مجد حواء
مجد حواء
:(:(:(:(:(
:(:(:(:(:(
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يادكتورة

طفلي الآن دخل الشهر الرابع منذ أيام ماذا تنصحينني أن أعطيه من الأكل وياليت تضعين لي برنامج لتغذية في الشهر الرابع والخامس والسادس حتى أمشي عليه

ووزنه الأن 5كيلو وشوي وأرضعة طبيعي مع إدخال رضعة صناعي أو رضعتين حسب الحاجة

ولك جزيل الشكر
ام صغيرة
ام صغيرة
واليكي هذا النظام الغذائي لطفل في عمر 10شهور : 1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور +ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون ) أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق ) أو فول بزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره) +1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح 1/2 كوب حليب صغير أو ملعقه ونصف كبيره كبده مطهيه (مسلوقه) أو قطعه دجاج في حجم البيضه أو سمك في حجم البيضه أيضا أو قطعة لحم أحمر في نفس الحجم وتكون مسلوقه أيضا وأما بالنسبه لطريقة اعداد الطعام الصحيحه فهو بنقع البقول جيدا لمدة 6 ساعات ثم تسلق في كميه مناسبه من الماء ويعمل مقدار 1/4 كيلو يكفي لاسبوع وعند الحاجه اليه يسخن المقدار المطلوب ويضاف له ذرة ملح ويهرس جيدا والأطعمه التي توضع في الثلاجه صحيه تماما لكن مع وضعها في أطعمه صحيه مثل الزجاجيه أو البيركس أو الصاج الخالي من القشور أو الصدأ وأتمنى أن يعجبك هذا النظام يا غاليتي
واليكي هذا النظام الغذائي لطفل في عمر 10شهور : 1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير...
شكرا جزيلا يادكتورة توني لقيت الرد حقك بعد ما دورت كثير
بس طفلي نهاية شهر 4رح يصير عمره سنة عادي اعطيه نفس النظام وشكرا ليك عذبتك معاي:D:cook::cook:
ام صغيرة
ام صغيرة
انا طالبة جامعية وطبعا حاعطي النظام لام زوجي وانا برجع البيت احيانا الساعة4 او 5
مشكورة يا دكتورة على مجهودك معاي و***** الله ما يضيع فعلك للخير
ام فتتتو
ام فتتتو
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي كم هو وزنها وطولها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارشادات عامه لعلاج الأنيميا ( الناتجه عن نقص الحديد)[/size] الاكثار من تناول الأطعمه الغنيه بالحديد مثل 1- من المصادر الحيوانيه: كبده , كلاوي,لحوم حمراء. 2- من المصادر النباتيه الخضروات مثل الملوخيه , السبانخ, الباميه, ورق العنب, بقدونس,جرجير, كزبره خضراء , كرات ,شبت,عسل أسود والبلح. 3- البقول مثل: الفول والعدس والفاصولياوالحمص . ** ومع كل وجبه تناولي أطعمه غنيه بفيتامين ج مثل : - برتقال, ليمون, جوافه,طماطم,خضروات طازجه مثل الجرجير أو الفلفل الأخضر أو البقدونس. ** يفضل الاقلال من تناول الشاي أو استبداله بمشروب آخر اذا أمكن مثل النعناع أو الحلبه . ** لا تتناول الشاي أو القهوه الا بعد مرور ساعتان على الأقل من تناول الطعام . ** لا تتناولي مركبات الحديد مع الألبان أو منتجاتها بل يفضل تناولها مع عصير البرتقال أو ليمون أو جوافه *** بالنسبه للأطفال يفضل تناول اللبن قبل الأكل بمده كافيه ** لا بد من مراجعه الطبيبه كل فتره وعمل التحاليل اللازمه , وعلاج أسباب الأنيميا ان وجدت [/size]
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي كم هو وزنها وطولها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارشادات عامه لعلاج الأنيميا...
طولها 95 ووزنها 14 كيلو وشعرها باهت وخفيف وعند اي تعب خفيف بينقص وزنها بشكل كبير اتمنى افادتي بنظام غذائي صحي لها
وشكر لك
wardia
wardia
الله يعطيك العافية يا دكتورة جزاك الله الف خير

بالنسبة حق ولدي بكرة ان شاء الله راح يكمل 4 شهور بالضبط <<< ولادته تاريخ 26 \ 11 \ 2008 م

وعنده بكره موعد بالمستشفى للتطعيم وراح اعرف كم صار وزنه

لما كان عمره شهرين كان وزنه 5 كيلو

مرات اعطيه حليب صناعي 120 مل ومرات اشفط له بالشفاطة 150 مل

لحد الحين ما عطيته ولا نوع من الطعام لاني ماعرف شنو اعطيه و كم المدة بين الرضعه وبين الاكل

ياريتك تساعديني في الاغذية المناسبة له واهو ما يشرب الا في المرضعه <<< ما يحب اعطيه شي في الفنجان