رياح الغروب
رياح الغروب
الله يجزاك خير يحرم لباس النعل لقصد الاشتهار ولمخالفته الناس وليشار إليه بالبنان ، فقد تسابق الناس في هذا الزمان إلى لبس النعل والملابس النفيسة بقصد لفت أنظار الناس إليهم ، واشتهارهم بينهم مع الكبر والترفع عليهم ، جاهلين أو متجاهلين قوله - صلى الله عليه وسلم -:« من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة » قال ابن الأثير: " الشهرة ظهور الشيء والمراد أن ثوبه يشتهر بين الناس لمخالفة لونه لألوان ثيابهم فيرفع إليه أبصارهم ، ويختال عليهم بالعجب والتكبر " وقال الشوكاني في النيل: " إذا كان اللبس لقصد الاشتهار في الناس فلا فرق بين رفيع الثياب ووضيعها والموافق لملبوس الناس والمخالف ، لأن التحريم يدور مع الاشتهار ، والمعتبر القصد وإن لم يطابق الواقع " وثوب الشهرة قد يكون بالوضيع من الثياب أو النعال ، كمن يلبس رديء الثياب والنعل ليعتقد الناس فيه الزهد والورع ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -:"وتكره الشهرة من الثياب ، وهو المترفع الخارج عن العادة ، والمنخفض الخارج عن العادة ، فإن السلف يكرهون الشهرتين ، المترفع والمتخفض ، وفي الحديث « من لبس ثوب شهرة ألبسه الله ثوب مذلة » وخيار الأمور أواسطها ". منقول
الله يجزاك خير يحرم لباس النعل لقصد الاشتهار ولمخالفته الناس وليشار إليه بالبنان ، فقد تسابق...
اللي كمان سمعتوه
ثوب العروس والله أعلم
واحـات
واحـات
يا حبيباتي ممكن بس سؤال للي عنده علم الله يعافيكم اذا مشككين بالاجابه بلاش تفتون علشان لا تاخذ ذنب
هل تعتبر العبائه والنقاب ولبسها في دوله اجنبيه مثل كنذا البرازيل النروج وغيرها من الدول لبس شهره
لانه راح يكون ملفت لانظارهم وبأكون انا الوحيده بينهم لابسه هاللبس والكل بيجلس ياشر علي وباكون حديث الناس بينهم
لاني سمعت وحده تقول كذا . صح كلامها
نورس الوجود
نورس الوجود
جزاك الله خير
رياح الغروب
رياح الغروب
يا حبيباتي ممكن بس سؤال للي عنده علم الله يعافيكم اذا مشككين بالاجابه بلاش تفتون علشان لا تاخذ ذنب هل تعتبر العبائه والنقاب ولبسها في دوله اجنبيه مثل كنذا البرازيل النروج وغيرها من الدول لبس شهره لانه راح يكون ملفت لانظارهم وبأكون انا الوحيده بينهم لابسه هاللبس والكل بيجلس ياشر علي وباكون حديث الناس بينهم لاني سمعت وحده تقول كذا . صح كلامها
يا حبيباتي ممكن بس سؤال للي عنده علم الله يعافيكم اذا مشككين بالاجابه بلاش تفتون علشان لا تاخذ...
العبائه والنقاب مما أمرنا الله به وفرضه علينا وهو ليس بشهره كما زعمتي
وعندما يلبس في بلاد الكفر أفتخر فيه لأنني مسلمه
وأما النقاب فهو جائز عندما كانت الطبقه العليا ثقيله لاترى من الخارج
والعلماء ومنهم أبن عثيمين........
أفتى بأن النقاب لايجوز في زماننا هذا لما تساهلت بعض النساء بالتزين والكحل
والتبرج وباأمكان أن تخرجي فقط الى السوق وترين المنقبات
وهن في آخر التجمل والتزين بالله قولي لي لمن هذا (التجمل)
وربنا واحد هنا أو في الغرب
قوت القلوب111
قوت القلوب111
الللللللللللله

بجد افرح اذا شفت البنات يتناقشون في هالامووووووور

واذا نزلت السوووووق يضيق صدري من اشكال الحريم الله يصلحهم بجد افرح اذا حسيت بيقضة الامه

احبكم لله وفي الله يا عضوات منتدى عالم حواء