د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
بنتي عمرها اربعة اشهر هل ينفع استخدم ماء الارز المصري وما هى فوائده
بنتي عمرها اربعة اشهر هل ينفع استخدم ماء الارز المصري وما هى فوائده
نعم يا غايلتي يعطيها الطاقه المطلوبه


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
إقتباس: الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أديم 1430 اولدي عمره سنه و 3 شهور اول مايصحى من النوم اعطيه حليب رونالاك وبعده بساعه اعطيه خبزه او اشوية رز ياكل لقمتين ويتفل الباقي وبعدها بساعه اعطيه حليب واذا جت الساعه 4 اعطيه حلى اي شيء او كيكه او موز اوتفاح اذا توفر الموز والتفاح عندي او برتقال واذا جاء الساعه 6 اعطيه حليب واذا جاء الساعه 7 اعطيه زبادي يحبه كثييييير لكن يجيب الامساك فصرت مره الى مرتين بالاسبوع هذا كلام الدكتور او اعطيه اشوية رز او مكرونه ياكل اشوي وبعدين يتفل الباقي ويبداء يحوس بيده وزنه على عمر سنه وثلاث شهور 9 كيلو ونص هل اكله جيد هل وزنه جيد وما الحل وهل اضيف له عسل بنيته جدااااااا ضعيفه النااااااااااااس يقولون لييييييييش خفيف حرام عليك ليش ماتغذينه اوصلوا انهم يقولون نشوفك انت الي تسمنين وابنك الصغير لا ما الحل انتظرك يادكتوره الله يحفظك ويخليلك كل غالي انتظرك الله يحفظك :44: بالفعل مجهود جبار تشكرين عليه انت وباقي الدكاتره الله يجزاهم خير لانهم مفضين نفسهم للجواب على الاستفسارات
إقتباس: الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أديم 1430 اولدي عمره سنه و 3 شهور اول مايصحى من النوم...
انتظرك الله يحفظك :44:

بالفعل مجهود جبار تشكرين عليه انت وباقي الدكاتره الله يجزاهم خير لانهم مفضين نفسهم للجواب على الاستفسارات




اختي وحبيبتي الغاليه

اطعامك لطفلك جيد


وعيلكي فقط تذكر اعطائه النشسويات مثل الخبز والارز والمكرونه بالقدر الكافي الى جانب الخضر والفاكهه


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة ماجاوبتيني :35: عندي سؤال طفلي عمرة 5 شهور واسبوعين طوله 65 سم ووزنه ماشاء الله 7.5 كيلو هل طوله ووزنه متناسبه وماالنظام الغذائي المناسب له وجزاك الله خير.
دكتورة ماجاوبتيني :35: عندي سؤال طفلي عمرة 5 شهور واسبوعين طوله 65 سم ووزنه ماشاء الله 7.5...
وزنه جيد جدا يا غاليتي


واتبعي النظام الغذائي التالي

قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمللبن الأم : 4-5 رضعات +

1/2
كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخهمسلوقه او تفاح مبشور
رضعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


+
ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدسأصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيمأو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فولبزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره)

+1.5
ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أوكوسه مسلوقه بذرة ملح

رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــهصفار بيضه واحدهأو كوب زبادي صغيرأوقطعة جبن أبيض خالي الدسم او الملح في حجم ملعقه كبيره

رضاعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة طوال الليل وأما بالنسبه لطريقةاعداد الطعام الصحيحه فهو بنقع البقول جيدا لمدة 6 ساعات ثم تسلق في كميه مناسبه منالماء ويعمل مقدار 1/4 كيلو يكفي لاسبوع وعند الحاجه اليه يسخن المقدار المطلوبويضاف له ذرة ملح ويهرس جيدا
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتوره ولدي عمره سنه واربعه شهور من الولاده هو خديج جاء في الاسبوع 33 الحمدلله عنده اسنان فوق 2 وتحت 2 بس المشكله انه ماياكل الا مهروس حاولت اعطيه حاجه مثل خبز او بسكوت بس يختنق ويستفرغ ما يقدر ياكل ايش الحل ؟ الحظ انه يبلع بس مايمضغ!!كيف ادربه على المضغ علشان مايختنق بالاكل
دكتوره ولدي عمره سنه واربعه شهور من الولاده هو خديج جاء في الاسبوع 33 الحمدلله عنده اسنان فوق 2...
حبيبتي يمكنك اعطائه الخلطات شبه سائله في الببرون او في صورة عصير بالملعقه


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة مارديتي عليه السلام عليكم دكتورة ابني عمره 2شهر و26يوم هل انتظره يدخل الشهر 4 عشان ابدا اعطيه عصير تفاح؟؟ هذي استشاره امي عليه . شورايك ؟؟؟ دكتورة شروق فالمنتدى تجول انتظروا الي الشهر السادس... مارايك ؟؟؟ انتظرك من فترة طويلة
دكتورة مارديتي عليه السلام عليكم دكتورة ابني عمره 2شهر و26يوم هل انتظره يدخل الشهر 4 عشان...
لا تعطيه اي شيىء يا غاليتي في الوقت الحالي


وحياك الله