د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
ولدي عمره ثلاث شهور وعشر ايام عادي اعطيه موية الرز المصري المسلوق مع شوي سكر ولا لا ارجو الرد السريع ياقلبي
ولدي عمره ثلاث شهور وعشر ايام عادي اعطيه موية الرز المصري المسلوق مع شوي سكر ولا لا ارجو الرد...
شوفي يا غاليتي لا يجب ان تتسعجلي

واصبري الى ان يصل الشهر الرابع


ولا تضيفي السكر الى اي طعام ا مشروب قبل الشهر السادس


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
انا عندي ولد عمره 5 سنوات ما يحب الاكل ابدا بس يحب خبزه بالطحينيه وخبزه بالشكولاته وكورن فلكس واندومي وقليل ونادر مكرونه وبعد الطقاق شوربه البيض يكرهه مره الخضار يكرها كلها ما عدا البطاطس المقلي بالكتشب يحب الحليب بشكولاته ابي اكلات يحبها وتكون طعمتها لذيذه واهم شي مفيده تكفين انقذيني بالحل
انا عندي ولد عمره 5 سنوات ما يحب الاكل ابدا بس يحب خبزه بالطحينيه وخبزه بالشكولاته وكورن فلكس...


اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا غاليتي يمكنك ان تعدي له البيتزا واللقيمات باللحم او الزعتر او الجبن


السمبوسك

الفطائر المملحه والمحلاه

البطاطس البيوريه بالحليب او المقليه بالبيض والبقسماط

شاورما اللحم او الدجاج


الفاكهه بالحليب

الفاكهه بالزبادي


مهلبية الفاكهه والكريم كراميل والبودنج


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
ممكن يادكتوره تصححين المعلومه/وهي خلط السريلاك مع الحليب في الضاعه مضر،اذا لم تكن صحيحه هل تنفع للطفل عمر اربعه اشهر؟:04:
ممكن يادكتوره تصححين المعلومه/وهي خلط السريلاك مع الحليب في الضاعه مضر،اذا لم تكن صحيحه هل تنفع...
شوفي يا غاليتي يفضل عدم الاكثار منه والافضل اضافة القليل من الارز المسلوق او القمح المطهي جيدا الى حليب الرضاعه



وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم.................دكتوره ممكن استفسار واريد الرد سريعا من دون كلفه ابني عمره 8شهور فلو تكرمتي اريد منك جدول غذائي لليوم باكمله على الرغم من ان ابني يعاني من التحسس واكله حاليا زبادي وحليبه ودانينو واحس ان وزنه نازل الرجاء منك مساعدتني ولك خالص شكري وتحياتي...................
السلام عليكم.................دكتوره ممكن استفسار واريد الرد سريعا من دون كلفه ابني عمره 8شهور فلو...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي يا غاليتي اليه النظام الغذائي التالي


قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكملالافطار :

ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمصمطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيمأو أرز+ عدس 3ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فول بزيتو1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره)

+
كوب صغير من عصير الطماطم او البرتقال

بعدها بساعه

رضعـــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــه


الغذاء
:


صفاربيضه واحده + بطاطس مهروسه لينهأو كوب زبادي صغير قليل الدسم + لبلبة الفينوأو قطعة جبن أبيض خالي الدسم و الملح في حجم ملعقه كبيره + لبابة الفينورضعـــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــهالعشاء :

طبق صغير من مهلبية الجزر + البرتقال (بسلقالجزر وتحليته مع عصير البرتقال وعملة مهلبية بالنشا)

او مهلبية الحليببالارزاو مهلبية قمر الديناو 2 بلح رطب او عجرة او تمراو نصف تفاحه مسلوقه


رضعـــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــه خلال النوم
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بنوووتة حواء » لو سمحتي نظام غذائي يصلح لها الشهرين الجايات التاسع والعاشر والله يعطيك العافيه ويوفقك دنيا وآآخره وعندهاااااااا امسسسسسسسسسسسسسسسااااااااااااا ااااااااااك مستمر دايم معها مع العلم اني اعطيها خضار كوسا قرع بطاطس مهروسه بالخلاطه ووجبه الليل بيض وزبادي او عصير جزر وبرتقال ووخضار عشان الامساك ونفس الشيء ماكأني مسويه شي اعطيها احيانا عصير تمر بس مافيه فايده وعطيتها شوي رشاد تقريبا خمس حبات وانتظررررررر حببيتي قللي من النشويات مثل البطاطس والارز والخبز اعطئها الفاكهه المطهيه والخضر افضل من العصير قللي من الجزر ايضا جزاك الله خيرا بس انا مااعطيها بطاطس الا يمكن مره في الاسبوع فقط والخبز ماقد عطيتها ااا الرز مره ومره تذويق ماهو كثيير الجزر اعرف انه يسبب امساك عشان كذا مااعطيها كثير اقلل ممكن نظام غذائي امشي عليه عسى ****لله تتحسن وشكرا مقدما
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بنوووتة حواء » لو سمحتي نظام غذائي يصلح لها الشهرين الجايات...
جيد يا غاليتي وركزي ايضا على الخيار والخس اذا امكن لكي


الكوسا والقرع المطهي والخضروات المطهيه بالقللي من الارز


العصائر الطبيعيه كلما امكن

اضافة القليل من زيت الزيتون للطهي لطعام طفلك


ويمكنك يا غاليتي استخدام مشروب النعناع و الحلبه للتقليل من الامساك


ووفقك الله وسدد خطاك