حديث: ((كل يوم تقول الأرض: دعني يا رب أبتلع ابن آدم, إنه أكل من رزقك ولم يشكرك، وتقول البحار: يارب دعني أغرق ابن أدم إنه أكل من رزقك ولم يشكرك، وتقول الجبال: يا رب دعني أطبق على ابن آدم إنه أكل من رزقك ولم يشكرك، وتقول السماء: يا رب دعني أنزل كسفاً على ابن آدم إنه أكل من رزقك ولم يشكرك، فيقول الله عز وجل لهم: يا مخلوقاتي أأنتم خلقتموهم؟ يقولوا: لا يا ربنا, قال الله: لو خلقتموهم لرحمتموهم. دعوني وعبادي من تاب إلي منهم فأنا حبيبهم, ومن لم يتب فأنا طبيبهم, وأنا إليهم أرحم من الأم بأولادها, فمن جاءني منهم تائباً تلقيته من بعيد مرحباً بالتائبين, ومن ذهب منهم عاصياً ناديته من قريب إلى أين تذهب؟ أوجدت رباً غيري؟ أم وجدت رحيماً سواي)).
الجواب : ليس بحديث
ماصحة حديث " من قدم زوجته على أمه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"
الجواب؛ الحديث لايصح
الجواب؛ الحديث لايصح
من تعلم القرآن في شبيبته اختلط القرآن بلحمه ودمه ومن تعلمه في كبره فهو ينفلت منه ولا يتركه فله أجره مرتين"
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن عدي- المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 6/95
خلاصة حكم المحدث: عمر بن طلحة أحاديثه عن سعيد المقبري بعضها مما لا يتابعه عليه أحد
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن عدي- المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 6/95
خلاصة حكم المحدث: عمر بن طلحة أحاديثه عن سعيد المقبري بعضها مما لا يتابعه عليه أحد
هل صحيح ان قول الله تعالى إذا أنكرتموني أمام الناس أنكركم أمامهم"؟
هذه عبارة من عبارات النصارى ، نقلا عن عيسى عليه السلام ؛((وَلَكِنْ مَنْ يُنْكِرُنِي قُدَّامَ النَّاسِ أُنْكِرُهُ أَنَا أَيْضاً قُدَّامَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ)) وهذا غير صحيح منسوب على عيسى عليه السلام، فعيسى عبدالله ورسوله.
هذه عبارة من عبارات النصارى ، نقلا عن عيسى عليه السلام ؛((وَلَكِنْ مَنْ يُنْكِرُنِي قُدَّامَ النَّاسِ أُنْكِرُهُ أَنَا أَيْضاً قُدَّامَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ)) وهذا غير صحيح منسوب على عيسى عليه السلام، فعيسى عبدالله ورسوله.
الصفحة الأخيرة
أسأل هل هذا الحديث صحيح؟!
الجواب: لم أجده في كتب السنة ويبدو من سياقه انه موضوع