تحبين الاكلير اذن تفضلي

الحلويات الشرقية والغربية

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا بصراحة من محبين الاكلير وجربت الكثير من الوصفات ولكن هذة هي الوصفة الذهبية التي نجحت معي جربوها وإن شاء الله بتعجبكم

المقادير:(تكفي لحوالي 16 حبة تقريباً)
كوب طحين
كوب زيت
كوب ماء
4 بيضات
م.ص فانيليا
قليل من الشوكولاته مكعبات
ربع كيلو كريم باتسيير
لوز مطحون

الطريقة:
1- يوضع الماء على النار ويضاف علية نصف كوب زيت ويتركا حتى يغليان.
2- يضاف الدقيق على الماء والزيت المغليان ويقلب جيداً حتى تصبح العجينة متماسكة وعندها ترفع من على النار.
3- توضع العجينة في وعاء وتقلب ثم توضع بيضة عليها ثم تعجن حتى تختفي تماماً ثم نكسر البيضة الثانية وتعجن تماماً حتى ننتهي من وضع البيض كله بنفس الطريقة.
4- توضع في قمع الاكلير وهو نفسه قمع بلح الشام مع اختلاف بسيط في طريقة مسك الانبوب ،عندما تمسكيه اجعلي رأس الأنبوب ملاصقاً تقريباً للصينية المدهونةوأنت ترسمين اصبع الاكلير بحيث يطلع الاصبع مسطح .
5-توضع مدة 25-30 دقيقة في الفرن(أنت وشطارة فرنك) مع ملاحظة عدم فتح الفرن قبل مرور ربع ساعة حتى لاتهبط.
6- تسيح الشوكولاته في حمام مائي.
7- عندما ينضج الاكلير يرفع من الصينية فوراً حتى لا يصعب رفعه فيما بعد ويترك ليبرد.
8- تحضر الكريمة الباتسيير:
ربع كوب طحين - ثلث كوب سكر - بيضة - فانيليا - كوب حليب مغلي
يقلب الطحين مع السكر ثم تضاف البيضة وملعقة حليب مغلي حتى يصبح الخليط متجانس،ثم يصب عليه الحليب مغلياً مع التقليب بشدة ثم يوضع على النار حتى يغلي مدة دقيقتين مع مراعاة التقليب الشديد أثناؤهما بمضرب السلك.
9- البعض يفضل حشو الاكلير بالكريمة الباتسيير فقط والبعض يفضلونها بكريمة الشوكولاته وفي هذة الحالة كل ما عليكي أن تضيفي قليل من الشوكولاته السايحة الىكريمة الباتسيير حتى تتلون.
10- تشق الاكلير وتحشى ثم نضيف قليل من الزبدة للشوكولاتة السايحة حتى تعطيها اللمعة ثم يغمس وجة الاكلير بالشوكولاته ويرش اللوز المطحون.
وصحتين وعافية ويا رب تعجبكم :)
14
2K

هذا الموضوع مغلق.

شمس وقمر
شمس وقمر
مشكوره حبيبتي طوق الياسمين
والله يعطيج العافيه
بس ودي اسالج شنو الاكلير ؟؟؟؟؟؟
وبعد شنو كريمه باتسبير؟؟؟؟؟؟؟؟
وجزاج الله الف خير
لاني بصراحه اشتهيت اسويها
Retaj
Retaj
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

مشكوووووووووره يا كل الياسمين على هالوصفه الحلوة وانا من محبي الكلير ،، وكنت اتمنى اعرف اسويه بس للاسف ماكنت اعرف الطريقه :(

بس عندي استفسار بسيط بالنسبه حق عجن العجيبنه نفسها ،، اعجنها بشنو ؟

بالخلاط الكهربائي والا باليد والا بالسلك ؟؟

وشاااااااكرتلج طريقتج ياعمري :)

وبالنسبه حق الاخت شمس وقمر انا اعرف انج من الكويت وراح اعطيج مثال يمكن توصلينله،، طبعا تعرفين سابليه عنده في نوع حلو يكون عجينه طويله يحطه مع الجاتوهات وفوقه كاكاو ومحشى كريمه وساعات يذر فوقه شكر بودر ،، انشالله اكون قدرت اوصل لج المعلومه :)
الواسطية
الواسطية
معليه دخلت عرض في الموضوع ..
شمس وقمر الكلير ..هو نفس طريقة عزيزة في البجع ..لكن هذا الشكل هو الشكل الاصلي وعند عزيزة الفن كله على شكل بجع
شمس وقمر
شمس وقمر
مشكوره حبيبتي رتاج علي الوصف
بس تدرين انا عرفتها من وصفج وذكرتها والله يعطيج العافيه
شمس وقمر
شمس وقمر
مشكوره حبيبتي الواسطيه
فعلا انتي صاجه لاني لما سويت بحيره
البجع كنت قاعده اقولهم تشابه شغله بسابليه
والله يعطيكم العافيه
<FONT color="#FF0F00"> وطلع هذا اهو الكلير</FONT>
مشكورررررررررررررررررررررررين يا بنات وماقصرتوا