:mad:
مساء الخير عليكم .. الا ما فى حد سئل عنى ولا عبرنى .... الله يسامحكوا
صوت .... حمد لله على السلامة .
دلوعة .... سلامة الوالدة الله يشفيها شفاء لا يغادر سقما .
بلسومة .... الله يطمنك على اخواتك ....
ثنوئة ... سلامتك حبيبتى من البكى ... اقرئى شوية قرآن
نونة ..... :06:لقيت صندوق الرسايل فاضى .
اسكتوا بقى علشان احل الواجب
- شنو شعورج لما قالو لج فيج توئم وانتي بالسونار
كنت سعيدة جدا بس كأنى كنت متوقعة كدة لأنى لما عملت التحليل الطبيب قال لى هرمون الحمل عالى ممكن يكونوا تؤم
في اي شهر عرفتي
في الاسبوع السادبع تقريبا
-
استانستي ولا انصدمتي من جنسهم كان ودج شي وطلع شي ثاني
بصراحة انا اقدمت على الحمل وانا بتمنى انى اجيب بنوته علشان تلعب مع بنوتى ... كانت كتير كاسرة خاطرى لما ييجوا لنا ضيوف وتلعب معاهم وتبكى لما يمشوا وتبقى عليزة تمشى معاهم ... فربنا كرمنى باتنين تلعب نعاهم الله يباركى فيهم هما التلاتة ....
شنو شعورج وقت ماولدتيهم
لما طلعوهم شفتهم كنت حتجن عليهم كان نفسى اقوم مع الممرضة اشوفها وهى بتلبسهم .
5- شنو كانت ردة فعل الاهل
الحمدلله كانوا فرحانين جدا
6- هل بلغتيهم انه فيج توم ولا صدمتيهم
اسرتى امى واخواتى كانوا عارفين من اول يوم رفت اما اهل زوجى اخته بالصدفة كنا جالسين وقالت لى انتى معقولة فى الشهر الخامس انتى اكيد حامل فى تؤم وانا زى الجردل قلت لها ايوة .
7-هل قالولج كلام ضيقو صدرج فيه
لا ولله الحمد .... اصحابى بس لما عرفوا انى حسافر وانا حامل عقدونى من ان مش حقدر على البيت والحمل وبعدد
الولادة
8-شنو شعور ابو الشباب فيهم
كان سعيد جدا بس بحذر كان طول فترة الحمل خايف عليا وشايلنى جوا عيونه ... الله يخليه ليا وليهم يا رب .
9-هل امنتو لهمم مستقبلهم او تفكرون في تامين مستقبلهم ولا مايهمكم هالموضوع ومخلينه علي الله
تأمين المستقبل بيدالله عز وجل بس الحمد لله على كل شئ كان الوضع كويس جدا جت البورصة طينتها :icon33:
سؤال بلسومة
لو حد ضرب عيالى مش حعمل شئ مرة واتنين بس التالتة .... حطلع عينه :mad:
احلى قطة ..... ما حبيتها منك دى
بس من غير شر البيبي الجاي ابدا مافي طبيعي بعد العداب لشفته مع بنتي
ليه يا قطقوطة اوعى تعملى كدة وانت قادرة ترضعيه والله ما فى احلى من لبن الأم للبيبي ولصحته ... انا عارفة انه كلام وما حيهون عليكى
lidia_mo
•
- شنو شعورج لما قالو لج فيج توئم وانتي بالسونار
بصراحة كان فرحة مع خوف وكان ببداية الشهر الثاني و مع بداية الوحم فما حسيت بالفرحة كثير لأني كنت تعبااااااااااانة و منقرفة من كل شئ
بس كنت مهيئة نفسي إني ممكن أفقد واحد و الحمد لله ربي كان فضله أوسع
بتذكر لما زوجي راح اشترى ألأسرة حكيتلو أنو يشتري سرير واحد بس يجو بالسلامة نشتري الثاني و يرجع قول لله الحمد كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
استانستي ولا انصدمتي من جنسهم كان ودج شي وطلع شي ثاني
كنت خايفة يكونو الثنتين ذكور أنا بحب البنات كثير و الدكتور كان متأكد انو وحدة بنت و الثاني صبي حتى لما ولدتهم حكولي الممرضات أنو الدكتور راح جري بيتأكد أنو كمان الثاني بنت و قلهم كنت بقلها ولد
على فكرة قطقوطة أنا ولدت بليبيا عند دكتور مشهور كثير و بعد اسبوع خرجت من المصحة تبعه ظليت اسبوع ورحت لبيت أهلى تخيلي سفر بعد العمليه بأسبوعين بس كانت معي ماما و أخواتي كنا عاملين مثل الموكب و البنات كانو بس نايميييييييييييييين ما بصحو إلا إذا صحيناهم
شنو شعورج وقت ماولدتيهم
بصراحة كنت متكلة على الله كثير و كل الخوف اللي كان بالحمل راح مع إن الدكتور خبرني أنو توقعي كل شئ لأني ولدت بالثامن بس كنت متأكدة أنو ربي بيحفظهم و بعد ما فقت من البنج كنت فرحااااااااااااااااااااانة كثير و خصوصا إنو البنات كان صحتهم كويسة وما احتاجو حاضنات
5- شنو كانت ردة فعل الاهل
فرحانين كثير خصوصا أنو بعد 4 سنين زواج
صراحة أنا كنت بحكي وزوجي بخبي منهم اللي بيعرف ومنه اللي انصدم
7-هل قالولج كلام ضيقو صدرج فيه
البعض طانو زعلانين و البعض كانو حسودين و أذكر وحدة قالتلي أنو يمكن بيكون واحد ثالث لسا مخبينه
8-شنو شعور ابو الشباب فيهم
صراحة كان فرحان بس مو هالقد مع إني كنت بظنه بيطير من الفرح يمكن لأن كان مع تعب أمه
بس هلا فرحان كثير
.................................................................
ليدو والله أنتى ببالي وبفكر فيكي دائما
نونة ربي يحفظهم بيجننو وتسلمي لأن ذكرتيني
بصراحة كان فرحة مع خوف وكان ببداية الشهر الثاني و مع بداية الوحم فما حسيت بالفرحة كثير لأني كنت تعبااااااااااانة و منقرفة من كل شئ
بس كنت مهيئة نفسي إني ممكن أفقد واحد و الحمد لله ربي كان فضله أوسع
بتذكر لما زوجي راح اشترى ألأسرة حكيتلو أنو يشتري سرير واحد بس يجو بالسلامة نشتري الثاني و يرجع قول لله الحمد كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
استانستي ولا انصدمتي من جنسهم كان ودج شي وطلع شي ثاني
كنت خايفة يكونو الثنتين ذكور أنا بحب البنات كثير و الدكتور كان متأكد انو وحدة بنت و الثاني صبي حتى لما ولدتهم حكولي الممرضات أنو الدكتور راح جري بيتأكد أنو كمان الثاني بنت و قلهم كنت بقلها ولد
على فكرة قطقوطة أنا ولدت بليبيا عند دكتور مشهور كثير و بعد اسبوع خرجت من المصحة تبعه ظليت اسبوع ورحت لبيت أهلى تخيلي سفر بعد العمليه بأسبوعين بس كانت معي ماما و أخواتي كنا عاملين مثل الموكب و البنات كانو بس نايميييييييييييييين ما بصحو إلا إذا صحيناهم
شنو شعورج وقت ماولدتيهم
بصراحة كنت متكلة على الله كثير و كل الخوف اللي كان بالحمل راح مع إن الدكتور خبرني أنو توقعي كل شئ لأني ولدت بالثامن بس كنت متأكدة أنو ربي بيحفظهم و بعد ما فقت من البنج كنت فرحااااااااااااااااااااانة كثير و خصوصا إنو البنات كان صحتهم كويسة وما احتاجو حاضنات
5- شنو كانت ردة فعل الاهل
فرحانين كثير خصوصا أنو بعد 4 سنين زواج
صراحة أنا كنت بحكي وزوجي بخبي منهم اللي بيعرف ومنه اللي انصدم
7-هل قالولج كلام ضيقو صدرج فيه
البعض طانو زعلانين و البعض كانو حسودين و أذكر وحدة قالتلي أنو يمكن بيكون واحد ثالث لسا مخبينه
8-شنو شعور ابو الشباب فيهم
صراحة كان فرحان بس مو هالقد مع إني كنت بظنه بيطير من الفرح يمكن لأن كان مع تعب أمه
بس هلا فرحان كثير
.................................................................
ليدو والله أنتى ببالي وبفكر فيكي دائما
نونة ربي يحفظهم بيجننو وتسلمي لأن ذكرتيني
م.ح نور العين :
1ـ كيف نظامك الغذائي لتوينزاتك يعني الجدول تبع وجباتهم ماامشي علي جدول بالبركه بس الصبح وهم نايميين الساعه 8 ارضعه حليب وهم نايميين ايتغل الموقف لانهم ما ياكلو 2ـ محتويات كل وجبه بالتفصيل الممل الساعه 8 حليب لما يقوموا ما ياكلوا علطول اذا كان فيه اكل الغدا موجود منه اذا ما لقيت فزبادي او بيكون من اليوم الي قبلها شوربه او رز او مكرونه والاكثر ما ياكلوا الالما احنا نتغدي بيكون مثلا الاكل مكرونه ودجاج ومن يومين سويينا لهم شوربه شوفان عباره عن شوفان ومرق لخم اودجاج مع شويه صلصه وكمان ممكن شوربه لسان عصفور ما اعرف ايش تسموها الي هي المكرونه الصغيره احمرها في شويه سمن واحط عليها مرق او ماي وماجي اذا مافي مرق وفي العشا ولا شئ يحبو ياكلوه احاول باي شئ نو واي لما اتعب اسوي حليب وطبعا كل الي كتبته من اكل هم رافضينه ومو حابينه عشان كدا عيزه المشوره 3ـ اكلات تعمليها ممكن تتفرزن؟؟ مسروووق خخخ نو نو نو ولا شئ ياريت لو فيه راحه 4ـ تعطي عيالك شكلاتة وشبس وبيبسي وغازيات ؟؟ ساعات بس بس تذويق لهم 5ـ لما تطلعي سوق او مشوار اش تاخدي في شنطتهم ؟؟ اكل يعني حليب وبسكوت 6ـ عندك اي اساليب تشويقية ناجحة للطفل الرافض للطعام؟؟ او كيف تتعاملي مع طفلك عندما يرفض الاكل.. اصفق له لو اكل شئ او اغني بس ولا شئ ينفع 7ـ من سن كم بدء عيالك يرفضو الطعام ان كان هناك رفض؟؟ من سن 7 الي 9 شهور 8ـ ماهي اكثر انواع الاطعمة المحببة اليهم؟؟ وموعد الوجبة المفضل لديهم يعني الافطار او الغدا او العشا الاطعمه المفضله ما لاحظت شئ يحبوه الوجبه المفضله برضه ما لحظت اي وجبه حابينها1ـ كيف نظامك الغذائي لتوينزاتك يعني الجدول تبع وجباتهم ماامشي علي جدول بالبركه بس الصبح وهم...
1ـ كيف نظامك الغذائي لتوينزاتك يعني الجدول تبع وجباتهم
مافي جدول معين كلو بالبركة وعلى حسب الموجود وعلى حسب شهيتهم لانهم اول مايصحوا من النوم تكون شهيدهم مسدودة فابداء بالحليب
2ـ محتويات كل وجبه بالتفصيل الممل
اول مايصحوا حليب طبعا
بعدين ممكن اوسيلهم رز وخضار بالبخار مع دجاج مسلوق وجميهم مخلوطة بالخلاط
واحيانا رطب منقوع بموية دافية عشان ينهرس مع شوفان الي هوا كويكر مطبوخ واخلطهم بالخلاط يعني زي عصيدة التمر ماشاء الله مغذية ويحبوها لاكن نادر لما اسويا
واحيانا زبادي زادي الي بالفواكة يحبوة واحيانا ماما تعملهم جريش واذا مافي شي بيض مسلوق واهرسوا بالشوكة
واحيانا موز مهروس مع الحليب حقهم هذي من مخي ههههههههه
واحيانا تفاح بالبخار نص سلقة واهرسوا بالخلاط اممممممممم واذا طفشانة اسويلهم سيرلاك ويحبوا بسكوت الاطفال احيانا اعطيهم اعواد ياكلوا عشان اسنانهم واحيانا اخلطوا مع موية واسوية زي السيرلاك
واجبلهم شابورة الاطفال عشان التسنين كويسة احسن من العضاضة
وانا مقصرة في العصائر الدكتورة موصيتني لاكن الكسل وجربت معاهم عصير الاورنج لاكن للاسف سببلهم حساسية
ياريت تفيدوني بالعصائر الجاهزة اي اقرب للطبيعي زي صحتين والمراعي وغيرها؟؟؟؟؟
3ـ اكلات تعمليها ممكن تتفرزن؟؟ مسروووق خخخ
كلو فريش
4ـ تعطي عيالك شكلاتة وشبس وبيبسي وغازيات ؟؟
احيانا الحسهم شوكلاتة نوتلا باصباعي وينبسطوا لاكن مااكثر عشان لسانهم لا يتعود على الحلو وما عاد يرضوا ياكلوا خضار واحيانا لما اكل توكس اعطيهم يعضعضوا اصباع التوكس لاكن ماعجبهم زي النوتلا وبطلت اعطيهم توكس
وشبسات ولا غازيات افكر اعطيهم ابدا مامنها فايدة لاكن ممكن اعطيهم حبة بطاطس مقلية يمصوها ويعضعضوا فيها خخخخ احسن من الشبس والفشفاش
5ـ لما تطلعي سوق او مشوار اش تاخدي في شنطتهم ؟؟ اكل يعني
حليب طبعا واحيانا زبادي زادي واحيانا بسكوت الاطفال
6ـ عندك اي اساليب تشويقية ناجحة للطفل الرافض للطعام؟؟ او كيف تتعاملي مع طفلك عندما يرفض الاكل..
اغنيلهم او ارقصلهم والشغالة تاكلهم خخخخخخخخخخ او العبهم بالعابهم والشغالة تاكلهم زي كذا متعبين مرة في الاكل الله يعين
7ـ من سن كم بدء عيالك يرفضو الطعام ان كان هناك رفض؟؟
احسهم كل ماكبروا ساروا يرفضوا اكثر لاكن على مين بالطيب بالقوة اكلهم خخخخخخخخخ
8ـ ماهي اكثر انواع الاطعمة المحببة اليهم؟؟ وموعد الوجبة المفضل لديهم يعني الافطار او الغدا او العشا
يحبوا الزبادي الي بالفواكة مرة يعجبهم اكثر شي ومافي وجبة معينة ابدا لاكن في النهاية جدا متعبين في الاكل
مافي جدول معين كلو بالبركة وعلى حسب الموجود وعلى حسب شهيتهم لانهم اول مايصحوا من النوم تكون شهيدهم مسدودة فابداء بالحليب
2ـ محتويات كل وجبه بالتفصيل الممل
اول مايصحوا حليب طبعا
بعدين ممكن اوسيلهم رز وخضار بالبخار مع دجاج مسلوق وجميهم مخلوطة بالخلاط
واحيانا رطب منقوع بموية دافية عشان ينهرس مع شوفان الي هوا كويكر مطبوخ واخلطهم بالخلاط يعني زي عصيدة التمر ماشاء الله مغذية ويحبوها لاكن نادر لما اسويا
واحيانا زبادي زادي الي بالفواكة يحبوة واحيانا ماما تعملهم جريش واذا مافي شي بيض مسلوق واهرسوا بالشوكة
واحيانا موز مهروس مع الحليب حقهم هذي من مخي ههههههههه
واحيانا تفاح بالبخار نص سلقة واهرسوا بالخلاط اممممممممم واذا طفشانة اسويلهم سيرلاك ويحبوا بسكوت الاطفال احيانا اعطيهم اعواد ياكلوا عشان اسنانهم واحيانا اخلطوا مع موية واسوية زي السيرلاك
واجبلهم شابورة الاطفال عشان التسنين كويسة احسن من العضاضة
وانا مقصرة في العصائر الدكتورة موصيتني لاكن الكسل وجربت معاهم عصير الاورنج لاكن للاسف سببلهم حساسية
ياريت تفيدوني بالعصائر الجاهزة اي اقرب للطبيعي زي صحتين والمراعي وغيرها؟؟؟؟؟
3ـ اكلات تعمليها ممكن تتفرزن؟؟ مسروووق خخخ
كلو فريش
4ـ تعطي عيالك شكلاتة وشبس وبيبسي وغازيات ؟؟
احيانا الحسهم شوكلاتة نوتلا باصباعي وينبسطوا لاكن مااكثر عشان لسانهم لا يتعود على الحلو وما عاد يرضوا ياكلوا خضار واحيانا لما اكل توكس اعطيهم يعضعضوا اصباع التوكس لاكن ماعجبهم زي النوتلا وبطلت اعطيهم توكس
وشبسات ولا غازيات افكر اعطيهم ابدا مامنها فايدة لاكن ممكن اعطيهم حبة بطاطس مقلية يمصوها ويعضعضوا فيها خخخخ احسن من الشبس والفشفاش
5ـ لما تطلعي سوق او مشوار اش تاخدي في شنطتهم ؟؟ اكل يعني
حليب طبعا واحيانا زبادي زادي واحيانا بسكوت الاطفال
6ـ عندك اي اساليب تشويقية ناجحة للطفل الرافض للطعام؟؟ او كيف تتعاملي مع طفلك عندما يرفض الاكل..
اغنيلهم او ارقصلهم والشغالة تاكلهم خخخخخخخخخخ او العبهم بالعابهم والشغالة تاكلهم زي كذا متعبين مرة في الاكل الله يعين
7ـ من سن كم بدء عيالك يرفضو الطعام ان كان هناك رفض؟؟
احسهم كل ماكبروا ساروا يرفضوا اكثر لاكن على مين بالطيب بالقوة اكلهم خخخخخخخخخ
8ـ ماهي اكثر انواع الاطعمة المحببة اليهم؟؟ وموعد الوجبة المفضل لديهم يعني الافطار او الغدا او العشا
يحبوا الزبادي الي بالفواكة مرة يعجبهم اكثر شي ومافي وجبة معينة ابدا لاكن في النهاية جدا متعبين في الاكل
يا جماعة الخير بنتي صايبها نكد وبكا ونرفزة مو طبيعية وربي تفكرني بنفسي لما تجيني الدورة الشهرية خخخخخخخخخخ
لاكن وربي طفشتني تبغاني بس اشيلها ماكانت كذا ماادري اشبها طفشتني اففففففف الله يعين
نزلتلها كل العابها مافي فايدة بس تبغاني اشيلها ولا اجلسها في عبي كان ماورايا شي غيرها يارب الصبر صبر ايوب لاااااااااااااااااااااا وسايرة تعرف تصرخ وتزعق وترفع صوتها ياربي لو تكبر شوي ايش بتسوي؟؟؟؟
لاكن وربي طفشتني تبغاني بس اشيلها ماكانت كذا ماادري اشبها طفشتني اففففففف الله يعين
نزلتلها كل العابها مافي فايدة بس تبغاني اشيلها ولا اجلسها في عبي كان ماورايا شي غيرها يارب الصبر صبر ايوب لاااااااااااااااااااااا وسايرة تعرف تصرخ وتزعق وترفع صوتها ياربي لو تكبر شوي ايش بتسوي؟؟؟؟
الصفحة الأخيرة
- شنو شعورج لما قالو لج فيج توئم وانتي بالسونار
بكيت قدام الدكتورة والنيرس وكنت وقتها متضاربة مع زوجي وفي بيت اهلي رازعني خخخخ
2-في اي شهر عرفتي
انا ماعرفت نفسي حامل الا في بداية الشهر الثاني ومن وقتها عرفت انوا انا حامل بالتوام
استانستي ولا انصدمتي من جنسهم كان ودج شي وطلع شي ثاني
فرحت انوا ربي اكرمني بولد وبنت وكنت اتمنى انهم من جنس واحد يعني ولدين لاكن ربي اكرمني اكثر من الي اتمناة اعطاني الجنسين الحمد لله
شنو شعورج وقت ماولدتيهم
كنت في حالة رعب على فرحة على قلق على مشاعر كثيرة متضاربة وانا اخذت ابرة الظهر وشفت الولادة بالكامل وجابوهم عندي اول مانزلوا بدون مايغسلوهم لسة ولدي وروني هوا واخذوا على طول لانة لما نزل مابكي وكاني يبغوا يطمنوا علية لاكن البنوتة نزلت وقلبت المستشفى بصوتها وقربوها مني وبستها وهيا تبكي وجابوهم قدامي وهما يفحصوهم ويجهزوهم وينظفوهم كان منظر مرة حلو سبحان الله
5- شنو كانت ردة فعل الاهل
ردة فهل اهلي طبعا فرحانين لاكن في نفس الوقت مرعوبين
6- هل بلغتيهم انه فيج توم ولا صدمتيهم
اهلي واخواتي واهل زوجي عرفوا لاكن القرايب القريبين والبعيدين والمعارف انصدموا لانهم لما كانوا يشوفوني يشوفوا بطني جدا كبيرة كانوا يستغربوا كنت اقلهم الربع الجنين والثلاث الارباع لحمي وشحمي خخخخخخخ لاني اخاف من العين موت وماصدقت احمل
7-هل قالولج كلام ضيقو صدرج فيه
اهلى لا بس كانوا خايفين ومرعوبين عليا وعلى التوام لاكن الناس كلهم اكلوني لية خبيتي لية ماقلتي من اول ومن ذا الكلام
8-شنو شعور ابو الشباب فيهم
طبعا انا لما عرفت اني حامل بتوام كنا متزاعلين ورازعني ببيت اهلي خخخخخخخخ ولما خبرتوا قال طيب مبروك من غير نفس وقلبت الدنيا على راسوا قلت انت تطول بدال ماتفرح وتقول الحمد لله خخخخ وقلبتها نكد وبكا لاكن لما وتهم اتجنن وطار عقلوا بذات بالولد لانوا شبهوا وكربونوا فولة وانقسمت
9-هل امنتو لهمم مستقبلهم او تفكرون في تامين مستقبلهم ولا مايهمكم هالموضوع ومخلينه علي الله
مخلينها على الله وبالله ونعم بالله