ايماني يحليني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يااخوات حبيت اسالكم امي والده قيصري قبل 11 شهر تقريبا
ولم تنزل معها الدوره
بس نزلت معها الشهر الفائت
وانتظرتها امي الشهر هذا بس مانزلت رغم وجود الام بسيطه وصار لها اليوم ثالث يوم من تحريها للدوره
وهي ترضع طبيعي
هل هذا طبيعي انها تتلخبط مثلا تنزل شهر وتتاخر الشهر اللي بعده مثلا كم يوم وتنزل والا مثلا كم شهر وهكذا
اذا تتلخبط متى تنتظم؟
لان امي اول مره تتلخبط معها وماتنزل ومره خايفه من الحمل
من اللي صار لها زي امي تخبرنا
وتقولكم امي وش جدول الدوره لان امي اول مره تولد قيصري
ارجو الرد باسرع وقت جزاكم الله خير
ريحو امي الله يريحكم من كل هم
حصوصتي حبيبتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااخوات حبيت اسالكم امي والده قيصري قبل 11 شهر تقريبا ولم تنزل معها الدوره بس نزلت معها الشهر الفائت وانتظرتها امي الشهر هذا بس مانزلت رغم وجود الام بسيطه وصار لها اليوم ثالث يوم من تحريها للدوره وهي ترضع طبيعي هل هذا طبيعي انها تتلخبط مثلا تنزل شهر وتتاخر الشهر اللي بعده مثلا كم يوم وتنزل والا مثلا كم شهر وهكذا اذا تتلخبط متى تنتظم؟ لان امي اول مره تتلخبط معها وماتنزل ومره خايفه من الحمل من اللي صار لها زي امي تخبرنا وتقولكم امي وش جدول الدوره لان امي اول مره تولد قيصري ارجو الرد باسرع وقت جزاكم الله خير ريحو امي الله يريحكم من كل هم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يااخوات حبيت اسالكم امي والده قيصري قبل 11 شهر تقريبا ولم تنزل...
الحمدلله على سلامتك ومبارك ماجاك
وجعلها الله صالحه وقربها عينك
كثري من حلاوة الطحينه والكمون والسوائل علشان يزيد حليبك ويوميا زوري بنتك واقري عليها وتصدقي ..

نقلت لك هالموضوع

نظام لفترة النفاس والحيض
النظام يقسم الى فترتين:
1- الفترة الاولى : ال 20 يوم الاولى في النفاس او ال 3 ايام في الدوره
2- الفترة الثانيه : ال 20 يوم الاخيره من النفاس او اليوم الرابع للدوره وحتى نهاية الدوره
ملاحظه هامه جدا : افضل نتيجه لهذا النظام يكون خلال النفاس مع ملاحظه ان الدورة الشهريه التي تلي النفاس مهمه جدا جدا .. ويجب الاستمرار عليه حتى 3 دورات وراء النفاس حتى يعطي النتيجه المرجوه بشرط الالتزام الكامل والصارم ..اما اذا تم تطبيق النظام بدون نفاس فيطبق 40 يوم مع بداية الدوره واذا جاءت الدوره التاليه خلال ال 40 يوم نقلب الايام ونلتزم بالنظام حسب الدوره واذا انتهت الدوره نكمل النظام عادي الذي كان قبل الدوره .. اي نطبق اخر 20 يوم .. مع الرجاء الالتزام بالنظام للدورات الثلاث المقبله
ملاحظه : اكثر الكلام خصوصا الكلام العامي نسخته من موضوع الاخت فيافي ... اما الاضافات التي اضفتها من عندي فستجدونها باللون الازرق.. وقد كتبت الموضوع بالعربيه الفصحى حتى تستفيد منه اخواتنا العربيات
اثناء الحيض او النفاس او العوارعليك تجنب الأتي:
الجوع الشديد(يعني رجيم يوقف) او التخمة الزائدة
الأكلات اللزجة مثل الملوخية, الباميا,البصل الاخضر,القرع,الشمام ,البطيخ
الحوامض خاصه الليمون, لاباس بأكل برتقاله في اليوم ولكن بعد الشبع ( لاتكن حامضه )
الأيسكريم,الجوامد بشكل عام
تعريض القدمين للماء او المشي حافية على البلاط البارد او الأستحمام بكثرة
او اخذ دش مهبلي ويجب المحافظة على النظافة اليومية
المشروبات الغازية
حمل الأشياء الثقيلة او سحبها وهذا لايمنع الحركه والعمل بل على العكس اعملى الأشياء السهله وتحركي لكن لاتجهدي نفسك فوق طاقتها
العنب الحامض والرمان والكيوي والاناناس والمنجا
ممنوع الرياضه العنيفه اثناء النفاس او الدوره
ملخص النظام كله من أوله لآخره:
(((الايام الاولى)):
في الصباح وعلى الريق تأخذين مع هذا السفوف ( اللهوم ) بعد جمع نباتاته وطحنها وتأخذين منه 2.م.ك
{ كوب حلبه+ نصف كوب حبة سوداء + مقدار فنجال حبة حلوة+م.ك قرنفل} وتلهمينها وتشربين بعدها كوب حليب
بعد ذلك تتناولين التالي:
تمر معبوط(وياليت تكون عجوه) + م.ك. سمن غنم او زبدة يطبخ على نار هادئه لمدة 10 دقائق ثم يضاف إليه حب الرشاد وهو ناشف بدون غسيل وكثري شوي او تستعيضين عنها بعصيدة التمر المحلاة وهي عباره عن( كوب تمر بدون النوى + 4كوب ماء) ثم توضع في الخلاط وتصفى ويضاف اليها كوب دقيق اسمر ثم توضع على نار هادئة مع التحريك حتى تثخن مثل الباشميل يستغرق طهيها ساعة تقريباَ ثم تضيفين إليها فلفل اسود ,ممكن تعبينها في علب بلاستيك على كميات وتوضع في الثلاجه وكل ما بغيتي تأكلين تطلعين علبه وتحميها
بعد ذلك بنصف ساعه تقريبا الافطار وهو على رغبتك لكن ابتعدي عن المعلبات
بعد ساعه اشربي شاي الاعشاب ممكن تحليه بسكر نبات او عسل وانا افضل العسل الطبيعي وتأخذين منه مقدار 3.م.ك مع 3كوب ماء وتغليه وهو مكون من النباتات التاليه{ نصف كيلو ميرميه+ اعواد شيح+ نصف كوب كمون+ قليل من قشر قهوه+ نونخه+ دارسين او ماتسمى بالقرفه + يانسون} وممكن انك تضعين باقي المقادير التي لم احدد بقياس كوب من كل نوع.. ومن الممكن زيادة الماء اذا كانت مره .. واذا ذابت المكونات وقلّت اضيفي غيرها
بعد الغداء بربع ساعه عليك بمنقوع التالي:
في كوب ماء وسط او صغير( م.ك.عنزروت+م.ص.مره+ شوي محلب ..لاتكثرين المحلب بس نتفه) لانها تعمل كمهضم وملين وتنظف الأمعاء ولابأس من اضافة الماء اليها كلما انتهت الكميه واستخدامها لاكثر من يوم طبعا توضع في الثلاجه وقبل ما تشربيها بنصف ساعه طلعيها من الثلاجة.
فترة العصر وبعد الغداء ب3ساعات اشربي شاهي الاعشاب السابق مع 2.م.ك من السفوف السابق
(( الايام الاخيرة)):
نفس تسلسلك بالادويه ولكن السفوف يختلف وهو مكون من {كوب حبه سوداء+ م.ك. قرنفل+م. ك قرفه + م. ك. فلفل اسود+ م.ص. محلب + فنجان كمون + م.ك. نونخه+ فنجان حبة حلوة(شمر)+ فنجان رشاد} تطحنين جميع المكونات ماعدا الرشاد
*استمري على التمر والرشاد والسمن لانه ينظف الارحام
*تستخدمين منقوعة العنزروت نفسها بس زيديها وزيدي كمية المحلب و زيديها شوي مباركة او ماتسمى بالصبرة
*تستخدمين شاي الاعشاب نفسه
تعملين كبو كل ليله وهو كبو الهواء وهو مكون من
{ خوا جوا+مرة+كمون+حلتيته+محلب+قشر + قشر بصل يابس من البيت وليس العطار+ هدب اثل+ فلفل هواء} وفيه حبوب صغيره حمرا يابسه مثل الخرز هذي شيليها مو زينه
استخدمي التحميلات من اول يوم او اذا بغيتي يوم وراء يوم وهي مكونه من {م.ك. مرة مطحونه+ فنجال ملح(اما فارسي او خشن)+ م.ك.محلب مطحون}
واعجنيهم بعسل قليل مع تبليل الاصابع بالماي حتى يسهل تكويرهم وشريهم في تيارات هواء بدون غبار لمدة يومين او حتى ينشفون وبعد ماينشفون احفظيهم في مكان جاف ومو شرط في الثلاجه.
الغداء والعشاء طوال النفاس
الغــــــــــداء:
ممكن مطازيز مع لحم +لوبياء
ممكن مقلقل لحم فقط مع خبز بر
ممكن مشاوي مع ايدام لحم بدون خضار او الخضار التالية( حبة بطاطس
لوبياء حمراء) خففي من الطماطم لانها حامضه
ولا بأس في الفاكهه بعد الاكل مثل تفاحه او برتقاله ( ماتكون حامضه)
تجنبي الموز لانه لزج
اذا جعتي كلي ماتشتهي نفسك إلا الممنوع ممكن شابوره بر
العشــــــــاء:
المجال امامك مفتوح الا الممنوعات اهم شي لاتجوعين
ممكن بعد العشاء تأكلين سلطه + برتقاله
هذا النظام الغذائي يستمر كل فترة الحيض او النفاس
* احرصي ان تضيفي الي اكلك الفلفل الاسود كذلك اللوبياء الحمراء مع المرقوق او المطازيز واذا عندك فقع ضعيه مع اكلك واعتمدي على البر لانه جدا مفيد



اولا الحمدلله على سلامة الوالده ربي يصلح لها ماجاها

القيصري مالها دخل بالخربطه...احتمال انه مع الرضاعه واحتمال فيه اسباب ثانيه خليها تراجع لها استشارية نساء وتشوف وضعها
راجية عفوك
راجية عفوك
وأنا ولدت قيصري

بس السؤاااااااااااااال المهم

كيف اهتمامكم بالمنطقة الخاصة ( تضييق )

عارفين قيصري وماتتأثر مثل الطبيعي بس الأكييييييييييييد إنها تغيرت وماعادت مثل أول

لأن الحاجات اللي تستخدمها اللي والده طبيعي

(مره وأرطى وملح .... إلخ

تفييييييييييدها أكثر من اللي والده قيصري

تجاربكم وفقكم الله
بنت مقبولي
بنت مقبولي
السلام عليكم
كيفكم وش اخباركم
انا حابه اخذ رايكم لاني محتااااااااااااره وفي قلق ربي يعلم بيه وخايفه ومتوتره وكل شي فيني :44:
انا حامل في الشهر الخامس وافكر اوطلب قيصري واخاف اختار واندم واخاف اولد طبيعي وكمان اندم ساعتها والله ما اسامح نفسي وخصوصا انه ولادتي والله كانت كلها ساعتين بس حصل فيها اشياء اه اه منها
انا يابنات متعقده بموت من ولادتي الاولى كانت طبيعي بس عذاب بكل ماتحمل الكلمه من معنى
والنتيجه انه ولدي حصله نقص اكسجين وعمره سنتين ونص لا يمشي ولا يجلس ولا يتكلم الي يشوفه يحسب عمره سنه ونص والله ماتزيد :44:
وانا جالسه ادفع الثمن غالي مررررررره انا ساكنه في جده واهلي اغلبهم هناك ولكن جيت الرياض عشان علاج ولدي الطبيعي ولوحدي حتى بدون زوجي ونفسيه الله يعلم بها واجهضت في هالسنه مرتين وما اصدق اوصل للخامس بسلام وياااااااارب اوصل لتاسع كمان عشان كدا افكر في القيصري وخااااااااااااااااااااايفه مو بس من العمليه لا لاني بقعد اقل شي سنتين بدون حمل وانا امووووووووووووت في الاطفال ونفسي يجيني طفل طبيعي نفسي اسمع كلمة ماما نفسي ولدي حبيبي يتعافى
هذي الحاجات كلها مخليتني افكر بشكل جدي في العمليه وابغاكم تنصحوني ايش اعمل نفسي ارسى على بر لاني تعبت من التفكير كثييييييييييييير مخي شويه ويطلع ونفسيتي دمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار
ونفسي اولد طبيعي واطلب ابرة الضهر واخاف ما الحق عليها او تحصل مشكله ما تخليني اخذها
واتعب في الولاده ويحصل لطفلي شي الله لا يقول
نصيحتكم راح تريحني كثيييييييييييييير عشان كدا لا تطنشني الله يخليكم واكون شاكره لكم
وابغى بس كل وحده تحط نفسها مكاني ايش بتسوي تكفوووووووووووون وربي بموت من الهم والقلق والخوف :44:
ام مالك222
ام مالك222
السلام عليكم كيفكم وش اخباركم انا حابه اخذ رايكم لاني محتااااااااااااره وفي قلق ربي يعلم بيه وخايفه ومتوتره وكل شي فيني :44: انا حامل في الشهر الخامس وافكر اوطلب قيصري واخاف اختار واندم واخاف اولد طبيعي وكمان اندم ساعتها والله ما اسامح نفسي وخصوصا انه ولادتي والله كانت كلها ساعتين بس حصل فيها اشياء اه اه منها انا يابنات متعقده بموت من ولادتي الاولى كانت طبيعي بس عذاب بكل ماتحمل الكلمه من معنى والنتيجه انه ولدي حصله نقص اكسجين وعمره سنتين ونص لا يمشي ولا يجلس ولا يتكلم الي يشوفه يحسب عمره سنه ونص والله ماتزيد :44: وانا جالسه ادفع الثمن غالي مررررررره انا ساكنه في جده واهلي اغلبهم هناك ولكن جيت الرياض عشان علاج ولدي الطبيعي ولوحدي حتى بدون زوجي ونفسيه الله يعلم بها واجهضت في هالسنه مرتين وما اصدق اوصل للخامس بسلام وياااااااارب اوصل لتاسع كمان عشان كدا افكر في القيصري وخااااااااااااااااااااايفه مو بس من العمليه لا لاني بقعد اقل شي سنتين بدون حمل وانا امووووووووووووت في الاطفال ونفسي يجيني طفل طبيعي نفسي اسمع كلمة ماما نفسي ولدي حبيبي يتعافى هذي الحاجات كلها مخليتني افكر بشكل جدي في العمليه وابغاكم تنصحوني ايش اعمل نفسي ارسى على بر لاني تعبت من التفكير كثييييييييييييير مخي شويه ويطلع ونفسيتي دمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار ونفسي اولد طبيعي واطلب ابرة الضهر واخاف ما الحق عليها او تحصل مشكله ما تخليني اخذها واتعب في الولاده ويحصل لطفلي شي الله لا يقول نصيحتكم راح تريحني كثيييييييييييييير عشان كدا لا تطنشني الله يخليكم واكون شاكره لكم وابغى بس كل وحده تحط نفسها مكاني ايش بتسوي تكفوووووووووووون وربي بموت من الهم والقلق والخوف :44:
السلام عليكم كيفكم وش اخباركم انا حابه اخذ رايكم لاني محتااااااااااااره وفي قلق ربي يعلم بيه...
حياتي الله يكتبلك الجار

بعدين انصحكي بستخرهاااا واستشرات اكثر من طبيب والاولدة في مستشفى ممتاز مع العلم بمشكلتكي لاولى ====بعدين نقص الكسجين يحصل حتى في العمليه اذ المستشفى مستوهاااا تعبن ميعرفو ويهتم بطفل يتثرررررر=====اردات ربك ===فوق كل شي والحمدالله على كل حال =
ان شاءالله البنات يفيدونك اكثر عن حلتكي====