لحن حياه
•
بارك الله فيك د هنادي مشكوره على مجهودك ما هو المقدار المناسب لطفلتي وهل يوميا أو لا وهل يسبب الامساك
ام هبو
•
مرحبا دكتورة عندى ثلاث أولاد 5 سنوات و3 سنوات وسنة ابي برنامج غذاء متكامل لكل واحد فيهم لوسمحتي
د.هنادي جابر :
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي شوفي يا غاليتي بالنسبه لتغذية الاطفال فهي تبدأ فعليا بعد الشهرالخامس وما يحدث هو البدء في التجريب والاطعام فقط واذا تقبل الطفل يمكنك الاستمرار واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل : 1- يجب أن يتم اعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا على الطعام وحتى انتهاء العامين. 2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل مع تعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامه الول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها 3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخال الطعام المكمل لثدي الأم : أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض . ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعود عليه ويأخذه بعد الرضعه . ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بداية الخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه . ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفل وليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها , و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع : لبن الأم + عصير فواكه + حبوب لبن الأم : 5-6 رضعات عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم) وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39:اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي شوفي يا غاليتي بالنسبه لتغذية الاطفال فهي تبدأ فعليا بعد...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير الجزاء على مجهودك القيم
ابنتى عمرها الان 4 شهور و20 يوما
لم اعطيها الى الان اي مأكولات غير الرضاعة الطبيعية
وقد قرأت مشاركتك السابقة ووصاياكى للاخت السائلة
وعندى بعض الاسئلة اتمنى ان اتساعدينى باجابتها
1- هل يمكن ان ابدأ باعطائها الزبادى المصنوع من اللبن الجاموسي ( ان اقوم بعمله في البيت فهل يمكنني ان اخففه بالماء قبل ان اصنع لها منه زبادى وكم تكون النسبة للتخفيف ؟؟؟؟؟)
2 -لبن الأم + عصير فواكه + حبوب
هل تعنى الحبوب هنا السيريلاك؟
وهل يمكننى اعطائها السيريلاك ام استطيع ان استغنى عنه تماما؟
3- والارز المسلوق تعطى ماؤه فقط ام اطبخه واهرسه
4- هل اقوم بعمل ملبية لها ايضا بعد تخفيف الحليب الجاموسي بالماء؟
5 - هل العصائر تحلى ان تعطى على حالها ؟
6 - هل اطمع ان تعطينى النظام الغذائي المناسب للشهر الخامس:42:
اعتذر جدا عن الاطالة
وجزاك الله كل خير
جزاك الله خير الجزاء على مجهودك القيم
ابنتى عمرها الان 4 شهور و20 يوما
لم اعطيها الى الان اي مأكولات غير الرضاعة الطبيعية
وقد قرأت مشاركتك السابقة ووصاياكى للاخت السائلة
وعندى بعض الاسئلة اتمنى ان اتساعدينى باجابتها
1- هل يمكن ان ابدأ باعطائها الزبادى المصنوع من اللبن الجاموسي ( ان اقوم بعمله في البيت فهل يمكنني ان اخففه بالماء قبل ان اصنع لها منه زبادى وكم تكون النسبة للتخفيف ؟؟؟؟؟)
2 -لبن الأم + عصير فواكه + حبوب
هل تعنى الحبوب هنا السيريلاك؟
وهل يمكننى اعطائها السيريلاك ام استطيع ان استغنى عنه تماما؟
3- والارز المسلوق تعطى ماؤه فقط ام اطبخه واهرسه
4- هل اقوم بعمل ملبية لها ايضا بعد تخفيف الحليب الجاموسي بالماء؟
5 - هل العصائر تحلى ان تعطى على حالها ؟
6 - هل اطمع ان تعطينى النظام الغذائي المناسب للشهر الخامس:42:
اعتذر جدا عن الاطالة
وجزاك الله كل خير
بنتى عندها عشرة شهور وما تبغى تاكل عشان بتطلع اسنان هل الرضاعة الطبيعية تكفيها فى هزه الفترة
ام صغيرة :
جزاك الله خيرا وادخلكي وايانا الجنة ويفتح لك ابواب الجنةجزاك الله خيرا وادخلكي وايانا الجنة ويفتح لك ابواب الجنة
وجزاك الله بمثله يا غاليتي
وحياك الله
وحياك الله
الصفحة الأخيرة