ريشه189
ريشه189
دكتورتي الفاضله ارجو منك التكرم بمساعدتي بكل ماتعرفينه عن التغذيه لاني وصلت لمرحله ياست فيها من وزن ابني وحالته كالتالي
(عمره ست سنوات بالضبط)
(وزنه خمسة عشر كيلو جرام)
(لا أعرف طوله ولكنه يبدو اقصر من اقرانه ببضع سنتيمترات)
(شكله الخارجي هزيل ويوجد سواد بسيط تحت العينين)
(لا ياكل وقت الوجبه الرئيسية وينشغل بامور اخرى (غالبا)وبعد انتهائها بفتره يقول جوعان)
&& أرجو منك يادكتوره مساعدتي بعمل نظام غذائي يساعد على زيادة وزنه ويقوي بنيته*واعطائي أسماء فيتامينات ومقويات تدعم غذائه&&
اسفه على الاطاله ولكن سعة صدرك وذوقك العالي شجعني
جزاك الله خيرا ورفع قدرك في العالمين (اللهم آمين)
أم أمورة
أم أمورة
دكتورتي الفاضله ارجو منك التكرم بمساعدتي بكل ماتعرفينه عن التغذيه لاني وصلت لمرحله ياست فيها من وزن ابني وحالته كالتالي (عمره ست سنوات بالضبط) (وزنه خمسة عشر كيلو جرام) (لا أعرف طوله ولكنه يبدو اقصر من اقرانه ببضع سنتيمترات) (شكله الخارجي هزيل ويوجد سواد بسيط تحت العينين) (لا ياكل وقت الوجبه الرئيسية وينشغل بامور اخرى (غالبا)وبعد انتهائها بفتره يقول جوعان) && أرجو منك يادكتوره مساعدتي بعمل نظام غذائي يساعد على زيادة وزنه ويقوي بنيته*واعطائي أسماء فيتامينات ومقويات تدعم غذائه&& اسفه على الاطاله ولكن سعة صدرك وذوقك العالي شجعني جزاك الله خيرا ورفع قدرك في العالمين (اللهم آمين)
دكتورتي الفاضله ارجو منك التكرم بمساعدتي بكل ماتعرفينه عن التغذيه لاني وصلت لمرحله ياست فيها من...
السلام عليكم دكتورة
يعطيك العافية وياليت تجاوبيني ضروري
ابني عمره 9شهور ولا يحب ان ياكل ابدا يرفضه تماما من الشهر الرابع وبالكاد تدخل ملعقة الى فمه وهو كثير البكاء و24ساعة يرضع مني وقد حاولت معه كثيرا ولم استطيع ماالحل برايك وجزيتي خيرا
enghoba
enghoba
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شوفي يا غاليتي اليها البرنامج الغذائي التالي أطعمة الشهر التاسع: لبن الأم + المجموعات الثلاثه للأطعمه ... قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمل 1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور +3بسكويت فارليز او ميري للاطفال رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون ) أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق ) أو فول بزيت ولبابة الفينو (ملعقه كبيره) +1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح + 1.5 ملعقه كبيره كبده مسلوقه أو فراخ مسلوقه من الصدر في حجم البيضه أو بيضه مسلوقه أو سمك مشوي في حجم البيضه أو 1/2 كوب صغير حليب رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه طبق صغير من مهلبية الجزر + البرتقال او القمر الدين او كوب صغير عصير فاكهه قليل السكر رضاعه طوال اللـــــــــــــــــــــــيل وبالنسبه للبن النيدو فالحليب البقري قللي الدسم افضل لانه لا يجب ان تعطيها اللابن كاملة الدسم الان وأتمنى أن ينول هذا النظام رضاكي يا غاليتي وأن يفيد طفلك باذن الله تعالى :39:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شوفي يا غاليتي اليها البرنامج الغذائي التالي أطعمة...
جزاك الله خيرا يا دكتوره

بس انا عندي استفسار بالنسبه لهذا النظام الغذائي بالنسبه للخلظه رقم 2 هل المقصود بالقمح دقيق الذره الابيض ام البليله

وهل يتم نقع العدس قبل سلقه؟

وبالنسبه ل 1/2 كوب حليب صغير اي نوع؟ وممكن استبداله بالزبادي ولا بلاش زبادي دلوقتي

وهل لو تم تخفيف اللبن البودره بالماء اي وضع نصف الكميه المطلوبه هل ده يخفف الدسم بتاعه

واخيرا انا بديلها جبنه نستو هل ده مناسب لها الان ام لا


وشكرا
green3y3z
green3y3z
صارت بنتي بتحط يديها في فمها عاده غريبه لها يومين تعملها و بتطلع مويه كثير من فمها هل ممكن يكون بدا لها تسنين هيا دوبها 3 شهور و يومين تقريبا ولو بدء لها ايش ممكن اعمل يخفف عنها قاعده بتبكي ومو طبيعيه
صمتي هو حيلتي
صمتي هو حيلتي
دكتورتي الفاضله انا عندي بنت كملت اربع شهور وارغب بتغذيتها انا اعطيها عصير البرتقال المخفف بالماء واريد ان اعرف ماهي الوجبات المناسبه لهامع العلم انها خديجه ولدت في الشهر السابع