السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي استفسار عن حليب الأطفال....
لماذا يكون حليب الأطفال الصناعي مدعماً بالحديد
ويذكر بأن تناول الحديد والكالسيوم في نفس الوقت فيه تعارض بحيث أن
الحديد يمنع امتصاص الكالسيوم والكالسيوم يمنع امتصاص الحديد؟؟!!!!
وشكراً:)
مرحبا دكتوره
بنتي عمرها سنه و4 شهوريب
ومازلت أعطيها حليب أبتيمل +فارليز
ممكن أبدله لنيدو أو المراعي
وشكرآ عزيزتي
بنتي عمرها سنه و4 شهوريب
ومازلت أعطيها حليب أبتيمل +فارليز
ممكن أبدله لنيدو أو المراعي
وشكرآ عزيزتي
أشواق الديرة :
طبعا عشان يكون الكلام مكتمل وواضح انا قلت لك ان عنده انيميا منجليه وجسمه نحيلطبعا عشان يكون الكلام مكتمل وواضح انا قلت لك ان عنده انيميا منجليه وجسمه نحيل
اهلين دكتوره وجزاك الله خيرعلى افادتك للبنات
حبيت اتأكدمن معلومه سمعتها ان الزبادي لايمكن اعطائه للطفل قبل اتمام السنه ؟
اواي شي يدخل فيه منتوجات البقر؟
وشكرا لك
حبيت اتأكدمن معلومه سمعتها ان الزبادي لايمكن اعطائه للطفل قبل اتمام السنه ؟
اواي شي يدخل فيه منتوجات البقر؟
وشكرا لك
"اللولي" :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انقل لك معاناتي مع دلوعي عمره سنه وشهر والي يشوفه معايا يقلي مبروك يحسبوني توي والده وزنه 5كيلو (اكيد انه مخربها وزنه ضارب ضارب فوق اعلى المعدلات) اسال الله ان يرزقه العافيه يشرب صناعي فقط حليب ابتاميل وعنده ارتجاع في المري ومشاكل في المخ لسه ماحددوها بالزبط بس الارجح ضمور المخ اسال الله له العافيه ما يجلس شي ببطنه حتى الدواء ما يستفيد منه كل ما ابداله باكل اتركه لانه يسببله مغص ماينومه بالايام من غير الامساك الي يعذبه نفسي اعطيه الطحينه بس برضه تسبب له غازات ومن فوائدها نفسي اعطيله هي بدات له اليوم بنص ملعقه صفيرة وبعدها بنص ساعه اعطيله مويه غريب عشان ما تتكون عازات فبطنه سؤالى لو برضه جاله مغص استمر عليها ومصير بطنه تتعود وتهضمها ولا خلاص اذا يتحسس منها لازم اوقفها وياليت تعطيني نظام لحالته هو ما يقدر ياكل البطاطس يشرق فيها جربتله البرتقال والتمر والقمح والزبادي والباميه واشياء كثيرة ما افتكرها الحين كلها ما ناسبته منها الادوية مرة تجننه ناسبه القرع والرزبس الله يزرقك الجنه وما تتمنين واااااااااااااااااسفه على الاطالهالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته انقل لك معاناتي مع دلوعي عمره سنه وشهر والي يشوفه معايا يقلي...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي
شوفي يا غاليتي الطفل الذي يعاني من ضمور بالمخ يكون لديه صعوبة بالبلع والمضغ لذا نجده يشرق من اقل طعام ولا يستطيع ابتلاع الطعام الصلب
لذا يا غاليتي عليكي التكيف مع وضعه الحالي باعداد اصناف شبه صلبه كقوام الجيلي والكاسترد
وقبل وضع القائمه الانسب له احب اعرف كم هو وزنه وطوله الحالي ؟؟؟؟؟؟؟؟
وما هي افضل اطعمه يتناولها ويفضلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل انهى الرضاعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في انتظارك للافاده يا غاليتي
وحياك الله :)
الصفحة الأخيرة
وهو يحب الفواكه والزبادي بس قالو لي الزبادي هو الي يسبب فقر الدم وبطلته لان عنده فقر دم 6-9
ويحب الخبر بس الحليب والسيريلاك مايحبهم ويحب الارز والخضار يعني نص ونص مو مره
وتعبني بالنسبه للحليب انا اعطيه سميلاك غين 2 تقريبا 180 مل بس مايشرب الا نصها او اقل تقريبا وش اسوي معاه ؟؟؟
واعطيه سيريلاك بالفطور والغدا رز مصري مع خضار ومعه سمك بعض الاحيان او مع الدجاج
واعطيه موز وتفاح بين الوجبات بس مو دايم والعشا خضار مسلوقه ومهروسه برضو مو دايم
احاول اعطيه حليب بدال الوجبات لانه مايشرب الا قليل