د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
الدكتورة الفاضلة هنادي جابر اطال الله في عمرك انا ام حديثة العهد لدي تؤامان ولدان كلاهما لهما وزن مختلف الاول صحتة جيدة ولله الحمد وزنة 14 كيلو اما الثاني فهو ضعيف البنية لاياكل ولايشرب الا بعد جهد جهيد ومحاولات عابثة وزنة 11,5كيلو عدد الرضاعات 3 واحدة في الصباح وهم نائمين والثانية قبيل المغرب والاخرى عند النوم لهما في اليوم ثلاث وجبات علما ان ابني الثاني من الشهر الخامس كان يرفض شرب الحليب وقد استخدمت اغلب انواع الحليب . وهو يشرب واخية نوع سيميلاك غين بلص التحاليل تؤكد ان صحتهما جيدة اريد مساعدتك و توجيهتك في تحديد الوجبات لكلايهما وبالاخص الثاني وهل عدد الرضاعات كافية او اقلل العدد الى اثنتين شاكرة ردك مسبقا ومتمنية للك السداد والتوفيق اتمنى الردى في القريب العاجل لاني محتاجة
الدكتورة الفاضلة هنادي جابر اطال الله في عمرك انا ام حديثة العهد لدي تؤامان ولدان...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا غاليتي لم تكري كم هوعمرهما الحالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


في انتظارك للافاده
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ابنتي عندها 9 شهور وانا بعملها الزبادي في البيت باللبن البودره العادي كامل الدسم مش بلبن الاطفال فهل ده في مشكله؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ابنتي عندها 9 شهور وانا بعملها الزبادي في البيت باللبن البودره...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي يا غاليتي اليها البرنامج الغذائي التالي



أطعمة الشهر التاسع:

لبن الأم + المجموعات الثلاثه للأطعمه ...
قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمل


1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور
+3بسكويت فارليز او ميري للاطفال
رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم

أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فول بزيت ولبابة الفينو (ملعقه كبيره)

+1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح

+ 1.5 ملعقه كبيره كبده مسلوقه أو
فراخ مسلوقه من الصدر في حجم البيضه
أو بيضه مسلوقه
أو سمك مشوي في حجم البيضه
أو 1/2 كوب صغير حليب

رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

طبق صغير من مهلبية الجزر + البرتقال او القمر الدين او كوب صغير عصير فاكهه قليل السكر

رضاعه طوال اللـــــــــــــــــــــــيل

وبالنسبه للبن النيدو فالحليب البقري قللي الدسم افضل لانه لا يجب ان تعطيها اللابن كاملة الدسم الان


وأتمنى أن ينول هذا النظام رضاكي يا غاليتي وأن يفيد طفلك باذن الله تعالى :39:
سارة البنوته
سارة البنوته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شوفي يا غاليتي اليها البرنامج الغذائي التالي أطعمة الشهر التاسع: لبن الأم + المجموعات الثلاثه للأطعمه ... قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمل 1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور +3بسكويت فارليز او ميري للاطفال رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون ) أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق ) أو فول بزيت ولبابة الفينو (ملعقه كبيره) +1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح + 1.5 ملعقه كبيره كبده مسلوقه أو فراخ مسلوقه من الصدر في حجم البيضه أو بيضه مسلوقه أو سمك مشوي في حجم البيضه أو 1/2 كوب صغير حليب رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه طبق صغير من مهلبية الجزر + البرتقال او القمر الدين او كوب صغير عصير فاكهه قليل السكر رضاعه طوال اللـــــــــــــــــــــــيل وبالنسبه للبن النيدو فالحليب البقري قللي الدسم افضل لانه لا يجب ان تعطيها اللابن كاملة الدسم الان وأتمنى أن ينول هذا النظام رضاكي يا غاليتي وأن يفيد طفلك باذن الله تعالى :39:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شوفي يا غاليتي اليها البرنامج الغذائي التالي أطعمة...
الدكتورة العزيزة ...

عمر اطفالي التؤامان سنتان وشهر

معذرة على التاخير انا في انتظار ردك في القريب العاجل
green3y3z
green3y3z
دكتورة الله يعطيكي العافيه على اهتمامك و مرورك المتواصل ما شاء الله عليك جعله الله في ميزان حسناتك

نفسي اعرف اي شيء يخفف من المغص بنتي خلصت الحين الشهر الثالث دخلت في الرابع لها يومين انا حطيت موضوع قبل كدا انها ما ترضع مني و عايشه على الحليب الصناعي من وعمرها شهر ونص تقريبا والحين ما اعرف متى ممكن ابدالها اشياء تاني انا دخلتلها مرة في اليوم سيريلاك قمح ساده في الرضاعه احط ملعقه فقط مرة في اليوم قلت امكن يساعدها لانها للحين وهي ما في عندها قوة حتى انها توقف و انت شايلاها و غير انها نحيفه مرة اخر مرة حطيت الموضوع كان وزنها 5 كيلو و 200 غرام الحين قبل يومين وزنتها وهي 5 كيلو خفت انها نحفت ايش تنصحيني اعمل وايش الاشياء ايل ممكن ابدء اعطيها و كيف بالنسبه لعصير البرتقال اقدر اعطيهامرة في اليوم عصير برتقال نفسي اغذيها بس ماني عارفه كيف افيديني الله يجزيك الجنه
اختك الحائره
أمــــل مجــــروح
بنتي عمرها 4 أشهر و اسبوع
و ما تآخذ غير حليب طبيعي فقط
وش اقدر أعطيها ؟؟
و شكرا ,,