k i d :
الموضوع اكثر من الرائع ومشكوره على الموضوع انا بنتي عمرها سنه وشهر بنتي من تشوف الاطفال تشمخ اوجيههم وتشد اشهورهم ومن احد يحملها على شان يبوسها تصطره وبقوه والله مفشلتنيالموضوع اكثر من الرائع ومشكوره على الموضوع انا بنتي عمرها سنه وشهر بنتي من تشوف الاطفال...
يا قلبي شكلكـ من كثر منتي شايلة همهاا ..
نزلتي الـ رد مرتين وإنتِ ما تدرين ههههه ..
ياّ نااّاّثو عليهااّ وعلى الوجيهـ إلي تشمخهمـ ..
بصراّحة تخليت شكلها فجتني نوبة ضحكـ مفاجأة .. اللهـ يحفظهااّ يارب ..
المهمـ يا قلبو أولاً شيلي من عقلكـ فكرة إنهـ تتفشلين ..
صحيح الوضع صعب وخااّصة إنو الأهالي الحين ما يتحملوا
أحد يقرب على عيالهمـ ..ومااّ يتفهمو لاّ عمر ولا سلوكـ ~..
بس إنتِ لماا تحسسيهااّ إنكـ متفشلة هي تعاند وتتمادى ..
عادة العنف يكون غريزة بالطفل ..
بس لمااّ يخرج عن إيطااّر الذات ويبدأ الصغير ..
يأذي من حولهـ .. فمعانتهـ :.
إن الطفل وخاصة بعمر الحبوبة وعن طريق تصرفهاا ..
إلتقط شيء من المحيط ..
متأكدة بنتكـ مااّ شافت مثل هالمنظر سواء بواقع أو عبر تلفزيون ..؟
العنف مو وراّثة بس للأسف لحظة نخرج فيهااّ عن طورنااّ ..
توصل للأولادنااّ إن ثورة العنف هذي ممارسة وطبيعة ..
متأكدة إنهاا ماسوت هالشيء مرة وضحكتيلهاا ولا أحد من إلي حولهاا ضحكلهااّ ..؟
و تأكدي إن كل ما بينتي لهاا إنزعاجكـ بتزيد وتزيد ..
وما شاء اللهـ تباركـ الرحمن إنتِ قولتي ذكية ..
عالجي هالمشكلة واقعديلهااّ فترة وإن ماطلعتِ ..
فترة بسيطة جدااً لين ماتنسى وإستغلي ذكاائها ~..
وخليهااّ تطلع هالسلوكـ في أي شيء تحبهـ ..
كونهاا تهرب وتخااف حتتعود تكبت مشاعرهااّ ..
وبـ كذهـ حتنهز ثقتهاا في نفسهااّ ..
وما في شيء يجبركـ يا عمري تهزين ثقة بنتكـ عشان الناس ~..
بنتكـ ملاحظتهاا قوية ما شاء اللهـ ..
إنتبهي لأي تصرف يصدر منكمـ كأهلها ..
إنتبهي من أفلامـ الكرتون إلي تشوفهااّ..
قوليلها بهدوء ومو قدامـ الناس ..
وفهميها إن ها الصغير يتأذى لما تضربهـ ويدها تعورهاا ..
لا تقوليلها لاتضربينهـ أو لاتشدين شعرهـ ..
الطفل ما يحب لغة الأمر والنهي أبداً ..
ولا تقوليلها عيب وأوووص وهالمصطلحات إلي ذابحة عيالنا ومرجعتهمـ لورى ..
ومخليت كل شيء عندهمـ عيب وسكوت إلين ما يجي الوقت ..
وينفجرو ويفجرو هالعيب والصمت بطريقة منحرفة ..
هيا تعبر عن سلوكـ تشوفهـ إنو حلال عليهااّ ..
وجيهها يا طيبة بأسلوب أسهل شوي وفيهـ حيلة ~..
لا تحسسينهااّ إنها إرتكبت جريمة ..
يا قلبي بنتكـ عمرها سنة .. يعني منتهى البراءة ~..
كونهااّ ما تحب أحد يبوسهاا فبنتكـ تحب الهدوء ..
وتتوتر لما يتغير عليهااّ جو البيت والناس وكذهـ ..
جربي تتخلصين من توترهاا تعمليلها مسبح بالوني صغير بالبيت ..
وتخلينها تسترخي فيهـ ..صغير على قدهاا ..
ولو لها في الكورة خليها تلعب شيء رياضي مريح ..
تتنفس فيهـ وتفرغ هالتوتر ..
وشوفي إنتِ كيف توازنكـ بالنسبة للخرجة ..
في ناس أولادهمـ مايحبو يشوفو أحد من الناس لأنهمـ مايخرجو كثير ..
وفي ناس العكس هالكة أولادها بالفرفرة من بيت لبيت ..
ومن مجمع لمجمع ..
والطفل طاقة وإن كان يحب الإنطلاق ~..
لكن برضهـ ما يحب يتقيد بمكان وجو غير إلي تعود عليهـ ..
بنتكـ صغيرة كثيرومن السهل تنسى وتتخلص من سلوكهااّ
إن شديتي حيلكـ إنتِ وإشتغلتي عليهااّ وتفهمتي وضعهااّ ~..
ووفرت كل شيء ينسيهااّ هالصور العنيفة ..
وخاصة إنهااّ تتكرر لأنها لو حابة تكتشف مداّها تِمل ..
وأخيراً } وجودكـ أروع يا الغلاّ نورتيني وأسعدتيني وبنتكـ العسولة ..
وعفواً لو كلامي أزعجكـ ..وربي يسعدكـ وبنتكـ ويرزقكـ برهااّ يارب ~..
نزلتي الـ رد مرتين وإنتِ ما تدرين ههههه ..
ياّ نااّاّثو عليهااّ وعلى الوجيهـ إلي تشمخهمـ ..
بصراّحة تخليت شكلها فجتني نوبة ضحكـ مفاجأة .. اللهـ يحفظهااّ يارب ..
المهمـ يا قلبو أولاً شيلي من عقلكـ فكرة إنهـ تتفشلين ..
صحيح الوضع صعب وخااّصة إنو الأهالي الحين ما يتحملوا
أحد يقرب على عيالهمـ ..ومااّ يتفهمو لاّ عمر ولا سلوكـ ~..
بس إنتِ لماا تحسسيهااّ إنكـ متفشلة هي تعاند وتتمادى ..
عادة العنف يكون غريزة بالطفل ..
بس لمااّ يخرج عن إيطااّر الذات ويبدأ الصغير ..
يأذي من حولهـ .. فمعانتهـ :.
إن الطفل وخاصة بعمر الحبوبة وعن طريق تصرفهاا ..
إلتقط شيء من المحيط ..
متأكدة بنتكـ مااّ شافت مثل هالمنظر سواء بواقع أو عبر تلفزيون ..؟
العنف مو وراّثة بس للأسف لحظة نخرج فيهااّ عن طورنااّ ..
توصل للأولادنااّ إن ثورة العنف هذي ممارسة وطبيعة ..
متأكدة إنهاا ماسوت هالشيء مرة وضحكتيلهاا ولا أحد من إلي حولهاا ضحكلهااّ ..؟
و تأكدي إن كل ما بينتي لهاا إنزعاجكـ بتزيد وتزيد ..
وما شاء اللهـ تباركـ الرحمن إنتِ قولتي ذكية ..
عالجي هالمشكلة واقعديلهااّ فترة وإن ماطلعتِ ..
فترة بسيطة جدااً لين ماتنسى وإستغلي ذكاائها ~..
وخليهااّ تطلع هالسلوكـ في أي شيء تحبهـ ..
كونهاا تهرب وتخااف حتتعود تكبت مشاعرهااّ ..
وبـ كذهـ حتنهز ثقتهاا في نفسهااّ ..
وما في شيء يجبركـ يا عمري تهزين ثقة بنتكـ عشان الناس ~..
بنتكـ ملاحظتهاا قوية ما شاء اللهـ ..
إنتبهي لأي تصرف يصدر منكمـ كأهلها ..
إنتبهي من أفلامـ الكرتون إلي تشوفهااّ..
قوليلها بهدوء ومو قدامـ الناس ..
وفهميها إن ها الصغير يتأذى لما تضربهـ ويدها تعورهاا ..
لا تقوليلها لاتضربينهـ أو لاتشدين شعرهـ ..
الطفل ما يحب لغة الأمر والنهي أبداً ..
ولا تقوليلها عيب وأوووص وهالمصطلحات إلي ذابحة عيالنا ومرجعتهمـ لورى ..
ومخليت كل شيء عندهمـ عيب وسكوت إلين ما يجي الوقت ..
وينفجرو ويفجرو هالعيب والصمت بطريقة منحرفة ..
هيا تعبر عن سلوكـ تشوفهـ إنو حلال عليهااّ ..
وجيهها يا طيبة بأسلوب أسهل شوي وفيهـ حيلة ~..
لا تحسسينهااّ إنها إرتكبت جريمة ..
يا قلبي بنتكـ عمرها سنة .. يعني منتهى البراءة ~..
كونهااّ ما تحب أحد يبوسهاا فبنتكـ تحب الهدوء ..
وتتوتر لما يتغير عليهااّ جو البيت والناس وكذهـ ..
جربي تتخلصين من توترهاا تعمليلها مسبح بالوني صغير بالبيت ..
وتخلينها تسترخي فيهـ ..صغير على قدهاا ..
ولو لها في الكورة خليها تلعب شيء رياضي مريح ..
تتنفس فيهـ وتفرغ هالتوتر ..
وشوفي إنتِ كيف توازنكـ بالنسبة للخرجة ..
في ناس أولادهمـ مايحبو يشوفو أحد من الناس لأنهمـ مايخرجو كثير ..
وفي ناس العكس هالكة أولادها بالفرفرة من بيت لبيت ..
ومن مجمع لمجمع ..
والطفل طاقة وإن كان يحب الإنطلاق ~..
لكن برضهـ ما يحب يتقيد بمكان وجو غير إلي تعود عليهـ ..
بنتكـ صغيرة كثيرومن السهل تنسى وتتخلص من سلوكهااّ
إن شديتي حيلكـ إنتِ وإشتغلتي عليهااّ وتفهمتي وضعهااّ ~..
ووفرت كل شيء ينسيهااّ هالصور العنيفة ..
وخاصة إنهااّ تتكرر لأنها لو حابة تكتشف مداّها تِمل ..
وأخيراً } وجودكـ أروع يا الغلاّ نورتيني وأسعدتيني وبنتكـ العسولة ..
وعفواً لو كلامي أزعجكـ ..وربي يسعدكـ وبنتكـ ويرزقكـ برهااّ يارب ~..
شو هالموضوع وربي خطير والاخطر انتي يانين
انا بنتي عمرها سنه و10 شهور صايره تتفل وتعض واذا قلتها عيب تكرر واذا ضربتها ضربتني و اذا عضت وضربتها راحت تعضه مره ثانيه بنفس اللحظه يعني جالسه تعند معاي ماني عارفه كيف اتعامل معاها عطيني حل يااخت انين
انا بنتي عمرها سنه و10 شهور صايره تتفل وتعض واذا قلتها عيب تكرر واذا ضربتها ضربتني و اذا عضت وضربتها راحت تعضه مره ثانيه بنفس اللحظه يعني جالسه تعند معاي ماني عارفه كيف اتعامل معاها عطيني حل يااخت انين
ماشاء الله من خلال ردودك مبين عليكي فاهمه ومتعلمه ومثقفه كلامك يشرح الصدر ومفييييييييييييييييييييييييييييييد
لانه في ناس متشابهين في مشاكلهم وممكن يستفيدون من ردودك للبنات
جزاكي الله الف خير على تخصيص وقتك للرد والنصح
اثابك الله ووفقك يارب لي عوده بعد كم يوم باذن الله لاني نفاس وتعبه
بوركتي ياقمرررررررررر
لانه في ناس متشابهين في مشاكلهم وممكن يستفيدون من ردودك للبنات
جزاكي الله الف خير على تخصيص وقتك للرد والنصح
اثابك الله ووفقك يارب لي عوده بعد كم يوم باذن الله لاني نفاس وتعبه
بوركتي ياقمرررررررررر
الصفحة الأخيرة
ويكتب كل ماتقدميه في موازين حسناتك
كلامك واقعي وبالفعل حنا ننحط العوائق قدامنا
أعجبني كلامك كله وبالاخص
أنو لازم نستمتع بالتربيه
الله يجعل الفردوس منزلك