يعملون له عملا الى الليل ، فعملوا الى نصف النهار فقالوا : لا حاجة لنا الى اجرك ،
فاستاجر آخرين ، فقال : اكملوا بقية يومكم ولكم الذي شرطت ، فعملوا حتى اذا كان حين صلاة
العصر ، قالوا : لك ما عملنا، فاستاجر قوما ،فعملوا بقية يومهم حتى غابت الشمس ،
واستكملوا اجر الفريقين )
يعني ان عمر اليهود (من الفجر حتى منتصف النهار ) = عمر النصارى (من منتصف النهار حتى صلاة العصر) + عمر المسلمين (من منتصف النهار حتى اخر النهار )
اتفق المؤرخون بان عمر اليهود 2000 - 2100 سنة
وعمر النصارى (600 سنة ) يؤخذ من الحديث 0
(3732 ) حدثني الحسن بن مدرك ،حدثنا يحيى بن حماد ، اخبرنا ابو عوانة ،عن عاصم الاحول
،عن ابي عثمان ، عن سلمان قال :
فترة بين عيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم ستمائة سنة 0 صحيح البخاري ، الاصدار 1,08
رياضيا فان عمر امة الاسلام = عمر اليهود (2000 -2100 ) - عمر النصارى (600 )
= (1400 او 1500 )
اذا عمر امة الاسلام يتراوح من 1400 سنة الى 1500 كحد اقصى
قضى من عمر امة محمد حتى الان :
نحن في سنة 1422 هجرية + 13 سنة ( قبل بداية التاريخ الهجري وهي ما بين بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وهجرته) = 1435 سنة
اذا عمر امة الاسلام ادنى حد 1400 واعلى حد 1500 سنة قضى منها 1435 سنة
اذا نستنتج من هذا ان موعد الريح القادمة من اليمن التى ستقتل كل مسلم في آخر الزمن
هو يحتمل ان يكون اليوم او بعد 65 سنة كحد اقصى 0(65 = 1500 - 1435 )
نحن نعلم يقينا بانها لن تحدث اليوم لما نعرفه من علامات تاتي قبلها 0 ومن