د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي العزيزة بعد جزيل الشكر لما تقدمينه . بالله عليك ساعديني اصابتني حالة نفسية من وضع بنتي واليك الحالة بالضبط الحالة : أبنتي عمرها اربع سنوات ووزنها 13. ك ضعيفة البنية و هزيلة و عندها فقدان شهية . مع العلم إن نشاطها عادي و لا تشكوا من شي . سؤالي : ما الطريقة التي تزيد من وزنها و تقوي بنيتها ؟ انا في انتظار الرد لكي مني جزيل الشكر تحياتي :14:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي العزيزة بعد جزيل الشكر لما تقدمينه . بالله عليك ساعديني...


اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


شوفي يا غاليتي ابنتك الغاليه وزنها اقل من الطبيعي وعليكي بتغذيتها جيدا


واليها النظام الغذائي االتالي




الافطار:
كوب حليب كامل الدسم
4-6
ملاعق كبيره كورن فليكس أو بليله
برتقاله أو نصف كوب عصير برتقال


بين الافطار والغذاء : وقت الظهيره

1/2
كوب عصير طماطم او عصير طبيعي من اي نوع


الغذاء:
بيضه أو 50 جم لحم أو 1/8 دجاجه أو سمكه صغيره مع الحرص على أن يتناول السمك مرتان اسبوعيا ان أمكن

ملعقتان كبيرتان خضروات مطهيه ( يفضل السوتيه)
ملعقتان كبيرتان سلاطه خضراء
1/2
رغيف خبز أو 3 ملاعق أرز أو مكرونه كبيره

بين الغذاء والعشاء:
طبق متوسط مهلبيه من أي نوع يحبه
+
ملعقه كبيره زبيب+ ملعقه كبيره جوز هند

العشاء:
بيضه أو 50جم لحم أو سمكه صغيره أو قطعة جبن في حجم 2 عين جمل
2
ملعقه كبيره سلاطه أو خضروات مقطعه+ 1/2 حزمة خضروات ورقيه
شريحة خبز أو 1/2 رغيف خبز عادي
ملعقة زبده

قبل النوم :
كوب حليب محلى بملعقه كبيره عسل أبيض

وأرجو أن ينال هذا النظام قبول طفلك كمان لو حسيتي أنه يجب عمل تعديل فتعالى ونعدله مع بعض ويصير خير ان شاء الله

وأحبك تطمنيني عليكي وعليه

"اللولي"
"اللولي"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انقل لك معاناتي مع دلوعي
عمره سنه وشهر والي يشوفه معايا يقلي مبروك يحسبوني توي والده
وزنه 5كيلو (اكيد انه مخربها وزنه ضارب ضارب فوق اعلى المعدلات) اسال الله ان يرزقه العافيه
يشرب صناعي فقط حليب ابتاميل
وعنده ارتجاع في المري ومشاكل في المخ لسه ماحددوها بالزبط بس الارجح ضمور المخ اسال الله له العافيه
ما يجلس شي ببطنه حتى الدواء ما يستفيد منه
كل ما ابداله باكل اتركه لانه يسببله مغص ماينومه بالايام من غير الامساك الي يعذبه
نفسي اعطيه الطحينه بس برضه تسبب له غازات ومن فوائدها نفسي اعطيله هي بدات له اليوم بنص ملعقه صفيرة وبعدها بنص ساعه اعطيله مويه غريب عشان ما تتكون عازات فبطنه سؤالى لو برضه جاله مغص استمر عليها ومصير بطنه تتعود وتهضمها ولا خلاص اذا يتحسس منها لازم اوقفها
وياليت تعطيني نظام لحالته
هو ما يقدر ياكل البطاطس يشرق فيها
جربتله البرتقال والتمر والقمح والزبادي والباميه واشياء كثيرة ما افتكرها الحين كلها ما ناسبته منها الادوية مرة تجننه
ناسبه القرع والرزبس
الله يزرقك الجنه وما تتمنين
واااااااااااااااااسفه على الاطاله
بيرو الدلوعه
بيرو الدلوعه
دكتوره مشكوره على نصائحك المفيده
انا ولدي عمره سنه واكثر شي معتمد على الحليب الصناعي وجبة سيريلاك وجبة خضار مسلوقة,جزر وبطاطس,
والمشكلة يادكتورة كل مابغى اعطيه اكل مثل شوربه ماجي والبيض والسمك تقوم الحرب بيني وبين ابوه
ارجو منك يادكتوره توضيح كيف ممكن اطعمه اطعمه مفيده والبيض هل البياض بس ولاالصفار بس والملوخيه هل تكون مسلوقه
وهل ممكن اعطيه زبادي مع الفواكه والعسل مع العلم انه مايمشي لحد الحين
وكم رضعه اعطيه في اليوم ارجو الرد السريع
ولك مني جزيل الشكر
ام عمار اليمن
ام عمار اليمن
اختي الغاليه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عندي ولد عمره الان سنتين بس اكله ضعيف جداً الان اعطيه فتامين . وكمان عصبي مره . ارجوكي انصحيني بطريقه يحب فيها
الاكل ؟ وكيف اتعمال مع عصبيته ؟ ولك الف الف شكر مقدماً
طيف عااابر
طيف عااابر
يعطيك العافيه ولدي كانت صحته زينه وهوه صغير والان عمر 6سنوات ومتعبني ما يكل شي ووزنه ضعف وجاه انميا ايش الحل معه لانه متعبني ما ياكل بالمره