%مقهورة%
%مقهورة%
جزاك الله خير
sanasaad1
sanasaad1
مشكورين اخواتي الكريمات وجزاكن الله الجنه على افادتكن وتوضيحكن واسأل الله تعالى ان يكون في موازين اعمالكن آمين يارب العالمين
اخواتي في الله لقد اجدتن واوضحتن الكثير الكثير
لكن اخياتي كيف نختار ملابسنا
احدثكم عن نفسي وأصلاتن عن بنات جنسي اننا الى هذا الوقت لم نفهم الحديث بالشكل المطلوب
ولكننا اذا ذهبنا الى السوق فانه لايعجبنا الا الغريب الجميل ففي الغرابة جمال وذلك اذا اتفق مع الشرع
اي انه
بما ان الشرح حرم البنطال والقصير واللي بدون اكمام فهذه ولله الحمد ابتعدنا عنها ولكن غيرها لانستطيع الى الان لاننالم نفهم الحديث بعد
فبما انني رحت للسوق فلست ابحث الا عن الغريب وحتى ان وجدت لبس مناسب ولكن سعره مرتفع شوي فان السؤال الطارئ وش الغريب فيه عشان يصقعون بسعره الى السما
اي اننا لانبحث الا عن الغريب ولسنا من اللذين يدخلون السوق كل وقت ولكن في المناسبات الرسميه
او كلما دعت الحاجه
مثلا الاجازه هذي كلها ماطبيت السوق ولا وطوطت رجلي له الا قبل اسبوع عشان ادور للعيد
بس اذا دخلت ما يعجبني شي لازم يكون غريب
اللي افهمه اننا مانمشي على الموضه وهذا كلام حلو لان الكثير مايتقيد بها بس اللي يناسبه في السوق ياخذه
طيب بنات اذا شفت في السوق لبس غريب جدا وحلو وش اسوي اخليه ولا وش العمل
وبعدين اللبس اللي الان غريب بعد كم يوم شهر بيكون عادي وبنلاقي العالم كلهم لبسوه يعني صار طبيعي فوش اسوي اذا لقيت الغريب اخليه واجيه السنه الثانيه لما يكون عادي
واذا كانت مقاييس الناس مو زي بعض يعني وحده تلف الاسواق كلها ومن كثر اللي تشوفه من بضاعات ماعاد تفرق هي شافتها في السوق والا على الناس في هذي الحاله ماعاد تدري عن الغريب لان كلش صار عادي واذا لبست شي وهي تحسبه عادي صار عند الناس غريب
مثلا اول ماسمعت بالحديث على طول تذكرت لبس انا لبسته قبل سنوات والعالم كلهم استغربوا وصار ضجه في الوسط السياسي والاجتماعي للاسره بس والله انه كان هالبس للراحه لاني كنت من زمان وان ادوره(لو اقولكم عن اللبس يمكن تضربون بس ماعلي انا قلت من زمان المهم هاللبس كان البنجابي ) مع انه قبل ما البس وانا متقصيه عن الحلال والحرام ولما شفته سليم على طول لبسته ... هذا موقف عن لبس غريب في الجماعه مع انه الان صار عادي جدا جدا جدا
والان انا ما ادري عن الحكم وش السالفه مع اني ماسمعت الحديث الا عقب ماشريت ااعيد وخبصت خبصه ثانيه (قصدي دورت الغريب وشريته )
ف وش السواة ووش الحكم
ووش الضابط
ردوا علينا الله يعافيكم
عاشقةالجنان
عاشقةالجنان
ياليت والله نشيل فكرة هالغريب من روسنا

والله تعبنا وتعبنا العالن معنا ,وياليت نلقى هالغريب اللي نبيه ونشتريه ونفتك

لاااا لازم تدووورين شهر شهرين وتلقين اقل بكثير من اللي انتي تطمحين له


الله يعينا بس والله اول ماكنت كذا كنت على طووول اول ماادخل السوق القى اللي ابيه بسرعه

مع انه اول كانت امكانياتي على قد حالي بس كنت شي والكل دايم يتفاجا بكشختي ولبسي الانيق

مع اني والله مااكنت اتعدى ميتين ريال باالبس واول ماادخل السوق القى غرضي

بس الظاهر انها عين زوجي او ماتزوجته وداني السوق عشان اشتري للعيد واول محل دخلته

كل اللي ابيه لقيته على طوووول وشريته

واللحين اقعد اقل شي شهر ادور لبس للعيد ولا تقل قيمته عن 800ريال
Oo الــدخيــله oO
جزاك الله خير بجد يااختي مشكلتنا اننا نبحث دايم عن المميز والغريب
الله يستر على المسلمات .. ويهدي الجميع ويبعدنا عن المعاصي ..
%طوق الياسمين%
الله يجزاك خير
يحرم لباس النعل لقصد الاشتهار ولمخالفته الناس وليشار إليه بالبنان ، فقد تسابق الناس في هذا الزمان إلى لبس النعل والملابس النفيسة بقصد لفت أنظار الناس إليهم ، واشتهارهم بينهم مع الكبر والترفع عليهم ، جاهلين أو متجاهلين قوله - صلى الله عليه وسلم -:« من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة »

قال ابن الأثير: " الشهرة ظهور الشيء والمراد أن ثوبه يشتهر بين الناس لمخالفة لونه لألوان ثيابهم فيرفع إليه أبصارهم ، ويختال عليهم بالعجب والتكبر "

وقال الشوكاني في النيل: " إذا كان اللبس لقصد الاشتهار في الناس فلا فرق بين رفيع الثياب ووضيعها والموافق لملبوس الناس والمخالف ، لأن التحريم يدور مع الاشتهار ، والمعتبر القصد وإن لم يطابق الواقع "

وثوب الشهرة قد يكون بالوضيع من الثياب أو النعال ، كمن يلبس رديء الثياب والنعل ليعتقد الناس فيه الزهد والورع ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -:"وتكره الشهرة من الثياب ، وهو المترفع الخارج عن العادة ، والمنخفض الخارج عن العادة ، فإن السلف يكرهون الشهرتين ، المترفع والمتخفض ، وفي الحديث « من لبس ثوب شهرة ألبسه الله ثوب مذلة » وخيار الأمور أواسطها ".


منقول