السلام عليكم
طفلي عمره سنتين و ثلاث شهور
وزنه 12 كيلو
يشرب حليب كويس
يفطر كوب حليب + موز+خبر (بالقشطه او الجبن او المربى)
الغدا رز بالخضار(بطاطس جزر قرع بروكلي كوسه) +دجاج او لحم او سمك+ ملوخيه
سناك فواكله اربع اصناف فواكه
بعدها بساعه ونص زبادي محلى بملعقة عسل
بعدها بساعه بودنق شكولا
العشا (مكرونه بالخضار او شوربة شوفان بالشعيريه او سليق او جريش او شوربة بروكلي بالطاطس)
يعني الحمد لله اكله صحي ومغذي بس المشكله انه مايزيد وزنه
علما بأنه لايتعرض للشمس نهائيا مو تقصير مني بس الشمس ماتدخل البيت
هل هناك غذا يعوض عن ذالك وكيف ازيد وزن طفلي ظ
سلفية 1
•
سلفية 1 :
السلام عليكم لدى ثلاثه استفسارات بارك الله فيك يا دكتوره وهما الاول : ابنى عمره 6 سنوات و و7 اشهر مند عمره 3 سنوات للاحظت انه كلما كبر وزنه ينقص بشكل ملحوظ ومطهره يعطيه عمر باقل مما هو عليه اكله كالاتى ياكل فى الافطال كورن فلاكس بالحليب ونصف تفاحه او القليل من الزبيب بيين الافطار والغداء ياخد زبادى اوبسكويت ثم الغداء ويختلف كل يوم ويومه ولكنه ياكل طبقه بيين الغداء والعشاء حليب بالكاكاو او زبادى واحيانا بسكويت او كروسان او تست بالشيكولاته واحيانا العشاء بيض مقلى او طحينة وعلى الاغلب يريد اكل طحينة بالخبز فقط .. مع العلم انه الى الان لم يبدل اسنانه الا الاثنين السفليات وخرجو من الخلف لان اسنانهالاول بقيت وعندها لاحضنا دلك خلعناها .............فما نصيحتك بارك الله فيك الثانى: لدى بنت عمرها سنتين وشهر اكلها قليل مابتحب الفاكهه ولا الخضار بترضع من عمرها 7 اشهر حليب صناعى وهو بيبيللاك والى الان بتاخد هدا الحليب رقم 3 ولا تتقبل اى حليب سواء حليب الاطفال سؤالى كم تحتاج فى اليوم الى رضعة حليب بهدا العمر الثالث :اما ابنتى الثالثة فعمرها 11 شهر واكلها صعب جدا فهى ترضع طبيعى ولم تتقبل الرضاعه الصيناعيه حاولت معها عندما كان عمرها شهريين تقريبا فكانت تستفرغ كل الرضعه غيرت لها حليب ثانى وحدث معها نفس الشى فغيرت حليب ثالث ابتاميل مضاد لحساسية كدلك استفرغت كل الرضعه بعدها تركتها على الرضاعه الطبيعية فقط والان لاتحب الزبادى والا اى نوع من الاجبان ولا البيض لاتاكل بسكويت الاطفال تاكل خضار مسلوقه وفاكهه مسلوقه فقط وبسكويت مالح وخبز والان لم تعد تحب حتى الفاكهه جربت لها حليب بالكاكاو رفضت جربت لها مهلبيه منكه رفضت بكل الطرق لم تتقبل فما نصيحتك جعل الله هدا فى ميزان حسناتكالسلام عليكم لدى ثلاثه استفسارات بارك الله فيك يا دكتوره وهما الاول : ابنى عمره 6 سنوات و و7...
:26:انتظر جوابك دكتورتنا بارك الله فيك
ياسمين وكادي :
انتظر جوابك وشكرا لكانتظر جوابك وشكرا لك
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي
واعتذر لتاخر الرد عليكي وضياع الرد بين الردود الاخرى
شوفي يا غاليتي السيريلاك هو حل بديل للاغذيه الطبيعيه
يمنع تماما من اعطائه أي رضعه صباحا وقبل تناول أي وجبة بساعه على الاقل
1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور
+ 2 بسكويت اطفال
رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
+ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )
أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدسأصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيمأو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )
أو فولبزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره(
+ 2ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أوكوسه مسلوقه بذرة ملحرضعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
صفار بيضه واحدهأو كوب زبادي صغيرأوقطعة جبن أبيض خالي الدسم و الملح في حجم ملعقه كبيره
واعتذر لتاخر الرد عليكي وضياع الرد بين الردود الاخرى
شوفي يا غاليتي السيريلاك هو حل بديل للاغذيه الطبيعيه
يمنع تماما من اعطائه أي رضعه صباحا وقبل تناول أي وجبة بساعه على الاقل
1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور
+ 2 بسكويت اطفال
رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
+ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )
أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدسأصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيمأو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )
أو فولبزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره(
+ 2ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أوكوسه مسلوقه بذرة ملحرضعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
صفار بيضه واحدهأو كوب زبادي صغيرأوقطعة جبن أبيض خالي الدسم و الملح في حجم ملعقه كبيره
ع نياتي
•
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
دكتورتنا العزيزة مشكورة على الجهود التي تبذلينها ...
ولدي عمره سنتين و4 أشهر ...
أعطيه حليب بوجرس جولد ..مكتوب على العلبة كل 175 ml
خمسة
معالق من الحليب ...
ولكنه لا يشرب إلا 120 ml كل مرة ...
انا قمت وقسمت 175 /5 =35
فصرت احط الحليب له بالكمية ..... 105ml تقريبا = 3 معالق ..
شو رايك يا دكتورة صح اللي اسويه ..؟؟؟
دكتورة ولدي وزنه 11 كيلوو ..واحيانا عندما يمرض ينزل 10 كيلو ((عمره 2 سنة و4
أشهر )) هل وزنه جيد وما هو الوزن المثالي لمثل سنه؟؟
أتمنى تعطيني له نظام غذائي جيد ويرفع من مناعته ..لانه بالصراااحة ما عنده مناعة ...
واسمحي لي يادكتورة ...
دكتورتنا العزيزة مشكورة على الجهود التي تبذلينها ...
ولدي عمره سنتين و4 أشهر ...
أعطيه حليب بوجرس جولد ..مكتوب على العلبة كل 175 ml
خمسة
معالق من الحليب ...
ولكنه لا يشرب إلا 120 ml كل مرة ...
انا قمت وقسمت 175 /5 =35
فصرت احط الحليب له بالكمية ..... 105ml تقريبا = 3 معالق ..
شو رايك يا دكتورة صح اللي اسويه ..؟؟؟
دكتورة ولدي وزنه 11 كيلوو ..واحيانا عندما يمرض ينزل 10 كيلو ((عمره 2 سنة و4
أشهر )) هل وزنه جيد وما هو الوزن المثالي لمثل سنه؟؟
أتمنى تعطيني له نظام غذائي جيد ويرفع من مناعته ..لانه بالصراااحة ما عنده مناعة ...
واسمحي لي يادكتورة ...
الصفحة الأخيرة
بالخميس 7/ 5 يدخل ابني في شهره الرابع؟؟؟
ماهو الغذاء المتبع