يوميات اســيل في الحياة الزوجية

الأسرة والمجتمع

السلام و عليكم احلا حوائيات

انا جديدة هنا:27:
و حابة ابدأ مشاركاتي في قصة
رح احكيلكم ياها و ان شاء الله تستمتعو فيها
و في حال ما عجبتكم ان شاء الله بنحذف الموضوع
بس بدكم تقدرو لان مشاركاتي ما تسمح الا ثلاث بليوم ف رح احاويل انزل كل يوم شوي
* ملاحظة انا فلسطينية و لغة القصة شوي غير ف اذا ما فهمتو علي قولولي
يلا بتركم مع القصة


كان با مكان في دولة من الدول و في بلد من البلدان
كانت هناك عائلة بسيطة تحتوي على مجموعة من الافراد
رح ابدالكم في اول فرد من الافراد و هي اسيل
اسيل هي بنت كتير نعومة حلوة و لطيفة بس مشكلتها كلها انها ما بتحب الدراسة
و امها طول اليوم و هي تقول
الام: اسيل قومي ادرسي
اسيل: درسيــــــــــت, ( و تقول بصوت واطي) اووووف شو هل عيشة يا رب اتجوز و اخلص من هل هم يا الله جوزني
و هكذا يوميا على هل حال, كل يوم اسيل بتروح المدرسة عشان ادفي المقعد وما يكون فارغ... عكس اختها اميرة
امير هي اخت اسيل الاكبر منها بسنتين مجتهدة و جامعيه تكره سيرة الزواج
و عاشقة الكتب من حبها للكتب تنام فوقهم من التعب و الارهاق
و كل يوم تدخل على اسيل و تلاقيها في عالم الخيال و تصحيها
اميرة: ااااااااااااااااااااسييييييييييييييييييل درستي
اسيل: اه اه خلصت كلشي بس فكي عني بيدي اسمع هل اغنية
فجأة برن تلفون البيت و بتطلع عمة البنات
و بتعزمهم على الغدا يوم الجمعة
و فعلا بتمر الايام و بيجي يوم الجمعة
في الصباح بتيجي بسمة
و بسمة هي الاخت الاكبر متزوجة و معها ولد و بنت
اولادها وايد عفاريت و اذا احد كلمهم تتعصب و تهب في وجهه
تروح اسيل تفتح الباب و بتلاقي اختها و تسلم عليها
641
114K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مالكة قلبه*
مالكة قلبه*
و يجلسون يتكلمون لين موعد الغدا
و بتطلع العائلة كلها على بيت العمة
و هناك كان في تجمع ل كل افراد العائلة الكبيرة
و في اثناء جلوسنا و طبعا كان يوم عيد ميلاد اسيل و طبقت هون ال 19 و كانت وابد مبسوطة لانها كبرت
بتجي عمتها الكبيرة سماح و بتسحب اسيل و تقول
سماح: اسمعي يا بنتي في ناس خطابين سألوني على بنات في ابنهم بيدو يتزوج من البلد (-----) و من عائلة(----)
و الا ما تشوفوا سيل تقول: نعممممممممممممممم نعممممم كلو ولا هدول الناس
سماح: ليش يا عمتي؟ مالهم؟
اسيل: لا في بنات من هاي العائلة كانو معي بلصف و كنت بضل اتخانق معهم
سماح: لا يا عمتي لا تفضحيني انا اعطيت كلمة للجماعة
اسيل: ولا ممكن قراري منتهي
سماح: هيك يا عمتي يعني وين بيدي اودي وجهي من الناس؟
اسيل: اقلك يا عمتي........... ابعتييهم عشان اضحك شوي
سماح: لا تفضحيني و ان شاء الله خير
طبعا اسيل ما تحب هل عائلة بس هي بداخلة مبسوطه, و اخيرا بيجيها خطابين
مرق اسبوع و كل يوم بيمرق بل اسبوع و اسيل نايمة على التلفون
و تقول ما اتصلو, لحد ما فقدت الامل
فقامت على الكمبيوتر و تتصفح على الانترنت
الا و اجت عمتها الصغيرة اسمعا عبير
و جلست معها و بتصفحو و يقرأو عن الموضة و انضمت الام معهم
فجأة برن تلفون عبير
عبير : الوووو
ام عبدلله: السلام و عليكم
عبير: و عليكم السلام اهلا
ام عبدلله: قال اسمعت عندكم بنات
عبير: اه اهلا صحيح عندي بنات اخوي
ام عبدلله: كم وحدة عندك؟
عبير: 2
ام عبدلله: كم اعماركم
عبير: وحدة 22 سنة و الثانية 19
ام عبدلله: طيب احنا بدنا نشوف الكبيرة
عبير: طيب حياكم الله امتى بتشرفونا؟
ام عبدلله: اذا ممكن بكرة الساعة 3
عبير: طيب ان شاء الله بنستناكم
ام عبدلله: عخبر في امان الله
عبير في امان الله مع السلامة
الام: شوفي يا عبير؟؟؟
عبير: خطابين ل بناتك
الام: و مين سمحلك تعطي موعد؟ و من وين الشب؟ و شو اصلو و فصلو؟
عبير: والله جماعة وايد محترمين, بكرة بتشوفيهم
و تدخل اميرة و تقول: بس انا ما بيدي يختي بيدي اكمل دراستي
و اسيل: يا عيني على اساس كان العريس الي, يلا احسنلي ما بيدي ياهم هل عائلة
و راحت اسيل تقنع في اميرة و تقول هدول مناح لــــــــــحد ما اقتنعت و اسيل شالت الفكرة من راسها
و طول الليل و اميرة تفكر شو تلبس و اسيل في سابع نومة
مرق الليل و صبحت الدنيا و اميرة تصحى و تقوم تنظف و تظبط الضيافة و اسيل ياااااادوبها صاحية من النوم
على الساعة 12
و تقول اسيل: صباحو
اميرة:شو صباح في عينيك, الواحد بحكي ظهر الخير الدنيا ظهر يا انسة
اسيل: طبعا عروس و مش فاضية و بتعد في الدقائق
الام: صح النوم هاي ساعة الواحد بصحى فيها؟؟؟
اسيل يما والله كنت بحلم اني اشتريت كندرة (حذاء)و طلعت علي بتجنن زيا لسندريلا,,, ترى يما لازم تشتريلي كندرة جديدة
الام: و مالهم احذيتك؟يما الخزانة مليانة احذية
mrs-hawaa
mrs-hawaa
الله حلوة القصة
وتحليها لهجتك اكثر
كملي متابعة
مالكة قلبه*
مالكة قلبه*
و يجلسون يتكلمون لين موعد الغدا و بتطلع العائلة كلها على بيت العمة و هناك كان في تجمع ل كل افراد العائلة الكبيرة و في اثناء جلوسنا و طبعا كان يوم عيد ميلاد اسيل و طبقت هون ال 19 و كانت وابد مبسوطة لانها كبرت بتجي عمتها الكبيرة سماح و بتسحب اسيل و تقول سماح: اسمعي يا بنتي في ناس خطابين سألوني على بنات في ابنهم بيدو يتزوج من البلد (-----) و من عائلة(----) و الا ما تشوفوا سيل تقول: نعممممممممممممممم نعممممم كلو ولا هدول الناس سماح: ليش يا عمتي؟ مالهم؟ اسيل: لا في بنات من هاي العائلة كانو معي بلصف و كنت بضل اتخانق معهم سماح: لا يا عمتي لا تفضحيني انا اعطيت كلمة للجماعة اسيل: ولا ممكن قراري منتهي سماح: هيك يا عمتي يعني وين بيدي اودي وجهي من الناس؟ اسيل: اقلك يا عمتي........... ابعتييهم عشان اضحك شوي سماح: لا تفضحيني و ان شاء الله خير طبعا اسيل ما تحب هل عائلة بس هي بداخلة مبسوطه, و اخيرا بيجيها خطابين مرق اسبوع و كل يوم بيمرق بل اسبوع و اسيل نايمة على التلفون و تقول ما اتصلو, لحد ما فقدت الامل فقامت على الكمبيوتر و تتصفح على الانترنت الا و اجت عمتها الصغيرة اسمعا عبير و جلست معها و بتصفحو و يقرأو عن الموضة و انضمت الام معهم فجأة برن تلفون عبير عبير : الوووو ام عبدلله: السلام و عليكم عبير: و عليكم السلام اهلا ام عبدلله: قال اسمعت عندكم بنات عبير: اه اهلا صحيح عندي بنات اخوي ام عبدلله: كم وحدة عندك؟ عبير: 2 ام عبدلله: كم اعماركم عبير: وحدة 22 سنة و الثانية 19 ام عبدلله: طيب احنا بدنا نشوف الكبيرة عبير: طيب حياكم الله امتى بتشرفونا؟ ام عبدلله: اذا ممكن بكرة الساعة 3 عبير: طيب ان شاء الله بنستناكم ام عبدلله: عخبر في امان الله عبير في امان الله مع السلامة الام: شوفي يا عبير؟؟؟ عبير: خطابين ل بناتك الام: و مين سمحلك تعطي موعد؟ و من وين الشب؟ و شو اصلو و فصلو؟ عبير: والله جماعة وايد محترمين, بكرة بتشوفيهم و تدخل اميرة و تقول: بس انا ما بيدي يختي بيدي اكمل دراستي و اسيل: يا عيني على اساس كان العريس الي, يلا احسنلي ما بيدي ياهم هل عائلة و راحت اسيل تقنع في اميرة و تقول هدول مناح لــــــــــحد ما اقتنعت و اسيل شالت الفكرة من راسها و طول الليل و اميرة تفكر شو تلبس و اسيل في سابع نومة مرق الليل و صبحت الدنيا و اميرة تصحى و تقوم تنظف و تظبط الضيافة و اسيل ياااااادوبها صاحية من النوم على الساعة 12 و تقول اسيل: صباحو اميرة:شو صباح في عينيك, الواحد بحكي ظهر الخير الدنيا ظهر يا انسة اسيل: طبعا عروس و مش فاضية و بتعد في الدقائق الام: صح النوم هاي ساعة الواحد بصحى فيها؟؟؟ اسيل يما والله كنت بحلم اني اشتريت كندرة (حذاء)و طلعت علي بتجنن زيا لسندريلا,,, ترى يما لازم تشتريلي كندرة جديدة الام: و مالهم احذيتك؟يما الخزانة مليانة احذية
و يجلسون يتكلمون لين موعد الغدا و بتطلع العائلة كلها على بيت العمة و هناك كان في تجمع ل كل...
اسيل: اه يما حلمت فيها حقيقيلي حلمي
الام: خلص عخير روحو البيسو و حضرو حالكم
راحت اسيل لبست و اميرة قعدت تتمرى في المراية
اميرة: اسولة شو رح تلبيسي؟
اسيل عادي بنطلون جينز و قميص ابيض
اميرة: و كيف شعرك رح تعملي؟
اسيل: عادي جدا خلي زي ما هو, يختي العريس الك مش الي
اميرة: طيب ماشي
و بلشو البنات يلبسو و يحضرو حالهم
و اجت عمتهم معهم لان هي كانت الي حكت معهم ف هي بتكون موجودة
و جلسو البنات و يحكو و يضحكو و يطلعو على ساعة الا و هي 3
اميرة: اوف شو هل ناس ما عندهم موعد, هااااااه من اولها!
اسيل : يا عيني من اولها ست اميرة؟ هدي
الا تلفون العمة برن
عبيرة: الو
ام عبدلله: سلام و عليكم
عبير: وعليكم السلام
ام عبدلله: بس اذا ممكن ادلينا عل بيت
و اخذت عبير ادلهم على البيت
و اجت الساعة المنتظرة
طلعت العمة عبير تستقبلهم في الخارج
و رجعت دخلت لحالها
و تقول اما شو عريس والله الي بتضحك بتشوف
و رن الجرس و طلعت الام تستقبلهم
الام: اهلا و سهلا
ام عبدلله: اهلين فيكي يختي
وقفت اميرة و تشوف العريس و تهبط رأسها
و اسل وقفت و التفت للعريس و تقول بصوت واطي( اااااااااااه لا)
الام: اهلا حياكم
جلسو الجميع و اسيل ما ظل الها مكان غير على الكنبة المنفردة الي بتكون على جنب العريس و راحت جلست فيها
و طول الوقت و هي تحاويل تخطف نظرة و تشوفو و ادقق فيه
و اميرة محتارة جدا
و جلسو يتناقشو و اجت الاخت بسمة هي زوجها و اولادها
و دخلو و سلمت بسمة على النسوان و سلمت على اسيل
و اسيل مستغربة و تقلها
اسيل: يسمة هاي انا اسيل
بسمة: ييييي ما انتبهت متغير شكلك
و جلسو و صار وقت الضيافة
و قامت اميرة و اضيف
و فجأة ام عبدلله تقول: قومي يختي يا عبير بيدي ياكي بكلميتين
عبيرو ام عبدلله قامو و لحقتهم بسمة
و ما ظل غير اسيل و العريس و زوج بسمة في الصالة
و عبير تحاويل تعمل ازعاج ع اساس انو اسيل تفهم انو تيجي
بس اسيل ما انتبهت للصوت و قامت من الخجل
الام: يما يا اسيل العريس طالبك ع سنة الله و رسوله و حابب يقعد معك يحكي شوي بس في مشكلة انو هو بيدو يسافر على امريكا, القرار الك اقعدي معو هون و احكو شوي
اسيل و هي مش مصدقة نفسها تقول: يييييييييييييييييييي يااااااااااااااااااااااااااااااييييي طيييب
و جلسو في الصاله اسيل و العريس عبدالله
عبد الله: انا اسمي عبد الله و عمري 31 سنة
اسيل: انا اسمي اسيل اهلين فيك عمري 19
و كان اول سؤال يسأل عبدلله: هل انتي متحجبة؟؟؟
اسيل: طبعا اكبد بلبس حجابي الحمدلله
عبد الله: غريب انك مش لابسة اليوم
اسيل: بصراحة ما بعرف بس العادة هون هيك بتقول
انو عادي لو البنت تطلع قدام العريس و هي مش لابسة
عبدلله: طيب انتي بتلبيسي حجابك الكامل؟ يعني الجلباب او العباية؟؟
اسيل: لا بصراحة بس بلبس على راسي
عبدلله: بس لو سمحتي اذا صار نصيب ان شاء الله انا حابب انك تلتزمي كامل
اسيل: ان شاء الله ما في مشكلة, بلعكس هيك بكون مبسوطة و بيكن احسن
عبدلله: هل انتي ملتزمة في الصلاة؟
اسيل: بصراحة انا بقطع بس ان شاء الله لازم و رح التزم
عبد الله: ان شاء الله يا رب
و جلست اسيل مع عبد الله تحكي و تسمع
و كانت مستمعة جدا و قد اخذ كل عقلها بكلامه الحلو
و كان عبدلله مستمتعا جدا بكلمها و حتى انه تمنى انه يتوقف الوقت
الى ان انتهت الزيارة
كانت اسيل جدا حزينة لانها قد شعرت بشئ جميل و دافئ
و بعدما ذهبو الناس
جلست اسيل و تنط و تغني يااااااااااااااااااااااي انا مبسوطة
بسمة: انتبهي في سفر فيها, انتي حرة بس بتروحي و ما بترجعي
اميرة كانت عابسة نوعا ما لكنها فرحت ل اسيل و كائنما شيئا لم يكن
الام( ام احمد): شو يا يما شو شفتي؟ كيف شفتي عقل الشب؟ ان شاء الله ارتحتي
اسيل: اه يما كتير ماشاء الله عنو انا موافقة
ام احمد: ان شاء الله خير يا يما بس استخيري و لازم نسأل عن الشب و اهله و كمان لازم نتصل في ابوكي
الاب( ابو احمد) يعمل في اسبانية يأتي للبلد و يسافر لكثرة مشاغله
اسيل مسكت التلفون تتصل بلوالد
اسيل: الوو
ابو احمد: سلام و عليكم
اسيل: مرحبا يابا
ياسمين الطائف
حلوة القصه كثير , يسلموووووو.
❤ عطريـﮯانفاسـﮭﮯ ❤
كملي خيتوو