السلام عليكم
حبايبي حبيت أنقل لكم طريقتي في الحفظ
وهي طريقة : السااااعة الذهبية
أحدد لي سااااااااااااااااعة كااااااااااااااااملة
كنت محددتها بعد صلاة العصر بس غيرت الوقت
وصارت بعد صلاة الظهر مباشرة :::::النصف الساعة الأول
أراجع كل اللي حفظته مثلا أنا حاليا أراجع من أول الجزء
الثاني لحد آخر صفحة وصلت لها وما تاخذ وقت لأني براجع كل يوم فيكون التسميع سهل وسريع ويكون المصحف أمامي حتى لو شكيت في شي أشوف وين الغلط
بعد إتمام المراجعة ::: في نصف الساعة الثاني ....أقرأ الآيات الجديدة
وإذا كانت سهلة ما أستمع للشيخ اللي أسمع له بس إذا كانت الآيات فيها أحكام تجويد كثير
ونطق الآيات شوي يحتاج للإستماع للشيخ
لاااااااازم أسمع من الشيخ حتى أتقن الحفظ
بعد كذا أرجع أقرأ الآيات من جديد ثم أبدأ بتكرار الآية الأولى كم مرة لحد ما أحفظها تمااااااااااااام
ثم الآية اللي بعدها , لحد ما أوصل لنصف
المقرر وابدأ أراجع اللي حفظته
لما أحس إني أتقنت أكمل النصف الباقي
وبعد كذا أبدأ بتسميع الوجه كاااامل
بتكون سهلة جدا.. كم مرة ؟؟ أحيانا مرتين مراجعة
إذا الآيات سهلة وإذا صعبة من ثلاث لأربع مرات
وقبل صلاة الفجر أرجع أراجعها أكون الحمد لله حافظتها
بالنسبة للجزء الأول .. محددة وقت ثاني للمراجعة
مو وقت معين بس لاااازم من المراجعة لو يوم بعد يوم
للجزء كاااااااااامل عشان ما أنساه
وبالنسبة لاستماعي للشيخ لاااااااااااااااااااااااازم أسمع
القرآن يوميا لنفس الآيات اللي بحفظها
وسور ثانية بس أحب جدا الا ستماع من الشيخ وخصوصا القراء المصريين لأن تلاوتهم تأثر فيني بشكل كبيييييييييييييير
أتمنى أكون أفدتكم
غيووووووووووووووض أحرجتيني بكرم أخلاقك الله لا يحرمنا أخوتك إنتي مكسب كبير لكل وحدة فيناألحين أعترف بقوووووووووة إنك ام لكل وحدة فينا<<مصدقة نفسي باقي صغنووووووونة الله لا يحرمنا وجودك اللي مخلينا كل يوم بإذن الله وحوله وقوته أولا وأخيرا مخلينا من أحسن إلى الأحسن
جعل الله كل هاذا في ميزان حسناتك على فكرة غيوض أنا قمت بعمل ما أبغى أقول عليه بس كنت إنتي السبب في هاذا العمل الله لا يحرمك الأجر .
لنرقى .. جزاك الله عنا كل خيير ياااااااااقمر
ولو إني عتبااااااااااانة عليك بس شسوي
أحبك يا ألبي ولا زم أشكرك لأنك تبذلين مجهود كبييييييير عشاننا الله يزيدك من الجد والثبات على طريق الخير رورو ترى سجلت معاك بموضوعك
أتمنى لك من كل كل قلبي التوفيييييييييق يارب
جعل الله كل هاذا في ميزان حسناتك على فكرة غيوض أنا قمت بعمل ما أبغى أقول عليه بس كنت إنتي السبب في هاذا العمل الله لا يحرمك الأجر .
لنرقى .. جزاك الله عنا كل خيير ياااااااااقمر
ولو إني عتبااااااااااانة عليك بس شسوي
أحبك يا ألبي ولا زم أشكرك لأنك تبذلين مجهود كبييييييير عشاننا الله يزيدك من الجد والثبات على طريق الخير رورو ترى سجلت معاك بموضوعك
أتمنى لك من كل كل قلبي التوفيييييييييق يارب
@غيوض
•
اميرة :بارك الله فيك حبيبتي
عيووووووووووووووون :
الله يكتب لك الأجرسبحااااااااااااااان الله
انتي وماأزكيك على الله أحسبك مؤمنة صابرة محتسبة فيك خير عظيم جدا وقلبك رهيييف ومتعلق بالله عشان كذا ربي يسهل لك العبادة ويأذن لك بالأعمال الصالحة وهذي نعمة أحمدي الله عليها
اللهم لك الحمدكما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
إنتي إنسانة مؤثرةفي الاخرين
وعشان كذا أنا أشجعك أن يكون لك شأن في الدعوة
كوني دااااااااااااعية
والله سبحانه راح يمدك بالقوة
عيووووووووووووووون :
الله يكتب لك الأجرسبحااااااااااااااان الله
انتي وماأزكيك على الله أحسبك مؤمنة صابرة محتسبة فيك خير عظيم جدا وقلبك رهيييف ومتعلق بالله عشان كذا ربي يسهل لك العبادة ويأذن لك بالأعمال الصالحة وهذي نعمة أحمدي الله عليها
اللهم لك الحمدكما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
إنتي إنسانة مؤثرةفي الاخرين
وعشان كذا أنا أشجعك أن يكون لك شأن في الدعوة
كوني دااااااااااااعية
والله سبحانه راح يمدك بالقوة
الصفحة الأخيرة
ولا يزال التطبيق جاريا..
الحمد لله حفظت مقرر اليوم للآيات الجديدة والمراجعة
(221_224) صفحة 35