رماح ردينية
رماح ردينية
الجزء الثالث عشر......
طبعاً عبدالرحمن كان جالس بالمجلس مع أبو اسمهان وأخوها محمد وأزواج أخواتها ابتسام واسماء...وكلمهم عن نفسه..ووظيفته وإنه موظف بشركة للمواد البترولية..دخله ممتاز..وساكن بدور مستقل في بيت أبوه..
لكن أبو اسمهان فاجأه بسؤال:طيب ياولدي مادام ربي فاتحها عليك وأوضاعك ممتازة اش اللي خلاك تتأخر بزواجك للحين؟!!!!
عبدالرحمن:الحقيقة كنت ناوي ماأتزوج إلا لما أبني نفسي من غير اعتماد كلي على الوالد...وقبل 3 سنوات نويت الزواج فعلا لكن الوالد تعب فجأة واكتشفنا إنه عنده جلطة واضطريت أرافقه باستمرار في رحلته العلاجية وفي كل مستشفى ومر وقت لين مادخل بغيبوبة..ساعتها حسيت إنه كل مسئولية عائلتي بيدي ففضلت إني أؤجل موضوع الزواج شوي..وبعدها توفى الوالد وبقيت بجنب أمي بصفتي الولد الكبير..لأن أخواني الاثنين كل واحد متوظف بديرة مختلفة وبعيدين عنا وأمي مالها أحد غيري..فشفت إن راحتها بوجودي جنبها..بس حاليا نقل واحد من اخواني هنا..وقالت الوالدة جاء الوقت اللي تشوف نفسك فيه...والحمدلله ربي هداني أخطب عند ناس طيبين شرواكم...
أبواسمهان:بارك الله فيك....
ودخلوا الرجال بعدها بسواليف كثيرة..وأهم شي إنهم حددوا موعد الشوفة!!!
وبعد ماراح عبدالرحمن بيته دخل أبوها وأخوها عند الحريم...
إلا أم اسمهان قالت:هاه..بشروا واش انطباعاتكم؟؟
أبواسمهان:الحق ينقال..الرجال عقل وثقل..ومابنلقى أحسن منه...
أم اسمهان:الحمدلله...يعني واش اتفقتوا عليه؟؟
الأب:حددنا الشوفة الأسبوع الجاي يوم الخميس!
اسمهان:ليـــــــــــــــــــــــــــش؟؟؟؟ الفقشة اللي بجبهتي مابتروح شلون أطلع قدامه كذا؟!!!!
اسماء:يختي على الكشخة!! في اختراع اسمه لصق جروح!أو نزلي قصتك على جبهتك وريحي نفسك!!
ابتسام:وياترى ياأبوي كيف شكل المعرس؟؟
الأب: ماشاء الله وسيم ورزة...لكنه طويـــــــــــــل!
اسمهان:أطول مني؟؟؟؟؟؟؟
الأب: بكثيــــــــــر!!!!
اسمهان:أفففففففففففف!
...............وراحوا الرجال يكملون قعدتهم مع ازواج البنات..
وقالت اسمهان:شوفي يمة دامكم حددتوا شوفتي الخميس الجاي فأنا عندي شروط!!
اسماء: بدينا؟؟؟خير ان شاء الله تبينه يبني لك فيلا عالبحر؟؟؟؟؟؟
اسمهان:لا!! بس الشوفة مو بتكون الخميس؟؟
إذن الأربعاء لازم أروح السوق!!!
الأم:ليه؟؟
اسمهان:ودي أشتري لبس أكشخ فيه!
اسماء:الله يقطع ابليسك! دولابك يصيح من الزحمة اللي فيه...وباقي لك نفس تحشينه بخروق ثانية؟؟؟
وش هالفقعة؟؟؟؟؟
الأم:في هذي معاها حق!! نسيتي يوم فتشنا بدولابها يوم جت أم المعرس مالقينا شي يستر ويحشم..ودك يعني تفشلنا قدام ولد الناس؟؟؟
خلاص يااسمهان ولايهمك ننزل السوق يوم الأربعاء الجاي..
اسمهان:وبعد عندي شرط!
ابتسام:بعد؟؟؟؟
اسمهان:إيه ..مادام إن العريس طويل بالحيل ..فالصراحة فشلة إني أطلع قدامه بكعب قصيرأبي أشري صندل كعبه طويـــــــل!!!
اسماء:وأحد قال لك بنزفه جنبك؟؟؟ حبيبتي ترى هذي شوفة كلها دقيقتين تدخلين قدامه يبقق عيونه فيك وتعطينه مقفاك وتمشين!!!!!
اسمهان:ولو! أحب أكون مميزة بكل شي!! وأفكر بعد اللبس اللي أشريه يكون لونه أحمر!!!!
أسماء: ليه ياحلوة؟؟بتتزوجين ثور؟؟؟
اسمهان:أجل أسود!
اسماء: ليه رايحة عزاء؟؟؟؟
سماح:الصراحة أنا أقترح عليك يااسمهان تلبسين لون بنَّاتي ناعم..وردي مثلاً!
اسماء:صادقة سماح,,ولو تفرقين شعرك بالنص وتلبسين شباصتين وتاخذين معك حلوة مصاص تطلعين كشخة!!!
اسمهان:استغفر الله!! تراني تخرجت من الروضة من زمــــــــان!
ابتسام:طيب اش رايك بالتركواز؟؟
اسمهان:وعععع...بيسمرني مرة!
الأم:اقتراحاتكم كلها فاشلة! ومابأستفيد منها غير وجع القلب!اسمهان ماقد نزلت معها سوق إلا وأحلف ماعد أعيدها!!!!وبعدين أول مرة أشوف أحد يختار اللون وهو باقي ماشاف الموديلات! اللي يسمعكم يقول بنروح نفصل!!إحنا رايحين ندور على اللبس المناسب وعقبه نطالع للون!!
سماح:كلام أم محمد صح...ومو ضروري اللبس كله لون واحد..البلوزة لون والتنورة لون ثاني..
........
.............
رماح ردينية
رماح ردينية
**الجزء الرابع عشر**
طبعاً بعد ما يوم الخميس انقضى جاء عقبه الجمعة...مامن جديد إلا إنه الآنسة اسمهان شاغلتها الفقشة اللي براسها وهي متوصية شوي تحط عليها ثلج ..وشوي كمادة حارة!
جاء يوم السبت وراحت اسمهان كعادتها للمدرسة واستقبلتها شلة الأنس..
مرام:سلامــــــــات وشفيها جبهتك وارمة؟؟ جاك طقة؟؟
أفنان:يمكن أهلها رفضوا المعرس وراحت تطق براسها ودها تنتحر وصار اللي صار!!
نجلاء:إلا يمكن وهي ماشية بالشارع كانت تفكر في عبدالرحمن لين ماخبطت بعمود!! حليله العمود رحمته!!
اسمهان:موب صاحيين!! هذي يالحبايب طريقة عيال خواتي وأخوي في التعبير عن مشاعرهم تجاهي!!!وحكت لهم القصة...وقالت: شوروا علي بوصفة تخفف من شكلها شوي..
رانية:أحيانا يكون الدواء بنفس طريقة حدوث الداء!!!
اسمهان: وشلون يعني مافهمت!
رانية:يعني اخبطي براسك بقوة في جدار والورم اللي طالع لبرة بيرد يدخل لجوة!!!!
اسمهان:ماشاء الله على الحل! متأثرة بحركات توم وجيري!!تراني أكلمكم بجد..شوفتي الخميس الجاي!
نجلاء:بسيطة ..طلعيني بدالك قدام المعرس!!
اسمهان: يامابك!!
رانية:وش بتلبسين؟؟
اسمهان:لسة مو عارفة..
رانية:لاأوصيك! خلك كشخة على الآخر..لو حصل نصيب بيظل يتذكر كشختك طول عمره!...وإن ماحصل نصيب بيبقى يتذكركشختك ويقول حصل لي كذا وكذا أيام بنت فلان الكشخة!!!
اسمهان:يوم الأربعاء بأنزل السوق وأجرب حظي..
نجلاء:خلك اتكيت وناظريه بثقة....لاتسوين نفسك مستحية بعدين يقول هالهبلة ميتة علي!!!
أفنان:وإذا سألك أي سؤال جاوبيه إجابات مبهمة وغير مفهومة..عشان يقول هالبنت مثقفة!!
مرام:وأكيد يوم الشوفة بيجيب معاه هدية طقم أو إسورة أو أي شي ذهب..لاأعطاكي إياها خذيها منه وارمي بها على أقرب كنبة بقلة اهتمام! عشان يعرف إنك بنت عز ومو ميتة على الهدايا!!!!!
نجلاء: وانتبهي لاتسوين مثل أختي ندى أصرت تدخل على خاطبها وهي شايلة بيدها شي..وأخذت عصير ومن الارتباك كبته فوق ولد الناس!!والأدهى إنه ماحصل بينهم نصيب!!!...يمديه إلى الآن يذكر هالموقف!!!
أفنان:واحمدي ربك عندك أهل يرضون بمبدأ الشوفة ويعطونك خبر تتسنعين!! حنا بعيلتنا يخلون الشوفة تصير على غفلة والعروس موب دارية...وذوقي من الفشايل!! اللي شافها عريسها وهي تناقز بالحوش تقولون فيها مس!! واللي شافها خطيبها وهي ببيجامة مهرية ومبلحة من كثر الغسيل وبنطلون البيجامة موب طقم مع البلوزة!!!واللي كانت تصلي العشا بشرشف صلاتها وخلوا العريس يشوفها من عند الباب!!
اسمهان:ياحليلهم..وبالذات هذي اللي قاعدة تصلي ..واش شاف منها وهي لابسة شرشف صالة ماينشاف منه شي؟!!!!!
أفنان: لا هو الصراحة ماشافها زين...لكن أعجبته صلاتها وتزوجها!!!
رانية:وإش هالتخلف بعيلتكم ياأفنانوه؟؟؟ الرسول حث الصحابة على الشوفة الشرعية..والمفروض تكون برضا بين الطرفين..مثل ماهو له نفس يشوفها هي بعد لها نفس تشوفه!!!!!وبعدها يسير الارتياح!
أفنان:مو الله يسلمك باعتقادهم انهم لاعطونا خبر بنتزين ونطلع بشكل مخالف للواقع!!
........إلا دق الجرس وبدأت الطوابير
أكمل بعد سويعات.....انتظروني
رماح ردينية
رماح ردينية
**الجزءالخامس العشر**
ومر اليوم الدراسي....ولما جاء وقت الفسحة خرجوا الشلة من فصلهم يتفسحون.....وماشيين يناظرون بالرايح والجاي وكان في وحدة من الطالبات بينها وبين الشلة عداوات قديمة فحصل هذا الحوار:
رانية:يوووووووه...شفتوا عبير هالكريهة ياناس ماأدانيها..طالعوا التسريحة بس! يارب لك الحمد على نعمة العقل!
اسمهان:كريهة وبس؟! أتعب أقول إن هالبنت غثيثة وماتنطاق.....غـــــــرور فظيـــــــع على وشهو ياحسرة مانيب دارية!!!
نجلاء:تحسب إن فلوس أبوها التاجر بتحبب الناس فيها! بعد مافحطت يمين ويسار عشان تسوي صداقات يالله لقت لها اثنين يتنازلون يتصاحبون معها!!
أفنان:يانا طاقتن كبدي منها ومن تسريحتها تقولون هضبة نجد وحولها عرفج؟!!!!
مرام:بالله تجنبوها..كل مرة نتهاوش فيها توصل هواشتنا الادارة...ومحد يفك لسانه علينا إلا أبلة جوهرة!!!
اسمهان:صادقة مرام ياجماعة...لاتنسون أنا وضعي حرِج الآن وماأبي أحتك بأبلة جوهرة!!

رانية:تكفين يالكشخة!! خايفة المعرس يروح من يدينك؟؟ مالت عليه وعلى خالته!إش رايك إن العفاريت تلعب براسي وودي أنكد على هالعبير؟؟؟!!
اسمهان:وجع! صدق إنك حقود مادام ماغلطت علينا..ليش حنا نغلط؟؟
رانية:انظروا ياجماعة الخير..الآنسة اسمهان قامت ترفرف في عالم المثاليات!! شوفي حبيبتي صح ماسوت لي شي اليوم بس ماأنساها لها الأسبوع اللي فات يوم إني ماشية بالساحة لقيتها ماشية وراي وتقلد مشيتي على الصامت والبنات يضحكون!!ويوم انتبهت قامت تقط علي حكي....
اسمهان:قلعتك...إحنا بنقعد في الكافتيريا نفطر..
عاد رانية راعية شَكَل تحب المهاوش والأكشن وقامت تدور حول عبير وصاحباتها...إلا عبير طالعت فيها باستحقار وقالت:خير؟؟ طردوك شلتك؟؟
رانية:لا تطمني! هذا المستحيل بعينه! بس أنا قلت بمناسبة فوز فريق(..؟..) اللي أشجعه حبيت أعزمكم وكل المشاريب هذي على حسابي..وقدمت لعبير وصاحباتها الثنتين 3 علب بيبسي مخضوضة خض موب صاحي...وأخذوها حطوها قدامهم...بس رانية أصرت على عبير تشرب وقالت:عبير الكل عارف الحزازيات اللي بيني وبينك...وأنا ودي نتصالح..وننسى كل مامضى!
عبير:أنا ماعندي مشكلة...بس انتي اللي تحبين تبدين بالمشاكل دايما.
رانية:زين طلبتك عشان أعرف إنك راضية علي اشربي البيبسي!
فكت عبير البيبسي بحماس وطرطش على شعرها ووجهها...
وراحت رانية المستهترة تضحك وتقول:ماعليه حبيبتي تعيشين وتاكلين غيرها..وعلى فكرة أول الغيث قطرة! لو غلطتي علي بنظرة..بأحوسك حوس!!
ورجعت رانية لشلتها...مرام:الله لايسامحك شوفي شلون عدمتي شعرها دبق!!
رانية:أحسن خلي تسريحتها الرائعة تنحاس!!ههههه
نجلاء:ياتفاهتك! كان خليتي هالطاقة على شي يستاهل!
ومامر لحظات إلا والادارة ينادون شلة الصاعقة!
اسمهان:يلا..استلموا..هذا وأنا موصيتك ياست رانية !!لابد من الفشايل لابد!!
وتوجهوا الشلة للإدارة...
ومسكتهم أبلة جوهرة وقالت:للمرة الألف أقول لكم ماأبي أشوف رقعة وجيهكم بالإدارة!! وش جابكم علموني؟؟
رانية:مدري انتم استدعيتونا!
جوهرة:العبي غيرها..استحوا على وجيهكم قدر ايش اعماركم ومازلتوا تلعبون بالأكل والشرب وتقطونه على صاحباتكم؟؟؟
اسمهان وهي ترتجف من الخوف:أبلة جوهرة...تراني ماكنت معاهم!!!!!! وماشفت شي!
التفتوا كل الشلة لها باستغراب....
أبلة جوهرة:كان قلبي حاس..إن وحدة بأخلاقك ماتتنزل لهالمستوى السخيف!!
ارجعي فصلك يااسمهان!!! وانتم كلكم بتكتبون تعهد وتعتذرون لصاحبتكم اللي عدمتوا شعرها وملابسها!!!
رانية:تخسي إلا هي!!!
أبلة جوهرة:وبعد تطولين لسانك؟!!
وبعد شد وجذب تنازلوا يعتذرون لعبير..
ورجعوا لفصلهم وهم يلومون رانية...
أفنان:شوفي سخافتك وين ودتنا!آخر شي كنت أتوقعه إني أعتذر عن شي ماسويته!! ولمين لعبير؟؟؟
مرام:وكل بلوة تسوينها يارانية لازم تجرينا كلنا معك! ترى لسة حارقتني بقلبي الحركة اللي سويتيها قبل مدة وتعاقبنا كلنا بسببك!
رانية:أي حركة؟؟
نجلاء:يحق لك ماتتذكرين! من كثر ماتسوين يالعاقلة!!أكيد يامرام تقصدين يوم كذبت على أم سالم الفراشة وسحبت منها المبخرة يوم جية الموجهات وقالت هاتي المبخرة ياأم سالم أبلة حصة تبيها وخذتها وحطتها تحت جهاز إنذار الحرايق..وأطلق الجهاز إنذار كاذب وصفرت الصفارة وكل المدرسة خرجوا يركضون في الساحة...يومها سويتي لنا رعب وكتبنا كلنا تعهد بسببك...لو هلي دروا كان ذبحوني!!!
أفنان:لا وكله كوم ويوم جابت طراطيع وطرطعتها داخل الفصل واحترق الموكيت!!
وفجأة التفتوا لاسمهان اللي كاتمة الضحكة..وقالت أفنان:ماتلاحظون الواسطات شغالة هاليومين؟!!
نجلاء:إلا ملاحظين وبقوة...وحطي معاها الكذب بعد..قال إيش(وتقلد اسمهان!) أنا ماكنت معاهم وماشفت شي!!
رانية:هذا اتفاقنا يارئيسة الشلة؟؟؟ اللي يجري علي يجري عليكم؟؟؟
اسمهان:دا كان زمان ياحبايبي!! من اليوم ورايح أنا حرة نفسي ومو مسئولة عن أحد!
رانية: عجيب أمرك!! بتبيعينا عشان بريستجك قدام جوهرة؟؟؟زين يالكشخة اسمعي هذي مني!! ترى الورد اللي كنتي فرحانة فيه من مخططاتي ومحد افتكرك وجوهرة هزأتنا يوم درت إنه مقلب وقالت لاتعلمون اسمهان!!!
اسمهان(وهي متفاجئة):شلون؟؟
صاروا الشلة يغمزون لرانية يبونها تسكت لكن أبد قاعدة تحكي بالتفصيل!!!
..............
رماح ردينية
رماح ردينية
**الجزء السادس عشر**
طبعاً بعد ما الأخت رانية قالت لاسمهان عن مقلب الورد وكانت لهجتها جافة......
اسمهان انصدمت وزعلت جداً لأن موقفها صار بايخ جداً قدام جوهرة..والشلة اللي لعبوا بمشاعرها...ودمعت دمعتين..
وقالت نجلاء:اسمهان ترى مانقصد..
لكن اسمهان أشرت بيدها لنجلاء بعدم رغبتها بالكلام وشوي ودخلت معلمة التاريخ وبدأت الحصة..
وطول الحصة واسمهان متضايقة وتفكر بنفسها:ليش هالنذالة من شلتي؟؟؟ يعني أنا اللي جمعتهم وضميتهم لي من أيام المتوسط وتاليتها ينقلب السحر على الساحر؟؟؟؟؟؟؟
بعد ماكنا نسوي مقالب بالبنات..رجعوا هم يسوون مقالبهم فيني؟؟ هين!! أوريكم أنا الزعل على أصوله!
بس ياربي أنا تعودت عليهم وماأمشي مع أحد غيرهم..أروح لمين؟؟؟؟
.....ومرت حصة ورا الثانية وبنهاية الدوام حاول الكل يكلمها ورفضت ورجعت للبيت..
ومر يوم السبت.واتصلوا صاحباتها لكن بكل مرة كانت اسمهان تطلب من ابتسام تصرفهم!!!
وثاني يوم اللي هو الأحد راحت اسمهان من بدري للمدرسة وتوجهت إلى عبير غريمة الشلة!!!
وقامت تتودد لها وكل همها تكيد الشلة!! ولا مو من حبها في عبير!!
بس عبير قالت:خير ان شاء الله مقلب جديد من شلة حسب الله؟؟؟!!!
اسمهان: لاتفهميني غلط..أنا مالي ذنب باللي حصل أمس!! شفتيني معاهم؟؟ لاوقعت تعهد ولااعتذرت لك أمس لأنه مالي علاقة بالموضوع......لا وأبشرك تركتهم بعد مشكلة أمس..حسيت إنهم سخيفات وحركاتهم صبيانية!!!!
عبير: هذا من زمان رأيي فيهم!
اسمهان: ترى قمة قهرهم يشوفوني معك!! عشان كذا بالطقاق عليهم مايهموني أبد!! ودي أكون معك ومع صاحباتك نادية وهالة...انتم أهدى وأذوق!!!!
عبير:ولو اكتشفت إنك تلعبين علي....؟؟؟؟؟
اسمهان:أي لعب وأي خرابيط؟أنا عصاك اللي ماتعصاك!!!(والحقيقة ان اسمهان قاعدة تقول بقلبها الله ياخذك ياعبيروه! كريهة عن قرب وعن بعد!!!!)
ومشت معاها بالصبح ووقفت معاها بالطابور ونقلت جنبها بالصف.....ونظرات الشلة ماتفارقها!!
في الحصة الأولى...جلسوا الشلة يتهامسون
رانية: هالحين خلصوا البنات يوم تفارقنا وتروح لعبير؟؟؟؟؟؟
نجلاء: يمكن كلام عبير عندها أحسن من كلامك اللي ينقط سم!!!
أفنان:ويمكن عبير شافتنا يوم تخاصمنا واستغلت الموقف لصالحها وسحبت اسمهان لناحيتها!!
مرام:أقدر أحلف إنها مو مندمجة معاها بس ودها تغيظنا!!
رانية:حريمتها هالعبير تسرق مننا اسمهان والله لأسحبها من شوشتها وأمسح بها مكتب المديرة!!
نجلاء: تكفين ياسوبر مان!! كلها يومين ومردها تزهق منها وترجع لنا!!
...............
رماح ردينية
رماح ردينية
*** الجزء السابع عشر**
جاء يوم الاثنين والحال على ماهو عليه اسمهان مطيحة عند عبير وصاحباتها نادية وهالة!
ولما جاء وقت الفسحة قالت رانية: ودي أتحرش فيهم وأنكد عليهم!!
نجلاء: تكفين انثبري! على بالك ماحد يحب اسمهان غيرك؟! كلنا نحبها..بس بنخليها على راحتها ها الكم يوم!
رانية: ماأقدر فيني غيظ..موب قادرة أستحمل!
أفنان: صادقة....الشلة ماتسوى من غيرها!
مرام: ليش مانكتب لها رسالة؟!
رانية: لا رومانسية حضرتك!! ليش مانهديها باقة ورد أحسن؟؟؟؟
اسمعوا بأروح جنبهم وهم ياكلون على الطاولة!
نجلاء:ليـــــــــــــــــش؟؟؟ معاك بيبسي وودك تصرفينه؟؟؟؟؟؟؟
رانية: لا بأروح أغني لها!
نجلاء: من زين صوتك يا العرة!!
مرام:وش بتغنين؟؟ والله لأوريك شي مابعد شفته؟؟؟؟؟؟؟؟
أفنان: مو ناقصين مسخرة واللي يعافيك تعالي واقعدي...
رانية:بأروح يعني بأروح وماني مآذية أحد!! بأغني بس!
نجلاء: مو أكبر أذية بالدنيا إنك تجبرين الناس يسمعون صوتك العذب...لأنه بيكون أشد عليهم من مية طراق!!!!
الشلة:هههههههههههههههههه
وراحت رانية الهبلة جنب طاولة اسمهان اللي كان قاعد معاها عبير وهالة ونادية وقامت تغني:
حســــــــافة هالصداقة
يابايـــــــــعة الرفـــاقة
والسبب وردٍ ببـاقة!!!
ناظرتها اسمهان بسخرية وأعطتها تشميقة قوية!
قالت عبير بهمس:ردي على هالخبلة!!
وقامت اسمهان ترد:
ياشين هالطفــــــــــــاقة
تفاهة ومـــــــــــــــلاقة
بفرقاكم رواقـــــــــــــــة!
رانية:
مردود كلامك يالزينة ومنقود
تبدلينا حنا بشلة كلها قرود؟؟
قامت عبير بوجه رانية وقالت: احترمي نفسك!!
أشرت اسمهان لعبير بالسكوت وقالت لرانية:
صحبة هالشلة تنشرى عندي بنقود
والقردة انتي! وشلتك كلها قرود!!!
صاحت رانية وقالت:لاااااااااا مصختيها عاد! وش سوت لك هالجنية أخاف دنبشتك؟؟؟؟
اسمهان: رانية حبيبتي..شفتي ذاك الجدار اللي جنب باب المقصف؟؟
رانية ( بفرحة مو مصدقة ان اسمهان تكلمها):إيه شايفته حبيبتي!
اسمهان: كلمة وحدة تقولينها...وبقدرة قادر بتلاقين نفسك منسدحة جنبه!! فهمتي؟؟؟ يلا توكلي !شلة المقاريد بانتظارك!!
وراحوا شلة عبير يضحكون..ورجعت رانية مكسورة الخاطر!!