بنتى عندها عشرة شهور وما تبغى تاكل عشان بتطلع اسنان هل الرضاعة الطبيعية تكفيها فى هزه الفترة
بنتى عندها عشرة شهور وما تبغى تاكل عشان بتطلع اسنان هل الرضاعة الطبيعية تكفيها فى هزه الفترة
رحاب مدحت حسنين :
بنتى عندها عشرة شهور وما تبغى تاكل عشان بتطلع اسنان هل الرضاعة الطبيعية تكفيها فى هزه الفترةبنتى عندها عشرة شهور وما تبغى تاكل عشان بتطلع اسنان هل الرضاعة الطبيعية تكفيها فى هزه الفترة
رتاج الجمال :
السلام عليكم.دكتورتي الغالية كيف حالك؟؟؟ان شاء الله بخير.دكتورتي الحبيبة ان عمر ابنتي بسم الله ماشاء الله 9 اشهر و15 يوم .وللحين ماعندها اسنان ووزنها اقل من الطبيعي بقليل.ممكن تقولي لي نظام غذائي لها .علماانا للحين ما عطيتها لا صفار بيض ولا اي نوع من اللحوم.ممكن تفيديني يالغالية بنظام غذائي لها؟؟؟؟؟؟ جزاك الله كل خير وحقق لك كل ماتتمني لما فيه لله رضا ولكي صلاح.السلام عليكم.دكتورتي الغالية كيف حالك؟؟؟ان شاء الله بخير.دكتورتي الحبيبة ان عمر ابنتي بسم الله...
ياسمين وكادي :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احس بنتي دايما جوعانه ومو راضيه تشرب صناعي فسؤالي هو كم وجبه في اليوم المفروض اطعمي بنتي عمرها 6 شهور يعني كم مره في اليوم اعطيها سليلاك وكم مره في اليوم اعطيها خضار وانا بعد كل وجبه اشربها ماي هل هذا عاديالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته احس بنتي دايما جوعانه ومو راضيه تشرب صناعي فسؤالي هو كم وجبه...
1- هل يمكن ان ابدأ باعطائها الزبادى المصنوع من اللبن الجاموسي ( ان اقوم بعمله في البيت فهل يمكنني ان اخففه بالماء قبل ان اصنع لها منه زبادى وكم تكون النسبة للتخفيف ؟؟؟؟؟)
شوفي يا غايلتي يمكنك ان تعدي لها الزبادي الخالي من الدسم ولا تخففيه بل يمكنك اضافته الى الفاكهه المطهيه ( تفاح / كمثرى/ خوخ)
2 -لبن الأم + عصير فواكه + حبوب
هل تعنى الحبوب هنا السيريلاك؟
وهل يمكننى اعطائها السيريلاك ام استطيع ان استغنى عنه تماما؟
هذه هي الاصناف الموجوده بالنموذج الغذائي
3- والارز المسلوق تعطى ماؤه فقط ام اطبخه واهرسه
يطبخ ويهرس
4- هل اقوم بعمل ملبية لها ايضا بعد تخفيف الحليب الجاموسي بالماء؟
لا المهلبيه بالفاكهه فقط ( المشمش/ القرع العسل/ البرتقال/ الجوافه...)
5 - هل العصائر تحلى ان تعطى على حالها ؟
لا بدون سكر وغير مخففه بالماء
6 - هل اطمع ان تعطينى النظام الغذائي المناسب للشهر الخامس
اوك يا غاليتي
5-6 رضعات يوميا مشبعه مقسمه حسب التالي
رضعه
كوب من عصير الطماطم أو 1/2 كوب من عصير البرتقال
رضعه
ملعقه صغيره أرز مسلوق
+ ملعقه صغيره عدس مسلوق
أو ملعقه صغيره من الخلطه رقم 1
( دقيق قمح + فول مقشور + حمص مطحون )
أو ملعقه صغيره من الخلطه رقم 2 :
(6 ملاعق كبيره من دقيق القمح+ 3 ملاعق كبيره عدس أصفر + ملعقه كبيره طحينه )
وتحضر بواسطة نقع العدس الأصفر جيدا وتسويته ثم خلطه بمقدار من الدقيق القمح والطحينه ويضاف لها ذرة ملح مع التقليب على النار ويفضل اضافة القليل من الحليب 1/4 فنجان بدون دسم لعمل الحليط ويمكن الاحتفاظ بهذا الخليط لثلاث أيام بالثلاجه وتسخينه عند الحاجه اليه
رضعه
طبق صغير مهلبية الجزر+ البرتقال
رضعه
رضعه خلال الليل
وأتمنى لكي التوفيق من كل قلبي في اطعام طفلك
وأنتظرك يا حبيبتي بالمزيد من الأسئله والتواصل فهذا يسعدني