د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
اهلين دكتوره انا بنتي عمره ثلاثه اشهر وعشرين يوم لكن ماترضع كميه كبيره يعني من يوم عمرها شهرين نفس الميكيال اعطيها ثلاثه ملاعق حليب والماء الين تسعين في زجاجة الرضاعه والمفروض في مثل سنه ترضع كميه اكبر مع العلم اني ارضعه كل ثلاث ساعات واذا زدت الكمية لاترضعها ترضع الكمية المعتاده عليها واسم حليبه بيوميل ون وفي الحليب مفروض في مثل سنه تكون ست ملاعق مع 180 للماء ارجوي منكي ارشادي الى كيفية جعلها ترضع هذي الكمية وهل ينفع الان ادخلها وجبات اكل في هذ السن
اهلين دكتوره انا بنتي عمره ثلاثه اشهر وعشرين يوم لكن ماترضع كميه كبيره يعني من يوم عمرها شهرين...
حبيبتي يمكنك زيادة عدد الوجبات اليوميه وتقليل حجم الرضعه
او الاختيار الثاني هو تقليل الماء المغلي المصاف للرضعه في سبيل تكثيف الرضعه والحصول على القدر الكافي يوميا


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
مرحبا دكتوره ولدي عمره 3 سنوات ونحيف هل يصلح اعطيه خلطه عسل ومكسرات وحلبه
مرحبا دكتوره ولدي عمره 3 سنوات ونحيف هل يصلح اعطيه خلطه عسل ومكسرات وحلبه
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


شوفي يا غايلتي يمكنك ان تحاولي زيادة وزنه باكثر من طريقه


واليه الوصايا الهامه التاليه


1.
عدم إرغام الطفل على أكل الطعام هو أهم اسباب فقدانة الشهية للطعاموعلى الوالدين ان يدركا أن أطفالا مختلفين قد يكون لديهم قدرة مختلفة على الاكل ،بعضهم يأكل كثيرا و بعضهم يأكل قليلا ، لذا يجب الامتناع عن إجبار الطفل على أكلأنواع معينة أو كميات محددة من الطعام .
2.
يجب ان تراعي الام ميول الطفل فيمايقدم له من أصناف الطعام ، ما يحب منها وما يكره .
3.
يجب أن يسمح للطفل كلماكان ذلك ممكناً ان يساعد نفسه في عملية تناول الطعام.
4.
يجب أن تقدم أنواعالاطعمة المختلفة للطفل في سن مبكرة .
5.
يفضل الا يعطى للطفل شيئاً يأكله بينوجبات الطعام المختلفة .
6.
يجب ان يكون الطعام الذي يقدم للطفل جذاباً من حيثالشكل و المذاق .
7.
يفضل ألا يتناول الطفل طعامه وحيداً بل يتناوله مع الآخرين . 8. الامتناع عن اعطاء الطفل أي طعام من خارج المنزل لان هذه الاطعمه تضر بصحته الى جانب انها تقلل الشهيه . 9. الامتناع عن العصائر المعلبه والبيبسي والفيروز وغيرها من المشروبات التي لا تعطي أي قيمه غذائيه .
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
:04:السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذي اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع والمبدع ولي دايما يفاجئنا بمواضيع جديدة احب اشكر جميع المتواجدين في المنتدى ابي اسالكم اخواتي العزيزات واتمنى منكم الاجابة بنتي الله يحفظها ويحفظ عيالكم عمرها الان 4 شهور وداخلة الخامس ايش اعطيعا من اطعمة غير الحليب وايش افضل حليب وايش رايكم بي حليب نوفالاك وعادي اذا اعطيتها مع رضعة الحليب ملعقة سيرلاك الصحة حق 4 شهور .... وبالنسبة للماء بنتي ماتحب تشرب الموية مو عارفة هيا ضرورية كل يوم لازم اعطيها وقد ايش اعطيها علما بان ابنتي ترضع من صدري بس موكتير...معليش طولت عليكم بس هذي اول مولودة ومو عارفة شي اتمنى انكم تساعدوني
:04:السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذي اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع والمبدع ولي دايما...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي معضوة جديده في بيتك الثاني عالم حواء


شوفي يا غاليتي يمكنك ان تبداي في اطعام طفلك من بداية الشهر الرابع كالتالي

واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل :

1-
يجب أن يتماعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا علىالطعام وحتى انتهاء العامين.

2-
يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل معتعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامهالول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها

3-
يجب مراعاة الوقت المناسب لادخالالطعام المكمل لثدي الأم :
أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .
ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعودعليه ويأخذه بعد الرضعه .
ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بدايةالخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه
د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفلحساس جدا للأطعمه الساخنه .
ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفلوليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,
و- تقديم الأطعمه في شكلجذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفلواليكي ياغاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع :
لبن الأم + عصير فواكه + حبوبلبن الأم : 5-6 رضعاتعصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصيرطماطمملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم)


وان شاء الله يا حبيبتي عندبداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسبوأهلا وسهلا بكي بأيوقت يا غاليتي:39:
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة هنادي في سؤال اعتقد انه مهم لجميع الامهات اليوم و انا قاعده اشوف قناة صحتي هم دايما بيجيبوا برامج عن الاطفال والامومه المهم دكر الدكتور اهميه فيتامين د لبناء عظام الطفل و ان الطفل الي ما اتعرض للشمس لازم ياخد 4 قطرات منه على الاقل يوميا صراحه انا بنتي ما اعرضها للشمس لطبيعه بيتي في شقه وما في مكان اخرجها و غير كدا دايما شمس الصباح من الساعه 4-10 هي الي يقولوا كويسه و الوقت دا هي تحب تنام وما ترضى تصحى ايش الماكولات الي اقدر اعوضها فيها عمرها 4 اشهر دوبها دخلت في الخامس يومين و شكرررررررررررا الله يجزيك كل خير يا رب
دكتورة هنادي في سؤال اعتقد انه مهم لجميع الامهات اليوم و انا قاعده اشوف قناة صحتي هم دايما...
شوفي يا غاليتي هذا الفيتامين هام جدا وياخدة الطفل من الرضاعه الطبيعيه او الصناعيه ايضا

وزيدي على ذلك التاعرضلاالكافي للشمس يوميا وقت الشروق او الغروب

وهذه الفترة نصف ساعه


وحياك الله
تاف
تاف
غاليتي ولداختي عمره 4 سنوات ووزنه 12ك واكله قليل جدا ابغى شي يزيدوزنه ويفتح شهيته